تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

فوائد شرب العسل مع الماء

الرئيسية الطب و صحة الانسان فوائد شرب العسل مع الماء
yourcolor 52
فوائد شرب العسل مع الماء

فوائد شرب العسل مع الماء

فوائد شرب العسل مع الماء كثيرة و متعددة حيث يساعدنا هذا الخليط على أن نكون بصحة جيدة و ذلك وفقاً للعديد من الأدلة و الدراسات العلمية التى أثبتت أن تناول العسل مع الماء قبل الإفطار بنصف ساعة على معدة فارغة و قبل النوم بشكل منتظم يحسن من الصحة العامة للجسم . لذلك سنوضح لك فى هذه المقالة أهمية العسل مع الماء و مميزاته و فوائده .

أهمية العسل مع الماء 

يحتوى العسل على العديد من الفوائد التي تحمي الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض لما يحتويه العسل من مصادر قوة و غذاء مهم و أساسي في حياة الإنسان، كما يعمل علي تقوية مضادات الأكسدة لحماية مناعة الإنسان من الأمراض التي قد تهدد حياتة بالخطر و بالتالى يعد مصدر وقاية للعديد من الأمراض .

و هذا لا يعنى أن المياه أقل أهمية من العسل في حياة الإنسان . حيث أن المياه هي سر حياة البشر علي وجه الارض . و ذلك لأن الماء يتكون من العديد من المعادن و الفيتامينات المفيدة للجسم . كما أنه يمنع حدوث حالات الجفاف للجسم .

مميزات شرب العسل مع الماء 

يحتوى مزيج العسل مع الماء على العديد من المميزات و الفوائد التي تمد الجسم بالطاقة و النشاط طوال اليوم، كما أنه يساعد الجسم علي إتمام مهامة اليومية و من مميزات العسل مع الماء الآتى :

  • يعمل على تنشيط الكبد للقيام بمهامة بالصورة الطبيعية .
  • يساعد في حل الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي و القولون العصبي .
  • يقوم بتنظيم مستوى السكر في الجسم لأنه يحتوي على السكر الطبيعي الغير ضار .
  • يقلل من مستوى الأملاح التي تسبب الضرر للكلى .
  • يساعد علي بناء الأنسجة الجديدة عند وضعة علي الجروح السطحية .
  • يوسع الشعب الهوائية و يطرد الإفرازات اللزجة التي تعيق عملية التنفس .
  • يرفع كفاءة الجهاز العصبي بشكل كبير .
  • يقوى الجهاز المناعي  .

فوائد العسل مع الماء

تتعدد فوائد العسل مع الماء و ذلك لأن جمعهما معا يؤدي إلي الوقايا من الكثير من الأمراض التي قد تصيب الأشخاص .

التخلص من الوزن الزائد

يساعد شرب الماء و العسل على فقدان الوزن الزائد بالجسم ، حيث أن السكر الموجود بالعسل هو سكر طبيعي و الذي يعتبر مصدرا صحيا للسعرات الحرارية بالإضافة إلي ذلك يحمي الجسم من السكريات التي تدخل إلية عند تناول المشروبات الأخرى . لذلك يجب الحرص على تناول كوب من العسل بالماء الدافئ إذا كنت تريد التخلص من الوزن الزائد .

فوائد العسل مع الماء لعلاج السعال

يقلل العسل إلتهاب الحلق و شدة السعال عند الأطفال كما يمنع تهيجه . 

علاج الإمساك

السبب الرئيسي للمعاناة من الإمساك هو نقص الماء في جسم الإنسان . و بالتالى مع شرب كوب من الماء الدافئ مع العسل بطريقة منتظمة في الصباح على معدة فارغة و قبل النوم . سيؤدي إلى تحسين حركة الأمعاء و علاج مشكلة الإمساك .

العسل مع الماء لتقوية الجهاز المناعي

يتمتع مزيج الماء و العسل بالقدرة علي التخلص من البكتيريا . كما أنه غني بالإنزيمات و الفيتامينات و العناصر المعدنية التي تعتبر خط الدفاع الأول تجاه البكتيريا ، كما يعمل علي تقوية المناعة و تعزيز مضادات اللأكسدة و بالتالي يصبح الجسم قادر علي مقاومة الفيروسات .

الحصول علي الطاقة

إن مزيج العسل و الماء معا يعتبر مشروبا رائعا للحصول على قدر كبير من الطاقة في الصباح . و ذلك لأنة مصدرا طبيعيا للسكريات البسيطة التي تمد الجسم بالطاقة و النشاط في الصباح . كما أنه يساعد في التخلص من الشعور بالإرهاق و الخمول على مدار اليوم .

تحسين الدورة الدموية

من أفضل الفوائد شرب العسل مع الماء الدافئ مع العسل بشكل منتظم  أنه يساعد على حرق رواسب الدهون في الجسم . كما يساعد على التخلص من الرواسب في الجهاز العصبي . و بالتالي يتم تحسين الدورة الدموية . و التخلص من السموم الموجودة في جسم الإنسان .

التخلص من السموم

التخلص من السموم التى قد يعانى منها الكثير من الأشخاص تعتبر من إحدى فوائد شرب العسل و الماء بإنتظام حيث يحتوى على حمض الستريك . الذى يعمل على تنشيط الإنزيمات التى بدورها تحفز الكبد على التخلص من السموم الموجودة فى الجسم .

الحفاظ علي الصحة العامة

أثبتت الدراسات العلمية أن هذا المزيج يحتوي علي فوائد عديدة تجعل الجسم أكثر نشاطاً كما تجعله يقاوم العديد من أنواع البكتيريا و الفيروسات . بالإضافة إلى أنه يعمل علي خفض كمية الكولسترول الموجودة في الجسم مما يقلل إحتمالية الإصابة بأمراض القلب . بجانب ذلك . مما يعنى أن مشروب العسل مع الماء يساعد على الحفاظ على صحة العامة الإنسان بشكل عام .

Benefits-of-honey-with-water

أضرار الإفراط في شرب الماء و العسل

يسبب مشروب العسل مع الماء أضرار صحية عند الإفراط في تناولة بكميات كبيرة . كما أنه يسبب بعض من الأمراض :

زيادة مستوي السكر في الدم

ينصح مرضى السكر بعدم تناول كميات كبيره منه . لأن العسل يحتوي على نسبة عالية من السكريات و بالتالى يعمل على رفع نسبة السكر في الدم . كما أنه قد يصيب الانسان بمرض الداء السكري المزمن .

إنخفاض ضغط الدم

يحتوي المزيج على كمية مناسبة من السكريات و لكن  عند الافراط في تناولها . قد يصيب الإنسان بإنخفاض مستوى الضغط في الدم . لذلك ينصح مرضى ضغط الدم المرتفع بتناولة مرة واحدة يوميا للتغلب على إرتفاع ضغط الدم . كما يفضل أن يبتعد بعض الأشخاص الذين يعانون من إنخفاض ضغط الدم حتي لا يتسبب في ظهور أى مشاكل صحية .

اضرار صحية علي مرضي الحساسية

الإفراط في تناول مزيج العسل و الماء يؤدى إلى ظهور أضرار صحية على مرضى الحساسية مثل تغيير الصوت و عدم القدرة على البلع و إلتهاب الرئة و الحكة الشديدة .

النزيف

الإفراط فى تناول مزيج العسل مع الماء قد يسبب للبعض إضطرابات تؤدى إلى النزيف الداخلى أو الخارجى .

زيادة الوزن

يؤدي الافراط في تناول كميات كبيرة من مزيج العسل و الماء إلي زيادة الوزن . حيث أن العسل يحتوي على سعرات حرارية عالية و بالتالي يزيد أثرها عند تناول كميات كبيرة منه . لذلك ينصح أطباء التغذية بتناول كوب من مزيج العسل و الماء الدافئ مرة واحدة يومياً لإمداد الجسم بالطاقة و النشاط و لخسارة الوزن بشكل طبيعى .

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة