انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في ألمانيا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

السياحة في المانيا أمرا فرديا ومميزا وتعتبر المانيا من الدول الاتحادية التي تقع في قلب اوروبا وتتكون من 16 دولة كما تاتي في مقدمة تلك الدول العاصمة برلين وتتميز المانيا بانها احدي اقوي واكبر الدول الاقتصادية في العالم، وتتميز المانيا بالحضارة والثقافة وعند زيارتك لألمانيا ستجد اجمل المعالم السياحة ومنها: بوابة براندنبورغ، قصر نويشفانشتاين، ميدان مارين بلاتز، متحف الشوكولاته، برج الراين حيث يجمع المجال الجوي بألمانيا بين خطوط طيران العالم كما تحتوي علي 12 شبكة هاتفية

سوف نقدم لكم في هذا المقال أفضل المعالم السياحة في المانيا وافضل الفنادق والمنتجعات، وكذلك أفضل الأسواق السياحة في المانيا.

ما هي أفضل مدن السياحة في ألمانيا؟

تتميز مدن ألمانيا بالأناقة والفخامة، كما تمتلك معالم سياحية عريقة جعلت السياحة في ألمانيا تجربة شيقة وممتعة، لذلك سوف نعرض لكم أفضل المدن السياحة في ألمانيا وأكثر ما يميز تلك المدن الجميلة ومنها الاتي:

السياحة في برلين

تعد برلين هي عاصمة المانيا ولوحة الاتحاد الأوروبي، كما تعتبر أكبر مدن ألمانيا وثاني أكبر مدينة في أوروبا بعد لندن وتحتل برلين مساحة كبيرة جداً وتحظي بأهمية استراتيجية كبيرة، كما تتميز بتضاريسها الطبيعية المميزة بدءاً من أنهارها المحيطة بالمدينة، كنهر شبريه وبجانب بحيراتها المميزة كبحيرة الفان الكبيرة وبحير تيغيل، إضافة إلي الحدائق والسهول والغابات. كل هذا جعل المدينة تبدو لوحة خضراء جميلة عند النظر إليها من السماء، كما تمتاز بمناخها المعتدل، ومعالمها السياحية الرائعة مثل: بوابة براندنبورغ، وميدان ألكسندر، وجدار برلين، وكذلك سور برلين.

السياحة في ميونخ

يطلق علي ميونخ عاصمة ألمانيا الخفية وبحسب الإحصائيات تعتبر ميونخ من اجمل المدن السياحة في المانيا ويرجع ذلك بسبب موقعها المتميز عن باقي مدن ألمانيا لذا وصفت بأجمل مدينة في ألمانيا حيث يلعب موقعها الاستراتيجي دوراً هاماً في أهميتها، تعتبر ميونخ قلب قارة أوروبا ومحط أنظار العالم بالإضافة إلي احتوائها علي اغلب المراكز الرئيسية للبنوك والشركات مثل شركة BMW وشركة التأمين اليانز وهذا في المجال الاقتصادي. أما في المجال الثقافي فستجد الأستاذ الأولمبي ومكتب تسجيل الاختراعات الأوروبي، وكذلك كاتدرائية السيدة العذراء، بالإضافة إلي متحف بافاريا القومي أما عن معالم ميونخ السياحية والمعروفة للعالم هي قصر نويشفانشتاين والحديقة الإنجليزية وميدان مارين بلاتز.

السياحة في هامبورغ

تحتل مدينة هامبورغ مكانة كبرة لدي عاشقي السياحة في ألمانيا، فموقعها المميز علي نهر الإلبه واحتوائها علي العديد من القنوات المائية والجسور تم منحها لقب “ميناء ألمانيا الكبير”. ويتراوح عدد الجسور بالمدينة إلي ما يقارب 2500 جسر، لذلك تعتبر هامبورغ من أهم المدن الاقتصادية في ألمانيا كما تتميز المدينة بمناخ مميز معتدل صيفاً وشتاءاً، كما تحتوي علي علي العديد من المعالم السياحة ومنها: مبني البلدية، وخط المترو، وبحيرة الالستر الداخلية، حديقة النباتات بلانتن اون بلومن، ومدينة التخزين وكذلك مينياتور وندرلاند. وكذلك أستاذ AOL، بالإضافة إلي المتحف البحري الدولي ومجلة دير شبيغل.

دليل السياحة في ألمانيا

دليل السياحة في ألمانيا

السياحة في فرانكفورت

تقع مدينة فرانكفورت الجميلة علي نهر الراين في وسط غرب ألمانيا، كما تعتبر عاصمة اقتصادية عريقة لألمانيا، كما تحتوي المدنية علي الكثير من البنوك والبورصات والشركات الرئيسة وتنتشر بالمدينة أيضاً العديد من المباني المرتفعة وناطحات السحاب، وكذلك الشوارع التجارية ومعارض الفنون والمتاحف ولا تخلو المدينة أيضاً من المناظر الطبيعية الخلابة وتصاميم الأبنية الجميلة، ومن اهم المعالم السياحة في فرانكفورت ومنها: منزل الطفولة للأديب يوهان جوته، برج فرانكفورت الرئبسي وحديقة النخيل ومبني رومر.

السياحة في كولون

تقع  كولون في غرب ألمانيا وتحديداً علي نهر الراين تطل مدينة كولون العريقة حيث تقع بين مدينتي دوسلدورف وبون وتكتسب بذلك موقع استراتيجي مميز ومكانة فريدة في ألمانيا كما تتميز المدينة بمكانة حضارية عريقة حيث تلعب دور المركز الثقافي والحضاري في ألمانيا بالإضافة الي حصول جامعاتها علي مكانة مميزة بين باقي جامعات العالم ومنها جامعة كولونيا، كما توجد بها العديد من شركات البرمجيات والاتصالات ومراكز الأبحاث والدراسات وتحتوي المدينة أيضاً علي أجمل معالم ألمانيا السياحية كالكاتدرائيات والمتاحف والكنائس، ومن أشهرها متحف الشوكولاتة وكاتدرائية كولون وحديقة حيوانات كولون.

السياحة في دوسلدورف

تعتبر دوسلدورف من أهم المدن الساحرة بألمانيا، كما تقع في شمال الراين وستفاليا وتعتبر مدينة دوسلدورف المركز المالي والتجاري والدولي، وكذلك مركز المعارض والازياء والموضة في ألمانيا، كما تعد الوجهة للكثير من عشاق الأزياء والعطور والموضة العالمية كما تتميز باحتوائها علي العديد من المتاحف المتنوعة ومراكز التسوق الممتعة، وشوارعها الأنيقة، بالإضافة إلي المسارح الكبيرة والحفلات الموسيقية والمهرجانات التي تقام بها وهناك معالم سياحية مميزة أيضاً في دوسلدورف مثل برج الراين، وكورنيش الراين، وشارع الملوك.

أفضل فنادق ألمانيا موصي بها في 2021

فندق أوروستارز

يقع فندوق أوروستارز بالقرب من محطة مترو فريدريش، وحصل الفندق علي تصنيف الـ 5 نجوم من موقع booking، كما يقدم الفندق لزواره غرف مميزة مع مسبح ومركز صحي، بالإضافة إلي خدماته الراقية من الراحة والنظافة وطاقم العمل الاحترافي.

فندق شيراتون برلين

يقع فندق شيراتون برلين بالقرب من نتزه تيرغارتن، وحصل علي تصنيف الـ 5 نجوم من موقع booking يمتلك الفندق تصاميم راقية لغرفه تعكس جمال مدينة برلين، كما يوفر الفندق خدمات ممتازة من حيث طاقم العمل المميز والنظافة والراحة.

فندق برلين ماريوت

يقع فندق برلين ماريوت بالقرب من بوابة براندنبورغ، وحصل علي تصنيف الـ 5 نجوم كما يحتوي الفندق مجموعة رائعة من الغرف، حيث تظهر أناقتها في أثاثها المريح والفاخر، وكذلك الاهتمام بتوفير الراحة والنظافة للنزلاء.

فندق غراند إيليسي

يقع الفندق في مدينة هامبورغ وبالقرب من منطقة روتنباوم وحصل فندق غراند إيليسي علي تصنيف الـ 5نجوم كما يقدم لزواره غرف مريحة ومنتجع صحي رائع، حيث يوفر الفندق غرف الساونا وجلسات التدليك. بالإضافة إلي النظافة والموقع المميز والراحة.

فندق رينيسانس

يقع الفندق بالقرب من بحيرة ألستير حصل فندق رينيسانس في مدينة هامبورج علي تقييم ال5 نجوم كما يوفر الفندق غرف مميزة وبتصاميم أنيقة ومرتبة، لذا يعد من فنادق هامبورغ المميزة من حيث المرافق الخدمية وطاقم العمل.

دليل السياحة في ألمانيا

دليل السياحة في ألمانيا

فندق سوفيتيل

يقع فندق سوفيتيل في ميونخ وبالقرب من محطة مترو هاوبتبانهوف ,يعتبر الفندق مبني تاريخي مميز وتم تجديدة منذ بضعة أعوام، لكي يصبح أحدي أفخم فنادق ميونخ. كما يقدم الفندق للنزلاء وقت ممتع وخدمات مميزة من نظافة وراحة ومأكولات شهية وخدمة غرف طوال اليوم.

فندق بايريشير هوف

يقع فندق بايريشير هوف بالقرب من حي التسوق العصري، كما يعتبر من افضل فنادق ميونخ ويقدم الفندق غرف مميزة مرافق خدمية عالية الجودة وكذلك جلسات تدليك وغرف ساونا، بالإضافة إلي النظافة والإسترخاء والهدوء وطاقم العمل الإحترافي.

أهم مراكز التسوق في ألمانيا

كروفورستين دام برلين

يعتبر مركز كروفورستين دام برلين من أشهر شوارع التسوق في مدينة برلين، حيث يضم العديد من البوتيكات الفاخرة والمحلات بينما يبلغ طول شارع كروفورستين دام حوالي 3.5 كيلومتر، حيث يبدأ من ميدان برايتش وينتهي في ميدان راتيناو كما يحتوي الشارع علي محلات صغيرة ومتاجر تبيع أشهر الماركات العالمية، بالإضافة إلي المقاهي المتواجدة بالمباني العريقة في شوارع شهيرة مثل شارع فازانينشتراسه.

مركز كا دي KaDeWe

يقع مركز كا دي بشارع تاونتسين شتراسه، كما يعتبر المركز عنوان للتميز والفخامة حيث يوجد بالمركز جميع الاحتياجات المختلفة من عطور وأدوات تجميل وأزياء، لذا يمثل المركز وجهة سياحية رائعة لعشاق التسوق ويضم المركز أيضاً العديد من المطاعم والمقاهي، حيث توفر أفضل المشروبات والأكلات للعائلات والأفراد.

ميدان بوتسدامر 

يعتبر ميدان بوتسدامر من أفضل أماكن ألمانيا للتسوق، حيث يضم ثلاق طوابق بتصميم عصري مميز وسطح زجاجي راقي كما يوجد بالميدان أكثر من 140 متجر والكثير من المطاعم والمقاهي يمكنك إنهاء عملية التسوق والاستمتاع بأشهى الأكلات يوفر لك الميدان مسرح موسيقي رائع وسينما لجعل تجربتك أفضل.

مركز أليكسا للتسوق

يتميز مركز اليكسا للتسوق بتصميم بنايته الخارجية الأنيقة، فتزين وجهته الاسمنتية الكبيرة باللون الوردي الرائع حيث يضم المركز أكثر من 180 متجر لذا يعد من أشهر مراكز التسوق في ألمانيا يستقبل المركز كذلك أكثر من مليون زائر كل شهر، كما تبلغ مساحته 56.000 متر مربع.

ما هي أفضل مدن السياحة في ألمانيا؟
تتميز مدن ألمانيا بالأناقة والفخامة كما تمتلك معالم سياحية عريقة جعلت السياحة في ألمانيا تجربة شيقة وممتعة لذلك سوف نعرض لكم أفضل المدن السياحة في ألمانيا وأكثر ما يميز تلك المدن الجميلة ومنها الاتي
السياحة في برلين
تعد برلين هي عاصمة المانيا ولوحة الاتحاد الأوروبي كما تعتبر أكبر مدن ألمانيا وثاني أكبر مدينة في أوروبا بعد لندن وتحتل برلين مساحة كبيرة جدا وتحظي بأهمية استراتيجية كبيرة كما تتميز بتضاريسها الطبيعية المميزة بدءا من أنهارها المحيطة بالمدينة كنهر شبريه وبجانب بحيراتها المميزة كبحيرة الفان الكبيرة وبحير تيغيل إضافة إلي الحدائق والسهول والغابات كل هذا جعل المدينة تبدو لوحة خضراء جميلة عند النظر إليها من السماء كما تمتاز بمناخها المعتدل ومعالمها السياحية الرائعة مثل بوابة براندنبورغ وميدان ألكسندر وجدار برلين وكذلك سور برلين
السياحة في ميونخ
يطلق علي ميونخ عاصمة ألمانيا الخفية وبحسب الإحصائيات تعتبر ميونخ من اجمل المدن السياحة في المانيا ويرجع ذلك بسبب موقعها المتميز عن باقي مدن ألمانيا لذا وصفت بأجمل مدينة في ألمانيا حيث يلعب موقعها الاستراتيجي دورا هاما في أهميتها تعتبر ميونخ قلب قارة أوروبا ومحط أنظار العالم بالإضافة إلي احتوائها علي اغلب المراكز الرئيسية للبنوك والشركات مثل شركة BMW وشركة التأمين اليانز وهذا في المجال الاقتصادي أما في المجال الثقافي فستجد الأستاذ الأولمبي ومكتب تسجيل الاختراعات الأوروبي وكذلك كاتدرائية السيدة العذراء بالإضافة إلي متحف بافاريا القومي أما عن معالم ميونخ السياحية والمعروفة للعالم هي قصر نويشفانشتاين والحديقة الإنجليزية وميدان مارين بلاتز
السياحة في هامبورغ
تحتل مدينة هامبورغ مكانة كبرة لدي عاشقي السياحة في ألمانيا فموقعها المميز علي نهر الإلبه واحتوائها علي العديد من القنوات المائية والجسور تم منحها لقب ميناء ألمانيا الكبير ويتراوح عدد الجسور بالمدينة إلي ما يقارب 2500 جسر لذلك تعتبر هامبورغ من أهم المدن الاقتصادية في ألمانيا كما تتميز المدينة بمناخ مميز معتدل صيفا وشتاءا كما تحتوي علي علي العديد من المعالم السياحة ومنها مبني البلدية وخط المترو وبحيرة الالستر الداخلية حديقة النباتات بلانتن اون بلومن ومدينة التخزين وكذلك مينياتور وندرلاند وكذلك أستاذ AOL بالإضافة إلي المتحف البحري الدولي ومجلة دير شبيغلcaption id=attachment58962 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في ألمانياcaption
السياحة في فرانكفورت
تقع مدينة فرانكفورت الجميلة علي نهر الراين في وسط غرب ألمانيا كما تعتبر عاصمة اقتصادية عريقة لألمانيا كما تحتوي المدنية علي الكثير من البنوك والبورصات والشركات الرئيسة وتنتشر بالمدينة أيضا العديد من المباني المرتفعة وناطحات السحاب وكذلك الشوارع التجارية ومعارض الفنون والمتاحف ولا تخلو المدينة أيضا من المناظر الطبيعية الخلابة وتصاميم الأبنية الجميلة ومن اهم المعالم السياحة في فرانكفورت ومنها منزل الطفولة للأديب يوهان جوته برج فرانكفورت الرئبسي وحديقة النخيل ومبني رومر
السياحة في كولون
تقع  كولون في غرب ألمانيا وتحديدا علي نهر الراين تطل مدينة كولون العريقة حيث تقع بين مدينتي دوسلدورف وبون وتكتسب بذلك موقع استراتيجي مميز ومكانة فريدة في ألمانيا كما تتميز المدينة بمكانة حضارية عريقة حيث تلعب دور المركز الثقافي والحضاري في ألمانيا بالإضافة الي حصول جامعاتها علي مكانة مميزة بين باقي جامعات العالم ومنها جامعة كولونيا كما توجد بها العديد من شركات البرمجيات والاتصالات ومراكز الأبحاث والدراسات وتحتوي المدينة أيضا علي أجمل معالم ألمانيا السياحية كالكاتدرائيات والمتاحف والكنائس ومن أشهرها متحف الشوكولاتة وكاتدرائية كولون وحديقة حيوانات كولون
السياحة في دوسلدورف
تعتبر دوسلدورف من أهم المدن الساحرة بألمانيا كما تقع في شمال الراين وستفاليا وتعتبر مدينة دوسلدورف المركز المالي والتجاري والدولي وكذلك مركز المعارض والازياء والموضة في ألمانيا كما تعد الوجهة للكثير من عشاق الأزياء والعطور والموضة العالمية كما تتميز باحتوائها علي العديد من المتاحف المتنوعة ومراكز التسوق الممتعة وشوارعها الأنيقة بالإضافة إلي المسارح الكبيرة والحفلات الموسيقية والمهرجانات التي تقام بها وهناك معالم سياحية مميزة أيضا في دوسلدورف مثل برج الراين وكورنيش الراين وشارع الملوك
فندق أوروستارز
يقع فندوق أوروستارز بالقرب من محطة مترو فريدريش وحصل الفندق علي تصنيف الـ 5 نجوم من موقع booking كما يقدم الفندق لزواره غرف مميزة مع مسبح ومركز صحي بالإضافة إلي خدماته الراقية من الراحة والنظافة وطاقم العمل الاحترافي
فندق شيراتون برلين
يقع فندق شيراتون برلين بالقرب من نتزه تيرغارتن وحصل علي تصنيف الـ 5 نجوم من موقع booking يمتلك الفندق تصاميم راقية لغرفه تعكس جمال مدينة برلين كما يوفر الفندق خدمات ممتازة من حيث طاقم العمل المميز والنظافة والراحة
فندق برلين ماريوت
يقع فندق برلين ماريوت بالقرب من بوابة براندنبورغ وحصل علي تصنيف الـ 5 نجوم كما يحتوي الفندق مجموعة رائعة من الغرف حيث تظهر أناقتها في أثاثها المريح والفاخر وكذلك الاهتمام بتوفير الراحة والنظافة للنزلاء
فندق غراند إيليسي
يقع الفندق في مدينة هامبورغ وبالقرب من منطقة روتنباوم وحصل فندق غراند إيليسي علي تصنيف الـ 5نجوم كما يقدم لزواره غرف مريحة ومنتجع صحي رائع حيث يوفر الفندق غرف الساونا وجلسات التدليك بالإضافة إلي النظافة والموقع المميز والراحة
فندق رينيسانس
يقع الفندق بالقرب من بحيرة ألستير حصل فندق رينيسانس في مدينة هامبورج علي تقييم ال5 نجوم كما يوفر الفندق غرف مميزة وبتصاميم أنيقة ومرتبة لذا يعد من فنادق هامبورغ المميزة من حيث المرافق الخدمية وطاقم العملcaption id=attachment58963 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في ألمانياcaption
فندق سوفيتيل
يقع فندق سوفيتيل في ميونخ وبالقرب من محطة مترو هاوبتبانهوف يعتبر الفندق مبني تاريخي مميز وتم تجديدة منذ بضعة أعوام لكي يصبح أحدي أفخم فنادق ميونخ كما يقدم الفندق للنزلاء وقت ممتع وخدمات مميزة من نظافة وراحة ومأكولات شهية وخدمة غرف طوال اليوم
فندق بايريشير هوف
يقع فندق بايريشير هوف بالقرب من حي التسوق العصري كما يعتبر من افضل فنادق ميونخ ويقدم الفندق غرف مميزة مرافق خدمية عالية الجودة وكذلك جلسات تدليك وغرف ساونا بالإضافة إلي النظافة والإسترخاء والهدوء وطاقم العمل الإحترافي
كروفورستين دام برلين
يعتبر مركز كروفورستين دام برلين من أشهر شوارع التسوق في مدينة برلين حيث يضم العديد من البوتيكات الفاخرة والمحلات بينما يبلغ طول شارع كروفورستين دام حوالي 35 كيلومتر حيث يبدأ من ميدان برايتش وينتهي في ميدان راتيناو كما يحتوي الشارع علي محلات صغيرة ومتاجر تبيع أشهر الماركات العالمية بالإضافة إلي المقاهي المتواجدة بالمباني العريقة في شوارع شهيرة مثل شارع فازانينشتراسه
مركز كا دي KaDeWe
يقع مركز كا دي بشارع تاونتسين شتراسه كما يعتبر المركز عنوان للتميز والفخامة حيث يوجد بالمركز جميع الاحتياجات المختلفة من عطور وأدوات تجميل وأزياء لذا يمثل المركز وجهة سياحية رائعة لعشاق التسوق ويضم المركز أيضا العديد من المطاعم والمقاهي حيث توفر أفضل المشروبات والأكلات للعائلات والأفراد
ميدان بوتسدامر 
يعتبر ميدان بوتسدامر من أفضل أماكن ألمانيا للتسوق حيث يضم ثلاق طوابق بتصميم عصري مميز وسطح زجاجي راقي كما يوجد بالميدان أكثر من 140 متجر والكثير من المطاعم والمقاهي يمكنك إنهاء عملية التسوق والاستمتاع بأشهى الأكلات يوفر لك الميدان مسرح موسيقي رائع وسينما لجعل تجربتك أفضل
مركز أليكسا للتسوق
يتميز مركز اليكسا للتسوق بتصميم بنايته الخارجية الأنيقة فتزين وجهته الاسمنتية الكبيرة باللون الوردي الرائع حيث يضم المركز أكثر من 180 متجر لذا يعد من أشهر مراكز التسوق في ألمانيا يستقبل المركز كذلك أكثر من مليون زائر كل شهر كما تبلغ مساحته 56000 متر مربع

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد