ما هو تسمم الحمل

.
7 يوليو, 2017 12:13 ص Salma
.

تسمم الحمل بعد الولادة 2018 – تسمم الحامل من الاكل 2018 – علاج تسمم الحمل بالاعشاب 2018 

الكثير من النساء الحوامل تعاني من الكثير من المشاكل الخطيرة التي تصيبها أثناء فترة الحمل ،ومن هذه المشاكل تعرض النساء لما يسمى “تسمم الحمل”.

  • لنتعرف سويًا علي ماهية “تسمم الحمل”

    ما هو تسمم الحمل

    هو حدوث بعد الاضطرابات الخطيرة  للأنثى الحامل في بدايات الشهر السادس من الولادة ،ويعمل معها ايضًا حدوث ارتفاع “ضغط الدم” ،وحدوث بعض الأورام في الجوانب ،والشعور بالقيء ،وبحمد الله أنها مجموعة قليلة من السيدات هم الذي يصابون بهذه المشكلة الخطيرة ،وهذه المجموعة القليلة هم المصابون بالضغط العالي من قبل أن تحمل ، وتسمم الحمل يجعل الأنثى الحامل تشعر هي وجنينها بالمرض الخطير ،وقد يضرهم هم الأثنين بأضرار خطيرة. يجب أن تعملي علي أن تقومي بعمل الفحوصات الطبية اللازمة حين شعورك بأي تعب أثناء فترة الحمل ،لكي تحمي نفسك وتحمي جنينك.

    كيف تقومي بمعرفة هل أنت مصابة ب “تسمم الحمل” أم حماكى الله عز وجل منها

    سوف تشعرين بأن جوانبك شديدة الورم  ،وسوف تلاحظين أن ونك بدء أن يزيد بشكل جنوني ،مما يسبب لكي الأندهاش سوف تشعرين ايضًا بألم شديد بالرأس ،وشعور بالصدع يجعلك تشعري بأن رأسك ستنفجر، وسوف تشعرين ايضًا بالدوخة بشكل مستمر ، وسوف يرتفع ضغط الدم الخاص بكي بطريقة عجيبة ، وسوف تشعرين بالوجع الشديد فيما بين الضلوع ، وسوف تجدي حدوث تورمات عجيبة وغريبة من نوعه في وجهك ،و قدميكي  ،ويديكي ، وطبعًا بعد كل ذلك سوف تشعرين بألم الفظيع .

    اشكال الإصابة بتسمم الحمل

    تختلف من أمرأه لاخري ، ويكون لها هيئتين الهادئ  والمضطرب ، ويعلمه كل النساء وتخاف أن يصيبه خلال فترة الحمل ،ويضر هذا المرض النواقص من السيدات ، لو كنتي مصابة بالشكل الهادئ لن تعرفي لأنه لن يؤثر عليكي من الأساس ،ومن المفضل أن تستعيني بطبيبتك لكي تعطي علاج مناسب حتي لا يكبر المرض  ، أما إذا كنتي مصابة بالشكل المضطرب ففي ذلك الح تحسي بالعلة التي اصابتك  بالمرض ،ولابد أن تعملي علي اخذ علاج ملائم لها في اسرع وقت .

    ما هي مبررات حدوث “تسمم الحمل “

    علي الرغم من التقدم العلمي الشديد ، ألا أنها لم يتم الكشف حتي وقتنا هذا عن المبرر الأساسي لحدوث “تسمم الحمل ” وهذا الأمر يعد بمثابة الشيء المبهم ، ولكن يعتقد بعض العلماء أن مبرر حدوث “تسمم الحمل ” هو حدوث بعض المشاكل في الرحم خلال فترة الحمل ،وهذه المشاكل تنتج في المكان الذي يعمل علي دور هام وهو تغذية “الجنين”، في رحم أمه ،ويعتقد البعض الأخر من العلماء أن قد يكون مبرر حدوث “تسمم الحمل ” هو أن يكون مرض وراثي  ،ويعتقد البعض الأخر أنها قد يكون مبرر الإصابة بها هو عدم الأهتمام بتغذيتك ،وأكل الأشياء المفيدة اثناء فترة الحمل ، مما يعمل علي أنقاص الفيتامينات المفيدة التي تعمل علي افادتك وافادة جنينك ، ويتقعد البعض الأخر من العلماء أن اسباب الأصابة بهذا المرض ،هو أن الأنثى الحامل مصابة بمرض السكر ،والضغط ،وهذا السبب الذي يعتمده أغلب الأطباء . وهذا العلة اكتر حدثًا في الأناث الذي يكون حملهم الأولي أو إذا كان هناك زمنًا كبير  بين كل حمل والذي يليه  ،وهناك مبرر أخر يظنها الدكاترة  وهو أن يكون عمر السيدة الحامل فوق سن الأربعون  ، و هناك مبرر أخر إذا كان الأنثى الحامل وزنها ضخم ، ففي جميع الأحوال يجب أن تعملي علي استشارتك للطبيبة الخاصة بكي في الحال .

    ما هي مخاطر الإصابة بخطر “تسمم الحمل”

    قبل أي شيء ينبغي أن تعملي على الأهتمام بنفسك ،وبجنينك  ،وتحرصي علي الذهاب للطبيب بشكل مستمر ؛ لكي إذا كنتي مصابة بأي ضرر يتم اكتشافه ،وعلاجه في أسرع وقت ، ولكن إذا قومتي بعدم الحرص علي نفسك ،وعلي جنينك سوف يؤثر ذلك على نفسك ،علي الجنين ، وسوف يؤدي إلي أصابتك بما يمسى “التشنج الحملي “،وهو من أخطر اضرار “التسمم الحملي “،وهذا يؤدي إلي التأثير على “الاثني الحامل”، ويحدث بعض المخاطر الصعبة ، وتوجد عقد أخري مثل “موت الجنين” بداخل الرحم بسبب اتقاف نضوج الجنين بداخل الرحم ،ونوجد مبرر يؤدي إلي أصابتك بمرض “الأنيميا” الذي يعد سببه هو تكسير كرات الدم الحمراء ،وهناك ضرر أخر ،وهو توقف الكبد عن القيام بدورها في الجسم ،وهناك ضرر أخر هو نقص كمية “الصفائح الدموية” ،وهذا قد يؤدي إلي   الإصابة   بتجلط الدم  ، وهذه المشاكل تعد من اثار التعرض للإصابة  بعلة “متلازمة هيلب” ،وتحدث في اغلب الأحيان بمبرر “تسمم الحمل”.

    ما هو تسمم الحمل

    ما هو تسمم الحمل

    كيف أقوم بالوقاية من خطورة “تسمم الدم”

    الخطوة الأولي : ينبغي أن تعملي علي الحرص علي نفسك ،والاهتمام بها.

    الخطوة الثانية : يجب  أن  تعملي علي القيام  بنظام غذائي  متلائم معك ؛ حتي لا يعلوا الوزن ويؤثر علي الجنين .

    الخطوة الثالثة : ينبغي أن تعملي علي عمل القيام ببعض “التمارين الرياضية ” ؛ لكي تقومي بتنشيط جسمك ،وهذا سوف يفيد صحتك جدا.

    الخطوة الرابعة : يجب أن تقومي بـأخذ  علاج يقوم بدور خفض “ضغط الدم”.

    الخطوة الخامسة : يجب أن تقومي بتريح   نفسك بشكل دائم لكي لا تشعري بأي ألم  .

    الخطوة السادسة : ينبغي أن تستمعي لكل كلمة تقوله طبيبتك ،وتقومي بتنفيذه وهذا سوف يفيدك جدًا

    الخطوة السابعة : ينبغي أن تعملي علي الذهاب إلي المشفى للقيام بفحص البول ، والقيام بقياس الضغط .

    الخطوة الثامنة : ينبغي أن تعملي علي الذهاب لطبيبتك ،لكي تفحصي جنينك ،وتراقبي نضوجه .

    الخطوة التاسعة : يفضل أن تكون الولادة الأولي لكي قيصرية ،وهذا أفضل لكي ،ولصحة جنينك .

    الخطوة العاشرة : ينبغي أن تأخذي دواء للوقاية من “تشنجات الدم”.

    وبعدد القيام بهذه الخطوات هل سوف ينتهي “تسمم الحمل “

    من المحتمل بشكل كبير أن تخفي من “تسمم الحمل” أو قد لا يحدث من الأصل .

    بعدما قد انتهينا من التعرف علي “تسمم الحمل” ،وكيفية علاجه ، وينبغي أن تعلمي في وقتنا هذا ماهية  الاكتئاب الذي يحدث خلال فترة الحمل .

    هو أن تحس “الحامل” بالتعب والمشقة واليأس وحدوث تصرفات جنونية وفقد التحكم في الأعصاب، وفقد التحكم في كل الأعمال التي تقوم بها، وانحدار المعنويات والبكاء بشكل مستمر ،ويجعلك تشعري دائما بالغثيان ،والقي .

    ما هو اعراض الاكتئاب الذي  يصيب الحامل

    الشعور المستمر بالسرحان والقلق ،وخسران المقدرة علي التركيز ،والاحساس المستمر بالألم.

    أهم التحذيرات الهامة للتخلص من  ما يدعي بالاكتئاب .

    ما هو تسمم الحمل

    ما هو تسمم الحمل

    التنبيه الأول : ينبغي أن تعملي علي أن تنظري إلي الأشياء الهامة  التي تجلب لكي الفرحة   أثناء الحمل .

    التنبيه الثاني : ينبغي أن تعملي علي أن تمارسي الرياضات العامة بشكل مستمر ،في بداية الصباح تقومي بعمل تمارين الصباح ،فهذه التمارين سوف تساعدك في القضاء علي  التوتر والعصبية الدائمة ،ويعمل علي تخليصك من الاكتئاب.

    التنبيه الثالث : ينبغي أن تعملي علي الجلوس مع من تحبي باستمرار .

    التنبيه الرابع : ينبغي أن لا تعملي علي الجلوس وحدك فهذا سوف يتعبك جدًا .

    التنبيه الخامس : ينبغي أن تقومي في نهاية يومك أن تجلسي وحدك في نهاية يومك.

    التنبيه السادس : ينبغي أن تعملي علي أن تتعلمي الكثير من الأشياء الجديدة  مثل قرأه الروايات والقصص المسلية التي سوف تعطي لكي طعم جميل للحياة ،وسوف تقضي بذلك على الأكتئاب.

     

    تصنيف الخبر :