تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في مدريد

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في مدريد
فريق مقال للكتابة 278
دليل السياحة في مدريد

تعد مدريد العاصمة والوجهة السياحية الرئيسية لإسبانيا، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية التاريخية والثقافية كالقصر الملكي والمسرح الملكي والعديد من المعارض الفنية والمتاحف الأثرية الرائعة التي تجعلها سابع أكثر الأماكن شهرة وزيارة في العالم. بالإضافة إلى انها تشتهر بمطاعمها الرائعة التي تقدم ألذ وأطيب المأكولات المتنوعة. وتكمن أهمية هذه المدينة بشكل خاص في جذورها الإسلامية، والتي بدأت مع تطوير قلعة تسمى ماجريت، وتم بناء هذه القلعة في نفس المكان الذي تحتله المدينة الآن، خلال القرن العاشر الميلادي.

ونظراً لروعة السياحة في مدريد، سنتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحية بها، وأفضل المطاعم التي تقدمها وألذ وأشهى المأكولات بالإضافة إلى أفضل مراكز التسوق ليصبح دليل سياحي لك عند زيارة مدريد الرائعة.

أبرز معالم السياحة في مدريد

عند السياحة في مدريد، ستجد المتاحف والقصور ومصارعة الثيران نشاط دائم لا يغزوه الكسل أو الملل، خاصة عندما تعلم أنها المدينة الأكثر جاذبية لعشاق السياحة في إسبانيا، ورابع مدينة في أوروبا، ومن أهم المعالم السياحية في مدريد الآتي:

القصر الملكي

القصر الملكي هو أحد أجمل وأكبر القصور الملكية في أوروبا، تم بناء القصر على الطراز الإيطالي للعمارة في عهد الملك فيليب الخامس عام 1714م، كما يحتوي القصر على 2000 غرفة سوف يذهلك هذا القصر المهيب الهائل. وهناك أيضًا جولات مصحوبة بمرشدين للحصول على أهم الغرف المثيرة للاهتمام مثل: غرفة الملك تشارلز الثالث، و ما يسمى بغرفة المرايا.

الساحة الكبرى (بلازا مايور)

الساحة الكبرى هي بلازا مايور الواقعة في قلب مدريد، أكثر الأماكن إثارة للاهتمام. حيث يرغب الناس في التمشي وتحديد مواعيد الساحة المحاطة بالمباني ذات الهندسة المعمارية الممتعة. كما تساهم الأقواس المختلفة في سحر الساحة وفي وسطها يقف تمثال فيليب الثالث على حصانه في الصيف تغزوها المقاهي والمطاعم، وتندفع المدينة بأكملها للاستمتاع بمحيطها الفريد.

متحف Ellard Museum

يعد متحف Ellard Museum أحد أهم المتاحف في العالم، وتتميز الأعمال الفنية المعروضة بمجموعة كبيرة من اللوحات، ويعود زمانها إلي القرن الرابع عشر إلى القرن التاسع عشر، وقد صنع عدد قليل منها رسامون عظماء مثل غويا و دييجو فيلاز كوجز وهيرون موس بوخم.

دليل السياحة في مدريد

دليل السياحة في مدريد

الحديقة النباتية الملكية

توجد هذه الحديقة المميزة بالقرب من أشهر متحف في مدريد “متحف برادو”. كما تعد الحديقة النباتية الملكية موطنًا للعديد من أنواع الأشجار والشجيرات والزهور من كل مكان على كوكب الأرض، ويسعد عشاق النباتات بالتوجه إلى هناك لمشاهدة أنواع عديدة ومختلفة من أنواع الزهور والأشجار. أيضا تعتبر ملاذ من المساحات الخضراء في قلب العاصمة ويسمح للجميع بالاستمتاع بإجازة جيدة وسط الطبيعة الخلابة.

أفضل الفنادق السياحة في مدريد

هوست صن جيت وان

فندق هوست صن جيت وان من الفنادق المميزة و مع تقييم عالي علي Booking.com حصل علي 9.6 من 10. هناك أيضا العديد من المزايا التي تجعله أفضل مكان مناسب للأشخاص ذوي الميزانيات المحدودة . على الرغم من السعر المنخفض نسبيًا في هذا الفندق ، إلا أنه يقدم خدمات رائعة علي مدار 24 ساعة، حيث تحتوي كل غرفة على تكييف ومدفأة وخزانة ملابس وحمام مشترك أيضًا.

فندق أوربان مدريد

حصل فندق أوربان مدريد على تصنيف 9 من أصل 10 على Booking.com، ويقدم خدمات عالية الجودة بالإضافة إلى موقعه الممتاز على بعد 300 متر من بويرتا ديل سول، وتتميز جميع الغرف في فندق Urban بإضاءة خاصة وتصميمات داخلية من الخشب الطبيعي، جميع الغرف عازلة للصوت وتوفر إنترنت مجاني وتلفزيون بشاشة مسطحة ومشغل دي في دي.

كتالونيا لاس كورتي

يقع فندق Carton Las Court داخل منطقة Las Liters على بُعد 350 مترًا من متحف Delyn في Trinomina ، وعلى بُعد 12 دقيقة سيرًا على الأقدام من متحف Reina Sofia للفنون. كما حصل الفندق على تصنيف عام ممتاز 9.4 من 10 علي موقع  Booking.com لحجز رحلات السياحة.

غران انجليز

فندق Gran Ingles هذا الفندق الخمس نجوم حصل على تصنيف ممتاز (9.6 من 10) علي موقع Booking.com ويتميز أيضا بخدماته عالية الجودة ، بالإضافة إلى الغرف الفسيحة التي تتميز بالديكور الكلاسيكي الأصلي، كما يوفر الفندق مرافق لرجال الأعمال، مثل قاعات المؤتمرات والاجتماعات. ويضم فندق غران انجليز مطعم حديث تحت إشراف الشيف الشهير ويلي موجا.

 أفضل المطاعم السياحة في مدريد

  1. مستر كباب (Mr. Kabab)
  2. كباب المدينة (City Kebab)
  3. مهراق ( City Kebab )
  4. كراتشي جلون ( Kebapchi Jalo )
دليل السياحة في مدريد

دليل السياحة في مدريد

أفضل الأسواق و المولات السياحة في مدريد

ميركاتو دي سان ميغيل ( Mercado de San Miguel )

سوق ميركاتو دي سان ميغيل هذا السوق موجود في قلب مدينة مدريد، قد يكون هذا السوق تجسيدًا حقيقيًا لمدينة مدريد العالمية، فأثناء تجولك في السوق ستسمع عددًا لا يحصى من اللغات، وترى أشخاصًا من جميع أنحاء العالم، وستحصل على فرصة لتناول وجبات من كل ركن من أركان إسبانيا، ويعتبر هذا السوق منفذًا للسياح والسكان المحليين على حد سواء.

فيلات ميركاتو دي مارا ( Mercado de Mara villas )

سوق فيلات ميركاتو دي مارا هذا السوق الذي يمتد على مدى 75 عامًا، ويقع داخل منطقة كواترو كامينو يعتبر واحدًا من بين الأسواق الأكثر شهرة في جميع أنحاء إسبانيا على مستوى السوق، حيث يوجد 200 كشك لبيع الفواكه الطازجة والأسماك واللحوم وأنواع مختلفة من الجبن والزيتون وغيرها من المنتجات الطازجة والجذابة .

ميركاتو دي لاباز (Mercado de la Paz )

سوق ميركاتو دي لاباز السوق الذي يزيد عمره عن 135 عامًا. هو المكان المثالي لجولة تسوق مثالية، وتم العثور على السوق داخل سالمانا بارئو ، وهي واحد من بين أغنى وأفخم الأسواق في إسبانيا . ولكن على الرغم من الحي الراقي الذي يتواجد فيه السوق فإن البائعين داخل السوق يتميزون بالبساطة والطبقة في التعامل.

ميركاتو دي أنطون مارتن ( Mercado de Antón Martín)

سوق ميركاتو دي أنطون مارتن ستعرف أنك تقترب من Mercato de Anton Martin بمجرد أن تلاحظ أن المقاهي المريحة في حي Lava pies بدأت تختفي، وفي مكانها تظهر الأضواء الرائعة لمحلات الجزارة، والسوق المكون من طابقين مزدحمين والمحلات التجارية التي تبيع اللحوم والجبن والمنتجات العضوية. وكذلك العديد من السلع والأطعمة.

أسعار السياحة في مدريد

1- سعر المعيشة مقارنة بالرياض

أسعار الأجر في مدريد أعلي بنسبة 17.88% عن أسعار الأجر في الرياض.

2- أسعار المطاعم مقارنة بالرياض

أسعار المطاعم في مدريد أغلى بنسبة 44.71٪ مقارنة بالرياض، وجبتان في مطعم بتكلفة معقولة تكلف 88.38 ريال سعودي مقارنة بـ 40.00 في الرياض.

الوجبات في مطعم متوسط ​​قد يكلفك في إسبانيا دفع 155.32 مقارنة بما تدفعه الرياض 80 ريال.

3- أسعار سيارات الأجرة

أسعار سيارات الأجرة في مدريد أغلى من أسعار سيارات الأجرة في الرياض.

إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام في إسبانيا باستخدام التذكرة الشهرية. فستدفع 6.21 ريالًا مقابل ما تدفعه في الرياض 3 ريال. أما إذا كنت ستقود سيارة فستكلف 20.21 ريالًا سعوديًا لكل لتر من البنزين. ولكن في الرياض يبلغ السعر 4.27 ريال سعودياً للتر الواحد.

4- أسعار التسوق

أسعار التسوق أغلى بنسبة 30% من أسعار التسوق في الرياض.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة