انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أبرز مناطق الجذب السياحي في السعودية

فريق مقال للكتابةسنتين

تحتوي السعودية على كثير من الأماكن والمدن السياحية التي يوجد بها معالم أثرية تراثية وتاريخية ومساحات خضراء بها افضل المناظر الطبيعية التي تستقطب أكبر عدد من السياح من مختلف الأعراق والأديان للملكة. سنستعرض لك من خلال موقع فتكات في هذا الدليل افضل المعالم السياحية الموجودة في المملكة.

أهم المعالم السياحية في السعودية

مدينة الرياض/ برج المملكة/ قلعة المصمك

  • يطلق على مدينة الرياض لقب جوهرة المدن السعودية، ذلك لأنها من اكثر مدن المملكة العربية السعدية التي تشهد التنوع السياحي.
  • بالإضافة إلى أن التطور العمراني الذي حدث مؤخرًا في الرياض، سببًا كبيرًا في أنها تصبح من أبرز مناطق الجذب السياحي في السعدية، بسبب ما يميزها من الأبنية المذهلة، وبرجح الرياض الرائع التي يأتي إليه الكثير من الزوار على مدار العام وناطحات السحاب ومراكز التسوق الحديثة الوجدة في المدينة.
  • بالإضافة إلى كثير من المعالم السياحية والتاريخية والأثرية الشهيرة التي تكشف تاريخ المدينة والمملكة القديمة، مثل(برج المملكة وقلعة المصمك).
  • بالإضافة إلى سلسلة كبيرة من المطاعم والمقاهي والساحات ومراكز التسوق.

مدينة جدة / المسجد العائم/ نافورة الملك فهد

  • تعتبر جدة واحدة من ابرز مناطق الجذب السياحي في السعودية وهي يطلق عليها عروس البحر الأحمر وذلك لما تحتويه المدينة من شواطئ بسماء صافية ورمال وماء نقية والمعالم السياحية الموجودة بها مثل المسجد العائم الذي يعتبر من اشهر معالم السعودية التاريخية والذي يأخذ أروع الأشكال والتصميمات المعمارية الفريدة من نوعها.
  • بالإضافة إلى نافورة الملك فهد التي توجد في قلب جدة وهي واحدة من أطول وأكبر النافورات الموجودة في العالم.
مدينة جدة

مدينة جدة

السياحة في املج – مالديف السعودية

  • مدينة املج التي يطلق عليها الشعب السعودي مالديف السعودية تعتبر واحدة من أفضل مدن السياحة في المملكة وهي مدينة يقوم بزيارتها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، حيث أنها تتميز بالشواطئ الخلابة بمياهها المتدرجة.
  • كما أنها تضم مجموعة واسعة من الأنواع النادرة من الكائنات البحرية والشعاب المرجانية الجميلة. كما تشمل الأسواق والمطاعم والفنادق الرائعة التي توفر افضل تجربة للسياحة وقضاء وقت مميز في المدينة.
  • ابرز المناطق السياحية التي تجعل املج واحدة من ابرز مناطق الجذب السياحي في السعودي هو شاطئ الدقم وشاطئ رأس الشعبان.

السياحة في مدينة مكة/ المسجد الحرام وجبل عرفات

  • تعد مكة المكرمة من أهم وأجمل مدن المملكة العربية السعودية ، وابرز مناطق الجذب السياحي في السعودية أيضاً، حيث يأتي إليها أعداد كبيرة من الزوار من شتى دول العالم على مدار العام.
  • لعل جمال مكة يكمن في قدسيتها العالية على المسلمين.
  • بالإضافة إلى الآثار الدينية التي تحتوي عليها المدينة السعودية الجميلة. أقامت مدينة مكة المكرمة العديد من المشاريع الترفيهية الحديثة لخدمة الحجاج أثناء قيامهم بواجباتهم.
  • كل هذا أدى إلى شهرة المدينة وجعلها تصنف بأنها واحدة من اجمل مدن العالم وأكثر مناطق الجذب السياحي في السعودية.
  • ابرز معالم جذب الزوار في مكة: المسجد الحرام وجبل عرفات.

المعالم السياحية في مدينة الطائف

  • يطلق على مدينة الطائف بأنها زهرة مدن المملكة العربية السعودية.
  • تعد منطقة الهدا ومنطقة الشفا ومنتزه الردف من المناطق السياحية في الطائف.
  • فهي المدينة الأولى في الزراعة في السعودية ويتم زراعة الفواكه والورود فيها.
  • كما انها تضم الكثير من المعالم السياحية والأثرية الرائعة التي تجذب السياح اليها بشكل متكرر طوال السنة والتي تجعل تجربة السياحة في الطائف جميلة ومذهلة.
  • تحتوي الطائف على سوق عكاظ وهو سوق معروف منذ عصور ما قبل الإسلام يستقطب هذا السوق الشهير العديد من الزوار سنويًا، حيث أن السوق يمتلك مجموعة كبيرة من المراكز الثقافية مثل الشعر والقصص والتصوير الفوتوغرافي والفنون والمسرح والحرف اليدوية، كل هذه الأشياء تجعل مدينة الطائف واحدة من ابرز مناطق الجذب السياحي في السعودية.
  • منطقة الهدا المنطقة الجبلية التي تغطيها الجبال والمساحات الخضراء التي يوجد بها المناظر الطبيعية الساحرة والمواقع السياحية المعروفة مثل الجبل الأخضر والمنتزهات المائية والحدائق التي توفر قضاء أفضل الأوقات فيها وخاصة للعائلات.

السياحة في المدينة المنورة/ المسجد النبوي الشريف

  • تعتبر المدينة المنورة هي من الأماكن المقدسة وهي من أكثر المناطق التي تجذب الناس اليها في المملكة العربية السعودية.
  • تحتوي على كثير من المساجد التي تحكي عن الرسول وحياته وهي مساجد قديمة مرتبطة بالحقائق التاريخية الدينية.
  • كما أن المدينة المنورة كانت هي عاصمة السعودية الأولى في التاريخ الإسلامي.
  • تحتوي المدينة المنورة على المسجد النبوي الشريف ومسجد القبلتين وجامع قباء وهذه المعالم تعتبر أفضل ما يميز المدينة السعودية الرائعة ويجعلها أحد أبرز مدن السياحة في السعودية.
  • بالإضافة إلى الشاطئ البحار بمياه صافية والمساحات الخضراء وأشجار النخيل، كل هذه الأماكن توفر لك فرصة رائعة للتجول في الهواء الطلق وسط جمال الطبيعة.
  • يوفر لك المكان جولة تاريخية في متحفه الذي يستعرض تاريخ المدينة والمملكة.

السياحة في ابها/ منتزه أبو هيل

  • ابها أيضًا واحدة من مدن السياحة الأشهر في السعودية، فهي منطقة مليئة بالشواطئ الممتدة على الساحل.
  • كما أنه يوجد بها الكثير من المواقع الأثرية التاريخية الرائعة التي تجذب السياح إليها بكثرة على مدار العام.
  • تعتبر ايها جوهره المدن في المملكة العربية السعودية ويوجد بها الحديقة الأشهر في السعودية وهي حديقة الأندلس التي تعتبر مكن أجمل مناطق الجذب السياحي في المملكة وتتسم بالمساحات الخضراء والازهار والنباتات الملونة التي توفر تجربة استرخاء مميزة للسياح.
  • كما تحتوي ابها على منتزه أبو هيل الذي يعتبر مكان مثالي للشباب المحبين للمغامرات وتسلق الجبال والمنحدرات وركوب التلفريك.
  • بالإضافة الى انها تحتوي على جبل السعودة المعلم الطبيعي الذي يقع في أعلى قمة جبلية في السعودية ويطل على سهل تهامة الجميل ووفر هذا الجبل إمكانية القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الموجودة فيه للسياح.
 أفضل مدينة بالسعوديه

أفضل مدينة بالسعوديه

السياحة في الدمام/ حديقة الملك عبد الله

  • تمتع مدينة الدمام بأجمل وأنظف شواطئ المملكة والمناطق الأثرية الممتدة فيها، حيث سكنت المدينة أقدم المستوطنات البشرية في العصور القديمة.
  • تعتبر مدينة الدمام من أجمل مناطق الجذب السياحي في السعودية، وذلك بفضل إطلالتها الرائعة، حيث أن مدينة الدمام تطل على الخليج العربي.
  • بالإضافة الى
  • كما تحتوي مدينة الدمام السياحية على العديد ابرز معالم السياحة في المملكة العربية السعودية، مثل قرية الدولفين التي تقع في وسط المدينة بالقرب من جزيرة المرجان وتطل على أحد أجمل شواطئ المملكة.
  • تعتبر قرية الدولفين من أهم مناطق الجذب السياحي وهو مكان شهير للعائلات والأطفال لما يقدمه من خدمات ترفيهية مميزة وسيرك وعروض الدلافين الرائعة وركو اليخت أو الصيد في المياه الموجودة بالقرية.
  • أحد اكثر مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية أيضًا هي حديقة الملك عبد الله التي تعد أفضل الحدائق والمنتزهات للرحلات العائلية والأطفال.
مدينة الرياض برج المملكة قلعة المصمك
يطلق على مدينة الرياض لقب جوهرة المدن السعودية ذلك لأنها من اكثر مدن المملكة العربية السعدية التي تشهد التنوع السياحي بالإضافة إلى أن التطور العمراني الذي حدث مؤخرا في الرياض سببا كبيرا في أنها تصبح من أبرز مناطق الجذب السياحي في السعدية بسبب ما يميزها من الأبنية المذهلة وبرجح الرياض الرائع التي يأتي إليه الكثير من الزوار على مدار العام وناطحات السحاب ومراكز التسوق الحديثة الوجدة في المدينة بالإضافة إلى كثير من المعالم السياحية والتاريخية والأثرية الشهيرة التي تكشف تاريخ المدينة والمملكة القديمة مثلبرج المملكة وقلعة المصمك بالإضافة إلى سلسلة كبيرة من المطاعم والمقاهي والساحات ومراكز التسوق
مدينة جدة المسجد العائم نافورة الملك فهد
تعتبر جدة واحدة من ابرز مناطق الجذب السياحي في السعودية وهي يطلق عليها عروس البحر الأحمر وذلك لما تحتويه المدينة من شواطئ بسماء صافية ورمال وماء نقية والمعالم السياحية الموجودة بها مثل المسجد العائم الذي يعتبر من اشهر معالم السعودية التاريخية والذي يأخذ أروع الأشكال والتصميمات المعمارية الفريدة من نوعها بالإضافة إلى نافورة الملك فهد التي توجد في قلب جدة وهي واحدة من أطول وأكبر النافورات الموجودة في العالمcaption id=attachment65466 align=alignnone width=1000 مدينة جدةcaption
السياحة في املج مالديف السعودية
مدينة املج التي يطلق عليها الشعب السعودي مالديف السعودية تعتبر واحدة من أفضل مدن السياحة في المملكة وهي مدينة يقوم بزيارتها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم حيث أنها تتميز بالشواطئ الخلابة بمياهها المتدرجة كما أنها تضم مجموعة واسعة من الأنواع النادرة من الكائنات البحرية والشعاب المرجانية الجميلة كما تشمل الأسواق والمطاعم والفنادق الرائعة التي توفر افضل تجربة للسياحة وقضاء وقت مميز في المدينة ابرز المناطق السياحية التي تجعل املج واحدة من ابرز مناطق الجذب السياحي في السعودي هو شاطئ الدقم وشاطئ رأس الشعبان
السياحة في مدينة مكة المسجد الحرام وجبل عرفات
تعد مكة المكرمة من أهم وأجمل مدن المملكة العربية السعودية وابرز مناطق الجذب السياحي في السعودية أيضا حيث يأتي إليها أعداد كبيرة من الزوار من شتى دول العالم على مدار العام لعل جمال مكة يكمن في قدسيتها العالية على المسلمين بالإضافة إلى الآثار الدينية التي تحتوي عليها المدينة السعودية الجميلة أقامت مدينة مكة المكرمة العديد من المشاريع الترفيهية الحديثة لخدمة الحجاج أثناء قيامهم بواجباتهم كل هذا أدى إلى شهرة المدينة وجعلها تصنف بأنها واحدة من اجمل مدن العالم وأكثر مناطق الجذب السياحي في السعودية ابرز معالم جذب الزوار في مكة المسجد الحرام وجبل عرفات
المعالم السياحية في مدينة الطائف
يطلق على مدينة الطائف بأنها زهرة مدن المملكة العربية السعودية تعد منطقة الهدا ومنطقة الشفا ومنتزه الردف من المناطق السياحية في الطائف فهي المدينة الأولى في الزراعة في السعودية ويتم زراعة الفواكه والورود فيها كما انها تضم الكثير من المعالم السياحية والأثرية الرائعة التي تجذب السياح اليها بشكل متكرر طوال السنة والتي تجعل تجربة السياحة في الطائف جميلة ومذهلة تحتوي الطائف على سوق عكاظ وهو سوق معروف منذ عصور ما قبل الإسلام يستقطب هذا السوق الشهير العديد من الزوار سنويا حيث أن السوق يمتلك مجموعة كبيرة من المراكز الثقافية مثل الشعر والقصص والتصوير الفوتوغرافي والفنون والمسرح والحرف اليدوية كل هذه الأشياء تجعل مدينة الطائف واحدة من ابرز مناطق الجذب السياحي في السعودية منطقة الهدا المنطقة الجبلية التي تغطيها الجبال والمساحات الخضراء التي يوجد بها المناظر الطبيعية الساحرة والمواقع السياحية المعروفة مثل الجبل الأخضر والمنتزهات المائية والحدائق التي توفر قضاء أفضل الأوقات فيها وخاصة للعائلات
السياحة في المدينة المنورة المسجد النبوي الشريف
تعتبر المدينة المنورة هي من الأماكن المقدسة وهي من أكثر المناطق التي تجذب الناس اليها في المملكة العربية السعودية تحتوي على كثير من المساجد التي تحكي عن الرسول وحياته وهي مساجد قديمة مرتبطة بالحقائق التاريخية الدينية كما أن المدينة المنورة كانت هي عاصمة السعودية الأولى في التاريخ الإسلامي تحتوي المدينة المنورة على المسجد النبوي الشريف ومسجد القبلتين وجامع قباء وهذه المعالم تعتبر أفضل ما يميز المدينة السعودية الرائعة ويجعلها أحد أبرز مدن السياحة في السعودية بالإضافة إلى الشاطئ البحار بمياه صافية والمساحات الخضراء وأشجار النخيل كل هذه الأماكن توفر لك فرصة رائعة للتجول في الهواء الطلق وسط جمال الطبيعة يوفر لك المكان جولة تاريخية في متحفه الذي يستعرض تاريخ المدينة والمملكة
السياحة في ابها منتزه أبو هيل
ابها أيضا واحدة من مدن السياحة الأشهر في السعودية فهي منطقة مليئة بالشواطئ الممتدة على الساحل كما أنه يوجد بها الكثير من المواقع الأثرية التاريخية الرائعة التي تجذب السياح إليها بكثرة على مدار العام تعتبر ايها جوهره المدن في المملكة العربية السعودية ويوجد بها الحديقة الأشهر في السعودية وهي حديقة الأندلس التي تعتبر مكن أجمل مناطق الجذب السياحي في المملكة وتتسم بالمساحات الخضراء والازهار والنباتات الملونة التي توفر تجربة استرخاء مميزة للسياح كما تحتوي ابها على منتزه أبو هيل الذي يعتبر مكان مثالي للشباب المحبين للمغامرات وتسلق الجبال والمنحدرات وركوب التلفريك بالإضافة الى انها تحتوي على جبل السعودة المعلم الطبيعي الذي يقع في أعلى قمة جبلية في السعودية ويطل على سهل تهامة الجميل ووفر هذا الجبل إمكانية القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الموجودة فيه للسياحcaption id=attachment65468 align=alignnone width=1024 أفضل مدينة بالسعوديهcaption
السياحة في الدمام حديقة الملك عبد الله
تمتع مدينة الدمام بأجمل وأنظف شواطئ المملكة والمناطق الأثرية الممتدة فيها حيث سكنت المدينة أقدم المستوطنات البشرية في العصور القديمة تعتبر مدينة الدمام من أجمل مناطق الجذب السياحي في السعودية وذلك بفضل إطلالتها الرائعة حيث أن مدينة الدمام تطل على الخليج العربي بالإضافة الى كما تحتوي مدينة الدمام السياحية على العديد ابرز معالم السياحة في المملكة العربية السعودية مثل قرية الدولفين التي تقع في وسط المدينة بالقرب من جزيرة المرجان وتطل على أحد أجمل شواطئ المملكة تعتبر قرية الدولفين من أهم مناطق الجذب السياحي وهو مكان شهير للعائلات والأطفال لما يقدمه من خدمات ترفيهية مميزة وسيرك وعروض الدلافين الرائعة وركو اليخت أو الصيد في المياه الموجودة بالقرية أحد اكثر مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية أيضا هي حديقة الملك عبد الله التي تعد أفضل الحدائق والمنتزهات للرحلات العائلية والأطفال

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد