انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

ما هي اعلى قمة في العالم

Rehab Khaled4 سنوات

القمم  الجبالية متعة لمحبي التسلق  في الأماكن المرتفعة ومشاهدة  المناظر الخلابة من أعلى قمم الجبال لأنها بتكون حقيقي متعة ويوجد أشخاص يفضلون الأماكن المرتفعة وتأخذ تسلق الجبال كسباقات الأشخاص وتكون  منافسة للصعود لأعلى قمة ويرجع تصنيف أعلى قمم  الجبال  الى ريتشاردبأس و هو بريطاني وتم التصنيف في الثمانينات ثم جاء رينولد ميستر الإيطالي الذي أكمل ميسرة ريتشارد لكنه جاء بتصنيف مختلف عن التصنيف القديم واعتبر أن ايفرست أعلى قمة في العالم وسوف نتكلم هنا عن أهم قمة في العالم.

أعلى قمة في العالم

أعلى قمة في العالم

  • قد نرى أن أعلى قمة جبل هي قمة جبل ايفرست لأنها ترتفع عن سطح البحر بحوالي  9 كم وانتم الى جبال الهمالايا وممتدة على حدود دولة الصين.
  • وتعد قمة جبل ايفرست القمه الأعلى على مستوى  آسيا  والعالم كما تعد قمة جبلوستو القمة  الأقرب في العلو من قمة ايفرست .
  • كما أن تسلق قمة جبل افريست تعد حلم كل متسلق و يسعى دائما إلى الوصول إليه بالرغم أنها تحمل مجازفة و مخاطرة لدى المتسلقين.
  • بالرغم أن الأمر خطير فتكون  الخطوة رغبة لدى المتسلقين لتحقيق أرقام  قياسية و الدخول إلى موسوعة جينيتس  العالمية  وتكون متعة لتحطيم  الرقم القياسي .

تاريخ أعلى قمة بالعالم

  • اكتشفت أعلى قمة عام 1847 على أيدي  الأوربيون فسجلوا ذلك  الارتفاع 8848 مترا و في عام  1865 تم اعتمادها رسميا  لتصبح أعلى قمة في العالم .
  • وبدأ تهافت المتسابقون في تسلق الجبال المجيء اليها للوصول إلى أعلى قمة في العالم وكان في بداية العشرينات من القرن الماضي لكنها جاءت بالفشل بسبب سوء الأحوال الجوية .
  • لكن بسبب الظروف القاسية للجو سقط كثير من الضحايا وحاولوا مرات ومرات حتى تمكن المتسلقون إلى الوصول  إلى القمة وحدث هذا بعد سقوط  200 ضحية على الأقل في تسلق الجبل.

حقائق حول أعلى قمة بالعالم

  • يعتبر قمة افريست تخفي كثير من الحقائق لكن كل ما يطلق عليها أنها أعلى قمة جبلية  في العالم وهنا سوف نستوضح بعض الحقائق لمعرفة  الكثير عنها .
  • لا يوجد حياة على قمة افريست للنباتات  أو الحيوانات  ويرجع ذلك لشدة البرودة  والرياح القوية بينما ينتشر على قمة جبل افريست انواع عديدة من العناكب واهمها عناكب قفز الهمالايا و تمتاز بوجودها على القمة دون غيرها من الأماكن .
  • كما يطلق على القمة عدة تسميات منها التبتية التي تعنى آلهة الأم للجبال و ايضا يطلق عليها ساجارماثا كا يشهد لها أنها أكثر الأماكن ازدحاما بشريا وتأكيد  لهذا الكلام  التقاط أحد المتسلقين  صورة ظهر فيها مئات  من مسلقى الجبال  وهم يتسابقون   للوصول إلى أعلى القمة .
  • بجانب أن قمة افريست تصنف  من اقذر وأكثر القمم تلوث وذلك لوجود النفايات فوقها و تناثر الجثث أعلى القمة وعدم الاهتمام  بنظافتها واخلائها من أي قاذورات ونفايات وجثث .

أسباب خطورة تسلق أعلى قمة جبال افريست

  • أشخاص كثيرون لقوا هتفهم عند تسلقهم  لقمة افريست  ويرجع ذلك إلى  لنزول المستقلون في منطقة هناك تسمى بمنطقة الموت وارتفاعها 8000 وهي منطقة خطيرة  يجب الحذر  عند تسلقها .
  • حدوث أعراض مثل الوذمة  الدماغية والرئوية  وتحدث من الارتفاعات العالية  كما حدوث مخاطر أكثر من ذلك مثل انهيار الثلوج والسقوط من تلك المرتفعات، ولذلك هناك بعض الأشخاص المقبلين على نوعية تلك الرحلات بشكل دائم يقوموا بعمل عدة فحوصات للإطمئنان.
  • انخفاض درجة حرارة الجسم بالنسبة للإنسان، ويرجع ذلك بسبب انخفاض الظروف المحيطة للقمة وعدم اتباع الارشادات  للوصول إلى السلامة بالشكل الصحيح، ولذلك يكون من الصعب القيام بتلك التجربة الخطرة.
تاريخ أعلى قمة بالعالم
اكتشفت أعلى قمة عام 1847 على أيدي  الأوربيون فسجلوا ذلك  الارتفاع 8848 مترا و في عام  1865 تم اعتمادها رسميا  لتصبح أعلى قمة في العالم وبدأ تهافت المتسابقون في تسلق الجبال المجيء اليها للوصول إلى أعلى قمة في العالم وكان في بداية العشرينات من القرن الماضي لكنها جاءت بالفشل بسبب سوء الأحوال الجوية لكن بسبب الظروف القاسية للجو سقط كثير من الضحايا وحاولوا مرات ومرات حتى تمكن المتسلقون إلى الوصول  إلى القمة وحدث هذا بعد سقوط  200 ضحية على الأقل في تسلق الجبل
حقائق حول أعلى قمة بالعالم
يعتبر قمة افريست تخفي كثير من الحقائق لكن كل ما يطلق عليها أنها أعلى قمة جبلية  في العالم وهنا سوف نستوضح بعض الحقائق لمعرفة  الكثير عنها لا يوجد حياة على قمة افريست للنباتات  أو الحيوانات  ويرجع ذلك لشدة البرودة  والرياح القوية بينما ينتشر على قمة جبل افريست انواع عديدة من العناكب واهمها عناكب قفز الهمالايا و تمتاز بوجودها على القمة دون غيرها من الأماكن كما يطلق على القمة عدة تسميات منها التبتية التي تعنى آلهة الأم للجبال و ايضا يطلق عليها ساجارماثا كا يشهد لها أنها أكثر الأماكن ازدحاما بشريا وتأكيد  لهذا الكلام  التقاط أحد المتسلقين  صورة ظهر فيها مئات  من مسلقى الجبال  وهم يتسابقون   للوصول إلى أعلى القمة بجانب أن قمة افريست تصنف  من اقذر وأكثر القمم تلوث وذلك لوجود النفايات فوقها و تناثر الجثث أعلى القمة وعدم الاهتمام  بنظافتها واخلائها من أي قاذورات ونفايات وجثث
أسباب خطورة تسلق أعلى قمة جبال افريست
أشخاص كثيرون لقوا هتفهم عند تسلقهم  لقمة افريست  ويرجع ذلك إلى  لنزول المستقلون في منطقة هناك تسمى بمنطقة الموت وارتفاعها 8000 وهي منطقة خطيرة  يجب الحذر  عند تسلقها حدوث أعراض مثل الوذمة  الدماغية والرئوية  وتحدث من الارتفاعات العالية  كما حدوث مخاطر أكثر من ذلك مثل انهيار الثلوج والسقوط من تلك المرتفعات ولذلك هناك بعض الأشخاص المقبلين على نوعية تلك الرحلات بشكل دائم يقوموا بعمل عدة فحوصات للإطمئنان انخفاض درجة حرارة الجسم بالنسبة للإنسان ويرجع ذلك بسبب انخفاض الظروف المحيطة للقمة وعدم اتباع الارشادات  للوصول إلى السلامة بالشكل الصحيح ولذلك يكون من الصعب القيام بتلك التجربة الخطرة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد