انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة عن بورجومي

فريق مقال للكتابة3 سنوات

سحر مدينة بورجوني واضح في موقعها المميز، فهي تتألق بجمالها داخل قلب جمهورية جورجيا إلى جنوبها. وما يزيد من جمال المدينة ويضفي عليها رونقًا هو توافر المياه المعدنية التي تستخدم في العديد من العلاجات، وهذا ما جعل هذا البلدة منتجعًا صِحِّيًّا يأتي إليه العديد من السياح. فقد خصت الطبيعة هذه المدينة بالعديد من الينابيع المعدنية المتدفقة دون غيرها.

لذلك ونظراً لأهميتها سنقدم لك في هذا المقال أهم المعالم والفنادق والمطاعم والأسواق السياحية في بورجوني.

أهم المعالم السياحية في بورجومي

حديقة المياه المعدنية

تعتبر حديقة المياه المعدنية Borjomi Mineral Water Park أحد أفضل المعالم السياحية التي تتميز بطبيعة خلابة. كما تتميز بتوفير أجواء مناسبة للاسترخاء مع الاستمتاع بالمياه الطبيعية العذبة في قلب بيئة جميلة. بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضاً الوصول لأعلى مكان في حديقة المياه المعدنية بواسطة التلفريك للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة وتذوق المياه الطبيعية العذبة.

قلعة غوغيا

تعد قلعة غوغيا Gogia Fortress أحد أهم الوجهات السياحية في بورجومي. فهي من القلاع المميزة التى كانت تعد مقر اللوردات اﻹقطاعية التي حكمت المدينة في القرن الرابع عشر.

تلفريك بورجومي

يعتبر تلفريك بورجومي Borjomi Cable Car أحد أهم الأماكن السياحية الجميلة والمشهورة في مدينة بورجومي ، حيث يتيح لزواره الاستمتاع بالمناظر الخلابة الطبيعية والإطلالة الرائعة من علو مرتفع ، فمحطة انطلاق التلفريك تقع عند مدخل حديقة المياه المعدنية.

قصر رومانوف

يعتبر قصر رومانوف في بورجومي Romanov palace الذى يرجع تاريخ بناءه للقرن التاسع عشر أحد المعالم التاريخية المشهورة بالمدينة ، فهو يحتوى على العديد من المقتنيات كالطاولة التى تم إهدائها لرومانوف من قبل نابليون بونابرت والكرسي المقدم له من شاه إيران وغيرها من المقتنيات. وقد بنى بناءً على طلب من القيصر الروسي نيقولا الثاني.

متحف بورجومي للتحف المحلية

يعتبر متحف بورجومي للتحف المحلية من أشهر المتاحف كما يعد من أفضل المعالم السياحية بمدينة بورجومي ، فالمتحف عبارة عن تحفة فنية معمارية فريدة من نوعها كما يضم الكثير من المقتنيات التى تجذب السياح والزوار من جميع أنحاء العالم. وقد تم بناءه في عام 1890 ، لكن فتح أبوابه للجمهور في عام 1928.

كاتدرائية تايموتس أوباني

كاتدرائية تايموتس أوباني (كنيسة السيدة العذراء) العريقة تعتبر من الشواهد التاريخية الدالة على عظمة فن المعمار الجورجي الأصيل ، فالكنسية تحتوى من الداخل على نقوش ولوحات تزينها من الداخل تتميز بالذوق الرفيع المبهر. وقد تم بنائها ما بين القرن الثاني عشر والثالث عشر.

السكك الحديدية المتعرجة القديمة

تعتبر من أهم المعالم في جورجيا حيث يرجع تاريخ بناء هذه الخطوط في باكورياني لما يقارب 150 عاماً ، فهي من أقدم المعالم السياحية في جورجيا وبورجومي. وقد تم بناءها بناءً على طلب من أفراد العائلة المالكة الروسية.

دليل السياحة عن بورجومي

دليل السياحة عن بورجومي

أفضل الفنادق السياحية في بورجومي

منتجع وسبار بورجومي بالاس

يقع فندق بورجومي بالاس ريزورت آند سبا في فلب مدينة بورجومي ، وعلى بعد 800 متر من منتزه مينيرال ووتر. بينما يبعد مطار تبليسي الدولي عن مكان الإقامة حوالى 170 كم ، أما محطة قطارات بورجومي فتبعد عن الفندق حوالى 10 دقائق سيرًا على الأقدام.

مميزات الفندق 

  • الغرف تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة ومينى بار وغلاية مع مرافق لصنع الشاي والقهوة ، بالإضافة إلى حمامات مجهزة بحوض استحمام سبا وجميع لوازم الاستحمام.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • يتميز مطعم Wine House الجورجي بتقديم العديد من الأطباق الجورجية والأوروبية المختلفة.
  • يضم الفندق مركز سبا للعلاجات الطبية والتجميلية التى منها المساج كما يمكن للضيوف الاسترخاء في الساونا.
  • يحتوى الفندق على مركز لياقة بدنية (جيم) حيث يمكن للضيوف ممارسة التمارين الرياضية.
  • يضم الفندق بار يتميز بتقديم العديد من المشروبات والكوكتيلات الرائعة.
  • يضم الفندق مواقف خاصة للسيارات مجانية.

فندق ليكاني للرعاية الصحية

يقع فندق بورجومي ليكاني على مسافة 350 متر من نهر كورا ، بينما تقع محطة قطار بورجومي بحوالى 4.5 كم عن مكان الإقامة. أما مطار تبليسي الدولي فيقع على بعد 175 كم عن الفندق.

مميزات الفندق

  • الغرف تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة وتكييف هواء وحمام خاص مزود أردية حمام ونعال وجميع لوازم الاستحمام المجانية بالإضافة إلى مجفف شعر.
  • خدمة واي فاي مجانية.
  • يضم الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.
  • يوفر الفندق خدمة لغرف لتناول وجبتي الإفطار والعشاء في الغرف بدلاً من مطعم الفندق (على حسب الرغبة).
  • يقدم الفندق دورساً في الطهى ليتيح للضيوف إعداد الأطباق بأنفسهم.
  • يحتوى الفندق على مركز للساونا والعلاجات طبية ومسبح داخلي وحوض استحمام ساخن.
  • يمكن للضيوف الاستمتاع بالتنس والاسكواش والبلياردو وركوب الخيل بمكان الإقامة أو بالمناطق المحيطة.
  • يحتوى الفندق على Bungalow الذى يتميز بـ ليالى الكاريوكي.
  • يضم الفندق بار يتميز بتقديم العديد من المشروبات والكوكتيلات الرائعة.
  • يوفر الفندق خدمة كونسيرج وإستئجار الدراجات.
  • مواقف سيارات خاصة بالفندق مجانية.

أفضل المطاعم السياحية في بورجومي

مطعم بيرغ Bergi‬

يتميز مطعم بيرغ Bergi‬ بتقديم العديد من ألذ وأشهى الأطباق والمأكولات العالمية والمحلية ، كما يتميز أيضاً بتقديم مشويات عالمية أوروبية تناسب الأشخاص النباتية.

مواعيد عمل مطعم بيرغ: من 10:00ص وحتى 11:00م.

مطعم بورجومي القديم Old Borjomi‬

يتميز مطعم بورجومي القديم Old Borjomi بتقديم العديد من ألذ وأشهى المأكولات والأطباق العالمية والمحلية ، كما يتميز أيضاً بتقديم مشويات عالمية تناسب الأشخاص النباتية.

مواعيد عمل مطعم بورجومي القديم: من 11:00ص وحتى 11:00م.

مطعم Pesvebi‬

يتميز مطعم Pesvebi‬ بتقديم العديد من ألذ وأشهى المأكولات والأطباق العالمية والمحلية. كما يتميز أيضاً بتقديم مشويات صحية تناسب الأشخاص النباتية.

مواعيد عمل المطعم : من 11:00ص وحتى 12:00ص.

مطعم ماي هاوس ‪My house‬

يتميز مطعم ماى هاوس بتقديم العديد من ألذ وأشهى الأطباق والمأكولات العالمية والمحلية ، كما يتميز أيضاً بتقديم العديد من الأطباق الخالية من الجلوتين التى تناسب الأشخاص النباتين.

مواعيد عمل مطعم ماى هاوس: من 10:00ص وحتى 11:45م.

دليل السياحة عن بورجومي

دليل السياحة عن بورجومي

أفضل الأسواق والمولات السياحية فى بورجومي

سوق دراي بريدج

سوق دراي بريدج Dry Bridge Flea Market يعتبر أحد أفضل أسواق جورجيا ، وهو عبارة عن سوق كبير مفتوح في الهواء الطلق يأتي إليه يومياً عدد كبير جداً من سكان المدينة ومن السياح الأجانب والمحليين. ويحتوى سوق دراي بريدج Dry Bridge Flea Market على العديد من البضائع الجورجية التقليدية ، بالإضافة إلى مجموعة من التحف القديمة والهدايا المميزة.

شارع شارديني

شارع شارديني Shardeni Street يعتبر من شوارع التسوق المميزة والفاخرة بجورجيا ، فهو يضم العديد من المحلات التجارية التى تضم اشهر الماركات التجارية العالمية مثل ويو اس وكولور وكيونايتد وبولو. بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي الراقية.

تبليسي مول

تبليسي مول Tbilisi Mall يعتبر أحد أشهر مولات جورجيا التي تتميز بتقديم رحلة تسوق ممتعة لزوارها ، فهو يحتوى على العديد من المحلات التجارية التى تبيع المفروشات والأدوات الكهربائية والمستلزمات المنزلية بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية التى تضم أشهر ماركات الملابس العالمية مثل بيرشكا وكولينز.

مول ايست بوينت

مول ايست بوينت ‪East Point‬ يعتبر أحد أهم مجمعات التسوق في جورجيا ، حيث يضم العديد من المتاجر التى تبيع جميع احتياجات العائلة. كما يضم محلات تبيع أحذية ذات ماركات عالمية شهيرة مثل ألدو ، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والأماكن الترفيهية. ويعد إكو من أشهر متاجر المول.

الأسعار السياحية في بورجومي

المعيشة

لتتمكن من الحفاظ على المستوى المعيشي التى تعيشه في الرياض ستحتاج إلى ما يقارب 2،868.79 ريال سعودي أى 1،889.84 لاري جورجي.

الأكل

الأكل في بورجوني أقل تكلفة من الرياض بحوالي 29 %، فتكلفة مؤون الشهر من البقالة التي تكلفك 937.51 ريال سعودي في الرياض ستكون أقل بحوالي ب 271.87 ريال سعودي في جورجيا، وإذا كنت مدخن معتدل أي تدخن علبة سجائر واحدة في اليوم فستنفق شهريا في جورجيا 223.38 ريال سعودي على السجائر.

المطاعم

المطاعم في بورجومي أقل تكلفة من الرياض حوالى 89%.

المواصلات ووسائل النقل

وسائل النقل والمواصلات في بورجومي أعلى تكلفة من الرياض حوالى 73%.

الإتصالات والإنترنت

الإنترنت في بورجومي أقل تكلفة من الرياض حوالى 28% ، لكن أسعار الاتصالات ومكالمات الجوال في بورجومي أعلى تكلفة من الرياض حوالى 25%.

التسوق

التسوق في بورجومي أقل تكلفة من الرياض حوالى 30%.

حديقة المياه المعدنية
تعتبر حديقة المياه المعدنية Borjomi Mineral Water Park أحد أفضل المعالم السياحية التي تتميز بطبيعة خلابة كما تتميز بتوفير أجواء مناسبة للاسترخاء مع الاستمتاع بالمياه الطبيعية العذبة في قلب بيئة جميلة بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضا الوصول لأعلى مكان في حديقة المياه المعدنية بواسطة التلفريك للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة وتذوق المياه الطبيعية العذبة
قلعة غوغيا
تعد قلعة غوغيا Gogia Fortress أحد أهم الوجهات السياحية في بورجومي فهي من القلاع المميزة التى كانت تعد مقر اللوردات اﻹقطاعية التي حكمت المدينة في القرن الرابع عشر
تلفريك بورجومي
يعتبر تلفريك بورجومي Borjomi Cable Car أحد أهم الأماكن السياحية الجميلة والمشهورة في مدينة بورجومي حيث يتيح لزواره الاستمتاع بالمناظر الخلابة الطبيعية والإطلالة الرائعة من علو مرتفع فمحطة انطلاق التلفريك تقع عند مدخل حديقة المياه المعدنية
قصر رومانوف
يعتبر قصر رومانوف في بورجومي Romanov palace الذى يرجع تاريخ بناءه للقرن التاسع عشر أحد المعالم التاريخية المشهورة بالمدينة فهو يحتوى على العديد من المقتنيات كالطاولة التى تم إهدائها لرومانوف من قبل نابليون بونابرت والكرسي المقدم له من شاه إيران وغيرها من المقتنيات وقد بنى بناء على طلب من القيصر الروسي نيقولا الثاني
متحف بورجومي للتحف المحلية
يعتبر متحف بورجومي للتحف المحلية من أشهر المتاحف كما يعد من أفضل المعالم السياحية بمدينة بورجومي فالمتحف عبارة عن تحفة فنية معمارية فريدة من نوعها كما يضم الكثير من المقتنيات التى تجذب السياح والزوار من جميع أنحاء العالم وقد تم بناءه في عام 1890 لكن فتح أبوابه للجمهور في عام 1928
كاتدرائية تايموتس أوباني
كاتدرائية تايموتس أوباني كنيسة السيدة العذراء العريقة تعتبر من الشواهد التاريخية الدالة على عظمة فن المعمار الجورجي الأصيل فالكنسية تحتوى من الداخل على نقوش ولوحات تزينها من الداخل تتميز بالذوق الرفيع المبهر وقد تم بنائها ما بين القرن الثاني عشر والثالث عشر
السكك الحديدية المتعرجة القديمة
تعتبر من أهم المعالم في جورجيا حيث يرجع تاريخ بناء هذه الخطوط في باكورياني لما يقارب 150 عاما فهي من أقدم المعالم السياحية في جورجيا وبورجومي وقد تم بناءها بناء على طلب من أفراد العائلة المالكة الروسيةcaption id=attachment61142 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة عن بورجوميcaption
منتجع وسبار بورجومي بالاس
يقع فندق بورجومي بالاس ريزورت آند سبا في فلب مدينة بورجومي وعلى بعد 800 متر من منتزه مينيرال ووتر بينما يبعد مطار تبليسي الدولي عن مكان الإقامة حوالى 170 كم أما محطة قطارات بورجومي فتبعد عن الفندق حوالى 10 دقائق سيرا على الأقداممميزات الفندق  الغرف تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة ومينى بار وغلاية مع مرافق لصنع الشاي والقهوة بالإضافة إلى حمامات مجهزة بحوض استحمام سبا وجميع لوازم الاستحمام خدمة واى فاى مجانية يتميز مطعم Wine House الجورجي بتقديم العديد من الأطباق الجورجية والأوروبية المختلفة يضم الفندق مركز سبا للعلاجات الطبية والتجميلية التى منها المساج كما يمكن للضيوف الاسترخاء في الساونا يحتوى الفندق على مركز لياقة بدنية جيم حيث يمكن للضيوف ممارسة التمارين الرياضية يضم الفندق بار يتميز بتقديم العديد من المشروبات والكوكتيلات الرائعة يضم الفندق مواقف خاصة للسيارات مجانية
فندق ليكاني للرعاية الصحية
يقع فندق بورجومي ليكاني على مسافة 350 متر من نهر كورا بينما تقع محطة قطار بورجومي بحوالى 45 كم عن مكان الإقامة أما مطار تبليسي الدولي فيقع على بعد 175 كم عن الفندقمميزات الفندق الغرف تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة وتكييف هواء وحمام خاص مزود أردية حمام ونعال وجميع لوازم الاستحمام المجانية بالإضافة إلى مجفف شعر خدمة واي فاي مجانية يضم الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة يوفر الفندق خدمة لغرف لتناول وجبتي الإفطار والعشاء في الغرف بدلا من مطعم الفندق على حسب الرغبة يقدم الفندق دورسا في الطهى ليتيح للضيوف إعداد الأطباق بأنفسهم يحتوى الفندق على مركز للساونا والعلاجات طبية ومسبح داخلي وحوض استحمام ساخن يمكن للضيوف الاستمتاع بالتنس والاسكواش والبلياردو وركوب الخيل بمكان الإقامة أو بالمناطق المحيطة يحتوى الفندق على Bungalow الذى يتميز بـ ليالى الكاريوكي يضم الفندق بار يتميز بتقديم العديد من المشروبات والكوكتيلات الرائعة يوفر الفندق خدمة كونسيرج وإستئجار الدراجات مواقف سيارات خاصة بالفندق مجانية
مطعم بيرغ Bergi‬
يتميز مطعم بيرغ Bergi‬ بتقديم العديد من ألذ وأشهى الأطباق والمأكولات العالمية والمحلية كما يتميز أيضا بتقديم مشويات عالمية أوروبية تناسب الأشخاص النباتيةمواعيد عمل مطعم بيرغ من 1000ص وحتى 1100م
مطعم بورجومي القديم Old Borjomi‬
يتميز مطعم بورجومي القديم Old Borjomi بتقديم العديد من ألذ وأشهى المأكولات والأطباق العالمية والمحلية كما يتميز أيضا بتقديم مشويات عالمية تناسب الأشخاص النباتيةمواعيد عمل مطعم بورجومي القديم من 1100ص وحتى 1100م
مطعم Pesvebi‬
يتميز مطعم Pesvebi‬ بتقديم العديد من ألذ وأشهى المأكولات والأطباق العالمية والمحلية كما يتميز أيضا بتقديم مشويات صحية تناسب الأشخاص النباتيةمواعيد عمل المطعم من 1100ص وحتى 1200ص
مطعم ماي هاوس ‪My house‬
يتميز مطعم ماى هاوس بتقديم العديد من ألذ وأشهى الأطباق والمأكولات العالمية والمحلية كما يتميز أيضا بتقديم العديد من الأطباق الخالية من الجلوتين التى تناسب الأشخاص النباتينمواعيد عمل مطعم ماى هاوس من 1000ص وحتى 1145مcaption id=attachment61144 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة عن بورجوميcaption
سوق دراي بريدج
سوق دراي بريدج Dry Bridge Flea Market يعتبر أحد أفضل أسواق جورجيا وهو عبارة عن سوق كبير مفتوح في الهواء الطلق يأتي إليه يوميا عدد كبير جدا من سكان المدينة ومن السياح الأجانب والمحليين ويحتوى سوق دراي بريدج Dry Bridge Flea Market على العديد من البضائع الجورجية التقليدية بالإضافة إلى مجموعة من التحف القديمة والهدايا المميزة
شارع شارديني
شارع شارديني Shardeni Street يعتبر من شوارع التسوق المميزة والفاخرة بجورجيا فهو يضم العديد من المحلات التجارية التى تضم اشهر الماركات التجارية العالمية مثل ويو اس وكولور وكيونايتد وبولو بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي الراقية
تبليسي مول
تبليسي مول Tbilisi Mall يعتبر أحد أشهر مولات جورجيا التي تتميز بتقديم رحلة تسوق ممتعة لزوارها فهو يحتوى على العديد من المحلات التجارية التى تبيع المفروشات والأدوات الكهربائية والمستلزمات المنزلية بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية التى تضم أشهر ماركات الملابس العالمية مثل بيرشكا وكولينز
مول ايست بوينت
مول ايست بوينت ‪East Point‬ يعتبر أحد أهم مجمعات التسوق في جورجيا حيث يضم العديد من المتاجر التى تبيع جميع احتياجات العائلة كما يضم محلات تبيع أحذية ذات ماركات عالمية شهيرة مثل ألدو بالإضافة إلى العديد من المطاعم والأماكن الترفيهية ويعد إكو من أشهر متاجر المول
المعيشة
لتتمكن من الحفاظ على المستوى المعيشي التى تعيشه في الرياض ستحتاج إلى ما يقارب 286879 ريال سعودي أى 188984 لاري جورجي
الأكل
الأكل في بورجوني أقل تكلفة من الرياض بحوالي 29 % فتكلفة مؤون الشهر من البقالة التي تكلفك 93751 ريال سعودي في الرياض ستكون أقل بحوالي ب 27187 ريال سعودي في جورجيا وإذا كنت مدخن معتدل أي تدخن علبة سجائر واحدة في اليوم فستنفق شهريا في جورجيا 22338 ريال سعودي على السجائر
المطاعم
المطاعم في بورجومي أقل تكلفة من الرياض حوالى 89%
المواصلات ووسائل النقل
وسائل النقل والمواصلات في بورجومي أعلى تكلفة من الرياض حوالى 73%
الإتصالات والإنترنت
الإنترنت في بورجومي أقل تكلفة من الرياض حوالى 28% لكن أسعار الاتصالات ومكالمات الجوال في بورجومي أعلى تكلفة من الرياض حوالى 25%
التسوق
التسوق في بورجومي أقل تكلفة من الرياض حوالى 30%

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد