طريقة تجفيف البامية بالشمس

5 يوليو, 2017 12:25 م Salma

طريقة طبخ البامية اليابسة 2018 – طريقة تجميد البامية 2018 – حفظ البامية بدون سلق 2018 

تعرف جميع “ربات البيوت” أهمية  مدي الأستفادة من فوائد الباميه  ،وهي من الخضروات التي تتوافر في موسم الصيف ،وهي تعد من أفضل الخضروات الممتلئة بالأشياء الغذائية المفيدة ،والفيتامينات الكثيرة ،والأملاح والأحماض المعدنية المفيدة جدًا ،لذلك يعشقه الجميع ،ويوجد منا من لا يعرف أهمية وفوائد البامية ، سأعرفكم عليه في مقالنا هذا، وسنتعرف ايضًا علي الكثير من الأشياء الهامة مثل تجفيفها وتخزينها .

  • نشرح لكم الأن طريقة تجفيف البامية بأسهل الطرق

    أولًا  يجب أن يعلم الجميع  ما هو التجفيف أو التنشيف ؟ الرد علي هذا الطلب سلس ولابد من معرفته  التجفيف هو خفض نسبة ما تحتويه البامية من الرطوبة ،والعمل علي حفظها من أن تفسد ،يجب عليكي أن تقومي بعملية التجفيف ،لكي تحافظي على البامية لأطول فترة ممكنة ،ولكي تكوني حريصة واقتصادية لذلك يجب أن تعلمي كيف تقومي بتجفيف البامية.

    طريقة تجفيف البامية بالشمس

    أولًا : لابد أن تبعدي عن الباميا كل أنواع الميكروبات الضارة

    ثانيا : ينبغي أن تقومي بتقطيع رأس الباميا الباميا بالاستعانة بسكين قوي     .

    ثالثًا : قومي بتصفية المياه من البامية ،وتأكدي من تنشيفها باستعمال فوطة من القطن .

    رابعًا : يجب أن تحضري ابرة وتربطي باستعمالها قطع الباميا بجانب بعضها  لكي يصبح شكلها دائري ورائع . ثم تضعي هذه الشكل من البامية في مكان معرض للشمس  مثل البلكونة

    خامسًا : قومي بتقليب الشكل المكون من البامية لكي تحصل علي الهواء ، ثم  بعد أم تنتهي عملية التجفيف نهائيًا ، قومي بوضع البامية في وعاء قوي ،ومغلق  ،حتي تريدي أن تستعمليه .

    كيف تقومي بتحضير البامية المجففة ؟ الطريقة سهلة جدًا يا عزيزتي وهي :

    المقادير :

    قومي بجلب كأسين  من البامية المجففة .

    قومي بجلب كأسين من عصير الطماطم .

    قومي بجلب 5 كؤوس من الماء المغلي

    قومي بجلب نصف كيلو لحمة مقطعة قطع صغيرة

    قومي بجلب بصلة مقطعة قطع صغيرة

    قومي بجلب نصف  ملعقة من “الثوم المهروس”

    قومي بجلب ملعقة من الملح

    طريقة التحضير :

    الخطوة الاولي : في وعاء موضوع علي النار وبها بعض الزيت قومي بأضافة البصل في الوعاء وقومي بعملية التقليب حتي يبس.

    الخطوة الثانية : في نفس الوعاء قومي باضافة الثوم المهروس بعد ذبول البصل ،وقومي بالتقليب ،بعد ذلك قومي باضافة  قطع اللحة ،وقومي بتشويحها في الوعاء حتي يتحول لونها.

    الخطوة الثالثة  : قومي باضافة  بعض من الماء وقومي بترك اللحمة علي النار لمدة ساعة الا ربع ؛ لكي تنمو سريعًا.

    الخطوة رقم اربعة : يجب أن تضعي ” عصير الطماطم ،والمياه المغلية”  ،ودعيه علي النار لمدة ربع ساعة  ؛لكي تسبك.

    الخطوة الخامسة : قومي باضافة البامية علي الخليط ،ودعيها في الوعاء علي النار لمدة ثلاثون دقيقة.

    الخطوة السادسة : قومي بإضافة الملح علي حسب الرغبة الشخصية ، وبالهنا والشفا.

    بعدما تم أكمال  الكشف عن طرق تنشيف البامية نستعلم الأن علي اسلس  الوسائل  لحماية  الباميا في “الثلاجة”

    أولًا: قومي بغسل البامية ،وأنزعي منها الرأس ،والأطراف

    ثانيًا : ينبغي أن تقومي بتقطيع  تقطعي الباميا إلي قطع صغيرة ،ويفضل أن تقطعي الباميا من عند منتصفها  .

    ثالثًا : قومي بجلب الماء المغلي ،وضعيه في وعاء ،بعد ذلك أضفي إليه “قشر وعصير الليمون”.

    رابعًا : يجب أن تحضري ابرة  ،وباستعمال الابرة قومي بخرم الباميا  ثم قومي بخرم باقي الباميا لكي تصلي لنهاية الخيط وتقومي بربطها.

    رقم خمسة : يجب أن تضعي الباميا  بعدما  تصقع  في أكياس من النايلون ؛لكي تحمي في الثلاجة، وينبغي عليكي أن تغلقي الأكياس بعناية شديدة ،ولا يجب ايضًا أن تسمحي لأي لون من الوان الاستنشاق  بداخل الأكياس، ثم ضعي الباميا في “الفريزر” ،وانت علي علم أنها لن تصاب بضرر .

    بعدما قومني بتعريف الشيء السابق نقدم لكم طريقة تتليج الباميا بأمثل الوسائل .

    رقم واحد :يجب أن تحضري مجموعة من  قطع  الباميا ،وقومي بمحي رأس الباميا ؛  لكي تتأكدي من جمال الطعم بعد تثبيتها.

    ثانيًا : يجب أن تغسلي الباميا بعناية شديدة بالمياه العادية .

    ثالثًا يجب أن تحضري  صنيه ،وضعي بها البامية ، ثم ضعي الصنيه في حيز بها شمس ؛حتي تنشف البامية

    رقم اربعة  ينبغي  أن تجلب دورق وأملئه بزيت الطعام وضعيه علي البوتاجاز، ثم قومي بوضع  الباميا في الدورق وحركيها باستعمال ملعقة  بالطرق العادية.

    خامسًا: يجب عليكي أخد البامية من الزيت ، ثم قومي بتصفية الزيت منها بواسطة المصفاة ،ثم دعيه لمدة عشر دقائق لكي تصقع.

    سادسًا : قومي بجلب أكياس تستخدم في التغليف ،ونضع  البامية في الأكياس بعدما نوزنها وهي في الأكياس ،ويستحسن أن يكون الكيس  الواحد يكون يكفي لعمل طبخة واحدة .

    سابعًا : قومي بأخذ أكياس البامية وضعيه في الفريزر ،وعن طريق القيام بذلك يمكنك أن تضعي البامية في الفريزر للكثير من السنوات دون أن تتأثر بأي ضرر أو مؤثر ضار .

    لنقوم لكم بفقرة مهمة ،وهي معرفة الاشياء المفيدة التي نستفيد منها من خلال الباميا

    المنفعة الأولي : البامية تحتوي علي الكثير من الأحماض مثل حمض الفوليك الذي ينبغي علي كل أنثى أن تحرص علي أن تأكل البامية خلال فترة الحمل وما قبله لأنه مفيد جدًا لصحتك ،ولصحة جنينك حيث يعمل حمض الفوليك علي منع تعرض الجنين للإصابة بأمراض خطيرة ،ويساعد الجنين علي النمو دون تعرضه لأي مشاكل، ويعمل ايضًا علي حجب “العيوب الخلقية”،و ويعمل ايضًا علي تطهير الرئتين ، والمفاجأة هي أن خمسون جرام من البامية بها حوالي احد عشر بالمئة من مكونتها ،ويطلق علي حمض الفوليك أسم أخر وهو “الفولات”.

    المنفعة الثانية :البامية تضم الكثير من الالياف التي تعمل علي التخلص من الامساك ، وتعمل هذه الألياف علي تغذية البكتيريا المفيدة وقتل البكتيريا الضارة ،وتعمل ايضًا علي حفظ أتزان الحموضة بالجسم، وتقوم بدور هام رائع  ،وهو   ضبط كمية السكر بالدم ،وتعمل علي تبطءه  عملية الامتصاص في الدم.

    المنفعة الثالثة :البامية تضم ايضًا فيتامين أ ، حيث يعمل فيتامين أ في المحافظة علي مستوي البصر ،والمحافظة  علي الجلد ناعمًا ،والحماية من التعرض لإعتام “حدقة العين” ،وتعمل علي حجب “حب الشباب”، ويقوم بدور مهم وهو العمل   علي تصليح الأشياء المدمرة .

    المنفعة الرابعة : البامية تضم ايضًا فيتامين سي الذي يعمل علي تقوية الجهاز المناعي ،ويحمي من التعرض الاصابة ببعض الأمراض، ويحمي الأطفال الصغار من خطورة التعرض للاصابة بالأمراض مثل مرض الربو ،ويحافظ علي الجهاز التنفسي ويقلل من التعرض للأمراض بها.

    المنفعة الخامسة : البامية تضم ايضًا الكثير من الأملاح المعدنية المفيدة للجسم,

    الاستفادة السادسة : هي أن الباميا تحوي الكتير من مضادات الأكسدة الذي تقي الجسم من تعرضه للإصابة بمرض السرطان ،وتكون المضادات تعمل علي تنظيف القولون  ،والأمعاء ،وتقلل المضادات من الإصابة بالأمراض التي تصيب الكلي.

    المنفعة السابعة : البامية ايضًا تضم فيتامين ك الذي يعمل علي تقوية عظام الجسم ،ويقوم بدور مهم في تقليل التعرض للإصابة بالجلطات.

    المنفعة الثامنة : البامية ايضًا بها مميزات تفيد السيدات الذي يقوموا بالرجيم حيث أن البامية لا تحتوي علي سعرات حرارية بشكل كبير بالاضافة إلي أن أكل جزء صغير من البامية يعمل علي اشباعك ،لذلك  تساعدك علي التخسيس بكل سهولة

    تصنيف الخبر :