انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

التخطيط للسفر بأقل تكاليف

فريق مقال للكتابةسنتين

تكلفة السفر تختلف دائمًا باختلاف الدول والمناطق التي نقوم بالذهاب إليها، حيث أننا نجد أن رحلات السفاري ورحلات ركوب الأمواج والغطس والقفز في المظلات تعتبر باهظة الثمن. كل رفاهية ويوجد لها مستوى وسعر خاص بها، حيث سيكون لمستوى الرفاهية الذي تختاره تأثير كبير على تكلفة رحلتك. يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة كم يكلف السفر حول العالم لذلك سنقوم من خلال منتدى فتكات باطلاعك على تكلفة السفر حول مختلف دول العالم.

كيف أسافر بأقل التكاليف؟

التكاليف

  • يوجد عوامل كثيرة مختلفة في السفر، يمكنك من خلالها تحديد التكلفة التي ستحتاجها عند السفر لواجهة معينة في مخيلتك.
  • هناك أيضًا بعض العوامل التي تزيد من حجم إنفاقك للأموال وهي تختلف باختلاف البلد التي ستقوم بزيارتها والتنقل بها.
  • بالإضافة الى نوع الإقامة التي تريد أن تعيش بها في تلك الدولة الغريبة عنك وعدد الجولات السياحية والأنشطة الترفيهية التي ستقوم بها.
  • المصاريف التي يجب أن نفكر بها قبل أن نصعد إلى الطائرة، هي التكاليف الأولية، مثل تكاليف الطائرة والتأشيرة ومعدات السفر والتطعيمات.
  • بالنسبة للسفر وتقضية الوقت في بعض البلدان المعروفة بالسياحة المزدهرة مثل استراليا وفرنسا وأمريكا ، فان تكلفة السفر في تلك المناطق ستكون عالية، حيث أن الفرد يمكنه أن يقوم بصرف حوالي 125 دولار في اليوم الواحد وهذا يعتبر كثير جدًا بالنسبة لبعض الأشخاص الغير قادرين على هذه التكلفة.
  • تكلفة الفرد في افريقيا وآسيا وامريكا الجنوبية ، عادة ما تكون أقل وأرخص كثيرًا. حيث يمكنك أن تقوم بزيارة بعض البلاد الأفريقية والأسيوية لأيام كثيرة والتنقل والإقامة وتناول الطعام بها دون إنفاق أكثر من 50 دولار في اليوم الواحد.

التخطيط والمواصلات

  • التخطيط هو كل شيء خاصة في الرحلات، حيث أنه يساعد في عمل برنامج محدد لرحلتك لمعرفة أي مكان تستطيع زيارته والتنزه به.
  • التخطيط في السفر يوفر لك معرفة جميع الأماكن الموجودة في البلد أو المدينة التي ستزورها ومحل الإقامة الذي ستقيم فيه ومعرفة كل شيء قبل السفر يعمل على مساعدتك في توفير تكلفة كبيرة من الأموال التي كنت ستنفقها دون عمل تخطيط جيد لرحلتك.
 كم يكلف السفر حول العالم

كم يكلف السفر حول العالم

تغيير الموقع

  • كلما قمت بتغيير الموقع في كثير من الأحيان، زادت الأموال التي ستنفقها في كل مرة تنتقل فيها إلى مكان جديد، عليك أن تنفق المال على المواصلات، مما يزيد من نفقاتك اليومية.
  • ينتقل كثير من الأشخاص عند السفر لمدة عام إلى كثير من الأماكن، كل يوم أو كل أسبوع أو أسبوعين، يوجد بعض الأشخاص الذين يمكثن لمدة شهر أو أكثر، فالنفقات تكون منخفضة للغاية.

نوع الإقامة أثناء السفر والسياحة حول العالم

  • يمكن أن يكون السكن بسهولة أحد العناصر الكبيرة في ميزانيتك.
  • لذا فإن توفير المال هنا يوفر الكثير من المال لك بشكل عام.

الرحلات والإقامة في الفنادق لفترات طويلة

  • اذا كنت تنوى الإقامة في بض الدول لفترة طويلة، يجب عليك أن تقيم في الشقق والنزل التي يتم تصنيفها بالنجمة الثانية أو الثالثة ولا تتطرق للإقامة في الفنادق الخمس نجوم.
  • تعتبر هذه الطريقة مميزة لدى البعض ولكنها لها بعض الأمور والجوانب السلبية وهي أنك سوف تشارك غرف النوم والحمام مع بعض الأشخاص.
  • هذه التجربة تعتبر صعبة بعض الشيء ولكنها توفر الكثير من الأموال التي سوف تنفق في إيجارات الشقق والإقامة في فنادق خمس نجوم.

الاكل

  • إذا كنت تحاول حقًا خفض التكاليف أثناء السفر، يجب عليك فعل هذه الأشياء.
  • في البداية يجب عليك أن تكون بعيدًا عن الفنادق التي توفر الطعام الفاخر المجهز.
  • كما يجب أن تقلل من الذهاب للمولات أيضًأ لأن الذهاب اليها يكلفك الكثير من الأموال.
  • يجب أن تتخلى عن تناول الطعام من الخارج كثيرًا واللجوء لإعداد الطعام بيديك.
  • طعام الشارع من الأكشاك والمطاعم البسيطة الصغيرة يكون أرخص بكثير من المطاعم الفخمة.
  • إذا قمت بتعلم اعداد الطعام لنفسك سوف توفر كثير من الأموال وستصبح الميزانية الخاصة بك في أعلى الأحوال، حيث أن الطعام يعتبر هو أهم وأكثر الأشياء التي تنفق عليها الأموال. كما أن تناول الطعام كل يوم مكلفًا، حتى في أرخص البلاد.

أنشطة وجولات ورحلات متعددة الأيام

  • الأنشطة والجولات الترفيهية هي أهم ما في الرحلة، هذا هو الشيء الوحيد الذي يجب أن تحدد له ميزانية كبيرة، ويجب التخفيف من الذهاب في رحلات الغطس والدخول إلى المتاحف المصحوبة بمرشدين والذهاب بشكل يومي الى الحفلات الموسيقية باهظة الثمن.
  • يجب أن تقوم بإضافة ميزانية محددة عند الذهاب للترفيه ولا تزود في انفاق أكثر من اللازم.
  • كما يجب أن تقوم بوضع خطة ترفيهية محددة للمال المتوفر لديك، واضافة أنشطة ترفيهية جديدة ورخيصة لك، مثل جولات الطعام في بعض المطاعم الشاطئية أو التنزه ورؤية بعض المعالم السياحية والأثرية والتاريخية والتقاط أجمل الصور التذكارية مع العائلة والأصدقاء.

جولات عائلية

  • يمكنك الاستمتاع وقضاء أوقات رائعة كثيرة في مختلف دول العالم بالإقامة في بيوت الشباب، حيث أن بيوت الشباب تأخذ رسوم ضريبية على الفرد فقط وليس العائلة، مما يعني أنك عند السفر مع العائلة أو الأصدقاء، يجب أن تقيم في بيت الشباب الخاص بالمدينة التي ستنتقل اليها.
  • كما يجب عليك أن تقوم بتوفير أموال التنقل داخل البلد من مدينة لأخرى على القطار ولكن يوجد بعض القطارات والحافلات التي لا تستنزف الكثير من الأموال.

رحلات السفاري واهم المعلومات عن رحلتك

  • رحلات السفاري في أوروبا تعتبر من الرحلات التي يتم انفاق الكثير من الأموال عليها أيضًا، فهي تستهلك طعام كثير، كما أنها تتوجب أن يكون هناك مرشد سياحي يرافقك و يطلعك على الأماكن التي يتوجب عليك زيارتها.
  • إذا كنت تخطط لإنفاق أموال قليلة أثناء القيام برحلات سفاري، يجب ان تعثر على أماكن إقامة أرخص، واطبخ أكثر من وجباتك الخاصة لتوفير المال.
  • يمكنك أن تقوم بالذهاب الى رحلة سفاري في بعض المدن في أفريقيا وآسيا والبلاد التي توفر عليك كثير من الأموال.

تكلفة السفر حول العالم بشكل عام

  • أشارت بعض التقارير التي صدرت حول هذا الموضوع أن الشخص الواحد يكلف ما بين 15 الى 25 الف دولار للسفر حول العالم لمدة سنة كاملة.
  • يجب أن تكون قادر على توفير مبلغ 25 الف دولار قبل السفر، حتى تستطيع قضاء وقت اعتيادي لا تواجه فيه صعوبات.
التكاليف
يوجد عوامل كثيرة مختلفة في السفر يمكنك من خلالها تحديد التكلفة التي ستحتاجها عند السفر لواجهة معينة في مخيلتك هناك أيضا بعض العوامل التي تزيد من حجم إنفاقك للأموال وهي تختلف باختلاف البلد التي ستقوم بزيارتها والتنقل بها بالإضافة الى نوع الإقامة التي تريد أن تعيش بها في تلك الدولة الغريبة عنك وعدد الجولات السياحية والأنشطة الترفيهية التي ستقوم بها المصاريف التي يجب أن نفكر بها قبل أن نصعد إلى الطائرة هي التكاليف الأولية مثل تكاليف الطائرة والتأشيرة ومعدات السفر والتطعيمات بالنسبة للسفر وتقضية الوقت في بعض البلدان المعروفة بالسياحة المزدهرة مثل استراليا وفرنسا وأمريكا فان تكلفة السفر في تلك المناطق ستكون عالية حيث أن الفرد يمكنه أن يقوم بصرف حوالي 125 دولار في اليوم الواحد وهذا يعتبر كثير جدا بالنسبة لبعض الأشخاص الغير قادرين على هذه التكلفة تكلفة الفرد في افريقيا وآسيا وامريكا الجنوبية عادة ما تكون أقل وأرخص كثيرا حيث يمكنك أن تقوم بزيارة بعض البلاد الأفريقية والأسيوية لأيام كثيرة والتنقل والإقامة وتناول الطعام بها دون إنفاق أكثر من 50 دولار في اليوم الواحد
التخطيط والمواصلات
التخطيط هو كل شيء خاصة في الرحلات حيث أنه يساعد في عمل برنامج محدد لرحلتك لمعرفة أي مكان تستطيع زيارته والتنزه به التخطيط في السفر يوفر لك معرفة جميع الأماكن الموجودة في البلد أو المدينة التي ستزورها ومحل الإقامة الذي ستقيم فيه ومعرفة كل شيء قبل السفر يعمل على مساعدتك في توفير تكلفة كبيرة من الأموال التي كنت ستنفقها دون عمل تخطيط جيد لرحلتكcaption id=attachment65478 align=alignnone width=922 كم يكلف السفر حول العالمcaption
تغيير الموقع
كلما قمت بتغيير الموقع في كثير من الأحيان زادت الأموال التي ستنفقها في كل مرة تنتقل فيها إلى مكان جديد عليك أن تنفق المال على المواصلات مما يزيد من نفقاتك اليومية ينتقل كثير من الأشخاص عند السفر لمدة عام إلى كثير من الأماكن كل يوم أو كل أسبوع أو أسبوعين يوجد بعض الأشخاص الذين يمكثن لمدة شهر أو أكثر فالنفقات تكون منخفضة للغاية
نوع الإقامة أثناء السفر والسياحة حول العالم
يمكن أن يكون السكن بسهولة أحد العناصر الكبيرة في ميزانيتك لذا فإن توفير المال هنا يوفر الكثير من المال لك بشكل عام
الرحلات والإقامة في الفنادق لفترات طويلة
اذا كنت تنوى الإقامة في بض الدول لفترة طويلة يجب عليك أن تقيم في الشقق والنزل التي يتم تصنيفها بالنجمة الثانية أو الثالثة ولا تتطرق للإقامة في الفنادق الخمس نجوم تعتبر هذه الطريقة مميزة لدى البعض ولكنها لها بعض الأمور والجوانب السلبية وهي أنك سوف تشارك غرف النوم والحمام مع بعض الأشخاص هذه التجربة تعتبر صعبة بعض الشيء ولكنها توفر الكثير من الأموال التي سوف تنفق في إيجارات الشقق والإقامة في فنادق خمس نجوم
الاكل
إذا كنت تحاول حقا خفض التكاليف أثناء السفر يجب عليك فعل هذه الأشياء في البداية يجب عليك أن تكون بعيدا عن الفنادق التي توفر الطعام الفاخر المجهز كما يجب أن تقلل من الذهاب للمولات أيضأ لأن الذهاب اليها يكلفك الكثير من الأموال يجب أن تتخلى عن تناول الطعام من الخارج كثيرا واللجوء لإعداد الطعام بيديك طعام الشارع من الأكشاك والمطاعم البسيطة الصغيرة يكون أرخص بكثير من المطاعم الفخمة إذا قمت بتعلم اعداد الطعام لنفسك سوف توفر كثير من الأموال وستصبح الميزانية الخاصة بك في أعلى الأحوال حيث أن الطعام يعتبر هو أهم وأكثر الأشياء التي تنفق عليها الأموال كما أن تناول الطعام كل يوم مكلفا حتى في أرخص البلاد
أنشطة وجولات ورحلات متعددة الأيام
الأنشطة والجولات الترفيهية هي أهم ما في الرحلة هذا هو الشيء الوحيد الذي يجب أن تحدد له ميزانية كبيرة ويجب التخفيف من الذهاب في رحلات الغطس والدخول إلى المتاحف المصحوبة بمرشدين والذهاب بشكل يومي الى الحفلات الموسيقية باهظة الثمن يجب أن تقوم بإضافة ميزانية محددة عند الذهاب للترفيه ولا تزود في انفاق أكثر من اللازم كما يجب أن تقوم بوضع خطة ترفيهية محددة للمال المتوفر لديك واضافة أنشطة ترفيهية جديدة ورخيصة لك مثل جولات الطعام في بعض المطاعم الشاطئية أو التنزه ورؤية بعض المعالم السياحية والأثرية والتاريخية والتقاط أجمل الصور التذكارية مع العائلة والأصدقاء
جولات عائلية
يمكنك الاستمتاع وقضاء أوقات رائعة كثيرة في مختلف دول العالم بالإقامة في بيوت الشباب حيث أن بيوت الشباب تأخذ رسوم ضريبية على الفرد فقط وليس العائلة مما يعني أنك عند السفر مع العائلة أو الأصدقاء يجب أن تقيم في بيت الشباب الخاص بالمدينة التي ستنتقل اليها كما يجب عليك أن تقوم بتوفير أموال التنقل داخل البلد من مدينة لأخرى على القطار ولكن يوجد بعض القطارات والحافلات التي لا تستنزف الكثير من الأموال
رحلات السفاري واهم المعلومات عن رحلتك
رحلات السفاري في أوروبا تعتبر من الرحلات التي يتم انفاق الكثير من الأموال عليها أيضا فهي تستهلك طعام كثير كما أنها تتوجب أن يكون هناك مرشد سياحي يرافقك و يطلعك على الأماكن التي يتوجب عليك زيارتها إذا كنت تخطط لإنفاق أموال قليلة أثناء القيام برحلات سفاري يجب ان تعثر على أماكن إقامة أرخص واطبخ أكثر من وجباتك الخاصة لتوفير المال يمكنك أن تقوم بالذهاب الى رحلة سفاري في بعض المدن في أفريقيا وآسيا والبلاد التي توفر عليك كثير من الأموال
تكلفة السفر حول العالم بشكل عام
أشارت بعض التقارير التي صدرت حول هذا الموضوع أن الشخص الواحد يكلف ما بين 15 الى 25 الف دولار للسفر حول العالم لمدة سنة كاملة يجب أن تكون قادر على توفير مبلغ 25 الف دولار قبل السفر حتى تستطيع قضاء وقت اعتيادي لا تواجه فيه صعوبات

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد