انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

ابرز المعالم السياحية في دوسلدورف

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر مدينه دوسلدورف من أجمل المدن السياحية في ألمانيا، والمركز الرئيسي للأزياء والتسوق، حيث تشتهر بأسواقها والعديد من عروض الأزياء التي استمرت على أرضها. كما يعد شارع كينغز هو واحد من أبرز أماكن التسوق في دوسلدورف ويوجد ايضا أفضل وأفخم متاجر الأزياء العالمية بالإضافة إلى أرقى فنادق دوسلدورف في ألمانيا.

كما تتمتع المدينة بمعالم ثقافية وتاريخية جميلة نكتشفها داخل البلدة القديمة المليئة بالمطاعم والمقاهي المميزة كما تضم مدينة دوسلدورف العديد من الفنادق والشقق التي تتنوع بما يتناسب مع رفاهيتها ومستوى خدمتها وحتى أسعارها، لأن مهمة اختيار الفندق المناسب للسائح صعبة للغاية.

و في المقال التالي سننقل كل ابرز الاماكن السياحية التي توجد في مدينة دوسلدورف:

السياحة في دوسلدورف

تضم دوسلدورف عددًا من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في ألمانيا وهي أيضًا واحدة من أكثر المدن كثافة سكانية داخل البلاد. بالإضافة إلى موقعها المميز للغاية على نهر الراين في غرب ألمانيا. كما تتنوع أماكن السياحة في دوسلدورف بين القديم والجديد. علاوة علي ذلك تعد مدينة ذات تطور ألماني وتتميز بتاريخ يحافظ على التراث الألماني التقليدي. كما يحث السائحين على الذهاب إلى المدينة المليئة بكل ما هو جديد وحديث، بجانب روائعها التاريخية.

مدينة دوسلدورف كانت في البداية مستوطنة صغيرة للزراعة وصيد الأسماك على نهر الراين. وتحديداً خلال القرن الثامن الميلادي، ثم في القرن الرابع عشر. حيث ظهرت المدينة كمركز تسوق على ضفاف النهر بمنحة من كونت البيرق شيدت أسوار لحراسة المدينة، وأصبحت محصنة. ذلك مما جعلها العاصمة الإقليمية لدوقية آلبرغ.

بعد ذلك، أصبحت دوسلدورف أرض المباني العظيمة، بما في ذلك الكنائس والقصور التي تظهر من أروع ما يمكن. ووقفت الحروب في مواجهة المدينة، لأنها كانت واحدة من عواصم نابليون في وسط أوروبا. وبعد هزيمتها أصبحت جزءًا من سيطرة روسيا. بعد ذلك وخلال الحربين العالميتين الأولى والثانية، عصفت المدينة بأطنان من الدمار. ولكن دوسلدورف سرعان ما استعادت نشاطها وعادت إلى عصرها السابق وحتى أصبحت في أقوى عصورها. واليوم، أصبح من أهم المراكز التجارية في العالم وأرضًا للنهضة الألمانية المتفوقة.

ابرز المعالم السياحية في دوسلدورف

ابرز المعالم السياحية في دوسلدورف

موقع دوسلدورف في ألمانيا

تتمتع دوسلدورف بموقع استراتيجي في غرب ألمانيا. حيث تقع على نهر الراين في منتصف حوضها السفلي عند نهر دوسيل. وإلى الجنوب من دوسلدورف تقع منطقة الرور التي تتميز بمعالجة المعادن الوفيرة. إلى الشرق توجد أعلى قمة في المدينة، Zandberg، والتي ترتفع 165 مترًا فوق القاع.

المناخ

المناخ في هذه المنطقة رائع للغاية. لأنه يوجد في حوض الراين، الذي يُعرف بطقسه الجميل. كما أن الشتاء معتدل وبالتالي فإن الصيف دافئ بشكل رائع. ذلك ما يجعلها واحدة من أكثر المناطق جاذبية للسياحة في ألمانيا.

ابرز المعالم السياحية في دوسلدورف

الموقع المتميز يجذب القلوب دائمًا، ودوسلدورف هي قلب أوروبا. لأنها تجمع بين التاريخ العظيم والفن الرائع والأعمال المدهشة. لذلك تتميز الأماكن السياحة في دوسلدورف بطبيعتها الفريدة. كما أنها مدينة الليل والنهار هو لزوار المتاحف والتاريخ والكثير من الأعمال. وبالتالي فإن الليل هو لزوار التسوق وعشاق الرومانسية. لذلك تعد مدينة المودة بحدائقها ونهرها وبحيراتها التي تنعكس في الظلام وتشعرنا جميعًا بنفوسها العاطفية والعالية. بعبارة أخرى البلدة هادئة للغاية وحيوية حَقًّا في نفس الوقت، ولك عزيزي الزائر نقدم عددًا من تلك الأماكن الرائعة، ومنها:

شارع كونيغسالي في دوسلدورف دور

شارع Kings Street في دوسلدورف، وهو شارع التسوق الأكثر أناقة داخل المدينة في ألمانيا بشكل عام. ويُقال غالبًا إنه شارع Königsallee، المعروف لدى السكان المحليين باسم Ko.

بالمقارنة مع شارع مونتين في باريس، الذي تم بناء هذا الشارع الطويل من العقارات الراقية عام 1802. وبالتالي يستمر الشارع في جذب حشود السياح بمزيج انتقائي من البوتيكات الحصرية وأروقة التسوق الفاخرة والمعارض الفنية. وكذلك العديد من المطاعم والمقاهي.

يمتد Königsallee على طول كل جانب من خندق البلدة القديمة، وهو امتداد مائي تصطف على جانبيه الأشجار. التي يبلغ طولها 31 مترًا، لذلك يوفر الطريق إحساسًا أكثر اتساعًا. ويمتد Königsallee على طول الطريق من Graf-Adolf-Platz في الجنوب إلى Hofgarten في الشمال حيث ينتهي عند نافورة تريتون المذهلة.

قصر شلوي بنراث دوسلدورف

يقع Schloss Benrath Palace على بعد عشرة كيلومترات من وسط المدينة عن طريق وسائل النقل. وقد يكون قصرًا باروكيا رائعًا حيث يعتبر أحد أجمل الأماكن التي يجب زيارتها في دوسلدورف. وتم بناؤه بين عامي 1756 و 1773. وتوجد أيضا أماكن رائعة للنزهة حول المتنزه الضخم والمتنزهات المحيطة.
كما تم بناء القصر في الأصل للحاكم كارل ثيودور، وهو موطن لثلاثة متاحف ممتازة متخصصة في مختلف جوانب الحياة في القرن الثامن عشر. حيث يوجد داخل مبنى القصر الرئيسي متحف دي كوربوس دي لوجيس الذي يعرض تاريخ بنراث والهندسة المعمارية. في حين أنه من المثير للاهتمام بنفس القدر أن متحف فن المناظر الطبيعية ومتحف العلوم الطبيعية في المباني الأخرى للحديقة.

ابرز المعالم السياحية في دوسلدورف

ابرز المعالم السياحية في دوسلدورف

حديقة نوردبارك اليابانية

واحدة من أكثر المنتزهات سخونة في دوسلدورف وتقع على مساحة 90 فدانًا . كما تكون Nordpark مكانًا ممتازًا للاستكشاف. بجانب العديد من المسارات الواسعة التي تتقاطع مع المنتزه عبر المروج الواسعة والحدائق ذات الطابع الخاص. بما في ذلك حديقة Lilly Park المذهلة. حيث يعد المكان بأكمله من بين الأماكن الجيدة للسياحة في دوسلدورف لعشاق الاسترخاء والتأمل.

ومن المعالم البارزة الأخرى في Nordpark تمثال Horse-Tamers والحديقة اليابانية. وقد تم تقديم الأخير إلى المدينة من قبل المجتمع الياباني في دوسلدورف، ويضم مجموعة هائلة من المناظر الطبيعية.

ومن أبرز ما يميزه هنا متحف Aquapo Lubeck، والذي قد يكون مكانًا ممتازًا للشباب من جميع الأعمار بسبب عروضه التاريخية الممتازة ، وخاصة حوض السمك الكبير والحوض الحجري.

تبرز الحدائق نباتات من المناخات المعتدلة، وتحتوي على منزل مقبب دافئ ومروج برية وخلايا نحل وحدائق فخمة والعديد من الحدائق.

حديقة هوفجارتن دوسلدورف

الهدوء هو السمة المميزة لهذه الحديقة الممتازة، فالجميع يهرب من الزحام إلى المكان الحاضر الجميل داخل وسط المدينة القديمة . مما يجعلها من بين الأماكن الرائعة قبل كل شيء لمحبي السياحة الرومانسية، كما أنها تاريخية. وذلك ما يجعلها الموقع المميز للحديقة حيث ترى كل ما هو جميل داخل المدينة القديمة. وبالتالي تحتل الحديقة مكانًا ممتازًا جدًا داخل وسط المدينة.

مسرح تونهول دوسلدورف

من المسارح المتميزة داخل المدينة، بشكل دائري يجذب العديد من زوار المدينة. و يعتبر أكثر جاذبية للباحثين عن المتعة الثقافية والفنية. كما يقوم هذا المسرح باستمرار عروض فنية وموسيقية مختلفة عن أي مكان آخر داخل المدينة. لذلك فان كل هذا يدل علي المكان وروعته وبالتالي المسرح الذي يعد من أجمل الأماكن السياحية في دوسلدورف لعشاق الترفيه والانضباط الإنساني.

التسوق في دوسلدورف

التسوق في دوسلدورف له طابعه الخاص. لذلك يعد مركز المدينة الرائع بمناظره الجميلة التي تجعل أنشطة التسوق مليئة بالمرح. ولكن أكثر ما يجذب محبي التسوق في دوسلدورف هو أنها حقًا أرض الموضة العالمية. وبالتالي فإن المدينة أسطورية بين الأوروبيين لأهم عروض الأزياء المذهلة في أوروبا جنبًا إلى جنب مع العديد من عروض العلامات التجارية العالمية. وهي أشياء تجعل المستهلك مهووسًا ويبرز ذلك مع أصدقاء في مدينته.

كما تختلف المنتجات داخل المدينة عن باقي أماكن التسوق في ألمانيا . فهي تحمل طابعًا خاصًا من الرقي والجودة، خاصة في مجال الموضة العالمية . لأن المدينة تؤثر على روح المصمم بشكل كبير. كما تتميز دوسلدورف باقتصاد عالمي مميز بشكل عام، لأن المدينة تقع في قلب أوروبا.

دوسلدورف شارع الملوك

تحدثنا أعلاه عن Kings Street حيث إنه يعتبر من أجمل أماكن السياحة في دوسلدورف. بل ويجب ذكرها تحت عنوان التسوق حيث إنه من أشهر شوارع المدينة. بل من أشهر الشوارع في العالم، حيث يوجد بها العديد من عروض الأزياء والمتاجر الشهيرة ذات الأذواق المختلفة والراقية، وأيضًا بسبب أفضل الإكسسوارات العالمية التي  تبدأ من هذا الشارع . وبالتالي فإن متعة السير داخل المكان بمفردك تكفي لقضاء يوم سياحي رائع . لأن النهر يفصل بين جانبي الطريق خلال مشهد نادرًا ما يتكرر في العالم.

إنه أيضًا المكان الذي يمزج بين الحصري والعصري والقديم. لذلك سينجذب عشاق التسوق لشراء ما هو حصري في Kings Street من العطور والإكسسوارات الحصرية والمتميزة كما يعد ذلك طريق لمنافذ بيع التحف الرائعة. انتقالا الي المقاهي الموجودة على جانبي الطريق التي تضيف جمالًا خاصًا، حيث يمكن الجلوس أثناء التسوق والاستمتاع بفنجان من القهوة الألمانية اللذيذة.

ابرز المعالم السياحية في دوسلدورف

ابرز المعالم السياحية في دوسلدورف

Schaudstraße دوسلدورف

شارع الأسعار المخفضة، وهذا غالبًا ما يكون غريبًا في مدينة غنية بالاقتصاد مثل دوسلدورف . وكثير من زوار الشارع الحالي هم من السياح والسكان المحليين على حد سواء . مما يجعل العروض دائمة وغير منقطعة عن التألق. وبالتالي فإن الشارع يتميز بمتاجر الأحذية العالمية أيضًا بالملابس والأطعمة . فهي مميزة جدًا كما توجد الماركات العالمية خلال هذا الشارع اللامتناهي.

شارع إمرمانتشورش دوسلدورف

قطعة من اليابان حيث يوجد في الطريق كل شيء مرتبط باليابانية. وبالنسبة لكل من يحبون الثقافة اليابانية ويحصلون على فهم الذوق الياباني الممزوج بالألمانية. من حيث الكتب والملابس وكل السلع، غالبًا ما يكون هذا هو الشارع المناسب.

Friedrichstraße Düsseldorf

شارع الثقافة اليومي، الذي يضم العديد من المتاجر والكتب المتنوعة إجمالاً. وفيه أشهر محلات الأدوية والزهور ويمثل المنطقة اليومية للزوار اللذين يستمتعون بزيارة المدينة كل يوم. وكذلك العديد من المقاهي والمطاعم المتميزة على الطريق .

متحف الفن: Kunstpalast Düsseldorf

يعد متحف الفنون (متحف Kunstpalast) مرفقًا فنيًا مهمًا آخر و واحدًا من بين افضل الأماكن التي يمكن زيارتها في دوسلدورف لعشاق الفن. مع مجموعة من الأعمال الفنية التي يرجع تاريخ بعضها إلى القرن الثالث قبل الميلاد وحتى يومنا هذا. علاوة علي ذلك يضم المتحف أبرز معالم الفن الألماني، مثل المنحوتات والرسومات. بالإضافة إلى 70000 قطعة فنية وصور فوتوغرافية وفن تطبيقي.

وتشمل المعالم البارزة الأخرى مجموعة من الزجاج لهيلموت هينريش، أيضًا يضم أعمال باروكية إيطالية نادرة. ومجموعة معاصرة تضم أعمال دالي ، وارهول ، وكارافاجيو . وأمثلة من أعضاء مدرسة دوسلدورف للرسم والتعبير.

كما يقدم المتحف أيضًا عروضًا مسرحية وحفلات موسيقية كلاسيكية وتتوفر جولات إرشادية. بالإضافة إلي أنك لو كنت من محبي الفن . فأن Kunsthal Düsseldorf ، مجموعة من الفنانين المحليين الذين يستضيفون بانتظام عرضًا للأعضاء ويضيفون معرضًا فرديًا تحت الأرض يسمى Art within the Tunnel (Kunst im Tunnel).

أماكن سياحية في مقاطعة شمال الراين

المعارض الفنية شمال الراين وستفاليا (مجموعة فنية)

تنتشر مجموعة Art Rhein- وستفاليا (Kunstsamelung Norderrhine-Westfalf) في ثلاثة مواقع في دوسلدورف. تم العثور على المجموعة الأكثر أهمية في Grabbeplatz، داخل مبنى حديث للغاية بواجهة من الجرانيت الأسود الأنيق. والتي تعد في حد ذاتها قطعة فنية. كما يضم هذا المعرض الواسع العديد من الأعمال الفنية الحديثة، بما في ذلك مجموعة مثيرة للاهتمام من لوحات بول كلي.

الموقع الثاني في Standhouse التي تعود للقرن التاسع عشر، فهناك مجموعة متنوعة من الأعمال المتخصصة في الرسم والأسلوب الحديث، وكذلك النحت والأفلام، مع أعمال Thomas Schütte و Reinhard Mucha و Thomas Hirschhorn.

الموقع الثالث، Smila House، يستضيف العديد من المعارض المؤقتة. تشمل المتاحف الأخرى ذات الصلة بالفن في دوسلدورف مجموعة Julia Stoschke Collection، وهي مجموعة شخصية من الفن الحديث، وبالتالي مجموعة Ernst Schneider Collection.

منطقة Kaiserswerth

تأسست منطقة Kaiserswerth في Düsseldorf في عام 1929 . وهي واحدة من أقدم أحياء دوسلدورف وأكثرها شهرة. كما تعد مكان ممتاز للاستكشاف بفضل العديد من المباني القديمة وموقعها المثالي على نهر الراين.

وغالبًا ما ترجع جذور المدينة إلى القرن الثالث عشر عبر بازيليك القديس سيبرتوس ، وأيضًا لأن Kaiserpfalz ، المعقل الإمبراطوري للإمبراطور فريدريك الأول . ويشار إليه أيضًا باسم Barbarossa. على الرغم من أن معظم هذه المنطقة التاريخية للحي في حالة خراب . إلا أن أبعاد الموقع وتاريخه لا يزالان يتركان العديد من الانطباعات الرائعة.

ابرز المعالم السياحية في دوسلدورف

ابرز المعالم السياحية في دوسلدورف

مدينة دوسلدورف القديمة

لا تزال مدينة دوسلدورف القديمة (ألتشتات) محفوظة بشكل ملحوظ . ويجب إدراجها في أي جدول أو برنامج للجولات في دوسلدورف للحصول على قائمة أهم مناطق الجذب السياحي التي يجب أن تراها ببساطة . لأنها في الواقع أهم الأماكن السياحية في دوسلدورف من وجهة نظر تاريخية للمدينة.

محور البلدة القديمة هو Marktplatz حيث ستجد المبنى الحكومي (Rathaus) وبالتالي العظمة الفخمة لتمثال الفارس John William II الذي أقيم في عام 1711.

ومن المعالم البارزة الأخرى أن برج القلعة (Schlosstorm) في Burgplatz على ضفاف نهر الراين. والجزء الوحيد الباقي من هذه القلعة القديمة التي سيطرت على المدينة في وقت سابق.

يعد البرج موطنًا لمتحف Schifferz ، وهو أحد أفضل المتاحف البحرية (وأقدمها) في ألمانيا مع المعروضات الرائعة عن تاريخ بناء السفن والتجارة.

ومن المعالم البارزة الأخرى التي يجب زيارتها متحف هيتشنز ، الذي تم تخصيصه لما يقرب من 800 عام من الخزف والصيني. بعد استكشاف المدينة القديمة ، تأكد من الذهاب إلى منطقة Ehrenhof المجاورة ، موطن Tonhall Dome . وبالتالي فإن القاعة تحمل في ثناياه عوامل عام 1926 لأن قاعدة أوركسترا المدينة – Düsseldorfer Symphonyker.

برج الراين دوسلدورف

البرج المطل على نهر الراين ، والذي يعد من أجمل الأماكن السياحية في دوسلدورف بشكل عام . كما يتميز بمنصة تسمح لك بالتأكد من المدينة بأكملها من خلال بانوراما رائعة . وبالتالي يصل ارتفاع البرج إلى حوالي 240 مترًا ، وعند أعلى البرج يوجد مطعم يقدم أشهى المأكولات الألمانية والعالمية.

متنزه دوسلدورف راين الحاجز

ممشى Düsseldorf Rhein Embankment ، الساحة التي تعتبر واحدة من افضل  الأماكن للذهاب إليها في دوسلدورف لعشاق الترفيه . والتي تقدم واحدة من افضل الطرق للاستمتاع بالمدينة الرائعة على ضفاف النهر.

تم افتتاح طريق المشاة الطويل هذا في عام 1997 لتغطية أحد أكثر شوارع المدينة ازدحامًا (الواقعة أسفل الكورنيش) . مما يمنح المدينة نكهة متوسطية مميزة . وهو محاط بالعديد من المقاهي والمطاعم والمعارض والمحلات التجارية على جانب واحد ، والراين العظيم من الجانب الآخر.

وعلى طول الطريق من جسر أوبيركاسل الذي يربط البلدة القديمة بمباني برلمان الولاية . يمتد الكورنيش لمسافة كيلومتر ونصف ، وهو محاط بالأشجار بما في ذلك ممرات المشاة والدراجات . وبالتالي توفر المنطقة فرصًا لا حصر لها لمشاهدة المعالم السياحية والناس .

السياحة في دوسلدورف
تضم دوسلدورف عددا من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في ألمانيا وهي أيضا واحدة من أكثر المدن كثافة سكانية داخل البلاد بالإضافة إلى موقعها المميز للغاية على نهر الراين في غرب ألمانيا كما تتنوع أماكن السياحة في دوسلدورف بين القديم والجديد علاوة علي ذلك تعد مدينة ذات تطور ألماني وتتميز بتاريخ يحافظ على التراث الألماني التقليدي كما يحث السائحين على الذهاب إلى المدينة المليئة بكل ما هو جديد وحديث بجانب روائعها التاريخيةمدينة دوسلدورف كانت في البداية مستوطنة صغيرة للزراعة وصيد الأسماك على نهر الراين وتحديدا خلال القرن الثامن الميلادي ثم في القرن الرابع عشر حيث ظهرت المدينة كمركز تسوق على ضفاف النهر بمنحة من كونت البيرق شيدت أسوار لحراسة المدينة وأصبحت محصنة ذلك مما جعلها العاصمة الإقليمية لدوقية آلبرغبعد ذلك أصبحت دوسلدورف أرض المباني العظيمة بما في ذلك الكنائس والقصور التي تظهر من أروع ما يمكن ووقفت الحروب في مواجهة المدينة لأنها كانت واحدة من عواصم نابليون في وسط أوروبا وبعد هزيمتها أصبحت جزءا من سيطرة روسيا بعد ذلك وخلال الحربين العالميتين الأولى والثانية عصفت المدينة بأطنان من الدمار ولكن دوسلدورف سرعان ما استعادت نشاطها وعادت إلى عصرها السابق وحتى أصبحت في أقوى عصورها واليوم أصبح من أهم المراكز التجارية في العالم وأرضا للنهضة الألمانية المتفوقةcaption id=attachment57099 align=aligncenter width=1000 ابرز المعالم السياحية في دوسلدورفcaption
موقع دوسلدورف في ألمانيا
تتمتع دوسلدورف بموقع استراتيجي في غرب ألمانيا حيث تقع على نهر الراين في منتصف حوضها السفلي عند نهر دوسيل وإلى الجنوب من دوسلدورف تقع منطقة الرور التي تتميز بمعالجة المعادن الوفيرة إلى الشرق توجد أعلى قمة في المدينة Zandberg والتي ترتفع 165 مترا فوق القاع
المناخ
المناخ في هذه المنطقة رائع للغاية لأنه يوجد في حوض الراين الذي يعرف بطقسه الجميل كما أن الشتاء معتدل وبالتالي فإن الصيف دافئ بشكل رائع ذلك ما يجعلها واحدة من أكثر المناطق جاذبية للسياحة في ألمانيا
ابرز المعالم السياحية في دوسلدورف
الموقع المتميز يجذب القلوب دائما ودوسلدورف هي قلب أوروبا لأنها تجمع بين التاريخ العظيم والفن الرائع والأعمال المدهشة لذلك تتميز الأماكن السياحة في دوسلدورف بطبيعتها الفريدة كما أنها مدينة الليل والنهار هو لزوار المتاحف والتاريخ والكثير من الأعمال وبالتالي فإن الليل هو لزوار التسوق وعشاق الرومانسية لذلك تعد مدينة المودة بحدائقها ونهرها وبحيراتها التي تنعكس في الظلام وتشعرنا جميعا بنفوسها العاطفية والعالية بعبارة أخرى البلدة هادئة للغاية وحيوية حقا في نفس الوقت ولك عزيزي الزائر نقدم عددا من تلك الأماكن الرائعة ومنها
شارع كونيغسالي في دوسلدورف دور
شارع Kings Street في دوسلدورف وهو شارع التسوق الأكثر أناقة داخل المدينة في ألمانيا بشكل عام ويقال غالبا إنه شارع Königsallee المعروف لدى السكان المحليين باسم Koبالمقارنة مع شارع مونتين في باريس الذي تم بناء هذا الشارع الطويل من العقارات الراقية عام 1802 وبالتالي يستمر الشارع في جذب حشود السياح بمزيج انتقائي من البوتيكات الحصرية وأروقة التسوق الفاخرة والمعارض الفنية وكذلك العديد من المطاعم والمقاهييمتد Königsallee على طول كل جانب من خندق البلدة القديمة وهو امتداد مائي تصطف على جانبيه الأشجار التي يبلغ طولها 31 مترا لذلك يوفر الطريق إحساسا أكثر اتساعا ويمتد Königsallee على طول الطريق من GrafAdolfPlatz في الجنوب إلى Hofgarten في الشمال حيث ينتهي عند نافورة تريتون المذهلة
قصر شلوي بنراث دوسلدورف
يقع Schloss Benrath Palace على بعد عشرة كيلومترات من وسط المدينة عن طريق وسائل النقل وقد يكون قصرا باروكيا رائعا حيث يعتبر أحد أجمل الأماكن التي يجب زيارتها في دوسلدورف وتم بناؤه بين عامي 1756 و 1773 وتوجد أيضا أماكن رائعة للنزهة حول المتنزه الضخم والمتنزهات المحيطةكما تم بناء القصر في الأصل للحاكم كارل ثيودور وهو موطن لثلاثة متاحف ممتازة متخصصة في مختلف جوانب الحياة في القرن الثامن عشر حيث يوجد داخل مبنى القصر الرئيسي متحف دي كوربوس دي لوجيس الذي يعرض تاريخ بنراث والهندسة المعمارية في حين أنه من المثير للاهتمام بنفس القدر أن متحف فن المناظر الطبيعية ومتحف العلوم الطبيعية في المباني الأخرى للحديقةcaption id=attachment57100 align=aligncenter width=1000 ابرز المعالم السياحية في دوسلدورفcaption
حديقة نوردبارك اليابانية
واحدة من أكثر المنتزهات سخونة في دوسلدورف وتقع على مساحة 90 فدانا كما تكون Nordpark مكانا ممتازا للاستكشاف بجانب العديد من المسارات الواسعة التي تتقاطع مع المنتزه عبر المروج الواسعة والحدائق ذات الطابع الخاص بما في ذلك حديقة Lilly Park المذهلة حيث يعد المكان بأكمله من بين الأماكن الجيدة للسياحة في دوسلدورف لعشاق الاسترخاء والتأملومن المعالم البارزة الأخرى في Nordpark تمثال HorseTamers والحديقة اليابانية وقد تم تقديم الأخير إلى المدينة من قبل المجتمع الياباني في دوسلدورف ويضم مجموعة هائلة من المناظر الطبيعيةومن أبرز ما يميزه هنا متحف Aquapo Lubeck والذي قد يكون مكانا ممتازا للشباب من جميع الأعمار بسبب عروضه التاريخية الممتازة وخاصة حوض السمك الكبير والحوض الحجريتبرز الحدائق نباتات من المناخات المعتدلة وتحتوي على منزل مقبب دافئ ومروج برية وخلايا نحل وحدائق فخمة والعديد من الحدائق
حديقة هوفجارتن دوسلدورف
الهدوء هو السمة المميزة لهذه الحديقة الممتازة فالجميع يهرب من الزحام إلى المكان الحاضر الجميل داخل وسط المدينة القديمة مما يجعلها من بين الأماكن الرائعة قبل كل شيء لمحبي السياحة الرومانسية كما أنها تاريخية وذلك ما يجعلها الموقع المميز للحديقة حيث ترى كل ما هو جميل داخل المدينة القديمة وبالتالي تحتل الحديقة مكانا ممتازا جدا داخل وسط المدينة
مسرح تونهول دوسلدورف
من المسارح المتميزة داخل المدينة بشكل دائري يجذب العديد من زوار المدينة و يعتبر أكثر جاذبية للباحثين عن المتعة الثقافية والفنية كما يقوم هذا المسرح باستمرار عروض فنية وموسيقية مختلفة عن أي مكان آخر داخل المدينة لذلك فان كل هذا يدل علي المكان وروعته وبالتالي المسرح الذي يعد من أجمل الأماكن السياحية في دوسلدورف لعشاق الترفيه والانضباط الإنساني
التسوق في دوسلدورف
التسوق في دوسلدورف له طابعه الخاص لذلك يعد مركز المدينة الرائع بمناظره الجميلة التي تجعل أنشطة التسوق مليئة بالمرح ولكن أكثر ما يجذب محبي التسوق في دوسلدورف هو أنها حقا أرض الموضة العالمية وبالتالي فإن المدينة أسطورية بين الأوروبيين لأهم عروض الأزياء المذهلة في أوروبا جنبا إلى جنب مع العديد من عروض العلامات التجارية العالمية وهي أشياء تجعل المستهلك مهووسا ويبرز ذلك مع أصدقاء في مدينتهكما تختلف المنتجات داخل المدينة عن باقي أماكن التسوق في ألمانيا فهي تحمل طابعا خاصا من الرقي والجودة خاصة في مجال الموضة العالمية لأن المدينة تؤثر على روح المصمم بشكل كبير كما تتميز دوسلدورف باقتصاد عالمي مميز بشكل عام لأن المدينة تقع في قلب أوروبا
دوسلدورف شارع الملوك
تحدثنا أعلاه عن Kings Street حيث إنه يعتبر من أجمل أماكن السياحة في دوسلدورف بل ويجب ذكرها تحت عنوان التسوق حيث إنه من أشهر شوارع المدينة بل من أشهر الشوارع في العالم حيث يوجد بها العديد من عروض الأزياء والمتاجر الشهيرة ذات الأذواق المختلفة والراقية وأيضا بسبب أفضل الإكسسوارات العالمية التي  تبدأ من هذا الشارع وبالتالي فإن متعة السير داخل المكان بمفردك تكفي لقضاء يوم سياحي رائع لأن النهر يفصل بين جانبي الطريق خلال مشهد نادرا ما يتكرر في العالمإنه أيضا المكان الذي يمزج بين الحصري والعصري والقديم لذلك سينجذب عشاق التسوق لشراء ما هو حصري في Kings Street من العطور والإكسسوارات الحصرية والمتميزة كما يعد ذلك طريق لمنافذ بيع التحف الرائعة انتقالا الي المقاهي الموجودة على جانبي الطريق التي تضيف جمالا خاصا حيث يمكن الجلوس أثناء التسوق والاستمتاع بفنجان من القهوة الألمانية اللذيذةcaption id=attachment57102 align=aligncenter width=1000 ابرز المعالم السياحية في دوسلدورفcaption
Schaudstraße دوسلدورف
شارع الأسعار المخفضة وهذا غالبا ما يكون غريبا في مدينة غنية بالاقتصاد مثل دوسلدورف وكثير من زوار الشارع الحالي هم من السياح والسكان المحليين على حد سواء مما يجعل العروض دائمة وغير منقطعة عن التألق وبالتالي فإن الشارع يتميز بمتاجر الأحذية العالمية أيضا بالملابس والأطعمة فهي مميزة جدا كما توجد الماركات العالمية خلال هذا الشارع اللامتناهي
شارع إمرمانتشورش دوسلدورف
قطعة من اليابان حيث يوجد في الطريق كل شيء مرتبط باليابانية وبالنسبة لكل من يحبون الثقافة اليابانية ويحصلون على فهم الذوق الياباني الممزوج بالألمانية من حيث الكتب والملابس وكل السلع غالبا ما يكون هذا هو الشارع المناسب
Friedrichstraße Düsseldorf
شارع الثقافة اليومي الذي يضم العديد من المتاجر والكتب المتنوعة إجمالا وفيه أشهر محلات الأدوية والزهور ويمثل المنطقة اليومية للزوار اللذين يستمتعون بزيارة المدينة كل يوم وكذلك العديد من المقاهي والمطاعم المتميزة على الطريق
متحف الفن Kunstpalast Düsseldorf
يعد متحف الفنون متحف Kunstpalast مرفقا فنيا مهما آخر و واحدا من بين افضل الأماكن التي يمكن زيارتها في دوسلدورف لعشاق الفن مع مجموعة من الأعمال الفنية التي يرجع تاريخ بعضها إلى القرن الثالث قبل الميلاد وحتى يومنا هذا علاوة علي ذلك يضم المتحف أبرز معالم الفن الألماني مثل المنحوتات والرسومات بالإضافة إلى 70000 قطعة فنية وصور فوتوغرافية وفن تطبيقيوتشمل المعالم البارزة الأخرى مجموعة من الزجاج لهيلموت هينريش أيضا يضم أعمال باروكية إيطالية نادرة ومجموعة معاصرة تضم أعمال دالي وارهول وكارافاجيو وأمثلة من أعضاء مدرسة دوسلدورف للرسم والتعبيركما يقدم المتحف أيضا عروضا مسرحية وحفلات موسيقية كلاسيكية وتتوفر جولات إرشادية بالإضافة إلي أنك لو كنت من محبي الفن فأن Kunsthal Düsseldorf مجموعة من الفنانين المحليين الذين يستضيفون بانتظام عرضا للأعضاء ويضيفون معرضا فرديا تحت الأرض يسمى Art within the Tunnel Kunst im Tunnel
المعارض الفنية شمال الراين وستفاليا مجموعة فنية
تنتشر مجموعة Art Rhein وستفاليا Kunstsamelung NorderrhineWestfalf في ثلاثة مواقع في دوسلدورف تم العثور على المجموعة الأكثر أهمية في Grabbeplatz داخل مبنى حديث للغاية بواجهة من الجرانيت الأسود الأنيق والتي تعد في حد ذاتها قطعة فنية كما يضم هذا المعرض الواسع العديد من الأعمال الفنية الحديثة بما في ذلك مجموعة مثيرة للاهتمام من لوحات بول كليالموقع الثاني في Standhouse التي تعود للقرن التاسع عشر فهناك مجموعة متنوعة من الأعمال المتخصصة في الرسم والأسلوب الحديث وكذلك النحت والأفلام مع أعمال Thomas Schütte و Reinhard Mucha و Thomas Hirschhornالموقع الثالث Smila House يستضيف العديد من المعارض المؤقتة تشمل المتاحف الأخرى ذات الصلة بالفن في دوسلدورف مجموعة Julia Stoschke Collection وهي مجموعة شخصية من الفن الحديث وبالتالي مجموعة Ernst Schneider Collection
منطقة Kaiserswerth
تأسست منطقة Kaiserswerth في Düsseldorf في عام 1929 وهي واحدة من أقدم أحياء دوسلدورف وأكثرها شهرة كما تعد مكان ممتاز للاستكشاف بفضل العديد من المباني القديمة وموقعها المثالي على نهر الراينوغالبا ما ترجع جذور المدينة إلى القرن الثالث عشر عبر بازيليك القديس سيبرتوس وأيضا لأن Kaiserpfalz المعقل الإمبراطوري للإمبراطور فريدريك الأول ويشار إليه أيضا باسم Barbarossa على الرغم من أن معظم هذه المنطقة التاريخية للحي في حالة خراب إلا أن أبعاد الموقع وتاريخه لا يزالان يتركان العديد من الانطباعات الرائعةcaption id=attachment57103 align=aligncenter width=1000 ابرز المعالم السياحية في دوسلدورفcaption
مدينة دوسلدورف القديمة
لا تزال مدينة دوسلدورف القديمة ألتشتات محفوظة بشكل ملحوظ ويجب إدراجها في أي جدول أو برنامج للجولات في دوسلدورف للحصول على قائمة أهم مناطق الجذب السياحي التي يجب أن تراها ببساطة لأنها في الواقع أهم الأماكن السياحية في دوسلدورف من وجهة نظر تاريخية للمدينةمحور البلدة القديمة هو Marktplatz حيث ستجد المبنى الحكومي Rathaus وبالتالي العظمة الفخمة لتمثال الفارس John William II الذي أقيم في عام 1711ومن المعالم البارزة الأخرى أن برج القلعة Schlosstorm في Burgplatz على ضفاف نهر الراين والجزء الوحيد الباقي من هذه القلعة القديمة التي سيطرت على المدينة في وقت سابقيعد البرج موطنا لمتحف Schifferz وهو أحد أفضل المتاحف البحرية وأقدمها في ألمانيا مع المعروضات الرائعة عن تاريخ بناء السفن والتجارةومن المعالم البارزة الأخرى التي يجب زيارتها متحف هيتشنز الذي تم تخصيصه لما يقرب من 800 عام من الخزف والصيني بعد استكشاف المدينة القديمة تأكد من الذهاب إلى منطقة Ehrenhof المجاورة موطن Tonhall Dome وبالتالي فإن القاعة تحمل في ثناياه عوامل عام 1926 لأن قاعدة أوركسترا المدينة Düsseldorfer Symphonyker
برج الراين دوسلدورف
البرج المطل على نهر الراين والذي يعد من أجمل الأماكن السياحية في دوسلدورف بشكل عام كما يتميز بمنصة تسمح لك بالتأكد من المدينة بأكملها من خلال بانوراما رائعة وبالتالي يصل ارتفاع البرج إلى حوالي 240 مترا وعند أعلى البرج يوجد مطعم يقدم أشهى المأكولات الألمانية والعالمية
متنزه دوسلدورف راين الحاجز
ممشى Düsseldorf Rhein Embankment الساحة التي تعتبر واحدة من افضل  الأماكن للذهاب إليها في دوسلدورف لعشاق الترفيه والتي تقدم واحدة من افضل الطرق للاستمتاع بالمدينة الرائعة على ضفاف النهرتم افتتاح طريق المشاة الطويل هذا في عام 1997 لتغطية أحد أكثر شوارع المدينة ازدحاما الواقعة أسفل الكورنيش مما يمنح المدينة نكهة متوسطية مميزة وهو محاط بالعديد من المقاهي والمطاعم والمعارض والمحلات التجارية على جانب واحد والراين العظيم من الجانب الآخروعلى طول الطريق من جسر أوبيركاسل الذي يربط البلدة القديمة بمباني برلمان الولاية يمتد الكورنيش لمسافة كيلومتر ونصف وهو محاط بالأشجار بما في ذلك ممرات المشاة والدراجات وبالتالي توفر المنطقة فرصا لا حصر لها لمشاهدة المعالم السياحية والناس

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد