تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في ليون

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في ليون
فريق مقال للكتابة 205
دليل السياحة في ليون

مدينة ليون هي ثالث أكثر مدن فرنسا الحيوية بعد باريس ومرسيليا، فالمدينة على مر التاريخ كان لها أهمية كبيرة. كما تعد أحد أقدم المدن الأوروبية بعد روما. وتقع ليون في وسط أغرب أوروبا وفرنسا، بالإضافة إلى أنها تبعد عن باريس وجنيف وبرشلونة حوالي ثلاث ساعات.

كما تتميز بمناخها المعتدل الذي يضفي عليها الطابع السياحي، بالإضافة إلي احتوائها على العديد من المعالم والفنادق والمطاعم السياحية.لذلك سنقدم لك في هذا المقال أهم وأجمل المعالم والفنادق والأسواق والمولاة السياحية في مدينة ليون بفرنسا.

أفضل المعالم السياحية في ليون

كنيسة فورفيار

كنيسة Basilica of Notre-Dame de Fourvière تقع على تلة فورفيار ، وقد تم بنائها مع نهاية القرن التاسع عشر في عام 1896 بواسطة مهندس فرنسي لتكريم العذراء مريم. وتصميمها مستوحى من العمارة البيزنطية والرومانية ، كما تحتوى على أربع أبراج علوية وبرج علوى مع تمثال مذهب للعذار مريم على القمة. لذلك تعتبر من أهم وأجمل المعالم السياحية في ليون بفرنسا.

المتحف الروماني

متحف Gallo-Roman Museum هو متحف يمثل الحضارة الرومانية ، وكان يقع في قلب المدينة الرومانية سابقاً أما الآن فهو يقع بالقرب من المسرح الروماني بالمدينة على تلة فورفيار ، ويتميز هذا المتحف بأن نصفه مدفون في سفح تل فورفيار. لذلك يعتبر من أهم المعالم السياحية في ليون فغرف هذا الحصن تحتضن أجزاء من أعماق التاريخ.

متحف الفنون الجميلة

متحف الفنون الجميلة Fine art Museum أحد أكبر المتاحف الفرنسية والأوروبية حيث يرجع تاريخه للقرن السابع عشر ، ويقع بقلب المدينة بين نهر رون ونهر ساون. ويحتوى المتحف على فنون يعود تاريخها للعصور القديمة والمعاصرة التى تنتمى لحضارات مختلفة من حول العالم كالحضارة الفرعونية.

ساحة بالكور

ساحة Place Bellecour تقع بقلب المدينة ، وتعد ثالث أكبر ساحة في فرنسا فهي تحتوى على العديد من المنحوتات والتماثيل التى من أهمها تمثال الملك لويس السادس عشر على صهوة الجواد ويحيط به عدة ممرات مائية وعجلة فيريس الشهيرة التى زادت من جمال الساحة بعد إضافتها مؤخراً للساحة. وذلك بالإضافة إلى الاستمتاع بتجربة العديد من المطاعم والمقاهي.

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في ليون

شقة كوزي

تتميز شقة كوزي بموقعها في المدينة القديمة فهي تقع بالقرب من متحف Miniature et Cinéma وعلي بعد 1.1 كم من مسرح فورفيير الروماني. بينما تقع على مسافة 1.7 كم من كاتدرائية نوتردام دي فورفيير. ويبعد عن متحف الفنون الجميلة في ليون على بعد 1.7 كم، أما مطار ليون- سانت اكسوبيري فيقع على بعد 20 كم من مكان الإقامة.

مميزات الفندق 

  • الشقة تحتوى على غرفة نوم ومطبخ مزود بغسالة صحون وتلفزيون بشاشة مسطحة ومنطقة جلوس وحمام خاص.
  • خدمة واى فاى مجانية.

شقة شي مو

دليل السياحة في ليون

دليل السياحة في ليون

شقة شيء مو تبعد عن متحف Miniature et Cinéma حوالي 2.3 كم وتقع على بعد 2.9 كم من متحف Musée des Confluences بينما يقع على بعد 3.4 كم من شقة شيء مو متحف الفنون الجميلة، أما مسرح Fourviere الروماني فعلي مسافة 3.7 كم مكان الإقامة. بالإضافة إلى ذلك يبعد مطار ليون- سانت اكسوبيري حوالي 20 كم عن مكان الإقامة.

مميزات الفندق 

  • مكان الإقامة يقع في مبنى تاريخي يرجع لعام 1900.
  • غرفها مصممة بأناقة وفخامة مع إطلالات ساحرة على المدينة.
  • تضم الشقة شرفة تتميز بإطلالة ساحرة على المدينة.
  • يقع على بعد 4.3 كم من كنيسة نوتردام دي فورفيير.
  • خدمة واي فاي مجانية.
  • الشقة تحتوي على غرفتي نوم وغسالة صحون وميكروويف وغسالة ملابس وحمام مع حوض استحمام وتلفزيون.

فندق ليلة في ثانية

يقع فندق Une nuit au second بقلب مدينة ليون وعلى بعد أقل من 1 كم عن Place Bellecour كما تبعد المتاجر والبارات والمطاعم بالقرب منه بالشوارع المحيطة بمنطقة Lyon Presqu’île ، بالإضافة إلى أن الطابق الثاني منه يعود تاريخه إلى القرن الـ 19. بينما تقع على بعد 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من محطة مترو أمبير.

مميزات الفندق

  • يتميز الفندق بالديكورات القديمة والعصرية.
  • تحتوى على تلفزيون وحمام بدش ومرحاض.
  • خدمة واي فاي مجانية.

أجنحة إي إم أي هاوس

يقع La Suite Lanterne بقلب المدينة وعلى مسافة 1 كم من متحف الفنون الجميلة كما تبعد عن كنيسة نوتردام دي فورفيير حوالى 16 دقيقة سيرا على الأقدام ، وعلى بعد 6 كم من متحف Musée des Confluences و1.1 كم من أوبرا ليون الوطنية.

مميزات الفندق

  • تحتوى الشقة على ثلاث غرف للنوم ومطبخ مزود بغسالة صحون وميكرووف وغسالة ملابس وحمام بدش.
  • الفندق يتميز بإطلالات ساحرة على المدينة.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • الشقة تقع في مبنى تاريخي يرجع للقرن التاسع عشر.
  • يقع الفندق في قلب المدينة بالقرب من العديد من المعالم كمسرح Fourviere الروماني ومتحف Miniature et Cinéma وساحة Place des Terreaux.
  • يقع على بعد 20 كم من مطار ليون – سانت اكسوبيري.

أفضل المطاعم السياحية في ليون

مطعم كاراشي Le Karachi

مطعم كاراشي Le Karachi هو أحد أشهر وأجمل مطاعم ليون ، ويتميز بتقديم العديد من الأطباق الهندية والآسيوية.

قصر الطاجين Le Palais Des Tajines

مطعم قصر الطاجين Le Palais Des Tajines يتميز بتقديم العديد من الأطباق المغربية كالطاجين ، كما يقدم بعض الأطباق الخاصة بالنباتيين.

مواعيد عمل مطعم قصر الطاجين: من 9:00ص وحتى 11:00م.

مطبخ المدينة Cuisine en Ville

مطعم مطبخ المدينة Cuisine en Ville أحد المطاعم الفرنسية التى تتميز بتقديم ألذ وأشهى الأطباق الفرنسية الحلال بالإضافة إلى العديد من خيارات الحلويات الفرنسية العالمية.

ملك الفلافل Le Roi Falafel

مطعم ملك الفلافل Le Roi Falafel اللبناني يتميز بتقديم العديد من الوجبات اللبنانية المستوحاة من الشرق الأوسط.

أفضل الأسواق والمولات السياحية في ليون

دليل السياحة في ليون

دليل السياحة في ليون

سوق بوركيبلاتز

بوركيبلاتز MARCHÉ DE LA CROIX-ROUSSE هو سوق يباع فيه الأشياء المستعملة ، ويعتبر المكان الأنسب لعشاق المطبخ الفرنسي حيث يحتوى على منتجات حيوانية وعضوية وخضار وفواكه كما يمكنك الاستمتاع بتجربة الأكلات الشعبية.

سوق لي هول دو ليون

لي هول دو ليون LES HALLES DE LYON PAUL BOCUSE من أشهر وأهم أسواق لعشاق الطعام حيث ستستمتع بتجربة أطباق وأكلات فريدة ، كما يمكنك شراء العديد من المنتجات أيضاً في هذا السوق من باعة الأشياء المستخدمة بالسوق.

سوق سينت أنتوان

سينت أنتوان Marché Saint-Antoine يقع في وسط منطقة براسك إيل (Presqu’île) ، ويتميز باحتوائه على العديد من المنتجات المحلية كالأسماك والفواكه الطازجة.

سوق لي بوس دو كانال

لي بوس دو كانال Les Puces du Canal يعتبر المكان الأمثل لمحبي جمع التحف الفنية ، فهذا السوق تنصب به خيم باعة الأشياء المستخدمة التي تشمل تقريبا كل شيء مثل المواد الالكترونية واللوحات الفنية والصحف القديمة وغيرها.

الأسعار السياحية في ليون

المعيشة 

المعيشة تكلفتها أعلى من الرياض حوالى 400% ، لكن أجور المعيشة مرتفعة مقارنة بالأجور المعيشية بالرياض.

الأكل 

الأكل في فرنسا تكلفته أعلى من الرياض حوالى 106% ، وإذا كنت مدخن معتدل أي تدخن علبة سجائر في اليوم فستدفع 32.10 ريال سعودي مقابل 24.00 ريال لعلبة السجائر.

المطاعم 

المطاعم بفرنسا أعلى تكلفة حوالى 147% ، فإذا كنت تتناول وجبتين في مطاعم ذات تكلفة بسيطة وثلاث وجبات بمطعم تكلفته متوسطة فستدفع 224.20 ريال سعودي في فرنسا مقابل 108.00 ريال سعودي في الرياض.

المواصلات والنقل

المواصلات أعلى تكلفة من الرياض حوالى 120% ، فإذا كنت تستخدم المواصلات العامة بفرنسا فسيكلفك هذا 343.91 ريال سعودي مقابل 150 ريال سعودي بالرياض ، بينما ستدفع 6.47 ريال سعودي لكل لتر بنزين في فرنسا مقابل 1.04 ريال سعودي إذا كنت تقود سيارة.

الإنترنت والاتصالات

الإنترنت والاتصالات أغلى من الرياض حوالى 13%

التسوق

التسوق أغلى من الرياض حوالى 87%.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة