انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أيهما افضل طيران ناس والخطوط السعودية؟

Shaimaشهرين

أيهما افضل طيران ناس والخطوط السعودية؟ طيران ناس هي من الشركات السعودية للطيران الاقتصادي ومقرها الأساسي الرياض فهي تقوم بتقديم رحلات للمسافرين سواء في المملكة العربية السعودية أو خارجها، أما عن الخطوط السعودية فهي شركة طيران سعودية أيضاً كما أنها من إحدى أعطاء الاتحاد العربي للنقل الجوي وتأخذ مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة مقراً لها، ونحن في هذا المقال سنتناول معكم الفرق بين الشركتين.

أيهما افضل طيران ناس والخطوط السعودية؟

  1. الفرق بين طيران ناس والخطوط السعودية من حيث التعريف

ما هي شركة طيران ناس

أيهما افضل طيران ناس والخطوط السعودية؟

ما هي شركة طيران ناس

طيران ناس هي من الشركات الرائدة في مجال الطيران الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تشغل أكثر من 1500 رحلة طيران كل أسبوع إلى أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية، فالشركة تحرص على تقديم أفضل الخدمات وبأفضل الأسعار كما أنها تلتزم بمواعيد الرحلات إضافة إلى جودة الخدمات الفائقة التي تقدم منها للضيوف المسافرين.

هذه الخدمات عكست على شركة طيران ناس إيجابياً من خلال حصولها على لقب وجائزة أفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط، حيث أنها حصلت على الكثير من من الجوائر العالمية لسبعة أعوام متتالية أي في عام “2015، 2016، 2017، 2018، 2019،  2020، 2021”.

ما هي شركة الخطوط السعودية

أيهما افضل طيران ناس والخطوط السعودية؟

ما هي شركة الخطوط السعودية

فهي شركة الطيران الوطنية السعودية، كما أنها من إحدى أعضاء الاتحاد الجوي فيوجد لها أكثر من مقر أي تتخذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي مقراً رئيسياً لها بالإضافة إلى مطار الملك خالد الدولي بعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة.

فالخطوط السعودية تقدم خدماتها حول 100 وجهة في كلاً من أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، كما أن شركة الخطوط السعودية أعلنت عن إنشائها لشركة تابعة لها يطلق عليها فلاي أديل الاستراتيجية.

اقرأ أيضًا: طيران الاتحاد السعودي

  1. الفرق بين طيران ناس والخطوط السعودية من حيث التأسيس

تأسيس شركة طيران ناس

أيهما افضل طيران ناس والخطوط السعودية؟

تأسيس شركة طيران ناس

تأسيس شركة طيران ناس ترجع إلى عام 2007 حينما قامت الشركة بإقلاع أول رحلة تجارية لها وذلك كان في يوم 25 فبراير من نفس العام، فالشركة تعد من افضل الشركات التابعة للشرطة الوطنية القابضة للخدمات الجوية.

حيث أنها بدأ في عملها تحت اسم ناس إير وذلك قبل أن تقوم بتغيير اسمها لطيران ناس وذلك كان في عام 2013م، أما في شهر يوليو 2017م استطاع تطبيق طيران ناس أن يحقق على الأجهزة الذكية مليون عملية تنزيل له من قبل مواطنين المملكة السعودية.

وفي عام 2018م يوم 23 سبتمبر أعلنت شركة طيران ناس بأن كافة الرحلات الداخلية ستكون مجانية في اليوم الوطني احتفالاً بهذا اليوم العظيم.

تأسيس شركة الخطوط السعودية

أيهما افضل طيران ناس والخطوط السعودية؟

تأسيس شركة الخطوط السعودية

تأسيس شركة الخطوط السعودية يرجع إلى يوم 15 جمادى الآخر سنة 1945م، وذلك عندما قام الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت بإهداء طائرة واحدة إلى الملك عبد العزيز وذلك بعد الاجتماعي التاريخي في البحيرات في شهر ربيع 1045م.

فقام الملك عبد العزيز بإصدار تأسيس الخطوط السعودية كما أنه جعلها حكومية تتبع لوزارة الدفاع، وفي يوم الثلاثاء عام 1963م أصبحت مؤسسة مستقلة بموجب المرسوم الملكي.

  1. الفرق بين طيران ناس والخطوط السعودية من حيث خطوات الحجز

خطوات الحجز في طيران ناس

أيهما افضل طيران ناس والخطوط السعودية؟

خطوات الحجز في طيران ناس

  • يتم الدخول إلى الموقع الخاص بشركة ناس دولي من خلال هذا الرابط https://www.flynas.com/ar .
  • وبعد ذلك يتم تحديد الجهة التي ترغب في زيارتها، من ثم تحديد تاريخ السفر.
  • عليكم بتحديد عدد المسافرين معك إذا كان يوجد أشخاص ستسافر معك.
  • يتم النقر على خيار البحث عن رحلة.
  • عليكم بالموافقة على كافة شروط السعر مع طيران ناس.
  • وبعد ذلك سيظهر لك جدول رحلات طيران ناس.
  • ومن خلال هذا الجدول يمكنكم اختيار حجز شركة ناس الفئة البريميوم أو اختيار رحلة طيران ناس من الفئة الاقتصادية.
  • وبعد ذلك يتم اختيار فئة تذكرة سفر ناس التي تناسبك، من ثم النقر على خيار المتابعة.
  • بعد أن تقوم بتعبئة البيانات الخاصة بك، فتأكد من أن جميع معلومات صحيحة من ثم عليكم بالنقر على زر خيار المتابعة.
  • وفي النهاية سوف تصل إلى الخطوة الأخيرة وهي طباعة حجز طيران ناس.

طرق الحجز في شركة الخطوط السعودية

أيهما افضل طيران ناس والخطوط السعودية؟

طرق الحجز في شركة الخطوط السعودية

  • يتم التوجه إلى أحد مكاتب الخطوط السعودية.
  • يمكنكم الاتصال هاتفياً على مكتب خدمات الحجز من داخل المملكة العربية السعودية.
  • يمكنكم الحجز إلكترونية عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الخطوط السعودية.

يمكنكم الحجز إلكترونياً من خلال إتباع الآتي:

  • يتم الدخول إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة بالخطوط الجوية السعودية وذلك من خلال هذا الرابط http://www.saudiairlines.com .
  • وبعد ذلك يتم فتح الصفحة الرئيسية للخطوط السعودية وسوف تجد في واجهة النافذة كلمة احجز رحلتك.
  • يتم اختيار البيانات التالية والتي تتمثل في مطار المغادرة ” نقوم باختيار المطار الذي نرغب في السفر منه على سبيل المثال الرياض”.
  • مطار الوصول “ونختار المطار الذي نريده في البلد التي سنذهب إليها على سبيل المثال دبي.
  • يتم اختيار نوعية الرحلة “ذهاب وعودة أو ذهاب فقط”.
  • العودة نقوم باختيار تاريخ يوم العودة.
  • يتم اختيار عدد التذاكر.
  • من ثم النقر على زر اذهب.
  1. الفرق بين شركة طيران ناس والخطوط السعودية من حيث المميزات

مميزات شركة طيران ناس

أيهما افضل طيران ناس والخطوط السعودية؟

مميزات شركة طيران ناس

  • شركة طيران ناس تتميز بكونها من أهم شركات الطيران الاقتصادي، فهي أفضل خيار للكثير من المسافرين وذلك بسبب أسعارها المميزها والعروض التي توفرها إليكم.
  • من أهم ما يميز شركة طيران ناس عن غيرها من الشركات أنها توفر لكم إمكانية إلغاء الحجز، حيث يمكنكم استرداد قيمة تذكرة الطيران في حالة عدم سفرك.
  • تتميز بطرق الدفع السهلة والمتعددة.
  • من أبرز مميزاتها سهولة الحجز.
  • نقاط سمايلز.
  • صالات الضيافة في طيران ناس.

مميزات الخطوط السعودية

أيهما افضل طيران ناس والخطوط السعودية؟

مميزات الخطوط السعودية

  • شركة الخطوط السعودية تمتلك الكثير من المميزات ومنها أنها تقدم كافة سبل الاستمتاع والترفيه على الطائرة أثناء قيامها بالرحلة.
  • توفر لكم الشركة الكثير من الخدمات والتي تلائم كافة احتياجاتكم وأذواق الجميع.
  • توفر لكم أيضاً مطعم راقي ومتميز يقوم بتقديم أفضل وأشهى المأكولات والأطعمة المحلية بالإضافة إلى الأطعمة العالمية أيضاً.

هل طيران ناس تابع للخطوط السعودية؟

أيهما افضل طيران ناس والخطوط السعودية؟

هل طيران ناس تابع للخطوط السعودية؟

طيران ناس هي شركة طيران سعودية خاصة قد تعتمد في عملها على نظام الطيران منخفض التكلفة، فشركة الخطوط السعودية كانت شركة الطيران الوحيدة التي كانت توجد في المملكة العربية السعودية ولذلك فهي كانت بحاجة إلى شركات طيران أخرى قد تقوم بتقديم أسعار تنافسية.

ومن هنا تم أخذ فكرة إنشاء طيران ناس وهي تعتبر من إحدى الشركات التابعة للشركة الوطنية القابضة للخدمات الجوية، ويذكر أنها بدأت باسم ناس إير وتم تغير اسمعها إلى طيران ناس وذلك في سنة 2013م.

هل طيران ناس كويس؟

طيران ناس تعتبر من أفضل الشركات التي يمكنك التعامل معها فمن خلاله يمكنك التحكم في رحلتك وبكل سهولة، أي يمكنكم شراء وجبة معينة واختيار المقعد الذي تفضله بالإضافة إلى الأمتعة الإضافية المختلفة كما يمكنكم التحقق من خط سير الرحلة.

فمن خلال الاعتماد على طيران ناس تأكد أنك بالمكان الصح حيث أنه الشركة تقوم بتقديم الكثير من الخدمات المختلفة التي تجعلنا نشعر بالأمان طوال الرحلة.

ما هي مشاكل طيران ناس؟

بناءاً على تجارب المسافرين عبر شركة طيران ناس فكانت أبرز المشاكل التي قيلت من قبل الكثيرين هي:

  • مستوى الراحة في المقاعد ليس على أعلى مستوى.
  • لا يوجد بها الكثير من وسائل الترفيه.

وفي نهاية المقال نكون تعرفنا على أيهما افضل طيران ناس والخطوط السعودية، فمن خلال المقال استطعنا أن نتعرف على مميزات الشركتين ولهذا الأمر فالحل الآن بين يديك فعليك باختيار الشركة التي تناسبك ونتمنى أن يكون قد نال المقال إعجابكم.

أيهما افضل طيران ناس والخطوط السعودية؟
1. الفرق بين طيران ناس والخطوط السعودية من حيث التعريف ما هي شركة طيران ناس طيران ناس هي من الشركات الرائدة في مجال الطيران الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تشغل أكثر من 1500 رحلة طيران كل أسبوع إلى أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية، فالشركة تحرص على تقديم أفضل الخدمات وبأفضل الأسعار كما أنها تلتزم بمواعيد الرحلات إضافة إلى جودة الخدمات الفائقة التي تقدم منها للضيوف المسافرين. هذه الخدمات عكست على شركة طيران ناس إيجابياً من خلال حصولها على لقب وجائزة أفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط، حيث أنها حصلت على الكثير من من الجوائر العالمية لسبعة أعوام متتالية أي في عام "2015، 2016، 2017، 2018، 2019، 2020، 2021". ما هي شركة الخطوط السعودية فهي شركة الطيران الوطنية السعودية، كما أنها من إحدى أعضاء الاتحاد الجوي فيوجد لها أكثر من مقر أي تتخذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي مقراً رئيسياً لها بالإضافة إلى مطار الملك خالد الدولي بعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة. فالخطوط السعودية تقدم خدماتها حول 100 وجهة في كلاً من أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، كما أن شركة الخطوط السعودية أعلنت عن إنشائها لشركة تابعة لها يطلق عليها فلاي أديل الاستراتيجية.
الفرق بين طيران ناس والخطوط السعودية من حيث التأسيس
تأسيس شركة طيران ناس تأسيس شركة طيران ناس ترجع إلى عام 2007 حينما قامت الشركة بإقلاع أول رحلة تجارية لها وذلك كان في يوم 25 فبراير من نفس العام، فالشركة تعد من افضل الشركات التابعة للشرطة الوطنية القابضة للخدمات الجوية. حيث أنها بدأ في عملها تحت اسم ناس إير وذلك قبل أن تقوم بتغيير اسمها لطيران ناس وذلك كان في عام 2013م، أما في شهر يوليو 2017م استطاع تطبيق طيران ناس أن يحقق على الأجهزة الذكية مليون عملية تنزيل له من قبل مواطنين المملكة السعودية. وفي عام 2018م يوم 23 سبتمبر أعلنت شركة طيران ناس بأن كافة الرحلات الداخلية ستكون مجانية في اليوم الوطني احتفالاً بهذا اليوم العظيم. تأسيس شركة الخطوط السعودية تأسيس شركة الخطوط السعودية يرجع إلى يوم 15 جمادى الآخر سنة 1945م، وذلك عندما قام الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت بإهداء طائرة واحدة إلى الملك عبد العزيز وذلك بعد الاجتماعي التاريخي في البحيرات في شهر ربيع 1045م. فقام الملك عبد العزيز بإصدار تأسيس الخطوط السعودية كما أنه جعلها حكومية تتبع لوزارة الدفاع، وفي يوم الثلاثاء عام 1963م أصبحت مؤسسة مستقلة بموجب المرسوم الملكي.
الفرق بين طيران ناس والخطوط السعودية من حيث خطوات الحجز
خطوات الحجز في طيران ناس • يتم الدخول إلى الموقع الخاص بشركة ناس دولي من خلال هذا الرابط https://www.flynas.com/ar . • وبعد ذلك يتم تحديد الجهة التي ترغب في زيارتها، من ثم تحديد تاريخ السفر. • عليكم بتحديد عدد المسافرين معك إذا كان يوجد أشخاص ستسافر معك. • يتم النقر على خيار البحث عن رحلة. • عليكم بالموافقة على كافة شروط السعر مع طيران ناس. • وبعد ذلك سيظهر لك جدول رحلات طيران ناس. • ومن خلال هذا الجدول يمكنكم اختيار حجز شركة ناس الفئة البريميوم أو اختيار رحلة طيران ناس من الفئة الاقتصادية. • وبعد ذلك يتم اختيار فئة تذكرة سفر ناس التي تناسبك، من ثم النقر على خيار المتابعة. • بعد أن تقوم بتعبئة البيانات الخاصة بك، فتأكد من أن جميع معلومات صحيحة من ثم عليكم بالنقر على زر خيار المتابعة. • وفي النهاية سوف تصل إلى الخطوة الأخيرة وهي طباعة حجز طيران ناس. طرق الحجز في شركة الخطوط السعودية • يتم التوجه إلى أحد مكاتب الخطوط السعودية. • يمكنكم الاتصال هاتفياً على مكتب خدمات الحجز من داخل المملكة العربية السعودية. • يمكنكم الحجز إلكترونية عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الخطوط السعودية. يمكنكم الحجز إلكترونياً من خلال إتباع الآتي: • يتم الدخول إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة بالخطوط الجوية السعودية وذلك من خلال هذا الرابط http://www.saudiairlines.com . • وبعد ذلك يتم فتح الصفحة الرئيسية للخطوط السعودية وسوف تجد في واجهة النافذة كلمة احجز رحلتك. • يتم اختيار البيانات التالية والتي تتمثل في مطار المغادرة " نقوم باختيار المطار الذي نرغب في السفر منه على سبيل المثال الرياض". • مطار الوصول "ونختار المطار الذي نريده في البلد التي سنذهب إليها على سبيل المثال دبي. • يتم اختيار نوعية الرحلة "ذهاب وعودة أو ذهاب فقط". • العودة نقوم باختيار تاريخ يوم العودة. • يتم اختيار عدد التذاكر. • من ثم النقر على زر اذهب.
الفرق بين شركة طيران ناس والخطوط السعودية من حيث المميزات
مميزات شركة طيران ناس • شركة طيران ناس تتميز بكونها من أهم شركات الطيران الاقتصادي، فهي أفضل خيار للكثير من المسافرين وذلك بسبب أسعارها المميزها والعروض التي توفرها إليكم. • من أهم ما يميز شركة طيران ناس عن غيرها من الشركات أنها توفر لكم إمكانية إلغاء الحجز، حيث يمكنكم استرداد قيمة تذكرة الطيران في حالة عدم سفرك. • تتميز بطرق الدفع السهلة والمتعددة. • من أبرز مميزاتها سهولة الحجز. • نقاط سمايلز. • صالات الضيافة في طيران ناس. مميزات الخطوط السعودية • شركة الخطوط السعودية تمتلك الكثير من المميزات ومنها أنها تقدم كافة سبل الاستمتاع والترفيه على الطائرة أثناء قيامها بالرحلة. • توفر لكم الشركة الكثير من الخدمات والتي تلائم كافة احتياجاتكم وأذواق الجميع. • توفر لكم أيضاً مطعم راقي ومتميز يقوم بتقديم أفضل وأشهى المأكولات والأطعمة المحلية بالإضافة إلى الأطعمة العالمية أيضاً.
هل طيران ناس تابع للخطوط السعودية؟
طيران ناس هي شركة طيران سعودية خاصة قد تعتمد في عملها على نظام الطيران منخفض التكلفة، فشركة الخطوط السعودية كانت شركة الطيران الوحيدة التي كانت توجد في المملكة العربية السعودية ولذلك فهي كانت بحاجة إلى شركات طيران أخرى قد تقوم بتقديم أسعار تنافسية. ومن هنا تم أخذ فكرة إنشاء طيران ناس وهي تعتبر من إحدى الشركات التابعة للشركة الوطنية القابضة للخدمات الجوية، ويذكر أنها بدأت باسم ناس إير وتم تغير اسمعها إلى طيران ناس وذلك في سنة 2013م.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد