انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

مميزات سيارة مرسيدس آي أم جي أس أل 2022 مع الاسعار والصور

فريق مقال للكتابةسنتين

لقد حصلت سيارة مرسيدس آي أم جي أس ال علي اعجاب شديد من العديد من المستخدمين وذلك يعود إلى جودة صناعة السيارة وجودة الأمان فيها ويتم وضع فيها الكثير من وسائل الراحة و الترفيه. وإذا كنت تريد أن تعرف المزيد من المعلومات عن السيارات وأنواعها قم بزيارة موقعنا منتدى فتكات.

كافة المعلومات عن مرسيدس آي أم جي أس أل الحديثة

  • ظهرت أول سيارة مرسيدس-بنز SL لأول مرة منذ ما يقرب من سبعة عقود في ألمانيا وحققت نجاحًا في كل من السباقات والمبيعات للجمهور.
  • أطلقت شركة Mercedes-AMG أحدث طراز 2022 SL في الخط ، وعادت السيارة إلى الحياة من جديد تمامًا. تقول مرسيدس إن سيارتها الرياضية الجديدة تجمع بين جينات SL الأصلية إلى جانب أداء قيادة AMG الحديث.

مواصفات سيارة مرسيدس SL 2022 عالية الاداء

مواصفات سيارة مرسيدس SL 2022 عالية الاداء

مواصفات سيارة مرسيدس SL 2022 عالية الاداء

  • تتميز السيارة بخصائص سلالة SL مع قاعدة عجلات طويلة ، وأجزاء متدلية قصيرة ، وغطاء محرك طويل ، ومقصورة ركاب مثبتة بشكل جيد على الهيكل مع زجاج أمامي شديد الانحدار.
  • وتم تصميم شبكة SL الجديدة خصيصًا للتأكيد على عرض المقدمة وتضم 14 شريحة رأسية كعنصر تصميم يربط السيارة الجديدة بـ SLs من الماضي ، وتحديداً سيارة السباق 300 SL من عام 1952.

مواصفات تصميم سيارة مرسيدس SL 2022 من الخارج

  • صممت Mercedes-AMG هيكل SL باستخدام بنية مركبة جديدة تمامًا ذات مقعدين + مقعدين مصممة لتكون خفيفة الوزن قدر الإمكان باستخدام الألومنيوم المركب وإطار الألومنيوم مع هيكل ذاتي الدعم. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر تصميم الهيكل أقصى صلابة للقيادة الدقيقة والراحة والنسب الرياضية. لم يتم نقل أي من مكونات جسم السيارة أو هيكلها من الجيل السابق SL أو أي طراز AMG آخر.
  • تدمج مرسيدس أيضًا المصابيح الأمامية LED مع الخطوط العريضة الحادة والمصابيح الخلفية LED الرفيعة.
  • بالمقارنة مع سلسلة SL السابقة ، فإن الصلابة الالتوائية لهيكل الهيكل أعلى بنسبة 18 بالمائة ، والصلابة المستعرضة أعلى بنسبة 50 بالمائة من AMG GT Roadster ، والصلابة الطولية أعلى بنسبة 40 بالمائة.
  • ويزن هيكل الجسم وحده 595 رطلاً مما يجعله هيكلًا خفيف الوزن وقويًا. الديناميكا الهوائية هي أيضًا نقطة تركيز لتصميم السيارة حيث توفر معامل سحب يبلغ 0.31 ، والذي تقول مرسيدس إنه ممتاز لسيارة رياضية في الهواء الطلق.
  • وللمرة الأولى ، قامت مرسيدس أيضًا بدمج نظام AIRPANEL للتحكم في الهواء بقطعتين لتحسين الديناميكا الهوائية. القطعة الأولى بها فتحات رأسية مخبأة تحت مدخل الهواء السفلي في المصد الأمامي. المكون الثاني خلف مدخل الهواء العلوي وله فتحات أفقية.
  • وفي التشغيل العادي ، يتم إغلاق جميع فتحات التهوية ، مما يقلل السحب مما يسمح بتوجيه الهواء إلى الجزء السفلي للسيارة ، مما يقلل من رفع الواجهة الأمامية. ومع ذلك ، عندما تصل درجات الحرارة في المكونات المحددة مسبقًا إلى رقم معين وتحتاج السيارة إلى هواء تبريد ، تفتح الفتحات للسماح بأقصى قدر من التبريد للمبادلات الحرارية.
  • وتتميز SL أيضًا بسقف ناعم مُحسَّن لوزن خفيف ومركز ثقل منخفض يحل محل السقف المعدني السابق. بالعودة إلى السقف الخفيف ، حلق مرسيدس 46 رطلاً وخفض مركز الثقل لسيارة SL الجديدة كليًا. ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي أن السقف الناعم يحتوي على آلية z-fold لتوفير الوزن والتي سمحت لمرسيدس بالاستغناء عن غطاء مقصورة تقليدي ناعم. الجزء العلوي الناعم محاذي والسطح في موضعه النهائي.
  • الجناح الخلفي مدمج بغطاء صندوق السيارة وهو نشط ويغير وضعه حسب حالة القيادة. لتحديد الوضع المثالي ، ويتحكم البرنامج في عوامل المفسد في سرعة القيادة ، والتسارع الطولي والجانبي ، وسرعة التوجيه. بالنظر إلى كل تلك البيانات ، يمكن أن يعدل جهاز التقسيم من خلال خمسة أوضاع زاوية مختلفة تبدأ من 50 ميلاً في الساعة لتحسين المناولة أو تقليل السحب الهوائي لها وذلك يضمن للسيارة تسارع  بشكل قوي، وثبات علي الطريق وقيادة هادئة بدون أصوات خارجية عند السرعات العالية جداً.
  • يمكن للمشترين اختيار حزمة AMG للديناميكا الهوائية الاختيارية مع إضافة عنصر نشط مخفي في الجزء السفلي أمام المحرك للمساهمة في المناورة. العنصر النشط عبارة عن ملف تعريف كربوني يزن 4.4 رطل ويتفاعل مع أوضاع قيادة AMG ويمتد إلى أسفل إلى حوالي 1.6 بوصة بسرعة 50 ميلاً في الساعة.
  • ويخلق المكون الجانبي للكربون تأثير فنتوري لامتصاص السيارة إلى سطح الطريق وتقليل رفع المحور الأمامي.
  • وبالإضافة إلى ذلك ، تقدم مرسيدس AMG مجموعة من العجلات المحسّنة من الناحية الديناميكية الهوائية بقطر 20 أو 21 بوصة ، بما في ذلك عجلات 20 بوصة مع حلقات هوائية بلاستيكية لتوفير الوزن.

مواصفات المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس SL 2022

  • تم تصميم المقصورة الداخلية حول موضوع الأداء الفاخر مع شيء تسميه مرسيدس- AMG قمرة القيادة “التناظرية الفائقة”. كما يتوقع المرء داخل سيارة مرسيدس- AMG ، يمكن رؤية أفضل المواد والجودة فقط لتحقيق أعلى مستوى من الراحة والأناقة والأداء. يتميز التصميم الداخلي لسيارة 300 SL Roadster بالبساطة ويتميز بشاشة عرض مركزية قابلة للتعديل تقع في الكونسول الوسطي الذي يركز على السائق.
  • وتتميز السيارة بميزة 2 + 2 ، بمعني المقاعد توفر وظائف أكثر مما كانت عليه في SLs في الماضي. وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى أن المقاعد الخلفية مصممة لتناسب الاستخدام اليومي ومساحة قابلة للاستخدام. يجمع التصميم الداخلي بين ما تسميه مرسيدس الهندسة التناظرية والعالم الرقمي لإنشاء تصميم “تناظري فائق” يكون جذابًا وعمليًا دون إرباك.
  • لوحة العدادات رقمية بالكامل وتتميز بنظام المعلومات والترفيه MBUX القياسي مع إمكانية الاختيار من بين أنماط عرض متعددة وأنماط مختلفة. تتميز مقاعد AMG الرياضية القابلة للتعديل كهربائياً بتصميم نحتي. تناسب مرسيدس سيارة رودستر مع نظام AIRSCARF للتدفئة على مستوى الرقبة كمعيار لنفخ الهواء الدافئ إلى مقصورة الركاب من المنافذ الموجودة في مساند الرأس في مقاعد السائق والراكب. الهدف هو السماح للمالك بالاسترخاء والاستمتاع بالهواء النقي حتى لو كان الجو باردًا.

وسائل الراحة والترفيه في سيارة مرسيدس آي أم جي أس أل 2022

  • تم تجهيز سيارة مرسيدس آي أم جي أس أل 2022 بالعديد من وسائل الراحة ، ومن أبرزها:
  • عجلة قيادة مدفأة.
  • مقاعد أمامية مدفأة مع تهوية ومساج.
  • مقاعد خلفية قابلة للتدفئة.
  • فتحة السقف البانورامية.
  • باقة الشتاء (الزجاج الأمامي ونظام الغسالة).
  • 6 مداخل يو اس بي سي.
  • نظام صوتي ثلاثي الأبعاد قوي من Burmester.
  • كما أنها مزودة بأحدث أنظمة مساعدة السائق الذكية وميزات الأمان النشطة.

مواصفات محرك سيارة مرسيدس SL 2022

  • المحرك هو أحد أهم مزايا أي سيارة مرسيدس- AMG. تواصل Mercedes-AMG مبدأ “رجل واحد ، محرك واحد” مع كل محرك SL مبني بالكامل بواسطة تقنية باليد الوحدة. يوفر SL مستويين من الإنتاج لمحرك AMG 4.0 لتر V-8 biturbo. في SL 63 ، وهو الطراز المتطور ، ينتج المحرك 577 حصانًا و 590 رطلاً من عزم الدوران. مع هذا المحرك ، يمكن أن تصل SL إلى 60 ميل في الساعة في 3.5 ثانية. في SL 55 ، ينتج V-8 469 حصانًا و 516 رطلاً من عزم الدوران. عند تركيب هذا المحرك ، يمكن أن تصل SL إلى 60 ميل في الساعة في 3.8 ثانية. نسخة مختلطة الأداء قيد التطوير.
  • يقترن كلا المحركين بناقل حركة AMG SPEEDSHIFT MCT 9G يتميز بقابض بدء التشغيل الرطب الذي يحل محل محول عزم الدوران لوزن أقل واستجابة محسّنة. يتميز كلا الطرازين SL بمعيار AMG Performance 4MATIC + للدفع الرباعي. يحتوي SL 55 على نظام تعليق AMG RIDE CONTROL فولاذي مطور حديثًا يتميز بامتصاص الصدمات من الألمنيوم ونوابض لولبية خفيفة الوزن. إنها أيضًا أول سيارة إنتاجية من مرسيدس- AMG تستخدم محورًا أماميًا متعدد الوصلات بخمس وصلات مرتبة بالكامل داخل حافة العجلة. يستخدم SL 63 نظام التعليق AMG ACTIVE RIDE CONTROL مع تثبيت هيدروليكي نشط مضاد للانحراف لأول مرة في النموذج.
  • أول شيء آخر في SL الجديدة هو توجيه المحور الخلفي النشط الذي يمكنه قلب العجلات الخلفية في الاتجاه المعاكس للأمام بسرعات معينة لتحسين التحكم. يحتوي SL على ستة أوضاع قيادة مختلفة ، بما في ذلك الوضع الزلق ، والراحة ، والرياضة ، والرياضة + ، والفردي.
  • وضع السباق قياسي في SL 63 واختياري مع حزمة AMG DYNAMIC PLUS لـ SL 55. يحتوي SL 63 أيضًا على نظام تسجيل بيانات قياسي AMG TRACK PACE للاستخدام على مضمار السباق ، والنظام اختياري لـ SL 55 يمكن أيضًا تزويد النظام بكاميرا اختيارية لتسجيل الفيديو مع بيانات متراكبة لأوقات اللفات والسرعة والتسارع وغير ذلك. الأسعار والتوافر في سيارة Mercedes-AMG SL الجديدة غير معلن عنها في الوقت الحالي.

مميزات الأمان والسلامة سيارة SL 2022

مميزات الأمان والسلامة سيارة SL 2022

مميزات الأمان والسلامة سيارة SL 2022

  • أن سيارة مرسيدس تتمتع بأنظمة أمان وحماية عالية منها، أنظمة مساعدة السائق الذكية لساعده علي القيادة السلسلة ومريحة ويكون نظام القيادة المريحة مدعوم من خلال نظام التعليق الحديث ، أيضاً يوجد بها نظام مساعدة التوجيه مع تغيير تلقائياً للمسار علي الطريق من خلال مراقبة الطريق من كاميرا الرؤية المحيطية، ويوجد بها نظام  DIGITAL LIGHT وهو نظام جيد جداً.
  • كما أن السيارة يتوفر بها نظام رائع للتوقف وهو نظام مكابح السيراميك ويجد نظام يسمى نظام المكابح النشط مع نظام منع الانزلاق ، نظام منع الانقلاب النشط والتوجيه علي المحور الخلفي ويوجد بها نظام  Distonic Plus ، ويوجد بها نظام التحذير من السيارات التي تقترب من الخلف حتي يتم تفادي الاصطدام.

سعر سيارة مرسيدس SL 2022

  • أن شركة مرسيدس لم تعلن عن سعر السيارة بعد ولكن حسب التوقع فقد يبدأ سعر السيارة من 100,000 دولار أي بما يعادل 375,090.30 ريال سعودي

معرض صور سيارة مرسيدس 2022 sl

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد