مشروبات التخسيس وسد الشهية

 

تحلم كل إمرأة بجسم رشيق ومثالي، وليس النساء فحسب وإنما هناك الكثير من الرجال أيضا يعانون من مرض السمن، ويجدون صعوبة بالغة في فقدان الوزن الكبير، وكثير منهم يشعرون دائما بالجوع الشديد طوال الوقت، وخاصة في ساعات الليل المتأخرة وتعتبر هذه هي المشكلة الكبرى، ولكن في نفس الوقت يوجد الكثير من المأكولات والمشروبات التي تساعد على فقدان الوزن وخسارة الكثير منه، وفي هذا المقال سنتعرف معا على اهم مشروبات للتخسيس وسد الشهية.

بالطبع انفتاح الشهية بطريقة زائدة يعتبر خطر جدا على صحة الإنسان، ولذلك نبحث دائما عن ما يسد الشهية تجنبا للأمراض التي تأتي من ورائها، ومنها أمراض تصلب الشرايين وامراض القلب وامراض الجهاز الهضمي وغيره من الامراض المزمنة، واما عن بعض هذه المشروبات فهي:

اولا: مشروب البقدونس لسد الشهية

يتم تحضير هذا المشروب عن طريق وضع البقدونس في الماء المغلي ونتركه به لمدة عشرة دقائق، وبعد أن يبرد نقوم بتصفيته، ثم نقوم بتناول كوبان منه قبل الاكل بساعتين، فهذا من شأنه أن يقوم بتقليل الشهية وفي نفس الوقت يعمل على إدرار البول.

ثانيا :مشروب الزنجبيل

وهو من أشهر مشروبات للتخسيس وسد الشهية وحرق الدهون، ويتم تحضير المشروب عن طريق إحضار كوب من النعناع الطازج ويتم وضع ملعقة كبيرة من الجنزبيل الفريش وعليه ليمونة مقطعة شرائح أربعة أعواد من القرفة، ويتم وضع لتران من الماء المغلي عليهم، ويتم نقعه مدة لا تقل عن الثلاث ساعات ويتم بعدها وضعه في زجاجة وتوضع في الثلاجة، ويتم تناوله يوميا ثلاثة مرات قبل تناول وجبة الطعام، فهذا من شأنه أن يقوم بحرق الدهون والسعرات الحرارية التي تقوم بتناولها في الوجبة.

ثالثا: خل التفاح المخفف

يتم تحضيره عن طريق تخفيف خل التفاح بالماء، حيث يوضع كوب من الخل مع نصف لتر من الماء، ويتم حفظ هذا المشروب في الثلاجة، ويتم تناوله مرتين يوميا قبل الغداء وقبل العشاء، وهو أيضا مشهور جدا كاهم مشروب من مشروبات للتخسيس وسد الشهية.

رابعا: الزنجبيل مع الليمون والشاي الأخضر

يتم تحضير هذا المشروب عن طريق مزج عدة مكونات وهذه المكونات هي ملعقة كبيرة من الزنجبيل مع ملعقة من نبات المرمرية ويضاف عليهم ملعقة من الكمون وملعقة من الشاي الاخضر،ونضيف عليها اربعة اكواب من الماء، ثم يوضع على النار حتى الغليان، ويتم تناول كوب واحد يوميا منه قبل العشاء، للمساعدة في حرق الدهون وسد الشهية وخفض الوزن.

خامسا: مشروب القرفة مع الشمر

يتم تحضيره عن طريق وضع ملعقة كبيرة من القرفة  ويمكن استبدالها أعواد من القرفة مع ملعقة كبيرة من نبات الشمر مع ملعقة كبيرة من الشاي الأسود، ونقوم بعصر ليمونتين وتوضع مع الخليط وبعد وضع كل المكونات في إناء واحد قومي بسكب الماء المغلي عليهن واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم تناولي منه يوميا قبل تناول الأكل بمدة ربع الساعة.

قدمنا لكي اكثر من طريقة من مشروبات للتخسيس وسد الشهية ولكي ان تختاري الأنسب لكي والأيسر والمتوافر في المنزل، وكلهم يؤدون إلى نفس النتيجة المثلى.

أضرار السمنة

جامعة امريكية قد قامت بعمل أبحاث كثيرة، وقد كانت النتائج ان الشعور المستمر بالجوع هو مشكلة كبيرة تعرض صاحبها للخطر، فبغض النظر عن أنها تؤدي للسمنة، إلا أنها في نفس الوقت تؤدي إلى مشاكل كبيرة في الجهاز الهضمي والامعاء، و لتجنب هذه المشاكل، عليك ان تتجنب تناول الكثير من المأكولات التي تؤدي إلى هذا، وعليك ان تقوم بتقليل الطعام قدر المستطاع، وتقوم بتناول الكثير من مشروبات للتخسيس وسد الشهية.