علاج دهون البطن والخصر بالاعشاب

21 نوفمبر, 2017 7:40 م Admin Hala

علاج دهون البطن والخصر بالاعشاب

اعشاب لازالة دهون البطن 2018 – اعشاب لازالة الدهون من الجسم 2018 – حرق دهون البطن بدون رجيم 2018

الدهون في البطن هي دهون زائدة في البطن وحول المعدة. وهي تبدو غريبة خاصة عند ارتداء ملابس ضيقة وتسبب الحرج للكثير من الأشخاص الذين يعانوا منها. في الواقع، فإنه من الصعب أن تخسر الدهون من منطقة البطن. حيث أن كثير من الناس في محاولة لانقاص الدهون في البطن عن طريق تناول كميات أقل أو التسبب في حدوث المجاعة لأنفسهم، ولكن هذة ليست فكرة جيدة على الإطلاق، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث العديد من الآثار الجانبية الضارة. حيث أن الطريقة الصحية لتخسيس بطنك هو استخدام العلاجات المنزلية الطبيعية.

  • الأسباب التي تؤدى إلى ظهور البطن:

    الوجبات السريعة

    استهلاك الكربوهيدرات بكمية كبيرة

    استهلاك المزيد من السعرات الحرارية

    تناول الطعام الثقيل ومن ثم، الخلود إلى الفراش

    علم الوراثة

    نقص النشاط البدني في الروتين اليومي

    نمط حياة غير مستقر

    استخدام العلاجات الطبيعية لمكافحة الدهون في البطن

    إذا كنت تبحث عن طريقة لفقدان الدهون في البطن، فمن المهم الجمع بين اتباع نظام غذائي صحي مع برنامج التمارين التي تشمل كل من التمارين الرياضية والتدريب بقوة. وهناك أيضا بعض الأدلة على أن ممارسة الرياضة بصورة منتظمة يساعد في تقليل دهون البطن.

    العلاجات المنزلية لانقاص الدهون في البطن:

    الناس غالبا ما تختار الطرق الخاطئة لخفض الدهون من منطقة البطن. حيث أن العلاجات المنزلية يمكن أن تسبب العجب على الجسم البشري خاصة إذا أعطيت فرصة كافية. وبطبيعة الحال، تحتاج إلى بعض الصبر لكي تشعر بالفرق، لكنه يستحق كل هذا العناء. تحقق من ما سوف نذكرة وحاول أن تجرب هذه العلاجات المنزلية كلها.

    1. العسل

    خذ الزجاجة المتوسطة ​​وقم بملءها بالماء الساخن. وقم بإضافة عصير من 1 الليمون و 1 ملعقة كبيرة من العسل لذلك. شرب هذا بعد الاستيقاظ في الصباح كأول شيء. ممارسة هذا العلاج على أساس منتظم، وسوف تلاحظ حدوث الفرق بالتأكيد.

    حيث أن التحول من السكر إلى العسل قد يزيد من فقدان الوزن بصورة كبيرة، على الرغم من أن البحوث لا تزال أولية ومتضاربة. حيث قد وجدت دراسة نشرت في عام 2011 في بحوث التغذية أن الفئران التي تغذت على العسل بدلا من السكر كان لديهم انخفاض الشهية وفقدان المزيد من الدهون في الجسم.

    حيث أن كل ملعقة من العسل توفر 64 سعرة حرارية.

    1. الماء الساخن

    شرب حوالي 1 لتر الماء الساخن على معدة فارغة. هذا سوف يعمل على تطهير الجسم بدقة.

    1. الطماطم

    حيث يساعد تناول الطماطم (البندورة) الخام في تقليل الدهون في البطن.

    1. الزنجبيل

    قم بتسخين الماء وإضافة الزنجبيل لذلك. ثم أضف العسل والفلفل. اتركه لينضج لمدة 5 دقائق. حيث أن العسل يساعد في التخلص من الدهون في حين أن الزنجبيل والفلفل يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي.



     

    1. النعناع

    قم بإضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل، قليل من الفلفل، وبعض أوراق النعناع المسحوق إلى كوب من الماء الساخن. دعها تغلى جيدا لمدة 5 دقائق. قم بتصفيته وشرب السائل للحصول على البطن الممشوقة. حيث أن العسل والفلفل يعمل على اذابة الدهون ويعزز عملية التمثيل الغذائي.

    1. خل التفاح

    قم بتناول خل التفاح في طعامك. حيث أن هذاسوف يجعل المعدة الخاصة بك أكثر اكتمالا، وبالتالي سوف يعمل على الحد من شهيتك. هذا العلاج لا يساعد فقط في الحد من دهون بطنك، ولكن أيضا في تنظيم مستوى السكر في الدم.

     

    1. أوراق الكاري

    الكاري يعمل على مساعدتك في إزالة السموم من الجسم، الأمر الذي يؤدي تلقائيا إلى تراكم أقل من الدهون على البطن.

    1. الهيل

    الهيل يعمل على إزالة السموم بطريقة مذهلة. كما يستخدم الهيل أيضا لفقدان الوزن.

    1. القرفة

    القرفة تعمل كما الموقد بالنسبة إلى الدهون الكبيرة. خذ ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة وقلبه في الماء لمدة 5 دقائق. وقم بإضافة ملعقة كبيرة من العسل مع الماء. ويجب شرب هذا قبل وجبة الإفطار وقبل الذهاب إلى السرير.

     

    1. الليمون

    شرب عصير الليمون على أساس يومي سوف يقلل بالتأكيد الدهون في البطن بصورة كبيرة. يكون ذلك من خلال اضافة عصير الليمون في كوب من الماء. أيضا إضافة قليل من الملح. تحريك جيدا. شرب هذا كل صباح.

     

    1. الثوم

    من أجل تقليل الدهون في البطن، مضغ 3-4 فصوص من الثوم الخام في الصباح وشرب الماء بالليمون بعد تناول الثوم. هذا هو أفضل علاج منزلي للحد من الدهون في البطن بطريقة سريعة.

    1. اللوز

    اللوز هو مصدر غني من فيتامين E. استهلاك اللوز يجعلك أكثر شبعا لفترة طويلة، مما يعني أنك سوف تأكل أقل.

    1. البطيخ

    البطيخ يحتوي على 82٪ من المياه، مما يساعد معدتك على عدم التوق إلى الطعام. البطيخ أيضا غني بفيتامين C، وهو أمر مفيد للصحة.



    15 – الفاصولياء

    استهلاك الفاصولياء يساعد بانتظام في تقليل الدهون في البطن. حيث أن الفاصوليا غنية بالألياف، مما يجعل معدتك ممتلئة، وسوف تستهلك أقل من السعرات الحرارية. عدد أقل من السعرات الحرارية التي سوف تستهلك، وبالتالى سيكون هناك فرصة اقل للحصول على الدهون.

    1. الخيار

    الخيار يحتوي على 96٪ من الماء و 45 سعرة حرارية. إضافة الخيار في النظام الغذائي الخاص بك كسلطة أو أكل الخيار الخام للحصول على تخسيس دهون البطن بسرعة.

    17 – الأفوكادو

    الأفوكادو هو ثمرة مفيدة جدا لحرق الدهون الزائدة. الأفوكادو هو مصدر غني بالألياف. حيث ان الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في الأفوكادو تساعد على تقليل الدهون في البطن بصورة كبيرة.

    18 – الشوفان

    تناول الشوفان في وجبة الإفطار. عادة، هو ما يعني أنك سوف تشعر اقل بالجوع واستهلاك أقل من السعرات الحرارية.

    1. التفاح

    تناول التفاح بانتظام يمكن أن يساعد في مكافحة العديد من الأمراض ويمكن أن يساعد أيضا في الحد من الدهون من بطنك. التفاح يساعد معدتك على الشعور بالشبع وذلك لأنه يحتوي على البوتاسيوم والعديد من الفيتامينات. لذلك، أكل تفاحة في وجبة الإفطار للحصول على حجم البطن المطلوب بصورة كبيرة.

    1. عصير التوت البري

    شرب عصير التوت البري يمكن أن يساعد في حرق الدهون لأنها غنية بالأحماض العضوية، الذي يعمل بمثابة انزيم هضمي. ويمكن شرب عصير التوت البري غير المحلى يوميا للحصول على نتائج جيدة.

    21 – زيت السمك

    زيت السمك هو خيار جيد جدا لحرق الدهون في البطن. حيث أن زيت السمك له فوائد كبيرة جدا بالنسبة للبطن وهو يعمل على حرق الدهون الزائدة.

     

    1. زبدة الفول السوداني

    زبدة الفول السوداني تقمع شهيتك بصورة كبيرة. زبدة الفول السوداني لديها العناصر التي تجنب بطنك من حدوث الانتفاخ.

     

    23 – البيض

    البيض يحتوي على الكثير من الفيتامينات ويحتوي على الكالسيوم والزنك والحديد والفوسفور، أوميغا 3، الخ.

    كل هذه تساعد في حرق الدهون في البطن. لذلك فأن الاستيلاء على قطعة عجة في الصباح سوف تساعدك في الحصول على بطن مسطح.

     

    24 – الشاي الأخضر

    الشاي الأخضر له فائدة كبيرة حيث انه يساعد في حرق الدهون الزائدة في الجسم. كما أن استهلاك الشاي الأخضر يوميا يمكن أن يجعل بشرتك رطبة بصورة مميزة.

    1. التوت

    الفراولة، والتوت تحتوي على الكثير من الألياف ويتم تحميلها مع الفيتامينات، والتي تساعد على محاربة الرغبة الشديدة للأغذية والمواد السكرية. هذا سوف يجعل بطنك تتخلص من الدهون.

    1. الزبادي

    على الرغم من أن اللبن يمكن أن يساعد في اكتساب المزيد من الوزن، ولكن الزبادى يمكن أن يساعد في خفض الدهون الزائدة من البطن. حيث أن أكل الزبادي اليوناني واللبن العادي يعمل على تقليل الدهون بصورة كبيرة جدا.

     

    1. زجاجة عصير القرع

    شرب زجاجة من عصير القرع هو أمر صحي جدا. لذا يجب شرب كوب من زجاجة عصير القرع للحصول على بطن جذابة ورشيقة.

    1. شاي الهندباء

    شاي الهندباء يساعد الجسم على تسليط الدهون الزائدة بطريقة صحية.

    29 – الفلفل واالزنجبيل

    الفلفل والزنجبيل يمكن أن يساعد في تطهير الرئتين وإخراج الدهون من الجسم. خذ الفلفل والزنجبيل. وقم بسحقهم معا وخلطهم جيدا.

    30 – الموز

    مثل التفاح، فالموز هو أيضا غني بالبوتاسيوم ويحتوي على الفيتامينات المتعددة. فهو يساعدك على مقاومة الرغبة الشديدة للوجبات السريعة. وعلاوة على ذلك، فأن الموز بالتالي يعمل على ذوبان الدهون في البطن.

    31 – المياه

    شرب الكثير من الماء يساعد أيضا في تقليل الوزن. حيث أن شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا. وهذا ليس فقط يعمل على تخسيس الدهون، ولكن أيضا يجعل بشرتك لامعة ومتوهجة. كما أن شعرك سوف يصبح أكثر صحية، والجسم كله سوف يصبح مشع ومشرق.

    32 – الخيار

    هناك علاج منزلي بسيط للتخلص من الدهون في المعدة الا وهو الخيار. حيث أن الخيار هو منخفض جدا في السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الماء. وهي غنية بالمعادن والألياف الغذائية. فإنه يساعد على إزالة السموم من النظام. فإنه يساعد على تسهيل عملية الجهاز الهضمي. كما أن تناول طبق من سلطة الخيار كل يوم يجعلك تشعر بالأمتلاء لفترة أطول ويساعد على تقليل الدهون في المعدة.

    33 – الكرفس

    الكرفس هو من الخضروات الورقية الغنية بالألياف الغذائية. حيث أنه يحتوي على الكالسيوم وفيتامين C. كل هذه تسهم في خفض الوزن بصورة ملحوظة. كما أنها منخفضة في السعرات الحرارية، مما يجعل الكرفس علاج الأعشاب الطبيعية لفقدان الدهون في البطن. كما أن شرب نصف كوب من عصير الكرفس قبل الغداء سيساعد على تطهير النظام الغذائي ويساعد على الهضم بصورة جيدة جدا.

    كيفية منع تراكم الدهون حول البطن؟

    تجنب تناول الأرز الأبيض والمكملات السكرية.

    تجنب استهلاك اللحوم الحمراء والأطعمة غير المرغوب فيها.

    المشي على الأقل 1 كيلومتر على أساس يومي ومنتظم.

    أكل الخضار والفواكه الخضراء.

    خفض كمية الصوديوم.

    يمكن أن يكون قفز الحبل هو ممارسة جيدة جدا للحفاظ على البطن في الشكل المناسب.

    تجنب التوتر.

    واخيرا يجب أن تقوم بممارسة الرياضة بصورة منتظمة وذلك من اجل منع تكون الدهون على مناطق جسمك المختلفة وخاصة البطن والخصر. ويمكن أن تقوم بالأنتظام في صالة رياضية مناسبة لأداء هذه التمارين الرياضية وأيضا من الممكن أن تقوم بها بنفسك من خلال متابعة التمارين الرياضية والطريقة الصحيحة لأدائها وذلك من اجل خسارة الدهون المتراكمة بطريقة صحية ومنتظمة ولكى تحصل على الوزن المثالى لجسمك. وأيضا يجب الحرص على الطعام الذي تتناولة وذلك من اجل منع تراكم الدهون المشبعة.

     

     

     

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :