انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أفضل نوعين دواء للتخسيس وحرق الدهون

فريق مقال للكتابة3 سنوات

السمنة حالة مزمنة وقد أصبحت شائعة بين الكثيرين منا، لذلك إذا كنت تعاني من زيادة الوزن فقد يساعدك تناول الطعام الصحي والنشاط البدني المنتظم على تقليلها. لذلك إذا كانت هذه التغييرات في نمط الحياة كافية لمساعدتك على تقليل الوزن، فقد يصف لك طبيبك بعض أدوية التخسيس كجزء من برنامج التحكم في الوزن.

كما يستخدم الأطباء ما يشار إليه بمؤشر كتلة الجسم  Body Mass Index أو BMI لحساب زيادة الوزن والسمنة ، والتي قد تكون مقياسًا للوزن بالنسبة للطول. حيث ان الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم بين 25 و 30 يعانون من زيادة الوزن ، والأشخاص الآخرين الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم أكبر من 30 يعانون من زيادة الوزن او البدانة. وفيما يلي افضل نوعين ادوية للتخسيس وهما:

سيبوترم كبسولات للتخسيس Sibotrim Capsules

تعتبر كبسولات سيبوتريم للتخسيس من أنواع الأدوية أو المستحضرات التي يتم استخدامها بكثرة للإشارة الي التخلص من السمنة وزيادة الوزن . وذلك بفضل حقيقة أنه من بين المنتجات التي تحتوي على درجة عالية من الفعالية في العمل بوتيرة رائعة لفقدان الوزن، خلال فترة زمنية محدودة . كما يحتوي المستحضر على سيبوترامين هيدروكلوريد ، وهو أحد المواد التي أوصت بها إدارة الغذاء والدواء، ومنظمة الغذاء العالمي ، من حيث خصائصه. ما له تأثير قوي وفعال على إنقاص الوزن بالإضافة إلى الأمان من حيث الاستخدام.

دواعي استخدام كبسولات سيبوتريم

هناك العديد من المؤشرات لاستخدام سيبوتريم وهي: –

  1. العمل بكفاءة صادقة لتقليص الشهية ، ثم الوصول إلى حالة الشبع التام بسرعة.
  2. يساعد بشكل فعال في حرق الدهون الزائدة ، وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة . مما يوفر له وسيلة للنشاط ، وعدم الشعور بالتعب أو الإرهاق ، وغالباً ما يكون ذلك مع اتباع أنظمة غذائية خاصة.
  3. يساهم Sibutrim بشكل كبير في تقليل نسبة الكوليسترول الضار ، مما يساعد أيضًا في منع تصلب الشرايين.
  4.  التخلص من سموم الجسم والدهون.
  5. شد الجسم ، ومنعه من الترهل.

    أفضل نوعين دواء للتخسيس وحرق الدهون

    أفضل نوعين دواء للتخسيس وحرق الدهون

جرعة وطريقة استخدام سيبوتريم

بالنسبة للجرعة المحببة من الدواء أو المستحضر ، فهي متوافقة مع التوصيات الطبية . وفي معظم الحالات تكون حبة واحدة فقط من المستحضر ، في كل يوم . مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب ان يتم تناوله قبل وجبة الإفطار ، وليس بعده . أما المدة الزمنية للتحضير فهي متوافقة مع الإرشادات الطبية ، ومتناسقة مع كافة الأمور.

الآثار الجانبية لكبسولات سيبوتريم

  1.  الشعور بالصداع أو الأرق بالإضافة إلى العصبية والقلق والاكتئاب في بعض الحالات.
  2. قد يؤدي استخدام الدواء إلى حدوث تسارع في ضربات القلب بالإضافة إلى حدوث علامة حيوية عالية وتورم في الأطراف.
  3. الإصابة بجفاف الحلق أو الشعور بالعطش بالإضافة إلى فقدان الشهية للطعام.
  4. في بعض الحالات ، قد تظهر آثار جانبية للدواء مثل الإمساك ، بالإضافة إلى عسر الهضم.
  5.  الشعور بألم خفيف في كل من المفاصل والعضلات داخل منطقة الظهر للسيدات، وقد تتوافر الأعراض الجانبية في بعض الحالات ضمن عسر الطمث.

الاحتياطات والموانع لعقار سيبوتريم

  1. يحظر استخدام الدواء للمرضى الذين يستخدمون مثبطات MAO أو أي مستحضرات طبية تعمل في مركز الشبع بالمخ ، بالإضافة إلى تلك المستحضرات أو الأدوية لعلاج الاكتئاب.
  2.  يتم استخدام المستحضر بحذر وتحت إشراف طبي متخصص للمرضى الذين يعانون من مرض الجلوكوما.
  3.  يمنع منعاً باتاً استخدام عقار سيبوتريم Sibutrim للمرضى الذين يعانون من حساسية تجاه الدواء أو الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية.
  4.  لا يستخدم الدواء للمرضى الذين لديهم تاريخ من مشاكل في القلب مثل “قصور القلب – الذبحة الصدرية – سرعة ضربات القلب”.
  5. في حالة تناول جرعة زائدة من الدواء ، يكون العلاج عن طريق مراقبة عملية التنفس والنبض والقلب بالإضافة إلى العلامات الحيوية الأخرى .
  6. العلاج السريع لأي نوع من الأعراض الخطيرة التي ستظهر. على المريض ، وغالبًا ما تستخدم حاصرات بيتا ، ولكن بحذر. وتكون ضمن علاج ارتفاع العلامة الحيوية أو تسارع ضربات القلب.
  7.  فيما يتعلق بالحمل أو الرضاعة، لا يتم استخدام سيبوتريم ، وهذا يرجع غالبًا إلى الام التي لا يعرف مصدرها إذا كانت الأدوية أو المستحضر تفرز في حليب الأم أم لا ، وبالتالي لا ينبغي استخدامها خلال تلك الفترات.
  8.  يحظر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من خلل في الكبد أو تاريخ من التشنجات أو المصابين بفقدان الشهية.
  9. يجب أن يحفظ المستحضر في درجة حرارة مع مراعاة بعده عن الحرارة الزائدة أو الرطوبة العالية والالتزام ببقائه بعيداً عن متناول الصغار.
  10.  بالإشارة إلى استخدام الدواء للصغار انسجاما مع الأبحاث والدراسات التي لم تأت بعد ، فإن طريقة ضمان سلامته كافية لهم في عمر “16” سنة.

ميريديا كبسولات لإنقاص الوزن Meridia Capsules

كبسولات ميريديا للتنحيف تعد من أنواع المستحضرات الصيدلانية المفيدة التي تعمل على تقليل الوزن والمحافظة عليه . لأن المستحضر الدوائي تعمل كجزء من برنامج متكامل له تنظيم غذائي بشكل أساسي . ثم زيادة درجة النشاط البدني لذلك لتحقيق افضل النتائج الممكنة فيما يتعلق بالتخسيس.

دواعي استخدام كبسولات ميريديا

يتم استخدام المنتج الطبي Meridia بشكل أساسي في عملية التخسيس ، وللحث على تجنب مشكلة السمنة هذه مع الحفاظ على عدم زيادة الوزن.

جرعة وطريقة استخدام كبسولات ميريديا

  • بالنسبة للجرعة المثالية من منتج Meridia الطبي ، فهي لفئة البالغين كمية “قرص واحد 10 ملغ” في الصباح ، وتحديداً مع وجبة الإفطار ، وفي حالة عدم حدوث استجابة صادقة ، أي أن فقدان الوزن الفعلي بمعدل “2” كيلوجرام في اليوم. خلال مدة “4” أسابيع من استخدام المستحضر ، من الممكن تمديد الجرعة إلى “15” مجم “مرة واحدة في الصباح” ، مع مراعاة عدم زيادة جرعة المستحضر لها حد.
  • بالإشارة إلى فئة الشباب ، لم يتم التأكد بدقة من سلامة الدواء لمن هم دون سن “16” سنة.
أفضل نوعين دواء للتخسيس وحرق الدهون

أفضل نوعين دواء للتخسيس وحرق الدهون

الآثار الجانبية لكبسولات ميريديا

هناك العديد من الآثار السلبية التي ستحدث عند استخدام المستحضر الطبي ميريديا ، وهي:

  1. الإصابة بالصداع أو الأرق ، بالإضافة إلى الدوار أو العصبية الشديدة ، والقلق نتيجة عمل المستحضر لتحفيز الجهاز العصبي.
  2. في بعض الحالات ، قد يكون التأثير الجانبي للمستحضر متاحًا على شكل تسارع في ضربات القلب مع وجود علامة حيوية عالية أو تورم في الأطراف.
  3. جفاف الحلق أو الشعور بالعطش.
  4. الشعور بألم داخل الأذن.
  5. فقدان الشهية بشكل كبير.
  6. مشكلة عسر الهضم ، وبالتالي احتمالية حدوث إمساك بنسبة كبيرة.
  7. حدوث عسر الطمث أو ارتفاع أنزيمات الكبد.
  8. الشعور بألم في الظهر أو المفاصل والعضلات.

الاحتياطات أو الموانع لاستخدام كبسولات ميريديا

هناك العديد من الاحتياطات الصحية أو موانع الاستعمال التي يجب أخذها في الاعتبار عند استخدام Meridia ، وهي:

  1. يحظر وصف الدواء للمرضى الذين يستخدمون مثبطات MAO أو أي من أنواع المستحضرات الصيدلانية التي تعمل على مركز الشبع داخل الدماغ بالإضافة إلى مضادات الاكتئاب .
  2. لا يستخدم للمرضى الذين يعانون من الحساسية تجاه المستحضر أو ​​الذين يعانون من مشاكل في الغدة الدرقية.
  3.  لا يستخدم المستحضر من قبل المرضى الذين لديهم تاريخ مرضي في القلب ، قصور الشريان التاجي ، سرعة ضربات القلب ، الذبحة الصدرية ، الفشل الكلوي الحاد ، التشنجات بأنواعها ، فقدان الشهية ، اضطرابات الكبد.
  4. غالبا ما يتم استخدام المستحضر من قبل المرضى الذين لديهم علامة حيوية عالية ، وغالبًا ما يكون ذلك لمن لديهم معدل ضغط يومي ، وبمعدل “90-140” مع المستحضر ، ولكن فقط في حالة زيادة السرعة عن هذا ، لا ينصح باستخدام المستحضر.
  5. يجب مراقبة الدلالة الحيوية والنبض قبل استعمال المستحضر بشكل دوري خلال مده استعماله. في حالة الزيادة المستمرة في أي منهما ، يجب تقليل جرعة المستحضر وفقًا لذلك أو يجب إيقاف استخدامه تمامًا.
  6. بالإشارة إلى استخدام المستحضر الدوائي Meridia أثناء الحمل أو الرضاعة ، يُنصح بالاتفاق مع الأطباء والمختصين بعدم استخدامه في هذه الفترات الحساسة ، وذلك لأن المستحضر غير معروف إذا تم إفرازه في حليب الأم أم لا.
  7. في حالة نسيان الجرعة الموصوفة من ميريديا ، يجب تناولها بأسرع ما يمكن ، ولكن يجب مراعاة عدم تناول الجرعة المنسية إذا اقترب موعد الجرعة اللاحقة، وأثناء هذه الحالة اترك الجرعة المنسية ثم تناول الجرعة اللاحقة من الأدوية في الوقت المحدد مع مراعاة عدم مضاعفة الجرعة.
  8.  يفضل إبقاء المستحضر في عبوته الأصلية والحفاظ عليه بعيدا عن درجات الحرارة العالية أو الرطوبة العالية أيضًا.
سيبوترم كبسولات للتخسيس Sibotrim Capsules
تعتبر كبسولات سيبوتريم للتخسيس من أنواع الأدوية أو المستحضرات التي يتم استخدامها بكثرة للإشارة الي التخلص من السمنة وزيادة الوزن وذلك بفضل حقيقة أنه من بين المنتجات التي تحتوي على درجة عالية من الفعالية في العمل بوتيرة رائعة لفقدان الوزن خلال فترة زمنية محدودة كما يحتوي المستحضر على سيبوترامين هيدروكلوريد وهو أحد المواد التي أوصت بها إدارة الغذاء والدواء ومنظمة الغذاء العالمي من حيث خصائصه ما له تأثير قوي وفعال على إنقاص الوزن بالإضافة إلى الأمان من حيث الاستخدام
دواعي استخدام كبسولات سيبوتريم
هناك العديد من المؤشرات لاستخدام سيبوتريم وهي العمل بكفاءة صادقة لتقليص الشهية ثم الوصول إلى حالة الشبع التام بسرعة يساعد بشكل فعال في حرق الدهون الزائدة وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة مما يوفر له وسيلة للنشاط وعدم الشعور بالتعب أو الإرهاق وغالبا ما يكون ذلك مع اتباع أنظمة غذائية خاصة يساهم Sibutrim بشكل كبير في تقليل نسبة الكوليسترول الضار مما يساعد أيضا في منع تصلب الشرايين  التخلص من سموم الجسم والدهون شد الجسم ومنعه من الترهلcaption id=attachment56328 align=alignnone width=1000 أفضل نوعين دواء للتخسيس وحرق الدهونcaption
جرعة وطريقة استخدام سيبوتريم
بالنسبة للجرعة المحببة من الدواء أو المستحضر فهي متوافقة مع التوصيات الطبية وفي معظم الحالات تكون حبة واحدة فقط من المستحضر في كل يوم مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب ان يتم تناوله قبل وجبة الإفطار وليس بعده أما المدة الزمنية للتحضير فهي متوافقة مع الإرشادات الطبية ومتناسقة مع كافة الأمور
الآثار الجانبية لكبسولات سيبوتريم
 الشعور بالصداع أو الأرق بالإضافة إلى العصبية والقلق والاكتئاب في بعض الحالات قد يؤدي استخدام الدواء إلى حدوث تسارع في ضربات القلب بالإضافة إلى حدوث علامة حيوية عالية وتورم في الأطراف الإصابة بجفاف الحلق أو الشعور بالعطش بالإضافة إلى فقدان الشهية للطعام في بعض الحالات قد تظهر آثار جانبية للدواء مثل الإمساك بالإضافة إلى عسر الهضم  الشعور بألم خفيف في كل من المفاصل والعضلات داخل منطقة الظهر للسيدات وقد تتوافر الأعراض الجانبية في بعض الحالات ضمن عسر الطمث
الاحتياطات والموانع لعقار سيبوتريم
يحظر استخدام الدواء للمرضى الذين يستخدمون مثبطات MAO أو أي مستحضرات طبية تعمل في مركز الشبع بالمخ بالإضافة إلى تلك المستحضرات أو الأدوية لعلاج الاكتئاب  يتم استخدام المستحضر بحذر وتحت إشراف طبي متخصص للمرضى الذين يعانون من مرض الجلوكوما  يمنع منعا باتا استخدام عقار سيبوتريم Sibutrim للمرضى الذين يعانون من حساسية تجاه الدواء أو الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية  لا يستخدم الدواء للمرضى الذين لديهم تاريخ من مشاكل في القلب مثل قصور القلب الذبحة الصدرية سرعة ضربات القلب في حالة تناول جرعة زائدة من الدواء يكون العلاج عن طريق مراقبة عملية التنفس والنبض والقلب بالإضافة إلى العلامات الحيوية الأخرى العلاج السريع لأي نوع من الأعراض الخطيرة التي ستظهر على المريض وغالبا ما تستخدم حاصرات بيتا ولكن بحذر وتكون ضمن علاج ارتفاع العلامة الحيوية أو تسارع ضربات القلب  فيما يتعلق بالحمل أو الرضاعة لا يتم استخدام سيبوتريم وهذا يرجع غالبا إلى الام التي لا يعرف مصدرها إذا كانت الأدوية أو المستحضر تفرز في حليب الأم أم لا وبالتالي لا ينبغي استخدامها خلال تلك الفترات  يحظر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من خلل في الكبد أو تاريخ من التشنجات أو المصابين بفقدان الشهية يجب أن يحفظ المستحضر في درجة حرارة مع مراعاة بعده عن الحرارة الزائدة أو الرطوبة العالية والالتزام ببقائه بعيدا عن متناول الصغار  بالإشارة إلى استخدام الدواء للصغار انسجاما مع الأبحاث والدراسات التي لم تأت بعد فإن طريقة ضمان سلامته كافية لهم في عمر 16 سنة
ميريديا كبسولات لإنقاص الوزن Meridia Capsules
كبسولات ميريديا للتنحيف تعد من أنواع المستحضرات الصيدلانية المفيدة التي تعمل على تقليل الوزن والمحافظة عليه لأن المستحضر الدوائي تعمل كجزء من برنامج متكامل له تنظيم غذائي بشكل أساسي ثم زيادة درجة النشاط البدني لذلك لتحقيق افضل النتائج الممكنة فيما يتعلق بالتخسيس
دواعي استخدام كبسولات ميريديا
يتم استخدام المنتج الطبي Meridia بشكل أساسي في عملية التخسيس وللحث على تجنب مشكلة السمنة هذه مع الحفاظ على عدم زيادة الوزن
جرعة وطريقة استخدام كبسولات ميريديا
بالنسبة للجرعة المثالية من منتج Meridia الطبي فهي لفئة البالغين كمية قرص واحد 10 ملغ في الصباح وتحديدا مع وجبة الإفطار وفي حالة عدم حدوث استجابة صادقة أي أن فقدان الوزن الفعلي بمعدل 2 كيلوجرام في اليوم خلال مدة 4 أسابيع من استخدام المستحضر من الممكن تمديد الجرعة إلى 15 مجم مرة واحدة في الصباح مع مراعاة عدم زيادة جرعة المستحضر لها حد بالإشارة إلى فئة الشباب لم يتم التأكد بدقة من سلامة الدواء لمن هم دون سن 16 سنةcaption id=attachment56329 align=alignnone width=1000 أفضل نوعين دواء للتخسيس وحرق الدهونcaption
الآثار الجانبية لكبسولات ميريديا
هناك العديد من الآثار السلبية التي ستحدث عند استخدام المستحضر الطبي ميريديا وهي الإصابة بالصداع أو الأرق بالإضافة إلى الدوار أو العصبية الشديدة والقلق نتيجة عمل المستحضر لتحفيز الجهاز العصبي في بعض الحالات قد يكون التأثير الجانبي للمستحضر متاحا على شكل تسارع في ضربات القلب مع وجود علامة حيوية عالية أو تورم في الأطراف جفاف الحلق أو الشعور بالعطش الشعور بألم داخل الأذن فقدان الشهية بشكل كبير مشكلة عسر الهضم وبالتالي احتمالية حدوث إمساك بنسبة كبيرة حدوث عسر الطمث أو ارتفاع أنزيمات الكبد الشعور بألم في الظهر أو المفاصل والعضلات
الاحتياطات أو الموانع لاستخدام كبسولات ميريديا
هناك العديد من الاحتياطات الصحية أو موانع الاستعمال التي يجب أخذها في الاعتبار عند استخدام Meridia وهي يحظر وصف الدواء للمرضى الذين يستخدمون مثبطات MAO أو أي من أنواع المستحضرات الصيدلانية التي تعمل على مركز الشبع داخل الدماغ بالإضافة إلى مضادات الاكتئاب لا يستخدم للمرضى الذين يعانون من الحساسية تجاه المستحضر أو ​​الذين يعانون من مشاكل في الغدة الدرقية  لا يستخدم المستحضر من قبل المرضى الذين لديهم تاريخ مرضي في القلب قصور الشريان التاجي سرعة ضربات القلب الذبحة الصدرية الفشل الكلوي الحاد التشنجات بأنواعها فقدان الشهية اضطرابات الكبد غالبا ما يتم استخدام المستحضر من قبل المرضى الذين لديهم علامة حيوية عالية وغالبا ما يكون ذلك لمن لديهم معدل ضغط يومي وبمعدل 90140 مع المستحضر ولكن فقط في حالة زيادة السرعة عن هذا لا ينصح باستخدام المستحضر يجب مراقبة الدلالة الحيوية والنبض قبل استعمال المستحضر بشكل دوري خلال مده استعماله في حالة الزيادة المستمرة في أي منهما يجب تقليل جرعة المستحضر وفقا لذلك أو يجب إيقاف استخدامه تماما بالإشارة إلى استخدام المستحضر الدوائي Meridia أثناء الحمل أو الرضاعة ينصح بالاتفاق مع الأطباء والمختصين بعدم استخدامه في هذه الفترات الحساسة وذلك لأن المستحضر غير معروف إذا تم إفرازه في حليب الأم أم لا في حالة نسيان الجرعة الموصوفة من ميريديا يجب تناولها بأسرع ما يمكن ولكن يجب مراعاة عدم تناول الجرعة المنسية إذا اقترب موعد الجرعة اللاحقة وأثناء هذه الحالة اترك الجرعة المنسية ثم تناول الجرعة اللاحقة من الأدوية في الوقت المحدد مع مراعاة عدم مضاعفة الجرعة  يفضل إبقاء المستحضر في عبوته الأصلية والحفاظ عليه بعيدا عن درجات الحرارة العالية أو الرطوبة العالية أيضا

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد