رجيم لانقاص الوزن 20 كيلو في اسبوع

25 نوفمبر, 2017 5:02 م Admin Hala
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

رجيم لانقاص الوزن 20 كيلو في اسبوع

 

فقدان الوزن هو كل شيء يتعلق بالقدرة على خفض وتقليل السعرات الحرارية في جسم الأنسان. حيث يجب عليك باستمرار حرق المزيد من السعرات الحرارية أكثر مما تأكل وتشرب، وهو يمكن أن يكون أمر صعب عليك إذا كان لديك شهية كبيرة.

  • من المهم البحث عن خطة تتضمن استراتيجيات للحفاظ على فقدان الوزن. لا يوجد شيء أسوأ من استعادة الوزن الذي أخذ منك كمية هائلة من العمل الشاق والصبر لتفقده.

    وسوف تشمل مقالة اليوم استراتيجية فعالة جدا لانقاص الوزن بدون أن يؤثر ذلك على النشاط البدني للجسم ونضع خطة وجبة متوازنة بحيث تستطيع ان تستمتع بالأكل دون أن يؤثر ذلك على وزنك من خلال نمط الحياة الصحي.

    نمط الحياة الصحي ينطوي على العديد من الخيارات. من بينها، هو كيفية اختيار نظام غذائي متوازن أو خطة الأكل الصحي.

    فهنا نطرح سؤال هام الا وهو كيف تختار خطة الأكل الصحي؟ دعونا نبدأ بتحديد ما هي خطة الأكل الصحي.

    وفقا للمبادئ التوجيهية الغذائية للأمريكيين 2015-2020، فأن خطة الأكل الصحي:

    يشدد على الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والحليب الخالي من الدسم أو الحليب قليل الدسم ومنتجات الحليب

    تشمل اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والفول والبيض والمكسرات.

    هل يجب أن أتخلى عن طعامي المفضل من اجل اتباع النظام الغذائي؟

     

    لا! حيث أن الأكل الصحي هو أن يتم تناول كل شيء بشرط حدوث  التوازن. حيث يمكنك التمتع بالأطعمة المفضلة لديك حتى لو كانت عالية في السعرات الحرارية والدهون أو السكريات المضافة.

    المفتاح هنا هو تناولها مرة واحدة فقط، وتحقيق التوازن بينها مع الأطعمة الصحية والمزيد من النشاط البدني.

    تناولها بطريقة أقل كثيرا. إذا كنت تأكل عادة هذه الأطعمة كل يوم، من الممكن أن تتحول الى مرة واحدة في الأسبوع أو مرة واحدة في الشهر.

    عليك أن تخفف السعرات الحرارية في اغلب الوجبات التي تتناولها بشكل أو باخر.

    قم بتناول كميات صغيرة حيث إذا كان الطعام المفضل لديك هو الأعلى في السعرات الحرارية وهو شريط الشوكولاته فيمكن أن تتناول حجم أصغر أو فقط نصف بار من الشوكلاته.

    حاول إصدار أقل من السعرات الحرارية. استخدام المكونات منخفضة السعرات الحرارية أو إعداد الطعام بشكل مختلف. على سبيل المثال، إذا كانت وصفة المعكرونة والجبن تستخدم الحليب الكامل والزبدة والجبن الكامل الدسم، حاول إعادة تصنيعها من خلال الحليب غير الدسم، وكمية أقل من الزبدة، والجبن الخفيف، والسبانخ الطازج والطماطم (البندورة).

    النقطة هي، يمكنك معرفة كيفية تضمين ما يقرب من أي طعام في خطة الأكل الصحي الخاص بك بطريقة لا تزال تساعد على فقدان الوزن أو الحفاظ على وزن صحي.

    أوضحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن الأهداف الأسبوعية الموصى بها لإنقاص الوزن بالنسبة لمعظم النساء تتراوح بين 2 كجغ من أسبوع إلى أسبوعين. حيث لاحظ مركز السيطرة على الأمراض أن البالغين الذين يفقدون الوزن بهذه الوتيرة هم أكثر عرضة للحفاظ على فقدان الوزن على المدى الطويل.

    للوصول إلى هذا الهدف من الوزن يجب أن تهدف إلى تقليل تناولك من 500 إلى 1000 سعرة حرارية يوميا، لأن رطل واحد من الدهون في الجسم يساوي 3500 سعرة حرارية.

    قد تستفيد النساء البدينات من اتباع الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية جدا وفقدان الوزن بسرعة للحد من مخاطرها – أو تحسين – الظروف الصحية، مثل السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

    وتقول شبكة معلومات مراقبة الوزن أن النساء البدينات يمكن أن يفقدوا من ثلاثة إلى خمسة كغ أسبوعيا باستخدام الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية جدا تحتوي على 800 سعرة حرارية أو أقل يوميا. ومع ذلك، بما أن هذه تأتي مع بعض المخاطر، فهي لا ينصح بها إلا عند استخدامها تحت إشراف من مقدم الرعاية الصحية. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تتكون أساسا من هزات التغذية أو اتباع نظام غذائي غير متوازم لذا فأنها قد لا تكون مناسبة لكبار السن.

    بعد فقدان 10 في المئة من وزن الجسم الأولي، حان الوقت للحفاظ على وزنك الجديد لمدة ستة أشهر تقريبا، يقترح المعهد الوطني للقلب والرئة والدم. هذه الاستراتيجية غالبا ما تكون فعالة للحفاظ على فقدان الوزن على المدى الطويل ومنع زيادة الوزن في المستقبل.

    اهمية الماء في فقدان الوزن:

    إجمالي المياه اليومية:

    الكمية الدقيقة من المياه التي تحتاج إليها كل يوم تختلف تبعا للجنس الخاص بك، ومستوى النشاط والحالة الصحية الحالية. حيث عادة ما تحتاج النساء نحو تسعة أكواب 8 أوقية من السوائل يوميا، في حين أن الرجال يتطلبون 13 / 8 أوقية كوب. يمكن لجميع المشروبات أن تأخذ في الاعتبار كمية السوائل الخاصة بك، على الرغم من أن المياه خالية من السعرات الحرارية وتعمل على تخفيض أي من السعرات الحرارية في المشروبات الغازية العادية والشاي المحلى عند شربه بدلا من هذه المشروبات السكرية.

    انها ليست مجرد كمية المياه التي تقوم بشربها كل يوم، ولكن أيضا يجب شرب الماء قبل تناول الطعام وقبل الجلوس إلى وجبة مطبوخة في المنزل أو بمجرد الاستيلاء على مقعد في مقهى وقت الغداء المفضل لديك.

    حيث أن الهدف من ذلك هو تناول الماء قبل الوجبة الخاصة بك حيث أن هذا يجعلك تشعر بالأمتلاء بشكل كبير.

    وهناك استراتيجية بسيطة لانقاص الوزن الا وهي استبدال واحد أو أكثر من وجبات الطعام الخاصة بك كل يوم مع قليل من البروتين. وتبين البحوث العلمية أنه إذا كان استخدام البروتين يمكن اعتباره كبديل وجبة ما، فسوف يؤدى ذلك إلى خفض العدد الإجمالي من السعرات الحرارية التي تأكلها في اليوم الواحد، وسوف تفقد الوزن مع مرور الوقت – ومن المرجح أن تحصل على تحسين تكوين الجسم الخاص بك كذلك. للحصول على أفضل النتائج، يجب العمل مع طبيبك لبناء خطة استبدال وجبتك بالشكل الذي يتوافق مع صحتك واللياقة البدنية بصورة كبيرة.

    الخطوط العريضة لنجاح حمية انقاص السعرات الحرارية

     

    1. لكي تكون خطة فقدان الوزن ناجحة، لذا فأنت في حاجة الى كمية كافية من التمارين الرياضية.حيث أن نشاط القلب والأوعية الدموية يحرق الدهون والسعرات الحرارية، في حين أن تدريب القوة يخلق العضلات الهزيله ويثير عملية التمثيل الغذائي. لذا يجب أن تقوم بالتمارين الرياضية بشكل علمى بناء على اتباع الطريقة الصحيحة لأداء التمارين بشكل صحي.

     

    1. اختيار المشروبات الخاصة بك بحكمة. حيث أن المياه والشاي الأخضر أفضل انواع مشروبات يمكن أن تتناولها خاصة عندما يتعلق الأمر بالبقاء رطب لفترة اطول وفقدان الوزن بصورة اسرع. إذا كنت محبي القهوة، يجب تناول كوب واحد في الصباح مع التحلية الخالية من السعرات الحرارية.

     

    1. تأكد من تناول الطعام على جدول منتظم. حيث أن تخطي وجبات الطعام هو أمر مرفوض بصورة مطلقة لأي خطة نظام غذائي لتكون ناجحة.

    لذا يجب أن تتناول الأطعمة الصحية على فترات منتظمة من اجل الحفاظ على التمثيل الغذائي الخاص بك في الأداء الأمثل وتساعدك ذلك على الشعور بجوع أقل وراحة اكثر.

    نصائح لفقدان الوزن بصورة اسرع

     

    1* الرغبة في فقدان الوزن يجب أن تأتي من الفرد. إذا كنت متناقضا حقا حول إجراء تغييرات في نمط حياتك أو تفعل ذلك لإرضاء شخص آخر، فمن المرجح أن تفشل. عند إجراء التغييرات، يجب أن تقرر ما هو الصحيح لنمط حياتك.

    قد يكون النظام الغذائي الخاص بك أفضل صديق وخطة ممارسة خاطئة تماما لعاداتك الصحية والمصالح الخاصة بك. لذا فأن المفتاح هو العثور على النظام الذي يعمل بشكل مناسب بالنسبة لك.

    2* لا تذهب جائعا. حيث يجب أن تتأكد من عدم تخطي الوجبات، ودائما قم بتناول بعض الوجبات الصحية منخفضة الدهون الصحية في متناول اليد. عندما تجوع نفسك، فأنك تكون أكثر عرضة للإفراط في اتخاذ خيارات الطعام السيئة. حاول أن تأكل وجبات صحية منتظمة.

    3* تجنب المناطق المحيطة بك والتي تعلم أنك تميل إلى اتخاذ خيارات غذائية ضعيفة عندها. كل شخص لديه الوقت الذي نحن على الأرجح أن نفرط به من ناحية الشهية، سواء كان ذلك استراحة القهوة في الصباح أو بعد العمل والجمع مع الأصدقاء. لذا يجب أن تحاول التخطيط لأنشطة أخرى من خلال الانحراف عن تلك الأوقات، أو التخطيط مسبقا لكيفية التعامل معها والالتزام بها.

    4* يجب أن تحيط نفسك مع الناس الذين يدعمون جهودك. حتى أصدقائنا الجدد يجب أن يكونوا على علم أو دراية بالنظام الغذائي الذي نتبعه وذلك من اجل منع تخريب محاولات فقدان الوزن. حيث يجب قضاء بعض الوقت مع أولئك الناس الذين لن يضغطوا عليك من اجل القيام بالخيارات الغذائية الضارة لحميتك الغذائية.

    5* لا تقارن معدل فقدانك للوزن بالاخرين. حيث أن كل شخص يختلف عن غيرة في الكثير من الأمور ولعل من اهمها هو طبيعة الجسم البشرى وما يحتاجه. حيث أن هناك شخص يقوم بفقدان الوزن بصورة اسرع من الشخص الآخر وهذا لا يعني أن هناك شخص لا يقوم بالتركيز جيدا على النظام الغذائي الخاص به، ولكن هذا يرجع إلى عوامل جسمية مختلفة بين الشخصين.

    6* قم بالبحث عن المطاعم والأماكن المختلفة حيث يمكنك البقاء على المسار الصحيح.حيث  تقدم العديد من المطاعم معلومات غذائية ومحتوى السعرات الحرارية على القوائم الخاصة بهم، وغالبا ما يكون من الممكن تعديل اختياراتك. الحصول على سلطة خضراء على الجانب أو تقليل محتوي الزبدة. استبدال الخضار بالأطعمة المقلية. حتى يمكن بدء وجبة مع سلطة خضراء يمكن أن تجعلك تأكل أقل من الطبق الرئيسي ذات السعرات الحرارية العالية مع إضافة بعض الفيتامينات والألياف إلى وجبتك.

    واخيرا يجب اتباع كافة النصائح السابقة وذلك من اجل الحصول على جسم لائق في فترة قصيرة. ويجب أن ننوه أيضا على أن جراحة فقدان الوزن هي متاحة أيضا للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة التي فشلت محاولاتهم في انقاص الوزن من خلال طرق العلاج الطبي الأخرى.

    ويتفق معظم الخبراء على أن جراحة البدانة، أو الجراحة لتعزيز فقدان الوزن، يجب أن تكون محفوظة للسمنة المفرطة فقط. وهناك الكثير من الأمور التي يجب أن يعلمها المريض حول مخاطر هذه العملية وما يجب أن يمارسة بعد العملية من أجل الوصول إلى الهدف الصحيح الخاص بالحمية الغذائية الخاصة بك. ويمكن أن تتواصل مع الطبيب الخاص بك من اجل اقرار نظام غذائي مناسب لحالتك الصحية دون أي ضرر على المدى الطويل.

     

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :