انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

وصفات مجربة لتطويل الرموش وتكثيفها

Rehab Khaled4 سنوات

نظرة العين تعبر عن شخصية صاحبها ونظرة عين المرأة عنوان جاذبيتها وجمالها، لذا تهتم المرأة لإبراز جمال عينيها فجمال عين المرأة يكتمل بجمال رموشها لذا نجد الكثير من السيدات تضع الرموش الاصطناعية فوق عينها كجزء من أدوات المكياج التجميلية أو إلى استعمال الماسكارا المطولة والمكثفة للرموش، ولكن قد ينتج عن الاستخدام الخاطئ لأدوات التجميل أو الإكثار منها إلى تساقط الرموش وضعفها، ولمعرفة الحل المناسب لتطويل الرموش يمكن للمرأة إتباع بعض الوصفات الطبيعية المستخرجة من البيئة لتزيد من طول وكثافة الرموش.

أولا الفازلين

  • الفازلين له فوائد جمالية عديدة منها تطويل الرموش، ويمكن استخدامه عن طريق استعمال فرشاة ماسكرا نظيفة تمامًا خالية من أي شوائب نغمسها بالفازلين ونقوم بتمشيط الرموش بها.
  • يفضل القيام بهذه العملية ليلًا وقبل النوم مباشرة ولكي تعطي نتائج فعلية يجب الاستمرار بوضع الفازلين يوميا مدة أسبوعين على الأقل.

ثانيا زيت الخروع

  • أن استعمال زيت الخروع يوميًا على الرموش يعطي نتيجة رائعة فهو يعمل على تطويلها كما يساعد على قتل البكتريا أن تواجدت على حافة العين، فهو أيضا مضاد للتهيجات والالتهابات.
  • ولكن يجب الحذر أثناء وضعه على الرموش ألا يلمس داخل العين لأنه قد يضعف الرؤية وهناك رأي طبي بأن ملامسته لداخل العين أكثر من مرات عديدة يسبب العمى؛ ولهذا ينصح بوضعه من خلال فرشاة ماسكرا عن طريق تمشيط الرموش.

ثالثا خلطة البصل وزيت الزيتون

  • للبصل فوائد عديدة للعين ولهذا يمكن الاستعانة به في تطويل الرموش، فنقوم بتقطيع بصلة صغيرة ووضعها داخل وعاء صغير مليء بمقدار فنجان صغير من زيت الزيتون.
  • ثم وضع هذا الوعاء على النار وتركه مدة خمس دقائق ثم تصفية هذا الخليط وعن طريق استخدام فرشاة الماسكرا نقوم بغمسها في الخليط ومن ثم تمشيط الرموش مرتين أسبوعيًا.

رابعا زيت اللوز الحلو

  • من الوصفات المجربة والتي تساعد على تطويل الرموش وزيادة كثافتها وضع زيت اللوز الحلو على الرموش يوميا لمدة شهر بعدها تجد لرموش طويلة وكثيفة ولها بريق لامع.

خامسا اللبن

  • نقوم بغمس قطنة في اللبن ثم نمسح بها العين بأكملها فاللبن غني بالبروتينات والفيتامينات والدهون المرطبة والمغذية للجلد والشعر والرموش.

سادسا زيت فيتامين E

  • يساعد فيتامين E على زيادة تدفق الدم داخل الجلد وبذلك يفضل تمشيط الرموش بفيتامين E بل ومسح منطقة العين بأكملها لتنشيط الدورة الدموية في منطقة العين والتحفيز الرموش على الإطالة.

سابعا خلط العسل الأبيض بزيت اللوز

  • للعسل الأبيض فوائد عديدة ولذلك لاحتوائه على الفيتامينات المغذية والمعالجة لأي مشكلة تواجه الإنسان خاصة المرأة، كما أنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تساعد هذه المواد على قتل البكتيريا الضارة للعين والتي قد تكون عائقا لإطالة الرموش.
  • لذا ينصح بإدخال العسل كمكون أساسي من مكونات تطويل الرموش وتكثيفها وهذا عن طريق خلطه بزيت الزيتون أو خلطه بزيت اللوز الحلو فكلاهما يعملان على تحسين عملية النمو لدى شعيرات الرموش.
  • وينصح باستخدام خليط العسل مع زيت الزيتون واللوز الحلو مرتين أسبوعيًا لمدة شهرين دون الاستعجال على النتيجة لتحصلي على رموش طويلة وذات جاذبية.

ثامنا الشاي الأخضر

  • يحتوي الشاي الأخضر على مادة الفلافونويد والتي تحفز على النمو كما تساعد على تنظيف المسام من أي شوائب، وبهذا يمكن مسح العين بقطنة مغموسة في الشاي الأخضر مرتين يوميا والمواظبة على هذا مدة أسبوع لتلاحظي النتيجة بنفسك.
  • ويمكن استخدام الشاي الأخضر لتنظيف العين والرموش خاصة قبل استعمال أي ماسك من الماسكات السابقة أو من الممكن الاستعانة به لإزالة المكياج.
أولا الفازلين
الفازلين له فوائد جمالية عديدة منها تطويل الرموش ويمكن استخدامه عن طريق استعمال فرشاة ماسكرا نظيفة تماما خالية من أي شوائب نغمسها بالفازلين ونقوم بتمشيط الرموش بها يفضل القيام بهذه العملية ليلا وقبل النوم مباشرة ولكي تعطي نتائج فعلية يجب الاستمرار بوضع الفازلين يوميا مدة أسبوعين على الأقل
ثانيا زيت الخروع
أن استعمال زيت الخروع يوميا على الرموش يعطي نتيجة رائعة فهو يعمل على تطويلها كما يساعد على قتل البكتريا أن تواجدت على حافة العين فهو أيضا مضاد للتهيجات والالتهابات ولكن يجب الحذر أثناء وضعه على الرموش ألا يلمس داخل العين لأنه قد يضعف الرؤية وهناك رأي طبي بأن ملامسته لداخل العين أكثر من مرات عديدة يسبب العمى ولهذا ينصح بوضعه من خلال فرشاة ماسكرا عن طريق تمشيط الرموش
ثالثا خلطة البصل وزيت الزيتون
للبصل فوائد عديدة للعين ولهذا يمكن الاستعانة به في تطويل الرموش فنقوم بتقطيع بصلة صغيرة ووضعها داخل وعاء صغير مليء بمقدار فنجان صغير من زيت الزيتون ثم وضع هذا الوعاء على النار وتركه مدة خمس دقائق ثم تصفية هذا الخليط وعن طريق استخدام فرشاة الماسكرا نقوم بغمسها في الخليط ومن ثم تمشيط الرموش مرتين أسبوعيا
رابعا زيت اللوز الحلو
من الوصفات المجربة والتي تساعد على تطويل الرموش وزيادة كثافتها وضع زيت اللوز الحلو على الرموش يوميا لمدة شهر بعدها تجد لرموش طويلة وكثيفة ولها بريق لامع
خامسا اللبن
نقوم بغمس قطنة في اللبن ثم نمسح بها العين بأكملها فاللبن غني بالبروتينات والفيتامينات والدهون المرطبة والمغذية للجلد والشعر والرموش
سادسا زيت فيتامين E
يساعد فيتامين E على زيادة تدفق الدم داخل الجلد وبذلك يفضل تمشيط الرموش بفيتامين E بل ومسح منطقة العين بأكملها لتنشيط الدورة الدموية في منطقة العين والتحفيز الرموش على الإطالة
سابعا خلط العسل الأبيض بزيت اللوز
للعسل الأبيض فوائد عديدة ولذلك لاحتوائه على الفيتامينات المغذية والمعالجة لأي مشكلة تواجه الإنسان خاصة المرأة كما أنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تساعد هذه المواد على قتل البكتيريا الضارة للعين والتي قد تكون عائقا لإطالة الرموش لذا ينصح بإدخال العسل كمكون أساسي من مكونات تطويل الرموش وتكثيفها وهذا عن طريق خلطه بزيت الزيتون أو خلطه بزيت اللوز الحلو فكلاهما يعملان على تحسين عملية النمو لدى شعيرات الرموش وينصح باستخدام خليط العسل مع زيت الزيتون واللوز الحلو مرتين أسبوعيا لمدة شهرين دون الاستعجال على النتيجة لتحصلي على رموش طويلة وذات جاذبية
ثامنا الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على مادة الفلافونويد والتي تحفز على النمو كما تساعد على تنظيف المسام من أي شوائب وبهذا يمكن مسح العين بقطنة مغموسة في الشاي الأخضر مرتين يوميا والمواظبة على هذا مدة أسبوع لتلاحظي النتيجة بنفسك ويمكن استخدام الشاي الأخضر لتنظيف العين والرموش خاصة قبل استعمال أي ماسك من الماسكات السابقة أو من الممكن الاستعانة به لإزالة المكياج

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد