وسائل القضاء علي ترهلات البطن بعد الولادة

By Admin Hala

وسائل القضاء علي ترهلات البطن بعد الولادة علاج ترهلات البطن بعد الولادة الطبيعية 2018 - كيفية التخلص من الكرش بعد... "وسائل القضاء علي ترهلات البطن بعد الولادة" by Admin Hala, written on 22-11-2017
وسائل القضاء علي ترهلات البطن بعد الولادة علاج ترهلات البطن بعد الولادة الطبيعية 2018 - كيفية التخلص من الكرش بعد...

وسائل القضاء علي ترهلات البطن بعد الولادة

بقلم :

وسائل القضاء علي ترهلات البطن بعد الولادة

علاج ترهلات البطن بعد الولادة الطبيعية 2018 – كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بالأعشاب 2018 – شد البطن بعد الولادة بالأعشاب 2018 – ازلة الكرش بعد الولادة القيصرية 2018 

فقدان الوزن بعد الحمل هو تحدي كبير لكل امرأة في تلك المرحلة. حيث إن الدهون في البطن بعد الحمل هي واحدة من الشكاوى الأكثر شيوعا من الأمهات الجدد.

الجميع يعرف إن الحمل والولادة يمكن إن يكون وقتا مرهقا للأم بشكل عام. حيث يحتاج الجسم إلى وقت للشفاء ويمكن الحصول على تأخر الانتعاش بسبب حدوث مضاعفات مثل التهابات الجروح، وآلام الظهر أو تورم الجسم.

عليك أن تتذكر أن الجسم قد استغرق تسعة أشهر لكسب كل هذا الوزن، لذلك فأن عملية فقدان الوزن هو امر قد يحتاج إلى الكثير من الوقت.

وهناك الكثير من الأمهات تزعجهم الكثير من التطورات التي تحدث بعد الحمل والولادة لذلك يجب إن تتذكر أنك لست وحدك. وسوف نتعلم اليوم من خلال هذه المقالة كيفية تقليل البطن وحجمها بعد الولادة القيصرية من خلال العلاجات المنزلية.

حيث إن البطن والوركين عموما هما أكثر المناطق التي تعانى من تغير شكلها بعد الولادة كما إن العودة إلى شكلها السابق قد يستغرق بعض الوقت. تذكر أنه استغرق تسعة أشهر للحصول على هذا الوزن اثناء الحمل، ولا يمكن أن تصل إلى الوزن المثالى في غضون أيام قليلة. من المهم جدا أن نتذكر عدم اتباع نظام غذائي أو بدء خطة ممارسة مباشرة بعد الولادة – حيث يجب السماح لجسمك بالتعافي أولا ومن ثم تقوم بالنضال من أجل التخلص من الوزن الزائد.

فقدان الوزن بعد الولادة:

إن اتباع نظام غذائي مقيد أو تمرين شاق للغاية قد يكون له تأثير سلبي على كل من المرأة وطفلها. لذا يجب إن نضع في اعتبارنا أن في معظم الحالات، بعد الحمل فأن الدهون في البطن ليست سوى مشكلة مؤقتة والأمهات المرضعات تميل إلى استعادة الرقم المثالى في غضون أسابيع أو أشهر. واتباع نظام غذائي مغذي جنبا إلى جنب مع تمارين خفيفة قد تساعد الشخص على تقليل الوزن في بضعة أشهر.

كما إن العلاجات العشبية و محلية الصنع هي بديل أكثر طبيعية للأدوية التقليدية و هي فعالة للغاية في عملية الانتعاش والحصول على الوزن المثالى ويساعدك في التخلص من البطن المزعجة بعد الحمل.

حيث أن مفتاح الحصول على بطن مسطحة مرة أخرى بعد ولادة الطفل هو اتباع خطة تجريبية منهجية وتدريجية وكذلك مراقبة النظام الغذائي الخاص بك.

عند بدء البرنامج التجريبي بعد وجود طفل يجب أن نتذكر أن الجسم قد تغير كليا من خلال بعض التغييرات الضخمة وانه سوف يستغرق بعض الوقت للحصول على جسمك مرة أخرى إلى الطريقة التي كان عليها.

تمارين شد البطن بعد الولادة بالصور 

الخطوة الأولى هي اتباع بعض التمارين والرياضات المختلفة بانتظام مثل المشي، والجري، وقفز الحبال، والتنس، وما إلى ذلك هذه الأنواع من الأنشطة التي سوف تساعدك على الحصول على زيادة معدل ضربات القلب الخاص بك، وتساعدك على حرق السعرات الحرارية، مما يساعد على تذويب أي دهون.

اتبع تمرين القلب الخاص بك مع بعض التدريبات الاخرى في البطن والتدريبات الاخرى.

وآخر شيء هو مشاهدة ما تأكله. لن ترى النتائج الخاصة بك تحدث عن طريق تناول ما تريد وقتما تشاء. عليك أن تأكل بطريقة صحية وتكون واعي لما تأكله وكم الأكل الذي تتناولة. حيث انه من الضرورى اتباع نظام غذائي صحي من 6 وجبات صغيرة في اليوم مع الكثير من الفواكه والخضروات وهو ما يساعدك على رؤية النتائج بصورة اوضح !

سوف نسعدك اليوم في هذه المقالة من اجل معرفة كيفية الحصول على بطن مشدودة ورشيقة. لذا اتبع نصائحنا لمساعدتك على الحصول على بطن ممشوق.

1/ انقاص الوزن ببطء.

إذا كنت تريد أن تجعل بطنك أكثر حزما، فانك سوف تحتاج إلى فقدان الدهون في الجسم. قد تكون المرأة حريصة على تخليص نفسها من وزن الطفل الزائد، ولكن يجب أن تتأكد من أنها تفعل ذلك بطريقة صحية.

حيث أن عملية فقدان الوزن بسرعة سوف تضيف الكثير من المشاكل إلى مشكلة الجلد الفضفاض. حيث انك إذا كنت تفقد الوزن بسرعة سوف تفقد كل من الدهون والعضلات.

حيث أن العضلات تساعد معدتك على الحفاظ على شكلها بطريقة صحية. كما أن بشرتك تحتاج إلى وقت للتكيف مع شكلها الجديد عندما تفقد الوزن.

إذا كنت تفقد ذلك بسرعة كبيرة جدا، قد ينتهي بك الأمر بك مع الجلد الأكثر فضفاضا. لذا يجب أن تتم ممارسة التمارين بطريقة صحيحة وذلك لكى لا تؤدى إلى حدوث نتائج عكسية وغير متوقعة.



تمارين القلب

كنت قد سمعت أنه لا يمكنك تقليل الوزن الزائد، أو حرق الدهون من منطقة واحدة فقط من جسمك. حيث انه عند تقوم بحرق الدهون، فأن ذلك يكون في جميع انحاء الجسم. وإذا كنت ترغب في الحصول على بطنك مرة أخرى بشكلها المشدود، فأن القيام بتمارين القلب والأوعية الدموية هو السبيل للقيام بذلك. حيث يجب أن تهدف إلى القيام ببعض أنواع التمارين لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، من 3 إلى 5 أيام في الأسبوع.

البروتين:

إذا كنت ترغب في بناء العضلات، فأن البروتين هو الشيء المميز لتناوله في الطعام. ليس فقط لأنها جيدة لنمو العضلات، ولكنه يحتوي أيضا على العناصر الغذائية الهامة التي تساعد بشرتك، مثل الكولاجين. مقدار البروتين الذي تحتاجه يعتمد على وزنك وكذلك مقدار النشاط البدني والقوة التدريبية التي تقوم بها. معظم النساء بحاجة إلى حوالي 50 غراما من البروتين يوميا. إذا كنت أكثر نشاطا، قد تحتاج إلى المزيد.

الغسول والتدليك:

استخدام محلول على بشرتك الذي يحتوي على الكولاجين، وكذلك فيتمينات E، A، C، و K للمساعدة في تحسين حالة الجلد الفضفاض. عند تطبيق المحلول يجب أن تقوم بالتدليك من اجل تحسين عملية تدفق الدم إلى المنطقة التي تساعد بشرتك لتظهر أكثر حزما. حاول التدليك واستخدام الغسول إلى أي منطقة تعانى من مشكلة الجلد الفضفاض مرة أو مرتين في اليوم.

الماء:

هناك الكثير من الأسباب الجيدة لشرب الماء. المياه سوف تساعد على ترطيب بشرتك، مما يجعلها أكثر مرونة. وسوف تساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية بشكل أكثر فعالية. وعلاوة على ذلك، وسوف يساعد على تقليل احتباس الماء في منطقة بطنك، والتي قد تجعل مظهر الجلد الفضفاض أقل سوءا. لذا بعد كل ما سبق يجب أن تحرص على شرب كمية مناسبة من الماء يوميا. ويرى الكثير أن شرب ثمان اكواب من الماء هو أمر مناسب وضرورى.

 

وإلى جانب النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية، فإن عاملا رئيسيا لفقدان الوزن بعد الحمل هو الحصول على ما يكفي من النوم، وفقا للكثير من الباحثين.

ووفقا للكثير من الدراسات فأن النساء اللواتي ينامن خمس ساعات في الليل أو أقل كانوا أكثر عرضة ثلاث مرات للاستمرار في الوزن الزائد الأضافي بعد الحمل من النساء الذين ينامون سبع ساعات أو أكثر في اليوم.

الأمور التي يجب أن تفعليها بعد الولادة:

  1. النظام الغذائي:

حيث أن النظام الغذائي المتوازن والصحي يلعب دورا هاما جدا في الحد من حجم البطن. النظام الغذائي السليم يساعدك في الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها من اجل أن تشعر بالنشاط طوال اليوم.

حيث يجب استبدال جميع الوجبات السريعة في منزلك مع الأطعمة المغذية المعبأة. وقم بتخزين الفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون والدواجن والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة والفاصوليا ومنتجات الألبان قليلة الدسم. أيضا، يجب الحد من تناول الصوديوم في الطعام الخاص بك لأنه يؤدي إلى الانتفاخ وحدوث تورم في المعدة.

  1. الحساء القائم على المرق:

زيادة تناول الحساء القائم على المرق وخاصة الخضروات مثل القرنبيط، الملفوف، القرنبيط، وما إلى ذلك. حيث أن هذه المجموعة من الأطعمة النباتية تحتوي على المغذيات الهامة – وهي المواد التي تعمل على تعزيز فقدان الدهون في البطن.

  1. الخضراوات والفواكه:

الخضروات (القرنبيط ، الملفوف، القرنبيط، الخضر الكرنب) والفواكه (البرتقال والجريب فروت والليمون والمانجو والبابايا) هي مجموعة فريدة من الأطعمة النباتية التي تحتوي على المغذيات النباتية التي تحتاجينها وهي المواد التي تعمل على تعزيز خسارة الدهون في البطن . الخضروات والفواكه هي واحدة من أفضل أنواع الطعام التي يمكنك أن تأكلها أثناء محاولتك في أن تفقد الدهون في منطقة البطن لتحقيق النجاح على المدى الطويل.

  1. تجنب تخطي وجبة:

مجموعة متنوعة من التغيرات الهرمونية تحدث بعد الولادة. وتحتاج الأمهات الجدد إلى المزيد من الطاقة في الأشهر الستة الأولى بعد الولادة حيث يضطرن إلى إرضاع الطفل بشكل أكثر تواترا. تحتاج الأمهات المرضعات إلى سعرات حرارية إضافية لإنتاج الحليب حتى لا تقلل من السعرات الحرارية بشكل كبير.



لذا لا تتخطي وجبات الطعام أبدا أو تقومي بتجويع نفسك من أجل الحصول على البطن المسطحة. وهذا سوف يؤدي إلى حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية على مدار اليوم.

  1. الرضاعة الطبيعية لطفلك:

الرضاعة الطبيعية هي واحدة من أفضل الطرق الطبيعية التي يمكنك القيام بها للحد من حجم البطن بعد الولادة. الرضاعة الطبيعية هي مهمة لتوفير طفلك بمجموعة من الأجسام المضادة الأساسية، كما يساعدك على دعم وزن الطفل ويبني رابطة جسدية وعاطفية قوية بين الأم والطفل. فإنه يساعدك على حرق ما يصل إلى 500 سعرة حرارية في اليوم، وكذلك يحفز تقلصات الرحم مما يؤدي إلى تقلص الرحم إلى حجم ما قبل الحمل.

  1. تجنب التمارين الشاقة:

بالنسبة للأمهات اللاتي يرضعن ويردن تقليص الوزن، يوصى بأن ينتظرن حتى يبلغ عمر الطفل شهرين على الأقل.

حيث ان الرضاعة الطبيعية تساعد أيضا على حرق السعرات الحرارية الزائدة وفقدان الوزن الزائد.

إذا كان وزنك يزعجك، تأكد من أنك لا تفقد الكثير منه بسرعة كبيرة جدا حيث انه لا ينصح في هذه المرحلة بتناول الوجبات الغذائية أو القيام  بالتمارين الشاقة. كما أن ممارسة التمارين في وقت مبكر جدا أو بقوة جدا يمكن أن يكون لها أيضا تأثير سلبي على جسم الأم. لذا يجب أن تبدأ مع بعض الأنشطة البدنية البسيطة والخفيفة مثل ركوب الدراجات، والمشي، والركض، الجري أو السباحة. ثم، قومي بزيادة كثافة التمرين.

وبعدما تقومي بتطبيق كل هذه النصائح السابقة فأن عملية تخسيس وزن البطن سوف يكون أمر سهل، ومن الممكن أن تتابعي ذلك مع شخص متخصص في احدي الصالات الرياضية والمراكز الصحية وذلك من اجل متابعه أكثر دقة لحالتك. ولكن قد يكون هذا الأمر مكلفا بالنسبة إلى المرأة لذا تضطر إلى اجراء هذا الأمر في المنزل من خلال التمارين المنزلية.

 

 

المواضيع الاكثر مشاهدة