وصفات مغربية

18 أبريل, 2017 4:21 م Admin Hala
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

ما اكثر الوصفات التجميلية المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعى، و ما اكثر انتشارها عبر صفحات الشبكة العنكبوتية، الوصفات التجميلية عموما تجذب فئة كبيرة من الناس و خاصة النساء . فالأنثى بصفة عامة تحب دائما ان تبدو جميلة  و انيقة بطريقة سهلة و بدون تكلفة عالية و بدون معاناة الذهاب الى مراكز و صالونات التجميل ، و هذا هو سر انجذابها للوصفات الطبيعية كما انها تهتم دائما بقرائتها و تعقبها على صفحات الشبكة العنكبوتية و صفحات التواصل الاجتماعى. و من اشهر و اهم تلك الوصفات و النصائح التجميلية الوصفات المغربية،

و الوصفات التجميلية المغربية منها ما تستخدمه فعلا المغربيات لاظهار جمالهن و توارثتها الاجيال و تم انتشارها من مكان لأخر و منها ما هو دخيل على المغرب و لكن نسب بشكل و باخر للوصفات المغربية لاى غرض ما و قد يكون بغرض التسويق.

  • سوف نقوم هنا بسرد اشهر و اهم الوصفات المغربية التجميلية السهلة و التى تهم كل أنثى للعناية بالشعر و البشرة و التخسيس .

    أشهر الوصفات المغربية للبشرةو اليدين و الشفاه:

    وصفات مغربية للبشرة

    وصفات مغربية للبشرة

    1-خلط ملعتين من الحليب مضاف له ملعقتين صغيرتين من زيت الأرجان مع ملعتين من الطمى المغربى ثم يستخدم الخليط كقناع لترطيب البشرة لفترة لا تقل عن 20 دقيقة ثم يغسل جيدا بالماء الدافىء ثم الماء البارد لاغلاق المسام المفتوحة.

    2-يمكن استخدام الطمى المغربى مضاف له زيت الارجان مرة اخرى كقناع لترطيب و تنظيف البشرة و لكن هذه المرة بخلطه مع ثمرة افوكادو مهروسة و ملعقتين عسل مع غسل الوجه جيدا بالماء الدافىء و ماء الورد.

    3-يمكن استخدام بعض القطرات من زيت الأرجان و معه زيت اللافندر و الشاى و يترك على البشرة الملتهبة ساعات الليل و يغسل الوجه فى الصباح.

    4-يمكن استخدام البن (القهوة) كقناع للوجه سواء كان البن مغلى او غير مغلى فترة لا تقل عن 15 دقيقة، و يمكن استخدامه منفردا او مضاف اليه زيت الأرجان ثم يغسل جيداً بالماء الفاتر، له فائدة قوية لتنظيف و ترطيب و تفتيح البشرة.

    5- يمكن عمل خليط متجانس من الطحينة و الحليب و عسل النحل و عصير الليمون و الماء و استخدامه كقناع على الوجه و الرقبة لتفتيح و ترطيب البشرة ثم يترك فترة لا تقل عن 15 دقيقة و يغسل جيداً بالماء الفاتر.

    6-يمكن استخدام ماء الورد منفرداً كغسول او كتونيك يومى مرة او مرتين للبشرة ، ماء الورد متوفر لدى العطاء و الصيدليات ، و يمكن احضار اوراق الورد و غليها جيداً فى الماء مدة 10 دقائق ثم تصفى جيداً بعد ما يبرد الماء. مأء الورد معروف بأنه مفيد لتنظيف و تفتيح البشرة كما انه مع الاستمرار يكسب البشرة لون احمر طبيعى.

    7-باستخدام ماء الورد مع قطرات زيت الارجان على قطن نظيف مضافاً اليه اوراق الشاى الاخضر المطحونة باستمرار مرة يومياً ككمادات للعين المرهقة تختفى الهالات السوداء تدريجياً، الشاى الاخضر معروف بانه يحتوى على مضادات الاكسدة التى تساعد بشكل كبير فى ازالة الهالات السوداء، الى جانب أهميتها الكبيرة فى ترطيب و تنظيف البشرة. 

    8- يمكن عمل خليط متجانس من ماء الورد و الجلسرين و عصير الليمون و عصير البرتقال و خل التفاح و استخدامه كقناع على اليدين لتفتيح و ترطيب اليدين مع ملاحظة تقليبه او رجه جيداً قبل الاستخدام.

    9-من أشهر الوصفات المغريبة لتفتيح المناطق الحساسة و منطقة الابط هى تدفئة بعض الماء مع الملح أو السكر و التقليب جيداً،ثم يضاف على الخليط بودرة التلك (بودرة الاطفال) و زيت الزيتون .ثم يتم دهن الخليط دافئاً على تحت الأبط أو على المنطقة الحساسة مع التدليك بلطف، نترك الخليط على البشرة مدة لا تقل عن 4 ساعات ثم نغسل مكان الخليط جيداً و بلطف بالماء الدافىء.

     

    10-يمكن استخدام العسل منفرداً او مضاف اليه القليل من زيت الأرجان لترطيب الشفاه شديدة الجفاف خاصة فى فصل الشتاء.

    أشهر الوصفات المغربية للشعر:

    وصفات مغربية للبشرة

    وصفات مغربية للشعر

    1-زيت الصبار منفرداً أو مخلوط معه زيت الأرجان يكسب لشعر الجاف لمعان و نعومة و قوة ، و يمكن استخدام القليل منه للتسريح أو كقناع اسبوعى للشعر.

    2-تدليك فروة الرأس بزيت الأرجان منفرداً من وقت لاخر لمدة 5 دقائق مفيد جداً للشعر فهو يقوى البصيلات و ينظف الشعر من القشرة و يكسبه قوة و لمعان و نعومة.

    3-اضافة خل التفاح الى ماء شطف الشعر بعد غسله مرة اسبوعيأ يساعد على تنظيف الشعر من القشرة.

    4-قناع المايونيز منفرداً أو مضافاً اليه العسل يعتبر مرطب طبيعى للشعر الجاف كما انه يساعد على منع تساقطه، يوضع على الشعر و يترك ساعة على الأقل ثم يشغل جيداً بالماء الدافىء.

    5-قناع الزبادى و العسل أيضاً مرطب طبيعى للشعر ، استمرار استخدامه سعاة اسبوعياً مع غسله جيداً مفيد جداً للشعر.

    6-قناع البيض و العسل و الريحان يساعد فى تقوية الشعر و يقلل من تساقطه، يدلك به الشعر
    5 دقائق بلطف ثم يغسل جيداً بالماء الدافىء.

    7-زيت الجرجير مع البيض على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم شطفه جيداً بالماء الدافىء يعتبر قناع قوى للشعر الجاف و المجهد.

    8-الحنة المغربى و التى تعتبر من اشهر الاستخدامات المفيدة جداً لتقوية الشعر و منع تساقطه و تنظيفه و التخلص من حشرات الشعر و القشرة و تستخدم منفردة باضافة الماء عليها كى تكون كالعجينة او يضاف اليها الحلبة المطحونة، يجب أن تغطى عند الاستخدام كامل الشعر و فروة الرأس و تترك فترة لا تقل على 3 ساعات لتعطى أفضل النتائج.

     

     أشهر الوصفات المغربية للتخسيس:

    وصفات مغربية للبشرة

    وصفات مغربية للتخسيس

    1-دهون البطن و التى تشكل قلق غير عادى عند أغلب النساء يمكن القضاء عليها عن طريق خلط كميات متساوية من اكليل الجبل و الزعتر و البابونج و غليه جيداً مع الماء و يشرب يومياً على الريق مع ملاحظة محاولة عدم تحليته أو تحليته بعسل النحل فى حالة الضرورة.

    2-غلى أوراق النعناع مع الشمر و اليانسون و حبة البركة بكميات متساوية مع الماء حتى يصبح لونه اصفر ، بعد تصفيته يتم تناوله على مدار اليوم خاصة على الريق و قبل الاكل، يساعد و بشكل كبير فى القضاء أيضاً على دهون البطن.

    3-غلى كوب كامل من شعر الذرة مع كوبين من الماء الماء غلياً جيداً ، بعد تصفية الخليط يضاف اليه شرائح الليمون و يحفظ فى زجاجة محكمة الغطاء، و يتم تناول الشراب على مدار اليوم خاصة على الريق و قبل الوجبات، يساعد فى التخلص من الوزن الزائد.

    4-مزيج متجانس من مطحون قشر الرمان و الشاى الاخضر و النعناع الاخضر مع البن و الكمون و الميرمية، بغلى المزيج مع الماء ثم تصفيته و الاحتفاظ به فى زجاجة محكمة الغلق و تناوله مرة صباحاً و مرة مساءاً أيضاً يساعد فى التخلص من الوزن الزائد.

    *يجب التنويه أنه لا غنى عن اتباع الحميات الغذائية المناسبة و العادات الغذائية السليمة
    و ممارسة الرياضة و المشى للوصول لأفضل النتائج.

      

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :