فوائد الشاي

.
11 يوليو, 2017 12:00 ص Salma
.

اضرار الشاي الاسود بعد الاكل 2018 – فوائد الشاي الاحمر للتنحيف 2018 – اضرار الشاي بالحليب 2018 

من المعروف أن الشاي واحد من أشهر “المشروبات الساخنة “التي نشربه  وهو من الروتين اليومي ،وذلك لوجود بها العديد من الفوائد الهامة للجسم ،وللبشرة وللشعر ايضًا ،والشاي لها مذاق رائع وجميل ،ويعشقه الرجال والاناث ،وذلك نظرُا لما فيه من الكثير من الفوائد الضرورية والمواد الهامة لجميع أجزاء الجسد ،أما عن بداية ظهور الشاي كانت في القارة الاسيوية في شرق اسيا ،لذلك سوف نتعرف في المقال عن العديد من الاشياء التي تخص الشاي مثل منافعه للبشرة وفوائده للشعر وفوائده للجسم بأكمله ،وسوف نتكلم عن المشاكل التي تنتج من الشاي ،وسنتكلم عن العديد من الوصفات التي يمكن استعماله بواسطة الشاي .

  • فوائد الشاي

    فوائد الشاي

    في البداية  شوف نكشف عن المنافع التي نحصل عليه من الشاي

    المنفعة الأولي :يعمل الشاي علي تقليل “الروائح الكريهة” التي تحدث بسبب احتباس الاقدام في الأحذية ، وذلك يتم عن طريق إحضار وعاء كبير ،وقومي بوضع بها زجاجة مياه ساخنة في حجم اللتر بعد ذلك نضع كوب شاي إلي الدورق، بعد ذلك نقوم بوضع الأقدام في هذا الدورق لمدة عشرة دقائق ،يريد الجميع أن يعلم لماذا قومنا بذلك ؟سوف أقول لكم ،حيث أن الشاي يضم الكثير من المواد التي تعمل علي نز الروائح الكريهة ومنها مادة “التانين”.

    المنفعة الثانية : يقوم الشاي بدور هام وضروري للغاية وهو العمل علي منع الطفوحات الجلدية التي تنتج نتيجة تقطيف الشعر الموجود بالجسم ،ويعمل الشاي ايضًا علي التقليل من التهيج الجلدي ،ويعمل علي تقليل الحساسية التي تحدث في الجلد ،وذلك عن طريق عمل بعضًا من كمادات الشاي ،وهي كمادات يتم عمله عن طريق تسخين كيس من الشاي في وعاء بها ماء ساخن بعد ذلك نضع اكياس الشاي في الأماكن المراد تطهيره والتخلص من ألامه .

    المنفعة الثالثة : يقوم الشاي بدور المضاد الحيوي للأمراض الشبابية الذي يعاني منها الكثير من الشباب ومن هذه الأمراض حب الشباب والهالات السوداء والتقليل من كدمات اسفل العيون ،ويتم عمل ذلك عن طريق عمل كمادات الشاي علي المكان الموجود بها الحب أو الهالات السوداء ،ويتم ترك الكمادات علي الوجه  فترة لا تقل عن ربع ساعة ،ويتم عمل هذه الطريقة مرة في اليوم ،ثم قومي بغسل وجهك بالطريقة المعتادة .

    المنفعة الرابعة : يقوم الشاي بدور أغلاق المسامات التي توجد في الجلد وخصوصًا البشرة ،ويقوم ايضًا بدور تضيق مساحات هذه المسامات ،وتستطيعي أن تقومي بذلك عن طريق أن تجلبي بخاخة وتضعي بها كوب من الشاي المصفى جيدًا ،وتقوم بالرش على الأماكن الذي يوجد بها المسامات الجلدية ،ويمكنك أن تضفي للشاي نصف ليمونة معصورة  ،حيث تعمل هذه الطريقة علي محو الزيوت المتراكمة في البشرة  والعمل علي تضيق المسامات .

    المنفعة الخامسة : يقوم الشاي بدور القضاء على “السيليولايت” الموجود بداخل الجسم ،ويتم ذلك عن طريق أن تستحمي بالشاي وليس بالماء ،حيث يقوم الشاي بدور العادل حيث يقوم بتوحيد بشرة الجلد ويجعله لونًا واحدًا وسوف يتبين ذلك بعد مرور أسبوعين فقط من بعد استحمامك بالشاي الأسود .

    المنفعة السادسة : يقوم الشاي بدور الطبيب المعالج للعيون ،حيث يعمل علي تقليل الكدمات التي توجد أسفل العين ،ويعمل ايضًا علي جعل جفون العين مرطبة ،ويعمل علي حمايته من اي ضرر من الأضرار الخطرة مثل الالتهابات ،ويقوم ايضًا بتقليل الاوجاع التي تصيب العين حيث يعد بمثابة مسكن قوي جدًا للعيون .

    المنفعة السابعة : يقوم الشاي بدور الكريم المرطب ،حيث يقوم بترطيب بشرنك ،ويعمل علي التقليل من حدة جفافه ،ويعمل علي التخلص من التشققات الجلدية التي في الغالب تحدث في الشفاه .

    المنفعة الثامنة : يقوم الشاي بدور الملمع والحامي للشعر  ، حيث يقوم الشاي بمنح بصيلات شعرك اللمعان والجمال المطلوب ،ويعمل علي زيادة فعالية ونشاط خصلات الشعر ،ويعمل علي حماية الشعر من الافساد ،ويعمل علي حماية الشعر من تحول لونه بسبب التقلبات الجوية أو تعرضه لكريم أو صبغة ضارة ،ويمكنك أن تقومي بذلك عن طريق استعمال الشاي كحمام كريم للشعر عن طريق غسلوا بالشاي بعد الاستحمام مباشرة ،لكي تحصلي على أفضل النتائج .

    المنفعة التاسعة : يقوم الشاي بدور حماية الشعر من أي تغير لون خصوصًا تغير اللون الناتج من كبر العمر ،ويتم عمل ذلك من خلال جلب وعاء وقومي بوضع بها كوب شاي وضيفي اليه بعض الملح ،بعد ذلك قومي بوضعه علي الشعر بواسطة الفرك حتي يصل إلي جميع اجزاء الشعر ،بعد ذلك قومي بترك المزيج علي الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين ،بعد ذلك يجب أن تغسلي شعرك بواسطة الشامبو ،ويوجد ايضًا وسيلة مشابة لهذه الطريقة ،وهي تتم عن طريق إحضار كوبين من المياه ،ثم خذي ملعقة كبيرة  واملئه بالشاي ، بعد ذلك قومي بإضافة اليهم ملعقتين من زيت الزيتون ،وقومي بالتقليب بعض الوقت ،بعد ذلك قومي بوضعه علي شعرك ودعيه علي شعرك لفترة لا تقل عن يوم كامل ،بعد  ذلك يجب أن تقومي بتنظيف شعرك من خلال الشامبو ،وبواسطة هذه الوسائل سوف يمحو لون” الشعر الابيض” دون استخدام أي نوع من الكيمياويات التي تستعمل لتغير لون الشعر.

    فوائد الشاي

    فوائد الشاي

    المنفعة العاشرة : يقوم الشاي بدور المحفز والمقوي ،حيث يقوم بمنح الصلابة والثقل لبصيلات الشعر ،ويقوم ايضًا بحماية الشعر من حدوث أي تساقط ،ويقوم بحماية الشعر من الافساد .

    المنفعة الحادية عشر : يقوم الشاي بدور الحارس ،حيث يحمي الشعر من قدوم أي قشرة ،حيث أن القشرة تسبب لك الكثير من المشاكل الضارة ،ويعمل ايضًا علي التقليل من حدة تباين الفيروسات والملوثات التي تصيب الشعر .

    المنفعة الثانية عشر : يقوم الشاي بدور المعطر ،حيث يعمل علي تقليل حدوث أي روائح مقرفة في الشعر ،ويقوم الشاي بذلك نظرًا لاحتواه علي الكثير من المواد المفيدة التي تعمل علي ذلك .

    المنفعة الثالثة عشر : يقوم الشاي بدور التحفيز للجسم ،حيث يعمل علي اعطاء الطاقة لأجزاء الجسم المتراخية ،نظرًا لاحتوائه على الكافين  ،الذي يعمل علي اعطاء الطاقة للجسم ،ولكن يفضل أن لا يشربه الأطفال لآنه قد يصيبهم بمرض الأنيميا نظرًا لضعف اجسامهم .

    المنفعة الرابعة عشر  : يقوم الشاي بدور حماية الأحماض النووية من حدوث أي تقلبات صحية بها ،حيث أن بها الكثير من العناصر التي تقوم بهذه العملية .

    المنفعة الخامسة عشر : يقوم الشاي بدور التقليل من حدة الإصابة بالجلطات الدموية ،ويتم ذلك عن طريق أن يعمل علي توسيع الشرايين ويعمل علي تنعيمه لكي يسهل مرور الدم بداخله .

    المنفعة السادسة عشر : يقوم الشاي بدور تقليل ظهور الحصوات التي تنتج في الكلي ،وذلك يتم في الاناث فقط .

    المنفعة السابعة عشر : يعمل الشاي علي الحفاظ علي القلب ،حيث يقوم بانقاص الإصابة بأمراض القلب المتنوعة ،ويقوم بانقاص إصابة القلب بالجلطات ،لذلك يخفض من معدل الوفاة .

    المنفعة الثامنة عشر : يقوم بدور المقوي لعظام الجسم ،حيث يعمل على حجب لين العظام الذي يحدث من نقص الفيتامينات والكالسيوم  والشيخوخة وشرب المشروبات الغازية .

    المنفعة التاسعة عشر : يقوم بدور التقليل من حدة الإصابة بالصداع ،وذلك يتم عن طريق شربه ووضع عليه نصف ليمونة .

    المنفعة العشرون : يقوم بدور تقليل مستوي السكر بداخل الدم ،ويعمل علي التقليل من خطورة الإصابة بمرض السكر .

    فوائد الشاي

    فوائد الشاي

    أما عن المشاكل التي تنتج من شرب الشاي .

    المشكلة الأولي : يؤدي الشاي في الغالب إلي علي الشعور المستمر بعدم الجوع ،وهذا مضر ،ويعمل علي الإصابة بفقر الدم.

    المشكلة الثانية : يعمل علي منع الجسد من الحصول علي الكثير من الأملاح المعدنية ،ويمنع تعاون الأملاح مع المواد الأخرى ،وهذا ضار جدًا ويؤدي إلي من الجسد من الفوائد الضرورية ،ومن خلال  ذلك يمكن إصابة الجسم بالعديد من العوائل  .

    المشكلة الثالثة :  يؤدي إلي الإصابة بالعديد من الأمراض التي تصيب الاناث  مثل الإصابة بمرض “قرحة المعدة” .