نصائح منزلية مجربة

.
18 أبريل, 2017 6:09 م Admin Hala
.

انتشرت فى صفحات التواصل الاجتماعى و على صفحات الشبكة العنكبوتية الكثير من النصائح
و الوصفات التى تمكن ست البيت من التخلص من بعض المشاكل دائمة الحدوث فى المنزل و قد تعتقد ان لا حل لها . و قد تؤدى حدوث تلك المشاكل الى التخلص من بعض الاغراض و شراء غيرها خاصة اذا كانت ضرورية مما يكلفها وقت و مجهود و نفقات.

كما انتشرت ايضا بعض الوصفات السهلة الخاصة بالعناية بالبشرة او بالشعر .. و تتميز تلك الوصفات بسهولة القيام بها خاصة و ان كانت تشمل مكونات موجودة فى مطبخ كل بيت كما انها لا تكلف اى سيدة عناء الذهاب الى صالونات التجميل و تكاليف باهظة و نتائج غير مضمونة.

  • سوف يتم فى هذا المقال عرض بعض الوصفات المنزلية المجربة و التى قد تستفيد منها ست البيت بشكل كبير.

    نصائح منزلية خاصة بالاهتمام بالمنزل:

    * لتنظيف الاوانى المحروقة نقوم بغلى الماء مع الخل و الخميرة و القليل من الصابون داخل الاناء المحروق ثم نتركة حتى يبرد .

    * لتنظيف البوتجاز نقوم باستخدام الماء الدافىء مضاف اليه بعض الخل مع سائل التنظيف.

    نصائح منزلية مجربة

    نصائح منزلية مجربة

    * لتنظيف السيراميك و اعطاؤه لمعة قوية نقوم باضافة قليل من الخل فى الماء المستخدم لتنظيف الارضيات.

    * يمكن منع اصوات الأبواب العالية عند الفتح او الاغلاق و ذلك باضافة اى نوع زيت او فازلين الى مفصلات الابواب.

    * للكوكاكولا او البيبسى استخدامات جميلة و قوية للتنظيف نذكر منها :

    1-تنظيف المرحاض: و ذلك بسكب الكوكاكولا فى المرحاض و تركها حوالة نصف ساعة و بقليل من الدعك بفرشاة الحمام و استخدام المياة يكتسب المرحاض لمعان و نظافة.

    2-تستخدم الكوكاكولا او البيبسى فى تنظيف المرايات و النوافذ و الاسطح الزجاجية.

    نصائح منزلية مجربة

    نصائح منزلية مجربة

    3-تزيل الكوكاكولا او البيبسى البقع الصعبة او العنيدة على السجاد و الموكيت و ذلك بسكب القليل من الكولا على البقع و بمسح مكان البقع بسائل التنظيف او بالصابون تختفى البقع العنيدة تماما.

    4-تزيل الكولا او البيبسى العلكة الملتصقة بخصلات الشعر و ذلك عن طريق وضع الكولا على الخصلة فترة لا تقل عن ربع الساعة ، بعدها تخرج العلكة من خصلات الشعر ببساطة.

    5-الكولا تنظف الارضيات و السيراميك و تكسبه لمعان و تزيل البقع القوية او العنيدة و ذلك بوضعها او سكبها على الارضيات و تركها مدة لا تقل عن 10 دقائق .

    6-تساعد الكولا على ازالة الصدأ من على المعادن و ذلك عن طريق  وضع المعدن مع الكولا فى وعاء و تركة مدة لا تقل عن 3 ساعات .. و بقليل من الدعك بسلك الاولمنيوم يختفى الصدأ تماما.

    7-الكولا تقضى على الروائح الكريهة و ذلك بسكبها على المكان الذى تخرج منه الرائحة.

    * لازالة اثار طلاء الاظافر من على الملابس او السجاد بوضع الاسيتون او السبرتو على منديل او قطنة و دعك المكان المصاب بالطلاء بلطف حتى يزول الطلاء تماماً ، و يمكن وضع الكلور على المكان المصاب اذا كانت الملابس بيضاء قبل وضع الملابس فى الغسالة.

    * لحماية الأقطان و الستائر من الكرمشة خاصة بعد الغسيل عن طريق اضافة قليل من النشادر الى ماء الغسيل، و الابتعاد عن عصرها بعد الغسيل.

    * يمكن ازالة بقع الحبر من على السجاد و الموكيت و ذلك عن طريق وضع الملح على البقعة و تركه قليل ثم يتم تجريف الملح بملعقة صغيرة ، و بمسح مكان البقعة بالليمون قد تختفى تماماً.

    * الحفاظ على النباتات المنزلية أمر فى غاية السهولة و ذلك بوضع ماء البيض المسلوق بعدما يبرد الى التربة او وضع قشر البيض المطحون للتربة.

    نصائح منزلية مجربة للتخسيس:

    نصائح منزلية مجربة

    نصائح منزلية مجربة

    -شرب النعناع الدافىء يساعد على التخلص من الانتفاخات و الكرش و يحسن عملية الهضم خاصة عند استمرار تناوله بشكل منتظم.

    -تناول ملعقة او ملعقتين من خل التفاح باستمرار على كوب ماء دافىء او فاتر قبل أو اثناء أو بعد تناول الطعام يساعد بشكل كبير على اذابة بعض الدهون المتراكمة فى الجسم .

    -تناول اليانسون الدافىء أو مغلى زهرة البابونج يومياً على الريق يساهم فى انزال الوزن بشكل كبير.

    نصائح خاصة بالبشرة و الشعر و الأظافر:

    * من اشهر النصائح المنزلية المجربة لتطويل الشعر :

    -خلطة زيت الخروع و زيت الزيتون، يضاف مقدارين متساويين من زيت الزيتون و زيت الخروع على الشعر ، يتم تدليك فروة الرأس بشكل دائرى ثم يغطى الشعر بكيس او بونيه بلاستيك مدة لا تقل عن 3 ساعات ، ثم يغسل الشعر جيدا بالشامبو.

    -استخدام قناع بياض البيض لتطويل الشعر، و ذلك عن  طريق فصل الصفار عن البياض و وضع البياض على كامل الشعر و فروة الراس و تغطية الشعر ثم غسله بشكل جيد.

    * من اشهر النصائح المنزلية المجربة لزيادة نعومة و لمعان الشعر :

    -استخدام ماء البطاطس للشعر ، يستخدم ماء البطاطس كقناع للشعر او كماء غسيل للشعر ، فهو يقوى الشعر خاصة الجاف لما يحتويه من فيتامينات.

    -استخدام المايونيز كقناع للشعر مرتين فى الاسبوع و تركه حوالى ساعة فهو يعطى الشعر قوى و لمعان بشرط الاستمرار.

    نصائح منزلية مجربة

    نصائح منزلية مجربة

    -يستخدم قناع الزيادى و العسل لزيادة لمعان و نعومة الشعر ايضأ مرة او مرتين اسبوعياً، مع ملاحظة انه يمكن تطبيق كل منهما على حدة كقناع للشعر او خلطهما معا.

    * من اشهر النصائح المنزلية المجربة لتفتيح البشرة :

    -استخدام قناع العسل و الليمون مع مراعاة انه يجب ان تتعرض البشرة لبخار الماء للمساعدة على تفتيح المسام و الحصول على اقصى استفادة من القناع.

    -استخدام قناع الطاطم مع الليمون للبشرة ، تحتوى كل من ثمرة الطماكم و الليمون على بعض الفيتامينات التى تعمل على تغذية و تفتيح البشرة.

    استخدام قناع البطاطا و العسل، من المعروف ان عصارة ثمرة البطاطا تساعد و بشكل كبير على تفتيح البشرة ، مع ملاحظة ترك الخليط على البشرة مدة لا تقل عن ربع ساعة.

    * من اشهر النصائح المنزلية المجربة لنظيف البشرة :

    -استخدام قناع العسل منفرداً ، حيث يقوم العسل بتنظيف البشرة بشكل ملحوظ.

    -استخدام قناع الموز او المانجو أو التفاح أو الاناناس ، ماتحتوية تلك الفواكه من فيتامينات يكون مفيداً جدا للبشرة و يساعد على تنظيفها و ترطيبها.

    -استخدام عصير الليمون على الوجه ، الليمون ايضأ يعمل بشكل كبير على تنظيف البشرة.

    * يمكن ايضأ سرد بعض النصائح المنزلية الهامة لتقوية الاظافر:

    -بخلط مقادير متساوية من زيت الزيتون و العسل بياض البيضة و تركها على الاظافر فترة لا تقل عن 15 دقيقة ، تعمل بشكل قوى على تقوية الاظافر و التقليل من تقصفها. مع مراعاة تكرار تلك العملية مرتين اسبوعيأ.

    -خلط زيت الزيتون مع الليمون ايضأ بترك الخليط على الاظفر فترة لا تقل عن 15 دقسقة تعمل ايضاً على تقوية الاظافر و لمعانها.

    -شمع النحل يعتبر فعال بشكل كبير لاظافر قوية.

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :