رجيم لانقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع

By Admin Hala

رجيم لانقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع رجيم لانقاص الوزن 7 كيلو في اسبوع 2018 - رجيم 10 كيلو في... "رجيم لانقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع" by Admin Hala, written on 25-11-2017
رجيم لانقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع رجيم لانقاص الوزن 7 كيلو في اسبوع 2018 - رجيم 10 كيلو في...

رجيم لانقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع

بقلم :

رجيم لانقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع

رجيم لانقاص الوزن 7 كيلو في اسبوع 2018 – رجيم 10 كيلو في 5 ايام 2018 – طؤيقة لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع واحد فقط 2018

هناك الكثير من الأمور التي ينكن اتباعها من أجل فقدان الدهون بطريقة سليمة.

الايجابيات من اتباع نظام غذائي أو القيام بفقدان الدهون هي:

  • الجمال: سوف تبدو بشكل أفضل، لأن معظم الناس الذين يتمتعوا بالجسم المناسب سوف يشعروا بالجمال الداخلي ويكونوا أكثر ثقة في انفسهم.
  • القوة: فمن الجيد أن تكون شخص قوي وتشعر بالقوة سواء (عقليا وجسديا).
  • الهضم: المزيد من العضلات تعني ارتفاع معدل الحرق، مما يعني أنك سوف تأكل أكثر لإسقاط المزيد من الدهون.
  • الصحة: قد تصل إلى مرحلة التخلص من الكثير من الأمراض، مثل الاكتئاب والسمنة وكنت قد تكون مريض أقل في كثير من الأحيان عندما تكون شخص لائق بدنيا.

دهون البطن:

تعتبر دهون البطن هو أمر شائع جدا والجميع لديه هذه المشكلة، وهذا أمر طبيعي، ولكن وجود الكثير من الدهون في البطن حول الخصر يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية خطيرة. حتى الآن يأتى السؤال التالي وهو كيفية فقدان الدهون في البطن؟

سر فقدان الدهون في البطن هو مزيج من النظام الغذائي الصحيح وممارسة الرياضة السليمة.

يمكنك أن تفقد الدهون في البطن بسهولة من خلال ااتباع مجموعة النصائح البسيطة أدناه:

  • ما الذي تريد أن تأكله؟
  • ما يجب تجنبه؟
  • تمرين منتظم.

ما يجب لتناوله من اجل انقاص الدهون في البطن؟

النظام الغذائي يلعب دورا هاما جدا في الحد من الدهون في البطن، وقد أظهرت الدراسات أن تناول كميات أقل من النظام الغذائي هو مفيد في فقدان الدهون في البطن.

1/ النظام الغذائي الغني بالبروتين:

تناول النظام الغذائي الذي هو عالي في مستوي البروتين يمكن أن يلعب دورا رئيسيا ويساعد كثيرا في الحد من الدهون في البطن.

كما أنه يساعد في بناء العضلات والعظام وتقليل آلام المفاصل.

وأظهرت إحدى الدراسات أن كمية ونوعية البروتين المستهلكة ترتبط عكسيا بالدهون في البطن. وهذا هو، حيث أن الناس الذين يأكلون البروتين أكثر وأفضل كانوا أقل بكثير من ناحية الدهون في البطن.

الحمية الغنية بالبروتين تجعلك تشعر بالكمال لفترة طويلة وتعمل على حرق الدهون المتراكمة في البطن واستخدامها كطاقة.

باختصار، يجب بذل جهدا واعيا لاتخاذ نظام غذائي غني بالبروتين أكثر.

مصادر البروتين: البيض والدجاج والأسماك والمأكولات البحرية والبقوليات والمكسرات واللحوم ومنتجات الألبان وبعض الحبوب الكاملة. هذه هي أفضل مصادر البروتين في النظام الغذائي.

2/ الغذاء الغني بالألياف:

قد أظهرت دراسات متعددة أن النظام الغذائي الغني بالألياف الغذائية تساعد في الحد من دهون البطن. ويمكن أن نجدها موجودة في الأطعمة النباتية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

تشير دراسة نشرت في مجلة أنالز للطب البديل إلى أن شيئا بسيطا يهدف إلى تناول 30 غراما من الألياف كل يوم يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن والدهون في البطن، وخفض ضغط الدم، وتحسين استجابة جسمك للأنسولين بنفس الفعالية.

مصادر الألياف: أفضل طريقة للحصول على المزيد من الألياف هو أن تأكل الكثير من الأطعمة النباتية مثل الخضار والفواكه.

البقوليات هي أيضا مصدر جيد، وكذلك بعض الحبوب مثل الشوفان.

ما “لا يجب أن تأكله” لانقاص الدهون في البطن؟

    • منع الكربوهيدرات من النظام الغذائي الخاص بك:



أخذ كميات أقل من الكربوهيدرات يساعد في الحد من فقدان الوزن وفقدان الدهون في البطن. هذا وقد ذكرت العديد من الشخصيات أن الدهون في البطن اصبحت اقل عندما بدأوا في أخذ كميات أقل من الكربوهيدرات في نظامهم الغذائي.

عندما يأخذ الجسم كربوهيدرات أقل يذهب إلى حالة معينة حيث يعمل على حرق الدهون للحصول على الطاقة، وبالتالي تقليل الدهون في البطن.

في هذه الحالة، الجسم يكسر الدهون التي يتم تخزينها، مما أدى إلى تطوير الأحماض المعروفة باسم الكيتونات داخل الجسم، وهذا يقلل من الدهون حول الخصر، وبالتالي تقليل الدهون في البطن.

وبصرف النظر عن حرق الدهون في البطن، ثبت أن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يكون منقذ للحياة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

تجنب المشروبات المحلاة بالسكر:

السكر المضاف هو امر غير صحي ابدا!

المشروبات المحلاة بالسكر تحتوي على السكر المضاف، والتي لا تحصل على هضمها، وبالتالي يبدأ بالتراكم على الكبد وحدوث زيادة الدهون في البطن.

كثير من الناس يتناولوا المشروبات المحلاة بالسكر مع إدراكهم أنه يساعد في عملية التمثيل الغذائي ولكن هذا أمر خاطئ تماما.

وتشير الدراسات إلى أن له آثار ضارة بشكل فريد على الصحة.

لذلك يجب اتخاذ قرار قوي لتجنب المشروبات المضاف اليها السكر إذا كنت تريد الوصول إلى ما ترغب اليه في النظام الغذائي الخاص بك.

  1. اداء التمارين الرياضية:




لا يمكن إنكار دور التمارين الرياضية في تقليل الوزن وفقدان الدهون في البطن عندما كنت تبحث عن الإجابة على سؤال “كيف تفقد الدهون في البطن. قد لا تكون هذه المادة قادرة على تغطية فوائد التدريبات في مجملها.

إذا كنت تريد أن تشعر بحالة جيدة لذا فان مجرد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام سوف يساعدك في هذا.

التمرين مهم لمختلف الأسباب. فمن بين أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها إذا كنت تريد أن تعيش حياة طويلة وصحية وتجنب المرض.

يجب أن تقوم بالتدريب كل يوم لمدة 15 دقيقة والقيام بتمارين حرق الدهون والتي يمكن أن تساعد كثيرا في فقدان الوزن. ويمكنك مشاهدة الفديوهات المختلفة لمعرفة المزيد عن تمارين حرق الدهون.

شرب جالون من مياه الشرب على الأقل في اليوم الواحد:

استهلاك الكثير من مياه الشرب هو عادة أبسط قضية يمكنك بسهولة أداءها لضمان عملية حرق الدهون في الجسم بصورة سريعة وممكنه. الإجراء الحقيقي لحرق الدهون في جسمك يحتاج إلى مياه الشرب لكي تعمل بشكل صحيح، وبالتالي لا تستهلك حقا الكثير من مياه الشرب يعني أنك لا تقوم بحرق الدهون حقا بشكل فعال كما يمكن أن تصبح.

إذا كنت ممن يعانون من زيادة الوزن بشكل كبير أو تعيش في مكان ما حار، قد تحتاج أكثر من هذا القدر من الماء في الواقع. ويمكن القول بأن شرب ثمان اكواب يوميا من الماء هو من الأمور المهمة.

اطعمة طبيعية تساعد في عملية حرق الدهون بصورة اسرع:

  1. الطماطم:

الطماطم تعتبر في المرتبة الأولى في قائمة اكثر 10 اطعمة تقوم بحرق الدهون بطريقة سريعة. حيث أن الطماطم يمكن أن تساعد كثيرا على فقدان الوزن.

  1. التفاح:

إذا كنت تجوب الإنترنت للبحث عن الأطعمة الأخرى التي تحرق الدهون، لذا لا تنسي التفاح.

حيث أن التفاح هي واحدة من بين الأطعمة الأسرع في عملية حرق بصورة قوية بسبب انها تحتوي على محتوى كبير من الألياف عالية الذوبان ومضادات الأكسدة التي تعزز الهضم الصحي الخاص بك.

حيث أن التفاح يعمل على الحفاظ على الخلايا من أخذ المزيد من الدهون وذلك من اجل تسهيل احتباس الماء والقضاء على الرواسب الدهنية في الجسم. إضافة التفاح إلى خطة الأكل اليومية هو مفيد إلى حد كبير لخفض الخلايا الدهنية وتشجيع حالتك الصحية العامة.

  1. الجريب فروت:

يصبح الجريب فروت غذاء آخر لحرق الدهون التي ينبغي أن تؤخذ بعين الاعتبار. وهذا بفضل احتوائها على مصدر غني من الألياف ذات السعرات الحرارية القليلة، فإن هذه الفاكهة هي واحدة من الأطعمة المعروفة ب “السعرات الحرارية السلبية” التي تؤدي وظيفتها الرائعة في حرق المزيد من السعرات الحرارية من الكمية التي يمكن أن تأخذ بها. وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد في الحد من الأنسولين، السيطرة على ارتفاع ضغط الدم. كما يمكنك تناول الجريب فروت الطازج، جنبا إلى جنب مع الأغشية البيضاء اللحم أو عصير الجريب فروت إذا كنت تريد حقا أن تقوم بانقاص الوزن بأمان وبسرعة.

  1. الشاي الأخضر:

لن يكون هناك أي مفاجأة في حال تم إضافة الشاي الأخضر إلى قائمة أفضل الأطعمة حرقا للدهون لأنها واحدة من أكبر المشروبات التي تعمل على تعزيز فقدان الوزن والحد من العديد من السعرات الحرارية بصورة كبيرة.

هذا جيد حرق الدهون الملحقة حيث انه يحمل مضادات الأكسدة، وهو عملي لحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية خلال اليوم بأكمله وجعل معدل الحرق الخاص بك في مستوي عالي. الكافيين الموجود في الشاي الأخضر هو له القدرة ايضا على تسريع معدل ضربات القلب.

وهناك حقيقة أنه كلما دق قلبك بصورة أسرع، كلما زادت السعرات الحرارية وبالتالى تعمل على حرق الدهون في الجسم. كما أنه يفسد شهيتك. وبالتالي، فأنه يدعم بالتأكيد عملية فقدان الوزن.

نصائح مفيدة من اجل الحصول على معدل دهون اقل في الجسم:

تناول الزيوت الصحية:

قد يبدو غريبا قليلا ولكن الزيوت يمكن أن تكون مصدرا كبيرا من أجل العمل على التخلص من الدهون في جسمك. الآن نحن لا نتحدث عن زيوت القلي التي تشتريها بانتظام ولكننا نتحدث عن تلك الصحية مثل زيت الزيتون وزيت السمك وزيت جوز الهند.

حرق المزيد من السعرات الحرارية مما كنت تستهلك:

الجميع يحتاج إلى كمية معينة من السعرات الحرارية للحفاظ على وزن الجسم الحالي. هذا العدد يمكن أن يختلف، اعتمادا على عوامل مثل العمر، علم الوراثة، الوزن، الطول ومستوى النشاط. كما يمكنك حساب تلك السعرات الحرارية بنفسك.

تناول الأطعمة المناسبة:

تناول الطعام المناسب في الوقت المناسب يلعب دورا رئيسيا في خفض الدهون في البطن. حيث أن الطريقة الصحيحة للقيام بذلك هي تتبع المغذيات الرئيسية الخاصة بك واتباع خطة غذائية صحية من خلال المغذيات المناسبة.

أفضل طريقة للتأكد من أنك تأكل الأطعمة الصحيحة في الأوقات المناسبة، وذلك باتباع خطة تغذية جيدة من خلال اتباع المغذيات الكبيرة المناسبة. إليك توصية واحدة من فريقنا:

على سبيل المثال:

البروتين: 1 غرام لكل رطل (من إجمالي وزن الجسم)

الكربوهيدرات: 1.5-2 غرام لكل رطل (من إجمالي وزن الجسم)

الدهون: 0.5 غرام لكل رطل (من وزن الجسم الكلي)

الحفاظ على هذا النظام الغذائي باستمرار سوف يساعدك على الحفاظ على السعرات الحرارية.

واخيرا ينصح باتباع كل ما تم تناوله بالذكر في المقالة حيث أن هذه الأمور تعمل على حرق معدلات اعلى من الدهون وزيادة ضربات القلب وبالتالى تنشيط الدورة الدموية والحصول على مستوي عالي من اللياقة البدنيه.

ويجب الحفاظ على الأنتظام في التمارين الرياضية بصورة كبيرة والحصول على قدر كافي من الماء يوميا وذلك من اجل الوصول إلى معدلات الترطيب المطلوبة والمساعدة في الحصول على حرق اعلى للدهون. ويجب أن تعلم جيدا أن الريجيم الصحي هو الكامل في النظام الغذائي.

 

المواضيع الاكثر مشاهدة