انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أهم أدوات والبرامج المالية التي يجب معرفتها

Shaima4 أشهر

أدوات التداول من الأمور الضرورية لتحقيق الأرباح، يتمتع السوق بالعديد من الخيارات بدءًا من أدوات التداول المجانية وحتى نظيراتها المدفوعة، التي تعمل على حساب أداء الاستثمار ومراقبة الرسوم وتخصيص الأصول، فما هي أهم أدوات التداول التي يجب أن يمتلكها أي متداول لتحقيق النجاح:

أدوات التداول

أهم أدوات والبرامج المالية التي يجب معرفتها

أهم أدوات والبرامج المالية التي يجب معرفتها

1 . رأس المال الشخصي: الذي يربط المستثمرين بحساباتهم

من الضروري ربط برنامج رأس المال الشخصي للمستثمر بالحساب الاستثماري، بمجرد الربط، يتم تتبع التخصيص والرسوم والأداء باستخدام أداة التداول المتخصصة والتي توفر فوائد متعددة.

توفر أداة التداول هذه أيضًا محلل الرسوم الذي يحسب تأثير دفع الرسوم عبر أفق زمني، تعد التطبيقات المجانية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ميزة إيجابية أخرى لرأس المال الشخصي.

2.برنامج Morningstar: فجر عصر جديد في الاستثمار

يقدم برنامج تداول Morningstar الكثير من الفوائد، للتوضيح أكثر، فهو واحد من أقوى أدوات تتبع التداول التي يمكن استخدامها اليوم، بمجرد إدخال محفظتك الاستثمارية تقوم Morningstar بإنشاء أدوات تداول لتقييم الاستثمار المتاح، يتضمن Morningstar الأدوات التالية: تعقب الأداء وتكاليف الاستثمار وتعقب المؤشرات المقارنة.

إحدى ميزات Morningstar هي أنها تمكن المستخدمين من مراقبة تفاصيل محفظة صناديق الاستثمار المشتركة أو الصناديق المتداولة في البورصة.

  1. برامج إعداد الميزانية: تطبيقات مالية تحقق لك أرباحًا

قد تبدو أدوات الميزانية طريقة غريبة لتتبع الاستثمارات، إلا أن العديد من أدوات التداول يمكن أن تساعدك على تتبع مقدار ما تنفقه وتستثمره في الأسواق، ستجعل هذه التطبيقات المالية الحياة أبسط والاستثمارات المعقدة أسهل بالنسبة لك.

يمكنك إدارة جميع فواتيرك ومدفوعاتك في مكان واحد والتحقق من أسعار السلع والتحكم في محفظة الأسهم الخاصة بك بدقة ودقة لا تشوبها شائبة.

  1. النسب المالية: فهم البيانات المالية

يعد تفسير الأرقام في الأسواق فنًا أكثر منه علمًا ولكن من الصعب إتقانه، تساعد النسب المالية على فهم الأرقام والبيانات المالية للشركة، كما أنها تساعد على عزل أجزاء مهمة من المعلومات ودمجها في وحدة ذات معنى، وتضم النسب المالية ما يلي:

– نسب السعر: تقييم ما إذا كان السعر مربحًا.

– نسبة الربحية: تقييم ما إذا كان الربح كبيرًا.

– نسبة السيولة: تقييم ما إذا كان سيتم الوفاء بالالتزامات قصيرة الأجل.

– نسب الديون: تقييم ما إذا كان سيتم تعزيز الصحة على المدى الطويل.

– نسب الكفاءة: تقييم ما إذا كانت موارد الشركة تستخدم بشكل جيد.

  1. برامج إدارة المحافظ: إضافة إلى النمو

  2. أهم أدوات والبرامج المالية التي يجب معرفتها

    أهم أدوات والبرامج المالية التي يجب معرفتها

يقوم المستثمرون ببناء الثروة باستخدام المحفظة الاستثمارية كقاعدة، عندما تكون المحفظة صغيرة قد تكون أدوات قاعدة البيانات المجانية كافية، ولكن بعد المزيد من النمو سيجد المستثمرون والمتداولون أنهم سيصلوا إلى نقطة لن تلبي فيها أدوات التداول الأساسية احتياجات برامج إدارة المحافظ الأساسية.

تتيح أدوات إدارة المحافظ الاستثمارية للمستثمرين إمكانية تتبع ومراقبة وإدارة وتحليل استثمارات محفظتهم الاستثمارية، يوفر برنامج إدارة المحافظ المستقلة الدمج ولكن لفهم قيمته، عليك أن تفهم كيف يعمل ذلك على تبسيط الاستثمارات المتعددة عبر حسابات متعددة.

يتيح برنامج إدارة المحافظ الاستثمارية الموحد توحيد وتتبع وإدارة وتحليل المحفظة الكاملة باستخدام أداة تداول مركزية.

  1. برامج إدارة المحاسبة

وهي تتضمن حلولاً لإدارة المحفظة الاستثمارية بصرف النظر عن المحاسبة وإعداد التقارير والمهام المتعلقة بالعميل، تتضمن الميزات الرئيسية عرضًا تقديميًا لتقارير الأداء المتوافق مع GIPS، ويتم تغطية مجموعة واسعة من الأوراق المالية، تتضمن بعض أفضل برامج إدارة المحاسبة FC Portfolio by FundCount، وProspero by Sage، وQED، وغيرها الكثير.

  1. برامج قياس الأداء

يتضمن ذلك حلول إدارة علاقات العملاء المستندة إلى الويب مع إمكانات خاصة بالصناعة لإدارة العمليات المكتبية، مثل Dynamo وFrontPM وFronTERM وFront GP.

  1. برامج فحص الأسهم

برنامج فحص الأسهم الذي يغطي الأوراق المالية أي الشاشات الأساسية والفنية، يعد برنامج منصة تداول الأصول المتعددة المحايدة للوسيط خيارًا شائعًا أيضًا، يوفر هذا البرنامج أيضًا إدارة الثروات والمستشارين الماليين والخدمات المصرفية الخاصة.

  1. برامج إدارة المخاطر

سيكون تحليل المخاطر والمحفظة المرتبطة بمحافظ الأسهم وصناديق الاستثمار المشتركة لإدارة أموال الشركات والإدارات المالية متاحًا من خلال برنامج مثل محلل المخاطر Kraytis.

  1. تطبيقات أندرويد للاستثمار

  2. أهم أدوات والبرامج المالية التي يجب معرفتها

    أهم أدوات والبرامج المالية التي يجب معرفتها

يعد Bloomberg للهواتف الذكية تطبيقًا فريدًا يوفر أخبارًا فريدة ومحتوى تحليليًا وبيانات سوقية محدثة وأدوات لتتبع المحفظة، إنه مجرد واحد من تطبيقات الاندرويد العديدة المتعلقة بالاستثمار والتي يمكن أن تعمل بشكل جيد على الهواتف الذكية.

من أسواق الأسهم إلى أسعار السلع وسوق السندات يغطي هذا التطبيق كل شيء تقريبًا، تطبيق اندوريد شائع آخر هو Stock Market Heat Map والذي يقيس بصريًا أصحاب الأداء الفائق وأصحاب الأداء الضعيف في السوق، تعد الشبكات الاجتماعية القائمة على التطبيقات مثل Scutify فكرة جيدة أيضًا لأنها تمثل مجتمعًا من المستثمرين الذين يقدمون رؤى مفيدة.

أقرأ أيضًا:

 

أدوات التداول
1 . رأس المال الشخصي: الذي يربط المستثمرين بحساباتهم من الضروري ربط برنامج رأس المال الشخصي للمستثمر بالحساب الاستثماري، بمجرد الربط، يتم تتبع التخصيص والرسوم والأداء باستخدام أداة التداول المتخصصة والتي توفر فوائد متعددة. توفر أداة التداول هذه أيضًا محلل الرسوم الذي يحسب تأثير دفع الرسوم عبر أفق زمني، تعد التطبيقات المجانية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ميزة إيجابية أخرى لرأس المال الشخصي. 2.برنامج Morningstar: فجر عصر جديد في الاستثمار يقدم برنامج تداول Morningstar الكثير من الفوائد، للتوضيح أكثر، فهو واحد من أقوى أدوات تتبع التداول التي يمكن استخدامها اليوم، بمجرد إدخال محفظتك الاستثمارية تقوم Morningstar بإنشاء أدوات تداول لتقييم الاستثمار المتاح، يتضمن Morningstar الأدوات التالية: تعقب الأداء وتكاليف الاستثمار وتعقب المؤشرات المقارنة. إحدى ميزات Morningstar هي أنها تمكن المستخدمين من مراقبة تفاصيل محفظة صناديق الاستثمار المشتركة أو الصناديق المتداولة في البورصة.
أدوات التداول
3. برامج إعداد الميزانية: تطبيقات مالية تحقق لك أرباحًا قد تبدو أدوات الميزانية طريقة غريبة لتتبع الاستثمارات، إلا أن العديد من أدوات التداول يمكن أن تساعدك على تتبع مقدار ما تنفقه وتستثمره في الأسواق، ستجعل هذه التطبيقات المالية الحياة أبسط والاستثمارات المعقدة أسهل بالنسبة لك. يمكنك إدارة جميع فواتيرك ومدفوعاتك في مكان واحد والتحقق من أسعار السلع والتحكم في محفظة الأسهم الخاصة بك بدقة ودقة لا تشوبها شائبة. 4. النسب المالية: فهم البيانات المالية يعد تفسير الأرقام في الأسواق فنًا أكثر منه علمًا ولكن من الصعب إتقانه، تساعد النسب المالية على فهم الأرقام والبيانات المالية للشركة، كما أنها تساعد على عزل أجزاء مهمة من المعلومات ودمجها في وحدة ذات معنى، وتضم النسب المالية ما يلي: - نسب السعر: تقييم ما إذا كان السعر مربحًا. - نسبة الربحية: تقييم ما إذا كان الربح كبيرًا. - نسبة السيولة: تقييم ما إذا كان سيتم الوفاء بالالتزامات قصيرة الأجل. - نسب الديون: تقييم ما إذا كان سيتم تعزيز الصحة على المدى الطويل. - نسب الكفاءة: تقييم ما إذا كانت موارد الشركة تستخدم بشكل جيد. 5. برامج إدارة المحافظ: إضافة إلى النمو يقوم المستثمرون ببناء الثروة باستخدام المحفظة الاستثمارية كقاعدة، عندما تكون المحفظة صغيرة قد تكون أدوات قاعدة البيانات المجانية كافية، ولكن بعد المزيد من النمو سيجد المستثمرون والمتداولون أنهم سيصلوا إلى نقطة لن تلبي فيها أدوات التداول الأساسية احتياجات برامج إدارة المحافظ الأساسية. تتيح أدوات إدارة المحافظ الاستثمارية للمستثمرين إمكانية تتبع ومراقبة وإدارة وتحليل استثمارات محفظتهم الاستثمارية، يوفر برنامج إدارة المحافظ المستقلة الدمج ولكن لفهم قيمته، عليك أن تفهم كيف يعمل ذلك على تبسيط الاستثمارات المتعددة عبر حسابات متعددة. يتيح برنامج إدارة المحافظ الاستثمارية الموحد توحيد وتتبع وإدارة وتحليل المحفظة الكاملة باستخدام أداة تداول مركزية. 6. برامج إدارة المحاسبة وهي تتضمن حلولاً لإدارة المحفظة الاستثمارية بصرف النظر عن المحاسبة وإعداد التقارير والمهام المتعلقة بالعميل، تتضمن الميزات الرئيسية عرضًا تقديميًا لتقارير الأداء المتوافق مع GIPS، ويتم تغطية مجموعة واسعة من الأوراق المالية، تتضمن بعض أفضل برامج إدارة المحاسبة FC Portfolio by FundCount، وProspero by Sage، وQED، وغيرها الكثير.
7. برامج قياس الأداء
يتضمن ذلك حلول إدارة علاقات العملاء المستندة إلى الويب مع إمكانات خاصة بالصناعة لإدارة العمليات المكتبية، مثل Dynamo وFrontPM وFronTERM وFront GP. 8. برامج فحص الأسهم برنامج فحص الأسهم الذي يغطي الأوراق المالية أي الشاشات الأساسية والفنية، يعد برنامج منصة تداول الأصول المتعددة المحايدة للوسيط خيارًا شائعًا أيضًا، يوفر هذا البرنامج أيضًا إدارة الثروات والمستشارين الماليين والخدمات المصرفية الخاصة.
9. برامج إدارة المخاطر
سيكون تحليل المخاطر والمحفظة المرتبطة بمحافظ الأسهم وصناديق الاستثمار المشتركة لإدارة أموال الشركات والإدارات المالية متاحًا من خلال برنامج مثل محلل المخاطر Kraytis.
10. تطبيقات أندرويد للاستثمار
يعد Bloomberg للهواتف الذكية تطبيقًا فريدًا يوفر أخبارًا فريدة ومحتوى تحليليًا وبيانات سوقية محدثة وأدوات لتتبع المحفظة، إنه مجرد واحد من تطبيقات الاندرويد العديدة المتعلقة بالاستثمار والتي يمكن أن تعمل بشكل جيد على الهواتف الذكية. من أسواق الأسهم إلى أسعار السلع وسوق السندات يغطي هذا التطبيق كل شيء تقريبًا، تطبيق اندوريد شائع آخر هو Stock Market Heat Map والذي يقيس بصريًا أصحاب الأداء الفائق وأصحاب الأداء الضعيف في السوق، تعد الشبكات الاجتماعية القائمة على التطبيقات مثل Scutify فكرة جيدة أيضًا لأنها تمثل مجتمعًا من المستثمرين الذين يقدمون رؤى مفيدة.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد