انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كيف أصبح غنيًا في أسبوع

Admin Hala6 سنوات

كيف أصبح غنيًا في أسبوع

 

الكثير من الشباب يسعى لتكوين الثروة وأن يصبح غنيًا في أقل وقت ممكن، خاصة في هذه الظروف الذي أصبحنا نمر بها جميعًا في البلاد العربية خاصة والغلاء الفاحش، بالإضافة إلى القرى والمنتجعات والشواطئ الجديدة وظهور التلفاز الذي جعلنا نرى ونسمع عن كل ما حولنا، ونشاهد بشر مثلنا يمتلكون المليارات، ونجد أن في هؤلاء من اتبع الطرق الشرعية ومنهم من جار وظلم، ولكن النتيجة أن كل هذه الأشياء أصبحت تستفز الشباب لفعل شيء، لتكوين الثروة والمال والوصول لمثل هذه الأماكن ومجاراة هؤلاء الأشخاص، وهذا الحلم جائز ويمكن تحقيقه بأكثر من طريقة علينا فقط أن نقرر ونسعى.

 

أشياء نفعلها لنجمع المال في وقت قياسي

 

لنتفق أن ليس هناك شيئًا يدعى أن تصبح غنيًا في أسبوع، فهذا شيئًا ممكن أن يتحقق فقط إذا حصلت على ورث بشكل مفاجئ أو كنت تضارب في البورصة بسهم وعلا نجمه في لحظه أو فزت بداخل مسابقة فهنا لك أن تصبح غنيًا في يومًا وليس أسبوعًا فقط.

ولكن أن تصبح غنيًا في حد ذاته هو حلم مشروع جدًا ومتاح تحقيقه ولكن يتطلب منك الجهد والصبر والإبداع فهناك خطوات معينة لابد من أن تسير عليها حتى تصل إلى ما تريد.

 

أولًا وضع خطة محكمة

 

  • في عالم الأعمال والناجحين وتكوين الثروات لا مجال للعشوائية، لا مجال للتصرفات الغير مبالية والسير دون قواعد وأسس محكمة تصل بنا إلى ما نريد وتعيننا على الفوز والانتصار حتى على أنفسنا.
  • من أهم الأشياء في تقديم عمل ناجح وجلب ثروة غير محدود وتحقيق حلم أن نضع خطة محكمة، نأتي بورقة وقلم ونكتب ما نريد، ما هي أهدافنا، المعوقات التي ستقابلنا، الإيجابيات، ما نملكه وما نريد أن نصل إليه.
  • كيف سنضاعف المال، في كم من الوقت سنحقق الربح الذي نريد، ماذا سنحتاج خلال رحلة البحث، كيف سنقوم بواجبتنا اتجاه انفسنا ولا نحملها فوق طاقتها، كل هذا يجب أن يكون واضحًا لعقولنا حتى نصل إل ما نريد.

 

ثانيًا فن اختيار المشروع

 

  • الكثير من الناس يملكون المال، ويملكون الخطة، ولكن يملكون المشروع الخاطئ، يخطئون في الاختيار ويبذلون المجهود في شيء لن يحقق التفاعل مع الجمهور ولن يصل بنا إلى النتيجة التي نريد.
  • يجب علينا عند الإقبال على عمل مشروع أو تكوين ثروة، أن نختار أكثر ما يتفاعل معه الناس، أن نقوم بالاستثمار بداخل عمل أرباحه مضمونة.
  • أن نعي التقسيم المالي ونجزأ رأس المال الذي لدينا لأكثر من جزء، فنستطيع أن نقوم بادخار جزء والمجازفة بجزء داخل المشروع، ومن الممكن أن نستغل جزء آخر بداخل البورصة أو من الممكن أن نقوم بادخار بداخل عقار كالمنازل والأراضي أو معدن كالدهب.
  • فهذا الأمر غاية في الأهمية حيث أن البورصة قد تنقلب مرة واحدة وتعطي لك أضعافًا مضاعفة للمبلغ الذي ساهمت به، كما أن ادخار المال في أرض أو عقار أو ذهب كل هذه الأشياء تعد من تأمينات المستقبل.
  • حيث أنها كلما تقدمت السنون كلما ارتفع سعرها، واعطت قيمة كبيرة لملاكها، فلهذا يجب علينا الحرص على عدم تفويت الفرصة بأقل مال يوجد لدينا، وإذا لم يكن لدينا المال الكافي لفعل ذلك.
  • فمن الممكن أن نقوم بادخار جزء من المال بشكل شهري من مرتب الشهر أو الاسبوع والتوفير في الاستهلاك حتى نقوم بتكوين مبلغ نستطيع منه أن نفعل ذلك بكل أريحية.

 

ثالثًا متابعة الوقت المناسب لتحقيق الكسب

 

  • من الضروري جدًا أن نكون علم بالوقت الذي سنقوم فيه ببيع أو شراء شيء، فكل وقت له أشياءه البارزة ونقاط قوته وضعفه، وكل فصل من فصول السنة له صفات وطقوس تتطلب أشياء معينة لاكتمال هذا الفصل.
  • تختلف عقول الناس من فصل لفصل ومن توقيت لتوقيت، ولذلك علينا أن نعي تمامًا ما يشغلهم في كل وقت ونقوم بالتركيز عليه وتقديمه بأفضل صورة ممكنه، كما أنه يجب علينا أن نحرص على التطوير والابداع المستمر.
  • أما في حالة الشراء فعلينا أن ندرس كليًا وجزئيًا كل ما يتعلق بالشيء الذي سنقوم بشرائه وهل هذا الشيء سيحقق لنا ربح في المستقبل أم أننا لن نستفيد منه شيئًا، فقد نأتي بشيء لا قيمة له ونحتار في بيعه فيما بعد.
  • إذا كنا لا نعرف أن نقيم الشيء الذي سنقوم بشرائه، فعلينا بطلب المساعدة من المتخصصين الذين يملكون المعرفة اتجاه الشيء الذي سنريد، فهذا سيسهل علينا كثيرًا ما نقوم به ويجعل أموالنا لا تضيع هباء.

 

رابعًا مفارقة الديون

 

  • إذا كنا نريد نجاح للمشروع الذي نقوم به، وتحقيق الربح المادي الكبير في أقل وقت ممكن فأهم خطوة يجب أن نحرص عليها أن نفارق الديون، الا نقترب منها نهائيًا.
  • فبعض الناس تستدين حتى تشتري سيارة أو متاع شخصي أو سفر أو تستدين دين بفوائد كثيرة جدًا لعمل مشروع، وهذا أخطر شيء ممكن، فهذا يجعلك لا تشعر بأي مكاسب وحتى في نجاح مشروعك.
  • فالدين لن يعطيك لذة النجاح، لن يجعلك تشعر بالسعادة أو بأنك حققت شيئًا فبمجرد أن ينجح مشروعك ستكون مطالب بسداد الدين، ولتكمل المشروع وتموله سيكون عليك الاستدانة مرة أخرى.
  • سيدخلك كل هذا في دائرة غير منتهية، وسيؤدي في النهاية إلى خسارتك المادية وخسارتك النفسية وستجد أنك بدلًا من أن تجني المال أصبح عليك ديون لا حد لها وهذا شيء مؤسف جدًا.

 

خامسًا الطموح الدائم

 

  • النجاح المستمر يعني طموح مستمر وحماس مستمر وإرادة مستمرة وعزيمة قوية وثقة لا تبلى ابدًا، فلكي نحقق نجاحًا مبهرًا علينا بالطموح الدائم وأن لا نضع سقف لأحلامنا وما نريد أن نفعل.
  • الثقة بالنفس والقدرة على مواجهة المصاعب والتحديات التي سنقابلها، لا يوجد رحلة نجاح محففة بالورود ولا تأتي لنا الأموال على طبق من ذهب، فكل طريق مليء بالأشواك والمتاعب التي تكون بمثابة اختبار لعزيمتنا على النجاح.
  • لا معنى لأحلامنا إن لم نستطع تحقيقها، ولا معنى للنجاح إذا لم يتوج بالطموح الدائم، فإذا نقص شغفك نقصت عزيمتك وتراجعت وبات النجاح الذي حققته لا معنى له ولا طعم.

 

سادسًا تطوير النفس وترشيد الاستهلاك

 

  • مواكبة التطور واتباع الطرق الحديثة وتكوين ثقافة عن العمل أمر مفروغ منه لتحقيق النجاح وجمع الأموال التي نريد، فلا يجب أن نظل معتمدين على الطرق البدائية التي تعلمناها في كل شيء نقبل عليه.
  • بل علينا أن نقرأ دائمًا ونبحث دائمًا عن الطرق الحديثة والأجهزة الحديثة، ونقرأ ماضي وحاضر مادة المشروع ونضع لها المستقبل في أحلامنا ونسعى إلى تحقيق ذلك بكافة الطرق المتاحة والشرعية.
  • الاعتماد على صحبة صالحة تعين على الطريق، وتساعد في النجاح، وتحفز لإقامة العمل وتقديمه بأفضل الصور الممكنة.
  • كما أنه يجب علينا ايضًا أن نحد من استهلاكنا وصرف الأموال على أشياء لا قيمة لها، فإذا قمنا بالتوفير والادخال بضع من الوقت سنجد أننا قمنا بتكوين مبلغ مالي كبير يساعدنا في أشياء كثيرة ونستطيع الاستفادة منه بشكل كبير.
  • يجب أن نؤمن دائمًا أن كل مجتهد له نصيبه وأن ليس هناك عمل مخلص يضيع، بل أن كل ما يسعى إليه الإنسان يرد له أضعافًا مضاعفة، بقليل من الصبر وقليل من الحماس تصبح أحلامنا واقع نلمسه ونعيشه.
كيف أصبح غنيا في أسبوع
nbspالكثير من الشباب يسعى لتكوين الثروة وأن يصبح غنيا في أقل وقت ممكن خاصة في هذه الظروف الذي أصبحنا نمر بها جميعا في البلاد العربية خاصة والغلاء الفاحش بالإضافة إلى القرى والمنتجعات والشواطئ الجديدة وظهور التلفاز الذي جعلنا نرى ونسمع عن كل ما حولنا ونشاهد بشر مثلنا يمتلكون المليارات ونجد أن في هؤلاء من اتبع الطرق الشرعية ومنهم من جار وظلم ولكن النتيجة أن كل هذه الأشياء أصبحت تستفز الشباب لفعل شيء لتكوين الثروة والمال والوصول لمثل هذه الأماكن ومجاراة هؤلاء الأشخاص وهذا الحلم جائز ويمكن تحقيقه بأكثر من طريقة علينا فقط أن نقرر ونسعىnbsp
أشياء نفعلها لنجمع المال في وقت قياسي
nbspلنتفق أن ليس هناك شيئا يدعى أن تصبح غنيا في أسبوع فهذا شيئا ممكن أن يتحقق فقط إذا حصلت على ورث بشكل مفاجئ أو كنت تضارب في البورصة بسهم وعلا نجمه في لحظه أو فزت بداخل مسابقة فهنا لك أن تصبح غنيا في يوما وليس أسبوعا فقطولكن أن تصبح غنيا في حد ذاته هو حلم مشروع جدا ومتاح تحقيقه ولكن يتطلب منك الجهد والصبر والإبداع فهناك خطوات معينة لابد من أن تسير عليها حتى تصل إلى ما تريدnbsp
أولا وضع خطة محكمة
nbsp في عالم الأعمال والناجحين وتكوين الثروات لا مجال للعشوائية لا مجال للتصرفات الغير مبالية والسير دون قواعد وأسس محكمة تصل بنا إلى ما نريد وتعيننا على الفوز والانتصار حتى على أنفسنا من أهم الأشياء في تقديم عمل ناجح وجلب ثروة غير محدود وتحقيق حلم أن نضع خطة محكمة نأتي بورقة وقلم ونكتب ما نريد ما هي أهدافنا المعوقات التي ستقابلنا الإيجابيات ما نملكه وما نريد أن نصل إليه كيف سنضاعف المال في كم من الوقت سنحقق الربح الذي نريد ماذا سنحتاج خلال رحلة البحث كيف سنقوم بواجبتنا اتجاه انفسنا ولا نحملها فوق طاقتها كل هذا يجب أن يكون واضحا لعقولنا حتى نصل إل ما نريدnbsp
ثانيا فن اختيار المشروع
nbsp الكثير من الناس يملكون المال ويملكون الخطة ولكن يملكون المشروع الخاطئ يخطئون في الاختيار ويبذلون المجهود في شيء لن يحقق التفاعل مع الجمهور ولن يصل بنا إلى النتيجة التي نريد يجب علينا عند الإقبال على عمل مشروع أو تكوين ثروة أن نختار أكثر ما يتفاعل معه الناس أن نقوم بالاستثمار بداخل عمل أرباحه مضمونة أن نعي التقسيم المالي ونجزأ رأس المال الذي لدينا لأكثر من جزء فنستطيع أن نقوم بادخار جزء والمجازفة بجزء داخل المشروع ومن الممكن أن نستغل جزء آخر بداخل البورصة أو من الممكن أن نقوم بادخار بداخل عقار كالمنازل والأراضي أو معدن كالدهب فهذا الأمر غاية في الأهمية حيث أن البورصة قد تنقلب مرة واحدة وتعطي لك أضعافا مضاعفة للمبلغ الذي ساهمت به كما أن ادخار المال في أرض أو عقار أو ذهب كل هذه الأشياء تعد من تأمينات المستقبل حيث أنها كلما تقدمت السنون كلما ارتفع سعرها واعطت قيمة كبيرة لملاكها فلهذا يجب علينا الحرص على عدم تفويت الفرصة بأقل مال يوجد لدينا وإذا لم يكن لدينا المال الكافي لفعل ذلك فمن الممكن أن نقوم بادخار جزء من المال بشكل شهري من مرتب الشهر أو الاسبوع والتوفير في الاستهلاك حتى نقوم بتكوين مبلغ نستطيع منه أن نفعل ذلك بكل أريحيةnbsp
ثالثا متابعة الوقت المناسب لتحقيق الكسب
nbsp من الضروري جدا أن نكون علم بالوقت الذي سنقوم فيه ببيع أو شراء شيء فكل وقت له أشياءه البارزة ونقاط قوته وضعفه وكل فصل من فصول السنة له صفات وطقوس تتطلب أشياء معينة لاكتمال هذا الفصل تختلف عقول الناس من فصل لفصل ومن توقيت لتوقيت ولذلك علينا أن نعي تماما ما يشغلهم في كل وقت ونقوم بالتركيز عليه وتقديمه بأفضل صورة ممكنه كما أنه يجب علينا أن نحرص على التطوير والابداع المستمر أما في حالة الشراء فعلينا أن ندرس كليا وجزئيا كل ما يتعلق بالشيء الذي سنقوم بشرائه وهل هذا الشيء سيحقق لنا ربح في المستقبل أم أننا لن نستفيد منه شيئا فقد نأتي بشيء لا قيمة له ونحتار في بيعه فيما بعد إذا كنا لا نعرف أن نقيم الشيء الذي سنقوم بشرائه فعلينا بطلب المساعدة من المتخصصين الذين يملكون المعرفة اتجاه الشيء الذي سنريد فهذا سيسهل علينا كثيرا ما نقوم به ويجعل أموالنا لا تضيع هباءnbsp
رابعا مفارقة الديون
nbsp إذا كنا نريد نجاح للمشروع الذي نقوم به وتحقيق الربح المادي الكبير في أقل وقت ممكن فأهم خطوة يجب أن نحرص عليها أن نفارق الديون الا نقترب منها نهائيا فبعض الناس تستدين حتى تشتري سيارة أو متاع شخصي أو سفر أو تستدين دين بفوائد كثيرة جدا لعمل مشروع وهذا أخطر شيء ممكن فهذا يجعلك لا تشعر بأي مكاسب وحتى في نجاح مشروعك فالدين لن يعطيك لذة النجاح لن يجعلك تشعر بالسعادة أو بأنك حققت شيئا فبمجرد أن ينجح مشروعك ستكون مطالب بسداد الدين ولتكمل المشروع وتموله سيكون عليك الاستدانة مرة أخرى سيدخلك كل هذا في دائرة غير منتهية وسيؤدي في النهاية إلى خسارتك المادية وخسارتك النفسية وستجد أنك بدلا من أن تجني المال أصبح عليك ديون لا حد لها وهذا شيء مؤسف جداnbsp
خامسا الطموح الدائم
nbsp النجاح المستمر يعني طموح مستمر وحماس مستمر وإرادة مستمرة وعزيمة قوية وثقة لا تبلى ابدا فلكي نحقق نجاحا مبهرا علينا بالطموح الدائم وأن لا نضع سقف لأحلامنا وما نريد أن نفعل الثقة بالنفس والقدرة على مواجهة المصاعب والتحديات التي سنقابلها لا يوجد رحلة نجاح محففة بالورود ولا تأتي لنا الأموال على طبق من ذهب فكل طريق مليء بالأشواك والمتاعب التي تكون بمثابة اختبار لعزيمتنا على النجاح لا معنى لأحلامنا إن لم نستطع تحقيقها ولا معنى للنجاح إذا لم يتوج بالطموح الدائم فإذا نقص شغفك نقصت عزيمتك وتراجعت وبات النجاح الذي حققته لا معنى له ولا طعمnbsp
سادسا تطوير النفس وترشيد الاستهلاك
nbsp مواكبة التطور واتباع الطرق الحديثة وتكوين ثقافة عن العمل أمر مفروغ منه لتحقيق النجاح وجمع الأموال التي نريد فلا يجب أن نظل معتمدين على الطرق البدائية التي تعلمناها في كل شيء نقبل عليه بل علينا أن نقرأ دائما ونبحث دائما عن الطرق الحديثة والأجهزة الحديثة ونقرأ ماضي وحاضر مادة المشروع ونضع لها المستقبل في أحلامنا ونسعى إلى تحقيق ذلك بكافة الطرق المتاحة والشرعية الاعتماد على صحبة صالحة تعين على الطريق وتساعد في النجاح وتحفز لإقامة العمل وتقديمه بأفضل الصور الممكنة كما أنه يجب علينا ايضا أن نحد من استهلاكنا وصرف الأموال على أشياء لا قيمة لها فإذا قمنا بالتوفير والادخال بضع من الوقت سنجد أننا قمنا بتكوين مبلغ مالي كبير يساعدنا في أشياء كثيرة ونستطيع الاستفادة منه بشكل كبير يجب أن نؤمن دائما أن كل مجتهد له نصيبه وأن ليس هناك عمل مخلص يضيع بل أن كل ما يسعى إليه الإنسان يرد له أضعافا مضاعفة بقليل من الصبر وقليل من الحماس تصبح أحلامنا واقع نلمسه ونعيشه

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد