بشرة بيضاء مثل الثلج فى اربع ايام.

By Esraa

الكثير من السيدات والفتيات والبنات يرغبن فى الحصول على بشرة بيضاء مثل الثلج وذلك لكى تكتمل نضارة وجهك ويكتمل جمالك... "بشرة بيضاء مثل الثلج فى اربع ايام." by Esraa, written on 13-06-2017
الكثير من السيدات والفتيات والبنات يرغبن فى الحصول على بشرة بيضاء مثل الثلج وذلك لكى تكتمل نضارة وجهك ويكتمل جمالك...

بشرة بيضاء مثل الثلج فى اربع ايام.

بقلم :

الكثير من السيدات والفتيات والبنات يرغبن فى الحصول على بشرة بيضاء مثل الثلج وذلك لكى تكتمل نضارة وجهك ويكتمل جمالك وهذا يحدث من خلال مراعاتك للرويتن اليومي الخاص بجمالك وذلك من خلال الحرص على ازالة بقع الوجه والبثور المختلفة واثار الحبوب المختلفة وايضا من خلال حرصك على وضع الماسكات الليلية وايضا حرصك على وضع كريمات الصباح والليل بطريقة منتظمة وسوف تجدى بشرتك قد اصبحت جميلة ونقية وبيضاء ناصعة كالثلج.

لذا سوف نتطرق فى هذا المقال حول ابرز الامور التى تساهم فى ضعف وشحوب وجهك وعلاجها ثم نضع بين ايديكم بعض الطرق والماسكات المغذية التى تحافظ على نضارة الوجه واستعادة رونقة ونشاطة.

حيث ان الكثير من السيدات يجدن ان كلما زاد بياض وجهن كلما اصبحن اجمل وبالتالى يهرعن الى مستحضرات التجميل المختلفة والتى يعتقدن انها تسبب فى بياض البشرة بصورة خارقة وقد يؤدي ذلك بصورة كبيرة الى حدوث نتائج عكسية والتسبب فى اسمرار البشرة. ويجب اولا ان تكتشفي ما هو نوع بشرتك وما هى الطرق المناسبة لبشرتك حيث ان هناك بعض الطرق التى قد تؤدي الى التهاب بشرتك اذا كانت حساسة. لذا يجب ان تكتشفي نوع بشرتك وما هو الانسب لها.

لان غالبا فصل الصيف تتعرض بشرة الفتيات للارهاق وعوامل الجو واشعة الشمس الحارة والتى قد تتسبب فى ارهاق وتعب بشرتك بصورة اكبر من فصل الشتاء وللعلم ان فصل الشتاء قد يتسبب فى جفاف وتشقق بشرتك بصورة كبيرة وبذلك تحتاج الى كريمات مرطبة كثير جدا وذلك للحفاظ على ترطيب بشرتك وحمايتها من عوامل الجو المتقلبة.

بشرة بيضاء مثل الثلج فى اربع ايام.

بشرة بيضاء مثل الثلج فى اربع ايام.

لذا سوف نتطرق الان الى جزء هام وهو عن اهم العوامل التى قد تسبب فى ارهاق بشرتك وضعفها بصورة كبيرة.

يجب ان تلاحظى ان شرب الماء له اهمية كبيرة جدا على صحة وحيوية بشرتك وان قلة شربك للماء يوميا سوف يتسبب فى ارهاق وضعف بشرتك وان تصبح مرهقة وليس لها رونق ابدا، هذا الى جانب ان التعرض لاشعة الشمس بصورة كبيرة يتسبب فى ضعف بشرتك بصورة كبيرة وذلك يحدث غالبا فى فصل الصيف.

حيث ان فى فصل الصيف غالبا ما نتجه الى المصايف والبحر وذلك للتمتع والهرب من اشعة الشمس الحارقة التى تضر بشرتك بصورة كبيرة لذا يجب ان تتبعي نظام مكث للعناية ببشرتك فى الصيف ويتكون ذلك من خلال الحرص على وضع واقى الشمس او الصن بلوك على بشرتك قبل التعرض لاشعة الشمس بفترة كافية وذلك حتى تحميكي من اشعة الشمس الضارة والتى تتسبب فى تصبغ الوجة واسمرارة بصورة كبيرة. احرصي ايضا على عمل الماسكات المغذية واقنعة البشرة المفيدة بصورة كبيرة حتي تعيدي الحيوية والنشاط الى وجهك والتى من اهمها ماسك الليمون وماسك ماء الورد وماسك الطماطم وايضا الخيار وغير ذلك.

وايضا لا يخفى عليكي سيدتى ان التعرض لفترات طويلة لاجهزة الكمبيوتر والموبايل والضوء الصادر منها تؤدى الى ارهاق بشرتك ايضا، هذا الى جانب ان حصولك على قدر كفاية من النوم ليلا يتسبب فى نضارة بشرتك بصورة كبيرة ويجب ايضا ان تحرصى على التقليل من شرب المشروبات الغازية والمشروبات التى تحتوى على نسبة من الكافيين مثل القهوة والنسكافية وغير ذلك من الأمور. كما ان السهر ليلا من اكثر الامور التى تؤذي بشرتك بصورة كبيرة لذا يجب ان تتجنبيها وان تحددي لنفسك اوقات معينة للنوم. حيث ان طبيعتك الانثوية تفرض وتحتم عليكي ان تهتمي ببشرتك بصورة اكبر وان تطبقي نظام تجميلي بصورة او باخري مكون من خيرات الطبيعة.

بشرة بيضاء مثل الثلج فى اربع ايام.

الحرص على تناول الخضراوات والفواكهة بصورة منتظمة تعتبر من اهم الأمور التى تساعد على نضارة وجهك بصورة كبيرة والحفاظ على رونقة وشرب كميات كفاية من الماء بصورة يومية يساعد فى الحفاظ على نضارة الوجه ورونقة ويجب ان تشربي حوالى ثمان اكواب من الماء يوميا كمعدل طبيعي.

احرصي على استخدام الواقى من الشمس وذلك فى فصل الصيف واشعه الشمس الحارقة بصورة كبيرة حيث انها تساعدك على حماية بشرتك من اشعة الشمس الضارة وحمايتك من الاسمرار نتيجة الحرارة العالية. وايضا لا تنسي وضع قطع من الخيار والبطاطس على وجهك وبشرتك وبالاخص فى المناطق حول عينيكي المرهقة حيث انها تساعد بصورة كبيرة على ازالة الهالات واخفائها. ايضا من المهم ان تغسلي وجهك بالماء البارد بصورة منتظمة وذلك لمنع ظهور الافرازات وغلق البثور التى تسبب الحبوب فى اغلب الاوقات. يجب ان يكون لديك منشفة قطنية خاصة بكي عند تجفيف وجهك حيث ان المنشفة المشتركة قد تسبب فى نقل بعض الامراض او الحبوب الى وجهك. اذا كنتي تستعملين مساحيق التجميل لذا احرصي على استخدام منتجات تجميلية ذات سمعة جيدة حتى لا تضر ببشرتك واحرصي على ازالة المكياج جيدا عند النوم. الراحة النفسية والبعد عن كل عوامل القلق والتوتر المختلفة والتى تضر بشرتك بصورة كبيرة وايضا ممارسة الرياضة بصورة كبيرة سوف تساعدك على الحفاظ على رونق وجمال بشرتك. ويجب ايضا ان تحرصي على ان تقومى بغسل وجهك بالصابون الخاص لنوع بشرتك حيث ان هناك نوع خاص لكل بشرة فهناك البشرة الدهنية والجافة والعادية.

اذا كانت لديكي مناسبة ما او سهرة هامة وترغبين فى الظهور فى اجمل طلاتك والحصول على بشرة ناصعة البياض كالثلج لذا

سوف نقدم لكم الان اهم الطرق الطبيعية والماسكات التى تساعد على تبييض بشرتك فى مدة قصيرة جدا ولعل من اهم هذة الطرق هو التالى:

اولا/ الليمون:

حيث يعتبر الليمون واحد من اهم المستحضرات الطبيعية التى تساعد على توحيد وتفتيح لون البشرة بطريقة كبيرة لذا فان كل ما عليكي هو ان تقومى بخلط عصير الليمون مع نفس المقدار من الماء وان تمسحي وجهك بقطنة نظيفة من ثلاث مرات الى مرتين اسبوعيا وسوف تلاحظ النتيجة المبهرة من الاسبوع الثالث او الرابع. ويجب ان تشطفي وجهك بعد وضع الخليط بعد ربع ساعه من تطبيقة على وجهك وشطفة جيدا واحرصى على وضع الكريمات و المرطبات المختلفة حيث ان الليمون يؤدى الى جفاف البشرة نسبيا وبالتالى سوف تحتاجين الى ترطيب وجهك بعد وضع الليمون. و لا يجب ايضا ان تتعرضي لاشعة الشمس عن وضع الخليط.

بشرة بيضاء مثل الثلج فى اربع ايام.

بشرة بيضاء مثل الثلج فى اربع ايام.

ثانيا/ الزبادى:

يعتبر الزبادى ثانى اهم المكونات التى تساهم فى الحصول على بشرة بيضاء وناصعة حيث يتم خلط مزيج متناسب من الزبادى والعسل بمقدار متساوى وتطبيق هذا الخليط على الوجه لمده ربع ساعه وشطفة جيدا بالماء الدافئ وسوف ترين نتائج باهرة ويمكن ايضا تبديل العسل بمقدار من الالوفيرا او الافوكادو حيث ان لهم نتائج مبهرة على بشرتك.

ثالثا/ الطحين:

حيث تتم اضافة مقدار من الليمون او الحليب على مقدار ربع كوب من الطحين وذلك حتى تصبح لديكي عجينة متماسكة ويتم وضعها على البشرة لمدة ربع ساعه ثم قومي بشطفها جيدا واحرصي على الانتظام على هذة الطريقة وذلك لنتائجها المبهرة.

رابعا/ اوراق النعناع:

حيث يتم وضع كمية مناسبة من اوراق النعناع الطازجة على بشرتك لمدة مناسبة تتراوح من عشر دقائق الى ربع ساعه وذلك نظرا لفوائد النعناع على نضارة وجهك وبشرتك بصورة كبيرة.

بشرة بيضاء مثل الثلج فى اربع ايام.

بشرة بيضاء مثل الثلج فى اربع ايام.

خامسا/ عصير الطماطم:

حيث يتم هرس حبة الطماطم جيدا واضافة معلقة صغيرة بيكنج بودر ومعلقة صغيرة من العسل ثم يتم وضعه على البشرة والوجة والرقبة لمدة ربع ساعة تقريبا وغسلة جيدا بالماء.

بشرة بيضاء مثل الثلج فى اربع ايام.

بشرة بيضاء مثل الثلج فى اربع ايام.

سادسا/ الخيار والبطاطس:

حيث ان الخيار له فوائد كبيرة جدا لبشرتك وهى تساعد على نضارة بشرتك بصورة كبيرة لذا قومي بتقطيع الخيار الى حلقات متساوية وضعيها تحت العين وسوف تساعد على ازالة انتفاخ العين وسواد الهالات بصورة كبيرة كما ان البطاطس تساعد على تبيض البشرة بصورة كبيرة من خلال وضعها على بشرتك لمده عشر دقائق وشطف وجهك بعدها. واحرصي على تطبيق هذا الروتين بشكل يومي.

سابعا / خلطة الموز:

حيث يجب ان تقومي بهرس الموز جيدا ثم وضعه على وجهك لمدة تقريبا ربع ساعه ومن ثم قومي بشطف الموز بالماء جيدا و كررى هذة العملية لمدة اسبوعين متواصلين وسوف تلاحظين النتيجة المبهرة.

يجب قراءة هذة الوصفات بعناية واختيار منها ما يلزمك ويناسب بشرتك حيث ان هناك وصفات تناسب البشرة العادية واخري تناسب البشرة الدهنية وثالثة تناسب البشرة الجافة. وذلك حسب المكونات المختلفة لهذة الوصفات الطبيعية. هذا الى جانب تطبيق النصائح السابقة وذلك للحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب في اقصر وقت ممكن.

 

المواضيع الاكثر مشاهدة