طريقة حفظ الملوخية الخضراء مجمدة

.
5 يوليو, 2017 12:06 م Esraa
.

طريقة حفظ الملوخية المخروطة 2018 – حفظ الملوخية للشيف هالة 2018 – طريقة تخزين الملوخية الورق 2018 

الكثير منا يرغب فى تعلم الطبخ على اصولة و من اهم الامور التى يجب ان تعتنى بها السيدة هو كيفية الحفاظ على الماكولات في المواسم بطريقة كبيرة حيث ان هناك موسم معين لكل نبات او خضار و فواكة و هناك ماكولات صيفية و اخرى شتوية لذا تعمل السيدات على تخزين الماكولات الصيفية الى فصل الشتاء و العكس صحيح حيث نقوم بتخزين الماكولات الشتوية الى فصل الصيف و يتم ذلك بطريقة او باخرى و سوف نتعرف عليها سويا من خلال موقعنا .

  • لا يوجد شخص في العالم العربى باكمله لا يعرف ما هي الملوخيه حيث انك اذا قمت بسؤال شخص ما في اى دولة عربية سوف تجده يعرف ما هو نبات الموخية و لكن قد تختلف فقط طريقة طهو الملوخيه من دولة لاخرى .
    حيث انها تعتبر من الوصفات المميزة و الشهيرة جدا فى الوطن العربي و هى من ضمن الوصفات التقليدية و القديمه و قد شهرت هذة الوصفة تقريبا في و نالت الصيت الاوسع فى مصر ثم انتقلت لباقي دول العربية .
    و هي لها فوائد كثيرة جدا للجسم حيث انها تحتوى على فيتامين أ و فيتامين ب و أيضا تحتوى على الاملاح المعدنيه بصورة كبيرة . و هي تحتوى على كميه مميزة من الحديد و الفسفور و الصوديوم و ترجع فائدة هذة العناصر السابقة فى حالات الامساك المزمن و أيضا لتقوية النظر بصورة كبيرة .

    طريقة حفظ الملوخية الخضراء مجمدة

    طريقة حفظ الملوخية الخضراء مجمدة

    كما انها لا تفقد اى عنصر من هذة العناصر ابدا عند طهوها و تظل محتفظة بقيمتها الغذائية مما يجعلها من الماكولات المتكاملة القيمة الغذائية او عالية القيمة الغذائية بالمقارنة بغيرها من الماكولات الاخرى . و يجب ان تحرصي سيدتى على طبخ الخضراوات المتنوعة لاطفالك حيث ان لها اثر كبير على البنيه الخاصة بجسمهم و تجعلها اكثر عرضة للجسم السليم .
    تعتبر الملوخية الخضراء من اهم الاكلات المفيدة لدى الكثير من للناس و خاصة المصريين حيث انهم معتادين على تناولها بصورة كبيرة و ذلك نظرا لطعمها المميز و انها من الاكلات المميزة لدى الصغار و الكبار معا و يمكن طبخها بجانب الكثير من الماكولات نظرا لانها خفيفة و طعمها مميز و محبوب من جانب الكثير من الاشخاص حول العالم .

    طريقة حفظ الملوخية الخضراء مجمدة

    طريقة حفظ الملوخية الخضراء مجمدة

    كما انها لا تفقد اى عنصر من هذة العناصر ابدا عند طهوها و تظل محتفظة بقيمتها الغذائية مما يجعلها من الماكولات المتكاملة القيمة الغذائية او عالية القيمة الغذائية بالمقارنة بغيرها من الماكولات الاخرى .
    و تعتبر الملوخية نبات اخضر ذو اوراق يانعة يتم قطفها و طبخها بطريقة ما و بالتالى تصبح ملوخية . و تتعد الطرق التى يتم طبخ الملوخيه بها و ذلك حسب البلد المتواجد فيها فهناك بلد تقوم بطهوها بطريقة و بلد اخرى تطهوها بطريقة اخرى و ذلك على حسب العادات و التقاليد الخاصة بكل دولة . و ذلك بالتالى يؤثر على طعمها في النهاية حيث ان طريقة الطبخ بالتاكيد تؤثر على طعمها و لكن هناك اتفاق كبير على انها من الاكلات المحبوبة لدى الجميع في كل البلاد ة في كل الاوقات و يتم طهوها بسهولة جدا حيث انها لا تستغرق حوالى ربع ساعه على الاكثر لكي تصبح ناضجه و صحية و يجب ان تهتمى بغسل اوراقها جيدا بصورة كبيرة و الامر ينطبق على باقي الخضراوات و الفواكه الى تتناولونها و ذلك من اجل الحفاظ على سلامتك و سلامه اسرتك و صحتهم بصورة كبيرة جدا و يجب ان تعمل ربة المنزل على تنظيف اوراقها جيدا حيث غالبا ما تحمل كميه كبيرة جدا من الاتربة نظرا لانها تكون مزروعة في الارض بصورة كبيرة لدى الفلاحين . و يجب ان تحرص على تناولها بصورة منتظمة و ذلك نظرا للفوائد الكثيرة للملوخية على صحة الانسان بصورة كبيرة نظرا لما تحتوية من عناصر هامه .
    و يجب ان تعلموا اعزائى القراء الكرام ان الملوخيه لها فوائد كثيرة جدا على صحة الانسان و التي سوف نتعرف عليها اليوم في مقالتنا التالية :

    طريقة حفظ الملوخية الخضراء مجمدة

    طريقة حفظ الملوخية الخضراء مجمدة

    حيث ان الملوخيه تساعد على علاج الانيميا و فقر الدم بصورة كبيرة و تزيد من القدرة الجنسية لدى الرجال و هي مسكنه للالم و تساعدك على التخلص من الالام الجهاز الهضمي بصورة كلية و سريعة كما انها تعمل على تنشيط الذاكرة و الحماية من هشاشة العظام بصورة كبيرة كما انها تحتوى على نسبة كبيرة من الحديد الذي يحتاجه جسمك بصورة كبيرة جدا .
    كما ان الملوخيه تعتبر من الماكولات التى لا تفقد قيمتها الغذائية خلال فترة تخزينها ابدا كما انها من الماكولات الموسميه و التى تظهر خلال موسم معين و تختفي في موسم اخر لذا تحرص الكثير من السيدات على تخزينها فى الثلاجات المنزلية لتناولها و كي تصبح متاحه فى اى وقت في السنه . و هى من الاكلات الشعبية اللذيذة التى لا يمكن الاستغناء عنها بصورة او باخرى . لذا يجب ان تحرص على تخزينها بطريقة صحيحة وفقا لما سوف نقدمه لكم فى المقالة التالية
    ما هي طريقة تخزين الملوخية الخضراء و حفظها مجمدة لفترة طويلة ؟
    اولا يتم تقطيف الملوخيه بصورة دقيقة و جيدة و الحرص على تجنب الاوراق التالفة ثم قومي بغسل و شطف هذة الاوراق بصورة جيدة حتي تخلصيها من الاتربة و الاوساخ العالقة بها بصورة كبيرة و كررى هذة العمليه حتي يصبح الماء المستخدم في غسيل الملوخيه ابيض و نظيف و خالى من الاتربة حينها يمكن القول ان الملوخيه اصبحت نظيفة و خالية من الاتربة .
    ثم قومي بفرد قطعه قماش نظيفه لديكي و قومى بفرد الملوخيه فوقها بصورة كبيرة و احرصي على تقليبها جيدا و مع تعريضها لاشعه الشمس حتي تجف الموخية من الماء تماما .

    طريقة حفظ الملوخية الخضراء مجمدة

    طريقة حفظ الملوخية الخضراء مجمدة

    ثم احرصي على انه بعد أن تجفّ أوراق الملوخية ضعيها في كيسٍ مخرّم من القماش الخفيف، ثمّ قومي بوضعها في مكان تصله الشمس و له تهوية جيدة و يكون هذا المكان غير رطب، ثم اتركيها حتى تجف تماماً. ثم بعد جفاف الأوراق قومي بفركها بين يديكي بخفة و ذلك حتى تتفتّت وتحصلي على ملوخيّة مطحونة مما يسهل عليكي عملية الطبخ. ثم باستخدام أكياس التفريز أو في برطمان زجاجي قومي بحفظ الملوخيّة المجففة و ذلك مع تركها في حرارة المطبخ أو في داخل الثلاجة.

    و تعتبر هذة الطريقة السابقة هى اسهل طريقة لحفظ الملوخية مجمدة لفترة طويلة دون ان يحدث لها شئ و دون تغير فى طعمها او قوامها بصورة كبيرة . و يتم طبخ الملوخية بجانب العديد من الماكولات اللذيذة فيمكن طبخها مع الارانب و هى اكلة مميزة جدا و خاصة فى مصر و تسمي ملوخية بالارانب او قد يتم طبخها مع الارز بالشعرية كوجبة متكاملة و مفيدة لمن يتناولها بصورة كبيرة .