مكياج بسيط للأفراح

By Salma

مكياج للمناسبات بالخطوات 2018 - مكياج مناسبات فخم 2018 - طريقة عمل مكياج سهرة في البيت 2018  من المعروف من... "مكياج بسيط للأفراح" by Salma, written on 03-07-2017
مكياج للمناسبات بالخطوات 2018 - مكياج مناسبات فخم 2018 - طريقة عمل مكياج سهرة في البيت 2018  من المعروف من...

مكياج بسيط للأفراح

مكياج بسيط للأفراح

مكياج للمناسبات بالخطوات 2018 – مكياج مناسبات فخم 2018 – طريقة عمل مكياج سهرة في البيت 2018 

من المعروف من الأزمنة السابقة أن شكل البنت البسيط  دليل لطبعه الجميل ، أما في وقتنا هذا في زمن التكنولوجيا والأشياء الحديثة تم اكتشاف المكياج لزيادة جمال المرأة ، ولكن المكياج يوجد منها المفيد لكي كبنت أو سيدة ويوجد منها الضار ، ويوجد الكثير من الفتيات التي لا يوجد لديها الخبرة في استعمال المكياج ،

ومن الأشياء التي تعاني ،وتتعب منها معظم البنات هي عدم معرفتهم كيف يقوموا بوضع المكياج الخاص للذهاب حفلات الزفاف والحفلات والمناسبات العائلية بشكل عام ، وما يشبه ذلك ، وتم التأكد من  عدم خبرتهم في كيفية وضع المكياج  ، حيث يقوموا بمليء وجوههم ،وتلطيخها بالمكياج بطريقة مفرطة وفظيعة ،فيصبح  مظهر الفتيات سيء للغاية حيث تظهر الفتيات وكأنها أمرآه عجوز ، واستعمال المكياج ايضًا بطريقة مفرطة يؤدي إلي الاصابة بالكثير من الأمراض مثل “حب الشباب والتهابات الوجه بشكل عام ” ،ومن هنا تكون “المعاناة في الكشف عن حل ملائم لعلاج “حب الشباب” ، وكل ذلك بسبب عدم الخبرة في طريقة استعمال المكياج بالطريقة الصحيحة . لكي لا تعاني من عدم الخبرة في استعمال المكياج أحضرت لكم اليوم بعض الخطوات البسيطة لكيفية عمل مكياج المناسبات بطرق سهلة وبسيطة .

مكياج افراح

مكياج بسيط للأفراح

  1. من أهم الأمور المؤثرة على أغلب البنات بشكل اساسي هي “الأساس” ، هذه الخطوة لها مؤثر قوي علي مظهر الوجه ، فيجب على كل بنت الاهتمام الشديد على اختيار ” الدرجة المضبوطة” في الأساس ، وتمر هذه الخطوة بعدة مراحل :

المرحلة الأولي : هي القيام بعملية “غسل الوجه ” بحرص ،وعناية شديد للغاية ،وبعد غسل الوجه بالماء قومي بوضع “الكريم المرطب ” الخاص بكي الذي تستخدميه .

المرحلة الثانية : أن تقومي بشراء نوع معين من  الكونسيلر “خافي العيوب” ، ويجب أن يكون هذا النوع أفتح من لون بشرتك ؛ ليقوم الكونسيلر بإخفاء “حب الشباب”، والهالات السوداء والبقع التي تصيب الوجه  ، وإذا كنتي لا تعرفي طريقة استعمال الكونسيلر ، فالطريقة سهلة جدًا ،ولا تتطلب لأي خبرة من أي فتاة .

المرحلة الثالثة : ينبغي على كل انثي والفتيات الصغيرات بالاخص أن تستعمل كريم أساس نفس لون بشرتها  ، ويجب علي كل فتاة الحرص الشديد وهي تستعمل كريم الأساس ؛ لكي يعطي أفضل النتائج .

المرحلة الرابعة :  هو أنك يجب  أن تتأكدي من استمرار “كريم الأساس” لأطول فترة ممكنة على وجهك ،ويمكن التأكد من ذلك من خلال  أنك قبل استخدامك لكريم الأساس أن توضعي بعض “البودرة” علي وجهك ، وتعتبر أحسن طريقة لتوزيع  “البودرة علي جميع أجزاء الوجه هي أنك ينبغي أن تستعملي فرشاة مثل “فرشاة أحمر الخدود”؛ لكي توزع البودرة على جميع أجزاء الوجه بإتقان ، ويجب علي كل فتاة الحرص وهي تستعمل البودرة علي أماكن الأنف وأسفل العين.

مكياج افراح

مكياج بسيط للأفراح

  1. تحدثنا في البداية عن الأساس ،وسنتحدث الان عن منقطة “العيون”.

يوجد الكثير من أشكال المكياج الرائع الذي يستعمل للعيون ، ولكننا الأن سنتعرف علي أبسط هذه الأشكال  لكي لا يكون الأمر صعب .

أولًا : جميع الفتيات أو اغلبهم يعرف “الأي لاينر” ويجب أن تعرف النوع الأفضل من الأي لينر  وهو أي لاينر “عيون القطة” ،وطريقة استعماله سهل وبسيطة جدًا، ولأي لاينر عين القطة العديد من الألوان فمن الممكن أن تأتي بلونين وتخلطيهم مع بعضهم ،ولكن بشرط واحد أن يكون اللونين مكملين لبعضهم.

ثانيًا: أغلب الفتيات تعرف مكياجات “العيون” الذي يسمى بالسموكي” ، ويمكنك أن تستعملي هذا النوع من المكياج على حسب لون البشرة وشكل ملابسك  ، ويمكنك أن تستعملي “البودرة” مع فرشاة صغيرة بعد ذلك يجب أن تقومي بزيادة كثافة حواجبك ،ويستحسن أن تستعملي لون مميز علي لون بشرتك لكي يظهر وكأنه طبيعي جدًا، وايضًا لا ينبغي علي أي فتاة أن تنسى أن تضع الماسكرا قبل وبعد رسم العيون ، حتي يصبح مظهرك رائع وجميل,

  1. تحدثنا في السابق عن الأساس والعيون نتحدث الأن عن الشفايف والخدود

لكي تكون شفتيكي حمراء مثل دم الغزال  ،ويستمر حمار الشفاه لأطول فترة ممكنة  ،فينبغي أن تضعي البودرة قبل استعمال الروج  ،فبهذه الخطوة سوف يدوم أحمر الشفاه لأطول فترة ممكنة ،وبعد ذلك يمكنك أن تضعي ملمع لشفتيكي ، وهناك نقطة مهمة ينبغي أن تأخذي بالك منها ،وهي أنها يجب أن يكون لون أحمر الشفاه متناسب مع لون مكياج العيون ،فمثلًا إذا كان لون مكياج العيون من الألوان الداكنة ينبغي علي كل فتاة أن تجعل الروج أيضًا لونه داكن ، والعكس صحيح إذا كان لون مكياج العيون فاتح .

و “أحمر الخدود فيجب عليكي أن توزيعه بعناية شديدة علي خدودك ، وبعد النظر لجميع  الخطوات سوف تباني في أي نوع من حفلات الزفاف ، وكأنك أميرة .

نقدم لكم الأن بعض النصائح المفيدة عندما تقومي بالمكياج . ظهر في الفترة القليلة السابقة ما يسمى “الكونتونر” ،يستعمل الكونتونر في عملية تحديد الملامح ،وعد تباين العيوب مثل الكونسيلر ولكن ليس بنفس الكفاءة ، ولكن في الفترة الحالية قد أخفي الكونتونر ،وفي ظل الاكتشافات الحديثة ظهر المكياجات الطبيعية ، بدون الحاجة إلي تحديد وجهك ، وإذا ارادتي أن تحديدي وجهك فيمكنك أن تستعملي “الهاي لايتر”. وفي عصرنا هذا ايضًا فقد أخفي “الشادو والمط” ، وظهر بديلا منها شيء يسمي “الجليتر”، واختفت ايضًا الوان “ألنود” وظهر بديلًا لها ألوان لامعة  رائعة للغاية .

“الروج” : في عصرنا هذا تم اختفاء الكثير من أشكال الروج مثل الروج صاحب الألوان الداكنة والألوان الهادئة  وظهر الكثير من الألوان الجديدة وعاد مرة أخري وجود الروج السائل ويوجد منها الكثير من الأنواع .

مكياج افراح

مكياج بسيط للأفراح

“الأي لاينر”:  يعتبر الأي لاينر أحد افضل مستحضرات التجميل  التي تستعمل للمساعدة على رسم العين  بـأروع شكل ،وظهر في الفترة الأخيرة ما يسمى “الوينج” بالمعني العربي الأجنحة ،والحديث الأن هو استعمال الأي لاينر صاحب الخط الرفيع ،ويوجد منها العديد من الألوان مثل الأحمر  والأسود والكثير من الألوان الأخرى ، نأتي الأن إلي الرموش فوجد بديل للرموش الرفيعة والبديل هو الرموش “الكثيفة” التي تعمل على التحديد بكل سلاسة.

أما رسومات “الحواجب”  ظهر في هذه الفترة “موضة كثافة الحواجب”،  ولكن يجب أن تعلمي أن من المحتمل ان تكون نهاية هذه الموضة  في القريب العاجل .

مكياج افراح

مكياج بسيط للأفراح

يجب عليكي الحرص لبعض التنبيهات عند  الخروج لكي تشتري “المكياج”

أولًا يجب أن تختار النوع المناسب لبشرته لكي لا تصاب ببعض المؤثرات الضارة مثل الذي تحدثنا عنها في بداية الموضوع مثل تباين “الهالات السوداء” ،والأشياء الاخرى التي تنتشر بكل أجزاء الوجه .

ثانيًا : ينبغي علي كل فتاة أن تختار أفضل أنواع كريمات الأساس لبشرته  فمثلا  إذا كنتي من أصحاب البشرة الداكنة فلا ينبغي علي أصحاب البشرة الداكنة  أن تستعمل كريم الأساس “فاونديشن” ،ولو كان نوع بشرتك فاتحة  فلا ينبغي عليكي استعمال كريم اساس للبشرة.

.

ثالثًا : اهم نصيحة يجب أن تأخذي بها عزيزتي أن لا ينبغي عليكي أن تشتري مكياجات رخيصة حيث أنها  تكن مصنوعة من مواد سيئة الخامة .

المواضيع الاكثر مشاهدة