انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في برلين

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر مدينة برلين من أهم المدن الثقافية والسياحية في أوروبا والعالم، فهي تحتوي على مواقع تاريخية وأثرية تستحق الزيارة والاهتمام منها سور برلين وبرج برلين وبوابة براندنبورغ ومتحف بيرغامون وعمود النصر.

وذلك بالإضافة إلى العديد من أماكن التسوق الراقية والمطاعم والفنادق السياحية التي هي محط أنظار العديد من الأشخاص حول العالم، لذلك سنقدم لك في هذا المقال أهم المعالم والمطاعم والأسواق السياحية في برلين.

أهم المعالم السياحية في برلين

بوابة براندنبورغ

بوابة براندنبورغ أو بوابة برلين من أهم وأجمل الأماكن السياحية في برلين ، وقد تم تسميتها نسبة لولاية براندنبورغ التي تتبع لها. كما تظهر البوابة على عدة عملات من اليورو الألماني من فئة 10 – 20 سينت وغيرها.

برج برلين

يعتبر برج برلين أطول برج في برلين وألمانيا وثاني أطول برج في الاتحاد الأوروبي والرابع في قارة أوروبا، ويتكون من 147 طابقاً أما طوله فيبلغ 368 متراً لذلك يمكنك رؤيته من معظم المعالم السياحية في برلين بالإضافة إلى أنه يضم مطعم ذو إطلالة بانوراميه مذهلة بقبة البرج.

عمود النصر

يعتبر عمود النصر أحد أهم المعالم والرموز الشهيرة الجذابة للسياح من جميع أنحاء العالم ، وترجع تسميته للانتصارات التى قامت ألمانيا بتحقيقها ضد فرنسا والدنمارك والنمسا. وقد تم بنائها عام 1873م تخليداً لذكرى هذه الانتصارات ويبلغ طوله 69 متراً.

قصر شارلوتنبورغ

قصر Charlottenburg palace berlin من أجمل الأماكن السياحية حيث يتميز بحدائق ذات إطلالة فريدة وساحرة يرجع تاريخ إنشائها للقرن السابع عشر كما يتميز أيضاً بديكوراته الغربية المختلفة كالروكوكو و الباروك ومن أهم معالم هذا القصر تمثال على قبة القصر يتحرك على حسب الطقس.

متحف الآلات الموسيقية برلين

يعد متحف الآلات الموسيقية برلين أحد أهم متاحف برلين المتخصصة لذلك يزوره أعداد كبيرة من السياح المهتمين بالموسيقى بالرغم من أن هذا المتحف يعتبر من المتاحف الحديثة التى يرجع بنائها إلى القرن الماضي. ويحتوى المتحف على أكثر من 3500 آلة من الآلات الموسيقية التى ترجع للقرن السادس عشر ، ومن أهمها القيثارة المحمولة التى كانت ملك صوفي شارلوت ملكة بروسيا ومزامير فريدريك العظيم. وقد تأسس المتحف عام 1888 في الأكاديمية الملكية للموسيقى بـ برلين.

أفضل الفنادق السياحة في برلين

أدلون كمبينسكي برلين

فندق أدلون الأسطوري من فئة الـ 5 نجوم يقع بمنطقة ميتا بالعاصمة برلين بجانب بوابة براندنبورغ ، ويتميز بموقعه المركزي القريب من المعالم السياحية الرئيسية في برلين حيث يمكنك الوصول لـ نصب الهولوكوست التذكاري ونقطة تفتيش شارلي وساحة باريزر بلاتس في خلال 10 دقائق سيراً عَلى الأقدام.

دليل السياحة في برلين

دليل السياحة في برلين

مميزات الفندق

  • الغرف تتميز باحتوائها على أثاث ذو طراز عريق مع لمسات فاخرة وحمامات رخامية.
  • يضم مرافق رياضة واسترخاء تحتوى على مسبح داخلي كلاسيكي ومكان مخصص للسبا.
  • بعض الغرف تتميز بإطلالة فريدة على بوابة براندنبورغ.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • مطعم الفندق حاصل على نجمتي ميشلين.

إن إتش كوليكشين برلين ميته آم تشيكبوينت تشارلي

يتميز فندق إن إتش كوليكشين برلين ميته آم تشيكبوينت تشارلي بموقعه المركزي ، فالفندق يقع في حي ميته بالعاصمة برلين على بعد 100 متر من شارع فردريشتراسيه للتسوق ومحطة مترو شتادميتى. بينما يمكنك الوصول لساحة بوتسدام في غضون 10 دقائق سيرًا على الأقدام.

مميزات الفندق

  • الغرف عازلة للصوت ، وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة ومكيف هواء ومكتب مكون من عدة قطع.
  • يقدم مطعم NH Collection Berlin Mitte العديد من أطباق برلين الشهيرة بالإضافة إلى مأكولات البحر الأبيض المتوسط.
  • يمكنك الاستمتاع بشرب مشروب في بار الصالة المتميز بكراسي جلدية بمساند للذراعين ، فهو يقدم كوكتيلات مثيرة.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • يضم منطقة سبا وساونا ومقصورة تشمس اصطناعي وغرفة بخار بالإضافة إلى خدمات المساج.

سكانديك برلين بوتسدام بلاتز

يقع هذا الفندق الحديث الصديق للبيئة بجانب منطقة Potsdamer Platz الترفيهية في وسط برلين.

مميزات الفندق

  1. الغرف تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة ومكيف هواء وحمام خاص وكرسي بذراعين.
  2. غرف الفندق مصممة على الطراز الإسكندنافي الحديث مع نوافذ فرنسية وأرضيات خشبية.
  3. خدمة واى فاى مجانية.
  4. الغرف تحتوى على آلة صنع الشاي / القهوة.
  5. يحتوى الفندق على جيم في الطابق الثامن يتميز بإطلالة بانوراميه على ساحة بوتسدام.
  6. يتميز الفندق Scandic غرفًا مع خدمة الواي فاي المجانية
  7. يقدم بوفيه إفطار مع خيارات عضوية خالية من الغلوتين واللاكتوز كما يتم تقديم بوفيه خاص للأطفال.
  8. يوفر فرصة للاستمتاع بتناول الطعام على التراس.
  9. يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة.
  10. مواقف سيارات خاصة بالفندق.

أفضل المطاعم السياحية في برلين

Restaurant Damas

Damas هو مطعم سوري عربي يقع في حى شارلو تنبورج ، ويتميز بتقديم أشهى وألذ الأطباق السورية التى منها أشهر المأكولات الشامية والحلويات. بالإضافة إلى أجوائه اللطيفة وحسن معاملة طاقم عمل المطعم.

القدموس

القدموس اللبناني أحد أفضل المطاعم العربية في برلين ، ويتميز بتقديم العديد من المأكولات العربية التقليدية والمقبلات والحلويات الشرقية. كما يقع في منطقة فريدريك شاين.

مطعم القصبة المغربي

يتميز هذا المطعم بأجوائه وديكوراته ذات الطابع الشرقي وبتقديم العديد من الأطباق الشهية كالكسكس والطاجن والحلويات.

مواعيد عمل مطعم القصبة المغربي: من 6:00م وحتى 12:00م.

مطعم بركة

بركة أحد أشهر مطاعم برلين التى تتميز بتقديم العديد من الأطباق المغربية والمصرية كالطاجن المغربي ، بالإضافة إلى أنه لا يقدم أي مشروبات كحولية لكن يقدم شاي مع النعناع بمذاق مميز وفريد.

مواعيد عمل مطعم بركة: من 11:00م وحتى 12:00ص.

أفضل الأسواق والمولات السياحية في برلين

دليل السياحة في برلين

دليل السياحة في برلين

جاليري لافاييت

جاليري لافاييت يعتبر من أرقى وأشهر أماكن التسوق في برلين وهو أحد فروع متجر في باريس ، ويتميز بواجهته الزجاجية الأيقونة بالإضافة إلى احتوائه على ماركات عالمية مشهورة من الأزياء ومنتجات التجميل وغيرها بجانب الكثير من المطاعم. ويقع عند زاوية شارع فريد ريششتراسه.

مول برلين

مول برلين يحتوى على أكثر من 270 متجر منها علامات تجارية عالمية ومحلية ، وقد تم افتتاحه في عام 2014 كما يقع بالقرب من ساحة بوتسدام.

ميدان أليكسندر

ميدان أليكسندر أحد أكبر ميادين ألمانيا النابضة بالحياة ، كما يعد من أفضل الأسواق فى برلين حيث يحتوى على العديد من المتاجر التى تضم منتجات وعلامات تجارية عالمية ومحلية ، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم الراقية.

مول ألِكسا

يعتبر ALEXA المكان الأنسب للتسوق لما يحتويه من أزياء وسلع ومطاعم ومقاهي تناسب جميع الأذواق فمول أليكسا يحتوى على ١٨٠ محلا تجاريا للعديد من العلامات التجارية العالمية.

الأسعار السياحية في برلين

المعيشة

أجور المعيشة مرتفعة حوالى 49% مقارنة بالمملكة العربية السعودية فما يكلفك 6652.95 ريال سعودي سيكلفك في برلين 9413.46 ريال سعودي.

المطاعم 

المطاعم في برلين أغلى من السعودية بحوالي 83 % من المملكة العربية السعودية، فإذا كنت تتناول وجبتين في مطعم تكلفته بسيطة ستنفق 73.37 ريال وهو ما يكلفك 40.00 ﷼ في المملكة العربية السعودية أما إذا كنت تتناول الطعام في مطاعم ذو تكلفة متوسطة فستنفق 206.35 ريال سعودي.

الأكل

الأكل في برلين أغلى بحوالي 42 % من المملكة العربية السعودية، إذا كنت مدخن معتدل أي تدخن علبة سجائر فستنفق 27.51 ريال سعودي للعلبة في برلين مقابل 24 ريال سعودي للعلبة في المملكة العربية السعودية.

المواصلات ووسائل النقل العامة

المواصلات والنقل في برلين أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية، فإذا استخدمت وسائل النقل العامة فستنفق حوالي 12.84 ريال في برلين مقابل 2 ريال في المملكة العربية السعودية، بينما إذا كنت تقود سيارة فستنفق 6.09 ريال سعودي لكل لتر بنزين أكثر مما تنفق في المملكة العربية السعودية.

التسوق 

التسوق في برلين أقل تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 22%

الاتصالات

الاتصالات في برلين أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 69%

بوابة براندنبورغ
بوابة براندنبورغ أو بوابة برلين من أهم وأجمل الأماكن السياحية في برلين وقد تم تسميتها نسبة لولاية براندنبورغ التي تتبع لها كما تظهر البوابة على عدة عملات من اليورو الألماني من فئة 10 20 سينت وغيرها
برج برلين
يعتبر برج برلين أطول برج في برلين وألمانيا وثاني أطول برج في الاتحاد الأوروبي والرابع في قارة أوروبا ويتكون من 147 طابقا أما طوله فيبلغ 368 مترا لذلك يمكنك رؤيته من معظم المعالم السياحية في برلين بالإضافة إلى أنه يضم مطعم ذو إطلالة بانوراميه مذهلة بقبة البرج
عمود النصر
يعتبر عمود النصر أحد أهم المعالم والرموز الشهيرة الجذابة للسياح من جميع أنحاء العالم وترجع تسميته للانتصارات التى قامت ألمانيا بتحقيقها ضد فرنسا والدنمارك والنمسا وقد تم بنائها عام 1873م تخليدا لذكرى هذه الانتصارات ويبلغ طوله 69 مترا
قصر شارلوتنبورغ
قصر Charlottenburg palace berlin من أجمل الأماكن السياحية حيث يتميز بحدائق ذات إطلالة فريدة وساحرة يرجع تاريخ إنشائها للقرن السابع عشر كما يتميز أيضا بديكوراته الغربية المختلفة كالروكوكو و الباروك ومن أهم معالم هذا القصر تمثال على قبة القصر يتحرك على حسب الطقس
متحف الآلات الموسيقية برلين
يعد متحف الآلات الموسيقية برلين أحد أهم متاحف برلين المتخصصة لذلك يزوره أعداد كبيرة من السياح المهتمين بالموسيقى بالرغم من أن هذا المتحف يعتبر من المتاحف الحديثة التى يرجع بنائها إلى القرن الماضي ويحتوى المتحف على أكثر من 3500 آلة من الآلات الموسيقية التى ترجع للقرن السادس عشر ومن أهمها القيثارة المحمولة التى كانت ملك صوفي شارلوت ملكة بروسيا ومزامير فريدريك العظيم وقد تأسس المتحف عام 1888 في الأكاديمية الملكية للموسيقى بـ برلين
أدلون كمبينسكي برلين
فندق أدلون الأسطوري من فئة الـ 5 نجوم يقع بمنطقة ميتا بالعاصمة برلين بجانب بوابة براندنبورغ ويتميز بموقعه المركزي القريب من المعالم السياحية الرئيسية في برلين حيث يمكنك الوصول لـ نصب الهولوكوست التذكاري ونقطة تفتيش شارلي وساحة باريزر بلاتس في خلال 10 دقائق سيرا على الأقدامcaption id=attachment61109 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في برلينcaptionمميزات الفندق الغرف تتميز باحتوائها على أثاث ذو طراز عريق مع لمسات فاخرة وحمامات رخامية يضم مرافق رياضة واسترخاء تحتوى على مسبح داخلي كلاسيكي ومكان مخصص للسبا بعض الغرف تتميز بإطلالة فريدة على بوابة براندنبورغ خدمة واى فاى مجانية مطعم الفندق حاصل على نجمتي ميشلين
إن إتش كوليكشين برلين ميته آم تشيكبوينت تشارلي
يتميز فندق إن إتش كوليكشين برلين ميته آم تشيكبوينت تشارلي بموقعه المركزي فالفندق يقع في حي ميته بالعاصمة برلين على بعد 100 متر من شارع فردريشتراسيه للتسوق ومحطة مترو شتادميتى بينما يمكنك الوصول لساحة بوتسدام في غضون 10 دقائق سيرا على الأقدام
مميزات الفندق
الغرف عازلة للصوت وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة ومكيف هواء ومكتب مكون من عدة قطع يقدم مطعم NH Collection Berlin Mitte العديد من أطباق برلين الشهيرة بالإضافة إلى مأكولات البحر الأبيض المتوسط يمكنك الاستمتاع بشرب مشروب في بار الصالة المتميز بكراسي جلدية بمساند للذراعين فهو يقدم كوكتيلات مثيرة خدمة واى فاى مجانية يضم منطقة سبا وساونا ومقصورة تشمس اصطناعي وغرفة بخار بالإضافة إلى خدمات المساج
سكانديك برلين بوتسدام بلاتز
يقع هذا الفندق الحديث الصديق للبيئة بجانب منطقة Potsdamer Platz الترفيهية في وسط برلين
مميزات الفندق
الغرف تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة ومكيف هواء وحمام خاص وكرسي بذراعين غرف الفندق مصممة على الطراز الإسكندنافي الحديث مع نوافذ فرنسية وأرضيات خشبية خدمة واى فاى مجانية الغرف تحتوى على آلة صنع الشاي القهوة يحتوى الفندق على جيم في الطابق الثامن يتميز بإطلالة بانوراميه على ساحة بوتسدام يتميز الفندق Scandic غرفا مع خدمة الواي فاي المجانية يقدم بوفيه إفطار مع خيارات عضوية خالية من الغلوتين واللاكتوز كما يتم تقديم بوفيه خاص للأطفال يوفر فرصة للاستمتاع بتناول الطعام على التراس يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة مواقف سيارات خاصة بالفندق
Restaurant Damas
Damas هو مطعم سوري عربي يقع في حى شارلو تنبورج ويتميز بتقديم أشهى وألذ الأطباق السورية التى منها أشهر المأكولات الشامية والحلويات بالإضافة إلى أجوائه اللطيفة وحسن معاملة طاقم عمل المطعم
القدموس
القدموس اللبناني أحد أفضل المطاعم العربية في برلين ويتميز بتقديم العديد من المأكولات العربية التقليدية والمقبلات والحلويات الشرقية كما يقع في منطقة فريدريك شاين
مطعم القصبة المغربي
يتميز هذا المطعم بأجوائه وديكوراته ذات الطابع الشرقي وبتقديم العديد من الأطباق الشهية كالكسكس والطاجن والحلوياتمواعيد عمل مطعم القصبة المغربي من 600م وحتى 1200م
مطعم بركة
بركة أحد أشهر مطاعم برلين التى تتميز بتقديم العديد من الأطباق المغربية والمصرية كالطاجن المغربي بالإضافة إلى أنه لا يقدم أي مشروبات كحولية لكن يقدم شاي مع النعناع بمذاق مميز وفريدمواعيد عمل مطعم بركة من 1100م وحتى 1200ص
أفضل الأسواق والمولات السياحية في برلين
caption id=attachment61110 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في برلينcaption
جاليري لافاييت
جاليري لافاييت يعتبر من أرقى وأشهر أماكن التسوق في برلين وهو أحد فروع متجر في باريس ويتميز بواجهته الزجاجية الأيقونة بالإضافة إلى احتوائه على ماركات عالمية مشهورة من الأزياء ومنتجات التجميل وغيرها بجانب الكثير من المطاعم ويقع عند زاوية شارع فريد ريششتراسه
مول برلين
مول برلين يحتوى على أكثر من 270 متجر منها علامات تجارية عالمية ومحلية وقد تم افتتاحه في عام 2014 كما يقع بالقرب من ساحة بوتسدام
ميدان أليكسندر
ميدان أليكسندر أحد أكبر ميادين ألمانيا النابضة بالحياة كما يعد من أفضل الأسواق فى برلين حيث يحتوى على العديد من المتاجر التى تضم منتجات وعلامات تجارية عالمية ومحلية بالإضافة إلى الكثير من المطاعم الراقية
مول ألكسا
يعتبر ALEXA المكان الأنسب للتسوق لما يحتويه من أزياء وسلع ومطاعم ومقاهي تناسب جميع الأذواق فمول أليكسا يحتوى على ١٨٠ محلا تجاريا للعديد من العلامات التجارية العالمية
الأسعار السياحية في برلين
المعيشةأجور المعيشة مرتفعة حوالى 49% مقارنة بالمملكة العربية السعودية فما يكلفك 665295 ريال سعودي سيكلفك في برلين 941346 ريال سعوديالمطاعم المطاعم في برلين أغلى من السعودية بحوالي 83 % من المملكة العربية السعودية فإذا كنت تتناول وجبتين في مطعم تكلفته بسيطة ستنفق 7337 ريال وهو ما يكلفك 4000 ﷼ في المملكة العربية السعودية أما إذا كنت تتناول الطعام في مطاعم ذو تكلفة متوسطة فستنفق 20635 ريال سعوديالأكلالأكل في برلين أغلى بحوالي 42 % من المملكة العربية السعودية إذا كنت مدخن معتدل أي تدخن علبة سجائر فستنفق 2751 ريال سعودي للعلبة في برلين مقابل 24 ريال سعودي للعلبة في المملكة العربية السعوديةالمواصلات ووسائل النقل العامةالمواصلات والنقل في برلين أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية فإذا استخدمت وسائل النقل العامة فستنفق حوالي 1284 ريال في برلين مقابل 2 ريال في المملكة العربية السعودية بينما إذا كنت تقود سيارة فستنفق 609 ريال سعودي لكل لتر بنزين أكثر مما تنفق في المملكة العربية السعوديةالتسوق التسوق في برلين أقل تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 22%الاتصالاتالاتصالات في برلين أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 69%

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد