انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

اليخت الاستكشافي Game Changer

فريق مقال للكتابة3 سنوات

يعد Game Changer يختًا فاخرًا متعلقًا بالمغامرة البحرية ، حيث يمتلك اليخت مروحيته الخاصة . بالإضافة إلى غواصة تسمح للضيف باستكشاف أعماق المحيط ويتخطى يخت Game Changer في تصميمه أفضل معايير الفخامة لليخت العصري. لأنه لا يلتزم بالمعايير التقليدية لكافة اليخوت السابقة.

وفي العام الماضي، تلقى اليخت الاستكشافي Game Changer تجديدًا عميقًا. حيث تم إطلاقه لأول مرة في عام 2017 ويعتبر السفينة الرابعة في مجموعة دعم اليخوت التابعة لـ Damen Yachting والتي يبلغ طولها 69 مترًا. وقد تم منحها وسائل الراحة المذهلة التي وضعتها في مكانه اعلي عن الباقي. لذلك تبدأ اليخوت الاستكشافية بطائرة هليكوبتر إيرباص H130 المخصصة، ومركز غوص PADI من فئة الخمس نجوم، والغواصة الجديدة كليًا U-Boat Worx CR3.

مميزات اليخت الاستكشافي Game Changer

يتميز اليخت الاستكشافي بهيكل من الصلب والألومنيوم ويحمل منصة دعم السفينة. كما انه طاف في جميع الإمكان على الكوكب خلال فترة إبحاره. وخضع لعملية تجديد مرتين كجزء من قرار المالك للوصول إلى افضل أداء. وكانت المرة الاولي بعد شرائه لليخت، حيث طلب إجراء تعديلات عليه قبل استلامه، بعد ذلك قام باختباره لمدة عام كامل قبل أن يتخذ خيار إدخال تغييرات أخرى.

جولات اليخت الاستكشافي Game Changer

سافر المستكشف “Game Changer” لمسافة 77،250 كيلومترًا خلال مناخ بارد. وقام بجولة في جورجيا الجنوبية وباتاغونيا والمحيط الهادئ وإندونيسيا. بعد ذلك انضم إلى قارب عالم بريطاني في أنتاركتيكا خلال مسح لفحص أنماط التراجع الجليدي داخل المضيق البحري باستخدام غواصة لليخوت.

ما يتضمنه اليخت الاستكشافي Game Changer

يتكون طاقم السفينة من مدربين وطاقم غطس وطيارين مروحيات وغواصات. في حين أن إكسبلورر لديها بعض المعدات الرائعة بما في ذلك طائرة هليكوبتر من طراز إيرباص تتسع لستة أفراد حيث انها طائرة فريدة من نوعها بطول 12 مترًا “intrepid”.

كما يحتوي اليخت على روبوت كهربائي تحت الماء قادر على الغوص حتى عمق 1000 متر، يعمل بالتوازي مع الغواصة التي تتسع لثلاثة أشخاص بطول 1140 مترًا. لذلك يمكن للغواصين الاستمتاع حتى في أبعد المواقع من حيث الأمان مع اليخت الذي يحمل غرفة إعادة ضغط “هايبرلايت” على متنه.

اليخت الاستكشافي Game Changer

اليخت الاستكشافي Game Changer

التعديلات التي اجريت لليخت الاستكشافي Game Changer

تم إجراء التجديد الأول في عام 2018 وشمل إعادة تصميم المطبخ بالكامل وتوسيع مساحة معظم الصالون. وكان التغيير الأكثر أهمية هو إضافة مركز غطس بضاغط هواء مخصص يحتوي على 48 أسطوانة غطس وغرفة إعادة ضغط هايبرلايت لتسهيل الغوص إلى المواقع البعيدة.

في تجديد عام 2020، امتد اليخت من السطح الخلفي بنحو ثلاثة أمتار . مما أدى إلى زيادة الطول الكامل لمغير الرياضة إلى ما يقرب من 72 مترًا . ولكن الآن يشمل نادي شاطئي جديد تمامًا مع منصة سباحة أكبر.

علاوة علي ذلك تضمنت التحسينات تركيب جهاز تحديد المواقع الديناميكي الذي يسمح لليخت بالرسو والبقاء خلال موقع معين . وأيضًا بسبب أحدث معدات السونار لرسم خريطة قاع البحر بشكل وثيق على عمق 1188 مترًا.

كما ساعدت التحسينات الهندسية على التخطيط في عزل الضوضاء والاهتزازات في جميع أنحاء اليخت . مما جعله أكثر كفاءة وأسهل في العناية به ، ويتميز بطول شعاع يبلغ 11.58 مترًا ، وغاطسًا يبلغ ثلاثة 0.6 مترًا وسرعة قصوى تبلغ 20 عقدة. .

صممت شركة Struik & Hamerslag الجزء الداخلي للسفينة . والتي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 12 ضيفًا في ست غرف و 22 من أفراد الطاقم . وقامت بتجديد غرف الضيوف والحمامات بالكامل ، وبالتالي فإن النوافذ الزجاجية المحيطة بأغلب القاعات والغرف أكبر حجما للاستمتع بالمناظر الخلابة.

الطائرة الهليكوبتر H130

H130 هي طائرة هليكوبتر وسيطة ذات محرك واحد مصممة لنقل الركاب ومشاهدة المعالم السياحية ومهام كبار الشخصيات . بالإضافة إلى ، مهام النقل الجوي والمراقبة الطبية. كطائرة دوارة متعددة الأدوار ، تحتوي H130 على مقصورة واسعة تتسع لقائد واحد وما يصل إلى سبعة ركاب. اعتمادًا على التكوين ، يمكن أن تحمل ما يصل إلى طيارين ، ونقالة واحدة ، وطاقم طبي من ثلاثة إلى أربعة.

تشمل التحسينات الأخرى على H130 نظام التحكم في الاهتزاز النشط والتحكم البيئي المتقدم . بالإضافة إلى ، تحسين تكييف الهواء و إعادة تصميم الهيكل الداخلي للمقصورة بأرضية مسطحة كاملة . و تحديث قمرة القيادة لواجهة محسنة بين الإنسان والآلة تدمج قمرة القيادة الزجاجية Garmin G500H مع SVS و HTAWS . مقاعد ممتصة للطاقة وتكامل نظام وقود مقاوم للاصطدام.
و باعتبارها واحدة من أكثر طائرات الهليكوبتر هدوءًا في السماء ، فإن H130 تضع معيارًا لعمليات السياحة في جميع أنحاء العالم. مستوى الصوت المنخفض للغاية هو 6 ديسيبل أقل من متطلبات منظمة الطيران المدني الدولي ويظل أكثر هدوءًا من الحدود الأكثر تقييدًا للرحلات فوق المتنزهات الوطنية ومحميات الحياة البرية والمناطق الحضرية

يمكن أن تستوعب المقصورة العريضة الخالية من العوائق الطيار وما يصل إلى سبعة ركاب ، مما يوفر رؤية رائعة من خلال الزجاج الأمامي الكبير الملتف والنوافذ العريضة.

مع المقصورة ذات المساحة المفتوحة ، يمكن للركاب الاستمتاع بمناظر خلابة من مقاعدهم المواجهة للأمام. يجلس الركاب الخلفيون بشكل مريح على منصة مرتفعة تشبه المسرح.

بالإضافة إلى غرفة الكابينة الواسعة والمقاعد البانورامية ، يساهم نظام التحكم النشط في الاهتزاز وتكييف الهواء المحسن في مستوى الراحة الذي لا يضاهى في H130. يوفر H130 أيضًا أكثر تكلفة تشغيلية اقتصادية لكل مقعد في فئته.

ستة مقاعد لنقل الركاب

يعتبر الطيار الفردي وستة ركاب مثاليًا لنقل الركاب والطيران الخاص وطيران الأعمال وسفر كبار الشخصيات. يمكن تثبيت “مقاعد النادي” المواجهة للخلف لإنشاء ترتيب مناسب للعمل أو المحادثة.

سبعة مقاعد للرحلات السياحية

يفضي تصميم الطيار الفردي وسبعة ركاب إلى رحلات سياحية كبيرة الحجم ، حيث يتجه الركاب إلى الأمام ويجلسون على منصة مرتفعة على غرار المسرح لتحقيق أقصى قدر من الوصول إلى المناظر الخارجية.

اليخت الاستكشافي Game Changer

اليخت الاستكشافي Game Changer

الغواصة

يعد الجلوس خلف عناصر التحكم في C-Explorer 3 من بين المغامرات الأكثر إثارة التي يمكن لأي شخص تخيلها. مشاهدة الحياة تحت الماء تقبل هذه الغواصة بنظرة عين الطائر بزاوية 360 درجة لا يمكن وصفها إلا بأنها “خارج هذا العالم”.

ستتمتع بالحرية الكاملة لاستكشاف مواقع الغوص التي لم يزرها الغواصون الترفيهيون أو المحترفون ، أو الغواصات غير المأهولة المجهزة بكاميرات. فالآلاف من حطام السفن غير المستكشفة ، والمزيد من الأنواع والشعاب المرجانية المذهلة تنتظر من يكتشفها.

بطارية ليثيوم أيون

يتم استخدام أحدث تقنيات بطاريات الليثيوم أيون لتقديم أقصى أداء لغواصاتنا وأقل وزن وأصغر حجم وأفضل قدرة على التحمل. غالبًا ما يتم إعادة شحن بطارية الليثيوم أيون بسرعة ولا تتطلب أي صيانة.

عمق العواضه

تمنع ميزة MDP الطيار من الغوص إلى عمق أكبر من أقصى عمق تشغيل للغواصة. في حالة العثور على غواصة عميقة جدًا ، ستعمل هذه الميزة تلقائيًا على رفع الغواصة حتى تصبح مرة أخرى ضمن حد العمق الأمثل.

انخفاض الوزن

يمكن تحرير هذا الوزن يدويًا من داخل الغواصة لزيادة طفو الغواصة والعودة إلى السطح.

نظام الملاحة والتتبع (USBL)

يحتوي C-Explorer 3 على نظام تتبع USBL متكامل يوفر بيانات الموقع في الوقت الفعلي إلى محطة تتبع السطح.

مميزات اليخت الاستكشافي Game Changer
يتميز اليخت الاستكشافي بهيكل من الصلب والألومنيوم ويحمل منصة دعم السفينة كما انه طاف في جميع الإمكان على الكوكب خلال فترة إبحاره وخضع لعملية تجديد مرتين كجزء من قرار المالك للوصول إلى افضل أداء وكانت المرة الاولي بعد شرائه لليخت حيث طلب إجراء تعديلات عليه قبل استلامه بعد ذلك قام باختباره لمدة عام كامل قبل أن يتخذ خيار إدخال تغييرات أخرى
جولات اليخت الاستكشافي Game Changer
سافر المستكشف Game Changer لمسافة 77250 كيلومترا خلال مناخ بارد وقام بجولة في جورجيا الجنوبية وباتاغونيا والمحيط الهادئ وإندونيسيا بعد ذلك انضم إلى قارب عالم بريطاني في أنتاركتيكا خلال مسح لفحص أنماط التراجع الجليدي داخل المضيق البحري باستخدام غواصة لليخوت
ما يتضمنه اليخت الاستكشافي Game Changer
يتكون طاقم السفينة من مدربين وطاقم غطس وطيارين مروحيات وغواصات في حين أن إكسبلورر لديها بعض المعدات الرائعة بما في ذلك طائرة هليكوبتر من طراز إيرباص تتسع لستة أفراد حيث انها طائرة فريدة من نوعها بطول 12 مترا intrepidكما يحتوي اليخت على روبوت كهربائي تحت الماء قادر على الغوص حتى عمق 1000 متر يعمل بالتوازي مع الغواصة التي تتسع لثلاثة أشخاص بطول 1140 مترا لذلك يمكن للغواصين الاستمتاع حتى في أبعد المواقع من حيث الأمان مع اليخت الذي يحمل غرفة إعادة ضغط هايبرلايت على متنهcaption id=attachment57373 align=aligncenter width=1600 اليخت الاستكشافي Game Changercaption
التعديلات التي اجريت لليخت الاستكشافي Game Changer
تم إجراء التجديد الأول في عام 2018 وشمل إعادة تصميم المطبخ بالكامل وتوسيع مساحة معظم الصالون وكان التغيير الأكثر أهمية هو إضافة مركز غطس بضاغط هواء مخصص يحتوي على 48 أسطوانة غطس وغرفة إعادة ضغط هايبرلايت لتسهيل الغوص إلى المواقع البعيدةفي تجديد عام 2020 امتد اليخت من السطح الخلفي بنحو ثلاثة أمتار مما أدى إلى زيادة الطول الكامل لمغير الرياضة إلى ما يقرب من 72 مترا ولكن الآن يشمل نادي شاطئي جديد تماما مع منصة سباحة أكبرعلاوة علي ذلك تضمنت التحسينات تركيب جهاز تحديد المواقع الديناميكي الذي يسمح لليخت بالرسو والبقاء خلال موقع معين وأيضا بسبب أحدث معدات السونار لرسم خريطة قاع البحر بشكل وثيق على عمق 1188 متراكما ساعدت التحسينات الهندسية على التخطيط في عزل الضوضاء والاهتزازات في جميع أنحاء اليخت مما جعله أكثر كفاءة وأسهل في العناية به ويتميز بطول شعاع يبلغ 1158 مترا وغاطسا يبلغ ثلاثة 06 مترا وسرعة قصوى تبلغ 20 عقدة صممت شركة Struik amp Hamerslag الجزء الداخلي للسفينة والتي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 12 ضيفا في ست غرف و 22 من أفراد الطاقم وقامت بتجديد غرف الضيوف والحمامات بالكامل وبالتالي فإن النوافذ الزجاجية المحيطة بأغلب القاعات والغرف أكبر حجما للاستمتع بالمناظر الخلابة
الطائرة الهليكوبتر H130
H130 هي طائرة هليكوبتر وسيطة ذات محرك واحد مصممة لنقل الركاب ومشاهدة المعالم السياحية ومهام كبار الشخصيات بالإضافة إلى مهام النقل الجوي والمراقبة الطبية كطائرة دوارة متعددة الأدوار تحتوي H130 على مقصورة واسعة تتسع لقائد واحد وما يصل إلى سبعة ركاب اعتمادا على التكوين يمكن أن تحمل ما يصل إلى طيارين ونقالة واحدة وطاقم طبي من ثلاثة إلى أربعةتشمل التحسينات الأخرى على H130 نظام التحكم في الاهتزاز النشط والتحكم البيئي المتقدم بالإضافة إلى تحسين تكييف الهواء و إعادة تصميم الهيكل الداخلي للمقصورة بأرضية مسطحة كاملة و تحديث قمرة القيادة لواجهة محسنة بين الإنسان والآلة تدمج قمرة القيادة الزجاجية Garmin G500H مع SVS و HTAWS مقاعد ممتصة للطاقة وتكامل نظام وقود مقاوم للاصطدامو باعتبارها واحدة من أكثر طائرات الهليكوبتر هدوءا في السماء فإن H130 تضع معيارا لعمليات السياحة في جميع أنحاء العالم مستوى الصوت المنخفض للغاية هو 6 ديسيبل أقل من متطلبات منظمة الطيران المدني الدولي ويظل أكثر هدوءا من الحدود الأكثر تقييدا للرحلات فوق المتنزهات الوطنية ومحميات الحياة البرية والمناطق الحضريةيمكن أن تستوعب المقصورة العريضة الخالية من العوائق الطيار وما يصل إلى سبعة ركاب مما يوفر رؤية رائعة من خلال الزجاج الأمامي الكبير الملتف والنوافذ العريضةمع المقصورة ذات المساحة المفتوحة يمكن للركاب الاستمتاع بمناظر خلابة من مقاعدهم المواجهة للأمام يجلس الركاب الخلفيون بشكل مريح على منصة مرتفعة تشبه المسرحبالإضافة إلى غرفة الكابينة الواسعة والمقاعد البانورامية يساهم نظام التحكم النشط في الاهتزاز وتكييف الهواء المحسن في مستوى الراحة الذي لا يضاهى في H130 يوفر H130 أيضا أكثر تكلفة تشغيلية اقتصادية لكل مقعد في فئته
ستة مقاعد لنقل الركاب
يعتبر الطيار الفردي وستة ركاب مثاليا لنقل الركاب والطيران الخاص وطيران الأعمال وسفر كبار الشخصيات يمكن تثبيت مقاعد النادي المواجهة للخلف لإنشاء ترتيب مناسب للعمل أو المحادثة
سبعة مقاعد للرحلات السياحية
يفضي تصميم الطيار الفردي وسبعة ركاب إلى رحلات سياحية كبيرة الحجم حيث يتجه الركاب إلى الأمام ويجلسون على منصة مرتفعة على غرار المسرح لتحقيق أقصى قدر من الوصول إلى المناظر الخارجيةcaption id=attachment57374 align=aligncenter width=1600 اليخت الاستكشافي Game Changercaption
الغواصة
يعد الجلوس خلف عناصر التحكم في CExplorer 3 من بين المغامرات الأكثر إثارة التي يمكن لأي شخص تخيلها مشاهدة الحياة تحت الماء تقبل هذه الغواصة بنظرة عين الطائر بزاوية 360 درجة لا يمكن وصفها إلا بأنها خارج هذا العالمستتمتع بالحرية الكاملة لاستكشاف مواقع الغوص التي لم يزرها الغواصون الترفيهيون أو المحترفون أو الغواصات غير المأهولة المجهزة بكاميرات فالآلاف من حطام السفن غير المستكشفة والمزيد من الأنواع والشعاب المرجانية المذهلة تنتظر من يكتشفها
بطارية ليثيوم أيون
يتم استخدام أحدث تقنيات بطاريات الليثيوم أيون لتقديم أقصى أداء لغواصاتنا وأقل وزن وأصغر حجم وأفضل قدرة على التحمل غالبا ما يتم إعادة شحن بطارية الليثيوم أيون بسرعة ولا تتطلب أي صيانة
عمق العواضه
تمنع ميزة MDP الطيار من الغوص إلى عمق أكبر من أقصى عمق تشغيل للغواصة في حالة العثور على غواصة عميقة جدا ستعمل هذه الميزة تلقائيا على رفع الغواصة حتى تصبح مرة أخرى ضمن حد العمق الأمثل
انخفاض الوزن
يمكن تحرير هذا الوزن يدويا من داخل الغواصة لزيادة طفو الغواصة والعودة إلى السطح
نظام الملاحة والتتبع USBL
يحتوي CExplorer 3 على نظام تتبع USBL متكامل يوفر بيانات الموقع في الوقت الفعلي إلى محطة تتبع السطح

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد