انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أعراض فض غشاء البكارة عند الفتيات

فريق مقال للكتابة3 سنوات

أعراض فض غشاء البكارة عند الفتيات تتنوع أعراض فقدان غشاء البكارة عند الفتيات ما بين الأعراض المحددة والواضحة التي تكشف عن فض غشاء البكارة بنسبة 100٪، مثل النزيف بعد الجماع مباشرة أو حدوث الحمل، وهناك أعراض أخرى قد تجدها المرأة في جسدها دون أن تعرف أسبابها الواضحة. قد يحدث فقدان غشاء البكارة أثناء ممارسة الجنس مع الفتاة بسبب حدوث علاقة جنسية كاملة، وأيضًا كأسباب عرضية مثل الحوادث والعمليات الجراحية وممارسة بعض أنواع الرياضة التي تؤثر على منطقة الحوض. في كل الأحوال فإن الفحص المتخصص هو فقط بفضل التأكد من حدوث تمزق في غشاء البكارة ومعرفة أبعاد هذا التمزق سواء كان تمزقاً كاملاً أو جزئياً.

أعراض فقدان غشاء البكارة عند الفتيات

  • ألم ونزيف داخل المهبل
  • التغيرات المهبلية
  • تقلصات الرحم
  • يصبح الصدر أكثر صلابة
  • إمكانية الشعور بتورم بالأعضاء التناسلية
  • يبدأ الجلد في الاحمرار والتوهج
  • تصبح الحلمتان أكثر حساسية من المعتاد
  • انقطاع الدورة الشهرية أو تأخيرها
  • تغيرات في المزاج

أعراض فقدان غشاء البكارة عند الفتيات بالتفاصيل

تؤثر ممارسة الجنس للمرة الأولى بشكل كبير على الفرد عاطفياً وفكرياً وجسدياً، حيث إن ممارسة الجنس في إطار علاقة شرعية مثل الزواج سيمنح الفتاة أقصى درجات السعادة، ويمكن أن يحملها مسؤولية المنزل. على العكس من ذلك، فإن ممارسة الجنس في علاقة غير شرعية تجعل الفتاة مكتئبة وخائفة على المدى الطويل وتجعلها تشعر بالتهديد طوال الوقت.

وهذان الشعوران ينعكسان بلا شك على الجوانب النفسية والجسدية للفتاة، ويجعل البعض مُسْتَعِدًّا لملاحظة أعراض فض غشاء البكارة عند بعض الفتيات. من المؤكد أنهم لا يخضعون للفحص، لكنهم سوف يعرفون هذه العلامات المفاجئة التي تكشف عن تغيير في السلوك أو صورة الجسد كنتيجة لمثل هذه الخطوة الهائلة. في هذا الجزء من المقال، سنشرح بعض أعراض الفقد الجسدي والنفسي لغشاء البكارة بالتفصيل.

أعراض فض غشاء البكارة عند الفتيات

أعراض فض غشاء البكارة عند الفتيات

آلام المهبل والنزيف

يجب التفريق بين النزيف في معانيه ونزول قطرات من الدم بعد تمزق غشاء البكارة. في معظم الحالات، يؤدي تمزق غشاء البكارة للفتاة باليد أو القضيب إلى قلة كمية الدم فقط. لكن في حالات أخرى، قد تتفاجأ الفتاة أيضًا من حدوث نزيف فعلي وخروج كميات هائلة من الدم من المهبل.

في حالات أخرى ، ربما أقل شيوعًا ، لا يوجد نزيف من المهبل بعد الإيلاج الأولي لعدة أسباب ، بما في ذلك حقيقة أن غشاء البكارة من النوع المطاطي الذي لا ينفجر من المرة الأولى.

أما الألم فيحدث لأسباب عديدة منها جفاف المهبل ، وفي الحقيقة توتر الفتاة أثناء العلاقة الحميمة ، مما يودي الي ضيق عضلات المهبل ، السبب الأكثر شيوعًا وهو أن إيلاج القضيب في غشاء البكارة وتمزقه. والألم ليس شديدًا كما يعتقد البعض ، ويتم التغلب عليه دون تخدير أو مسكنات.

التغيرات المهبلية

من المتوقع حدوث بعض التغييرات طبيعة في المهبل بعد تكرار النشاط الجنسي، وأبرز تلك التغيرات هو اتساع المهبل عما كان عليه من قبل في حالة البكارة أو العذرية، وكثرة الجماع تجعل عضلات المهبل أكثر مرونة، ويزداد حجم البظر بشكل ملحوظ. يحدث التهاب الأعضاء الأنثوية نتيجة تمدد عضلات المهبل لتشكيل اختراق أكثر متعة وأقل إيلامًا. بمجرد أن تفقد المرأة عذريتها، يبدأ البظر أيضًا في الرد بشكل مختلف على المداعبة الجنسية . هذه التغييرات ويحدث الألم المصاحب خلال الساعات الأولى بعد الجماع الأولي قد يجعل الفتاة تعاني أثناء المشي والحركة. وهذا ما يجعل البعض يلاحظ أعراض فقدان غشاء البكارة عند الفتيات بسبب طريقة المشي أو الألم عند النهوض أو الحركة.

تقلصات الرحم

الإثارة التي تحدث عند فقدان العذرية تتزامن مع التوتر والقلق والخوف. وكل واحدة من هذه المشاعر تسبب انقباضات متتالية للرحم داخل المرأة. ومما يزيد هذه الانقباضات أن إتمام العلاقة الحميمة مع الإيلاج الكامل لقضيب الرجل في المهبل مما يجعل السيدة تشعر بتشنجات في البطن أو ألم متعلق بموعد الدورة الشهرية. على الرغم من أن تقلصات الرحم لا تشعر بها إلا الفتاة التي فقدت عذريتها. إلا أنها ستلاحظ آلامها أو شكاويها من آلام في البطن دون وجود أسباب طبية واضحة أو معروفة.

يصبح الصدر أكثر صلابة

يصبح الصدر أكثر صلابة بعد فقدان العذرية بفضل آلية العملية الجنسية التي ينتج عنها تمدد الأوردة والشرايين مما يسمح بتدفق كميات ضخمة وبسرعة إلى كل أو أي جسم وخاصة الأعضاء التناسلية. وينتج عن ذلك انفتاح أنسجة الصدر، وتوسع الأوعية، وهو يظهر ضمن نوع تصلب الصدر، ويزداد حجم الحلمتين تبعاً لذلك. يستمر هذا الوضع لمدة دقيقتين بعد الجماع، ثم يعود الثدي إلى حجمه الطبيعي. إلا أن ممارسة الجنس بانتظام سيؤدي في المتوسط ​​إلى زيادة أو ترهل واضح في شكل الثدي. وتشير بعض الأبحاث والدراسات إلى أن أبعاد الثدي بعد فقدان العذرية تزيد بنسبة 25٪ عن الحجم التقليدي.

 

إمكانية الشعور بتورم الأعضاء التناسلية

ينتج تورم أنسجة الجسم ، وخاصة المناطق الجنسية عند النساء ، عن زيادة تدفق الدم داخل الأوعية الدموية . كما يؤدي إلى تضخم الثديين والحلمات والشفرين والبظر. يظهر هذا أثناء الإثارة المصاحبة أو بعد دقائق من فقدان غشاء البكارة ، عندما يحدث إمداد كبير من الدم بالأكسجين للأعضاء التناسلية والثدي. نتيجة لذلك ، قد تبدأ الشفتان الخارجية والداخلية للمهبل في الانتفاخ ، ويمكن أيضًا أن يرتفع النبض والعلامة الحيوية بشكل مؤقت.

أعراض فض غشاء البكارة عند الفتيات

أعراض فض غشاء البكارة عند الفتيات

يبدأ الجلد في الاحمرار والتوهج

من أشهر أعراض فقدان غشاء البكارة عند الفتيات توهج واحمرار الجلد بعد ممارسة العلاقة الحميمة. ويزداد احمرار وجه الفتاة إذا وصلت إلى هزة الجماع أو النشوة ، مما يجعل وجه المرأة أقرب إلى اللون الوردي من اللون الطبيعي. وتوهج الجلد بعد فقدان العذرية له أسباب بيولوجية ونفسية عديدة. من ناحية أخرى، يتدفق الدم بكميات كبيرة نتيجة الإثارة الجنسية مما يؤدي إلى ظهور اللون الأحمر خلال هذا اللون.

من ناحية أخرى، فإن ممارسة الجنس تجعل العقل يطلق ما يشار إليه بهرمونات السعادة، مثل السيروتونين والأوكسيكونتين، والتي تساعد على تقليل مستويات التوتر وتجعل الفتاة تشعر بالراحة، وهو ما ينعكس في نوع البشرة المتوهجة والوردية.

تصبح الحلمتان أكثر حساسية من المعتاد

الحلمات على وجه الخصوص هي واحدة من نقاط الضعف الجسدية للفتيات ، حيث يتم إثارهم جنسها بسرعة وتتأثر بشكل كبير وتتضح بعد الجماع، نتيجة لتدفق الدم إلى الصدر ، تتحسن الدورة الدموية حول الحلمات ويزيد توتر العضلات ، مما يجعلها أكثر ليونة من المعتاد. وهذا يجعل الحلمات حساسة للغاية للمس والاحتكاك . مما يجعل الفتاة تعاني عند ارتداء ملابس غير مناسبة أو ملامسة عنيفة أو غير مقصودة.

غياب أو تأخير الدورة الشهرية

من أعراض فقدان غشاء البكارة تأخر الدورة الشهرية في وقتها المعتاد نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل جسم الفتاة بعد ممارسة الجنس للمرة الأولى. ولا يعد التأخير لمدة 48 ساعة دليلًا على الحمل لأنه يُفسَّر على أنه مجرد اضطراب طارئ بفضل الاضطراب الهرموني الناجم عن التجربة الجديدة. إذا تأخرت دورتك لمدة يومين، فقد يكون هذا رمزًا للحمل. خاصة إذا كانت الفتاة لا تستخدم وسائل منع الحمل.

تغيرات في المزاج

تؤدي ممارسة الجنس إلى العديد من التغييرات خلال مستوى مشاعر الفتاة ومزاجها، ومن أعراض فقدان غشاء البكارة أن الفتاة تشعر بمشاعر متضاربة تجاه الشخص الذي مارس معها الجماع لأول مرة. وفي حالات فقدان العذرية في إطار زواج مدعومه بالحب، تشعر الفتاة بسيل من المشاعر والرقة والحب الغامر للزوج الذي قام فض غشائها بكارة. هذه المشاعر وسط مشاعر السعادة والرضا عن التقدم في حياة المرء، وإيجاد شريك الحياة، والنجاح في تكوين أسرة.

في حالة فقدان العذرية في ظروف أخرى مثل العلاقات المحرمة والاغتصاب والحوادث ، تصبح المشاعر مشاعر سلبية ، وأحيانًا قاتلة. يتعرض معظم الفتيات اللاتي يفقدن عذريتهن في ظروف غير مناسبة للهجوم من قبل الشعور بالذنب والرغبة في ألم النفس أو الانسحاب والعزلة عن المجتمع.

كما تلعب التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل الجسم الفتاة نتيجة للجنس دورًا ممتازًا في توجيه مشاعر الفتاة وأفكارها.

أعراض فقدان غشاء البكارة عند الفتيات
ألم ونزيف داخل المهبل التغيرات المهبلية تقلصات الرحم يصبح الصدر أكثر صلابة إمكانية الشعور بتورم بالأعضاء التناسلية يبدأ الجلد في الاحمرار والتوهج تصبح الحلمتان أكثر حساسية من المعتاد انقطاع الدورة الشهرية أو تأخيرها تغيرات في المزاج
أعراض فقدان غشاء البكارة عند الفتيات بالتفاصيل
تؤثر ممارسة الجنس للمرة الأولى بشكل كبير على الفرد عاطفيا وفكريا وجسديا حيث إن ممارسة الجنس في إطار علاقة شرعية مثل الزواج سيمنح الفتاة أقصى درجات السعادة ويمكن أن يحملها مسؤولية المنزل على العكس من ذلك فإن ممارسة الجنس في علاقة غير شرعية تجعل الفتاة مكتئبة وخائفة على المدى الطويل وتجعلها تشعر بالتهديد طوال الوقتوهذان الشعوران ينعكسان بلا شك على الجوانب النفسية والجسدية للفتاة ويجعل البعض مستعدا لملاحظة أعراض فض غشاء البكارة عند بعض الفتيات من المؤكد أنهم لا يخضعون للفحص لكنهم سوف يعرفون هذه العلامات المفاجئة التي تكشف عن تغيير في السلوك أو صورة الجسد كنتيجة لمثل هذه الخطوة الهائلة في هذا الجزء من المقال سنشرح بعض أعراض الفقد الجسدي والنفسي لغشاء البكارة بالتفصيلcaption id=attachment57760 align=aligncenter width=1000 أعراض فض غشاء البكارة عند الفتياتcaption
آلام المهبل والنزيف
يجب التفريق بين النزيف في معانيه ونزول قطرات من الدم بعد تمزق غشاء البكارة في معظم الحالات يؤدي تمزق غشاء البكارة للفتاة باليد أو القضيب إلى قلة كمية الدم فقط لكن في حالات أخرى قد تتفاجأ الفتاة أيضا من حدوث نزيف فعلي وخروج كميات هائلة من الدم من المهبلفي حالات أخرى ربما أقل شيوعا لا يوجد نزيف من المهبل بعد الإيلاج الأولي لعدة أسباب بما في ذلك حقيقة أن غشاء البكارة من النوع المطاطي الذي لا ينفجر من المرة الأولىأما الألم فيحدث لأسباب عديدة منها جفاف المهبل وفي الحقيقة توتر الفتاة أثناء العلاقة الحميمة مما يودي الي ضيق عضلات المهبل السبب الأكثر شيوعا وهو أن إيلاج القضيب في غشاء البكارة وتمزقه والألم ليس شديدا كما يعتقد البعض ويتم التغلب عليه دون تخدير أو مسكنات
التغيرات المهبلية
من المتوقع حدوث بعض التغييرات طبيعة في المهبل بعد تكرار النشاط الجنسي وأبرز تلك التغيرات هو اتساع المهبل عما كان عليه من قبل في حالة البكارة أو العذرية وكثرة الجماع تجعل عضلات المهبل أكثر مرونة ويزداد حجم البظر بشكل ملحوظ يحدث التهاب الأعضاء الأنثوية نتيجة تمدد عضلات المهبل لتشكيل اختراق أكثر متعة وأقل إيلاما بمجرد أن تفقد المرأة عذريتها يبدأ البظر أيضا في الرد بشكل مختلف على المداعبة الجنسية هذه التغييرات ويحدث الألم المصاحب خلال الساعات الأولى بعد الجماع الأولي قد يجعل الفتاة تعاني أثناء المشي والحركة وهذا ما يجعل البعض يلاحظ أعراض فقدان غشاء البكارة عند الفتيات بسبب طريقة المشي أو الألم عند النهوض أو الحركة
تقلصات الرحم
الإثارة التي تحدث عند فقدان العذرية تتزامن مع التوتر والقلق والخوف وكل واحدة من هذه المشاعر تسبب انقباضات متتالية للرحم داخل المرأة ومما يزيد هذه الانقباضات أن إتمام العلاقة الحميمة مع الإيلاج الكامل لقضيب الرجل في المهبل مما يجعل السيدة تشعر بتشنجات في البطن أو ألم متعلق بموعد الدورة الشهرية على الرغم من أن تقلصات الرحم لا تشعر بها إلا الفتاة التي فقدت عذريتها إلا أنها ستلاحظ آلامها أو شكاويها من آلام في البطن دون وجود أسباب طبية واضحة أو معروفة
يصبح الصدر أكثر صلابة
يصبح الصدر أكثر صلابة بعد فقدان العذرية بفضل آلية العملية الجنسية التي ينتج عنها تمدد الأوردة والشرايين مما يسمح بتدفق كميات ضخمة وبسرعة إلى كل أو أي جسم وخاصة الأعضاء التناسلية وينتج عن ذلك انفتاح أنسجة الصدر وتوسع الأوعية وهو يظهر ضمن نوع تصلب الصدر ويزداد حجم الحلمتين تبعا لذلك يستمر هذا الوضع لمدة دقيقتين بعد الجماع ثم يعود الثدي إلى حجمه الطبيعي إلا أن ممارسة الجنس بانتظام سيؤدي في المتوسط ​​إلى زيادة أو ترهل واضح في شكل الثدي وتشير بعض الأبحاث والدراسات إلى أن أبعاد الثدي بعد فقدان العذرية تزيد بنسبة 25٪ عن الحجم التقليديnbsp
إمكانية الشعور بتورم الأعضاء التناسلية
ينتج تورم أنسجة الجسم وخاصة المناطق الجنسية عند النساء عن زيادة تدفق الدم داخل الأوعية الدموية كما يؤدي إلى تضخم الثديين والحلمات والشفرين والبظر يظهر هذا أثناء الإثارة المصاحبة أو بعد دقائق من فقدان غشاء البكارة عندما يحدث إمداد كبير من الدم بالأكسجين للأعضاء التناسلية والثدي نتيجة لذلك قد تبدأ الشفتان الخارجية والداخلية للمهبل في الانتفاخ ويمكن أيضا أن يرتفع النبض والعلامة الحيوية بشكل مؤقتcaption id=attachment57761 align=aligncenter width=1000 أعراض فض غشاء البكارة عند الفتياتcaption
يبدأ الجلد في الاحمرار والتوهج
من أشهر أعراض فقدان غشاء البكارة عند الفتيات توهج واحمرار الجلد بعد ممارسة العلاقة الحميمة ويزداد احمرار وجه الفتاة إذا وصلت إلى هزة الجماع أو النشوة مما يجعل وجه المرأة أقرب إلى اللون الوردي من اللون الطبيعي وتوهج الجلد بعد فقدان العذرية له أسباب بيولوجية ونفسية عديدة من ناحية أخرى يتدفق الدم بكميات كبيرة نتيجة الإثارة الجنسية مما يؤدي إلى ظهور اللون الأحمر خلال هذا اللونمن ناحية أخرى فإن ممارسة الجنس تجعل العقل يطلق ما يشار إليه بهرمونات السعادة مثل السيروتونين والأوكسيكونتين والتي تساعد على تقليل مستويات التوتر وتجعل الفتاة تشعر بالراحة وهو ما ينعكس في نوع البشرة المتوهجة والوردية
تصبح الحلمتان أكثر حساسية من المعتاد
الحلمات على وجه الخصوص هي واحدة من نقاط الضعف الجسدية للفتيات حيث يتم إثارهم جنسها بسرعة وتتأثر بشكل كبير وتتضح بعد الجماع نتيجة لتدفق الدم إلى الصدر تتحسن الدورة الدموية حول الحلمات ويزيد توتر العضلات مما يجعلها أكثر ليونة من المعتاد وهذا يجعل الحلمات حساسة للغاية للمس والاحتكاك مما يجعل الفتاة تعاني عند ارتداء ملابس غير مناسبة أو ملامسة عنيفة أو غير مقصودة
غياب أو تأخير الدورة الشهرية
من أعراض فقدان غشاء البكارة تأخر الدورة الشهرية في وقتها المعتاد نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل جسم الفتاة بعد ممارسة الجنس للمرة الأولى ولا يعد التأخير لمدة 48 ساعة دليلا على الحمل لأنه يفسر على أنه مجرد اضطراب طارئ بفضل الاضطراب الهرموني الناجم عن التجربة الجديدة إذا تأخرت دورتك لمدة يومين فقد يكون هذا رمزا للحمل خاصة إذا كانت الفتاة لا تستخدم وسائل منع الحمل
تغيرات في المزاج
تؤدي ممارسة الجنس إلى العديد من التغييرات خلال مستوى مشاعر الفتاة ومزاجها ومن أعراض فقدان غشاء البكارة أن الفتاة تشعر بمشاعر متضاربة تجاه الشخص الذي مارس معها الجماع لأول مرة وفي حالات فقدان العذرية في إطار زواج مدعومه بالحب تشعر الفتاة بسيل من المشاعر والرقة والحب الغامر للزوج الذي قام فض غشائها بكارة هذه المشاعر وسط مشاعر السعادة والرضا عن التقدم في حياة المرء وإيجاد شريك الحياة والنجاح في تكوين أسرةفي حالة فقدان العذرية في ظروف أخرى مثل العلاقات المحرمة والاغتصاب والحوادث تصبح المشاعر مشاعر سلبية وأحيانا قاتلة يتعرض معظم الفتيات اللاتي يفقدن عذريتهن في ظروف غير مناسبة للهجوم من قبل الشعور بالذنب والرغبة في ألم النفس أو الانسحاب والعزلة عن المجتمعكما تلعب التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل الجسم الفتاة نتيجة للجنس دورا ممتازا في توجيه مشاعر الفتاة وأفكارها

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد