تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في برلين

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في برلين
yourcolor 97
دليل السياحة في برلين

دليل السياحة في برلين

تعتبر مدينة برلين من أهم المدن الثقافية والسياحية في أوروبا والعالم، فهي تحتوي على مواقع تاريخية وأثرية تستحق الزيارة والاهتمام منها سور برلين وبرج برلين وبوابة براندنبورغ ومتحف بيرغامون وعمود النصر. وذلك بالإضافة إلى العديد من أماكن التسوق الراقية والمطاعم والفنادق السياحية التي هي محط أنظار العديد من الأشخاص حول العالم، لذلك سنقدم لك في هذا المقال أهم المعالم والمطاعم والأسواق السياحية في برلين.

برلين

برلين ثاني أكبر مدن الاتحاد الأوروبي وهى عاصمة ألمانيا ، وتتميز بتعدد ثقافتها ومعالمها مما جعلها وجهة سياحية عالمية جذابة للسياح من مختلف أنحاء العالم. وتقع في شرق المانيا وسط القارة الأوروبية على بعد 70 كم من غرب بولندا.

أهم المعالم السياحية في برلين

بوابة براندنبورغ

بوابة براندنبورغ أو بوابة برلين من أهم وأجمل الأماكن السياحية في برلين ، وقد تم تسميتها نسبة لولاية براندنبورغ التي تتبع لها. كما تظهر البوابة على عدة عملات من اليورو الألماني من فئة 10 – 20 سينت وغيرها.

برج برلين

يعتبر برج برلين أطول برج في برلين وألمانيا وثاني أطول برج في الاتحاد الأوروبي والرابع في قارة أوروبا، ويتكون من 147 طابقاً أما طوله فيبلغ 368 متراً لذلك يمكنك رؤيته من معظم المعالم السياحية في برلين بالإضافة إلى أنه يضم مطعم ذو إطلالة بانوراميه مذهلة بقبة البرج.

عمود النصر

يعتبر عمود النصر أحد أهم المعالم والرموز الشهيرة الجذابة للسياح من جميع أنحاء العالم ، وترجع تسميته للانتصارات التى قامت ألمانيا بتحقيقها ضد فرنسا والدنمارك والنمسا. وقد تم بنائها عام 1873م تخليداً لذكرى هذه الانتصارات ويبلغ طوله 69 متراً.

قصر شارلوتنبورغ

قصر Charlottenburg palace berlin من أجمل الأماكن السياحية حيث يتميز بحدائق ذات إطلالة فريدة وساحرة يرجع تاريخ إنشائها للقرن السابع عشر كما يتميز أيضاً بديكوراته الغربية المختلفة كالروكوكو و الباروك ومن أهم معالم هذا القصر تمثال على قبة القصر يتحرك على حسب الطقس.

متحف الآلات الموسيقية برلين

يعد متحف الآلات الموسيقية برلين أحد أهم متاحف برلين المتخصصة لذلك يزوره أعداد كبيرة من السياح المهتمين بالموسيقى بالرغم من أن هذا المتحف يعتبر من المتاحف الحديثة التى يرجع بنائها إلى القرن الماضي. ويحتوى المتحف على أكثر من 3500 آلة من الآلات الموسيقية التى ترجع للقرن السادس عشر ، ومن أهمها القيثارة المحمولة التى كانت ملك صوفي شارلوت ملكة بروسيا ومزامير فريدريك العظيم. وقد تأسس المتحف عام 1888 في الأكاديمية الملكية للموسيقى بـ برلين.

أفضل الفنادق السياحة في برلين

أدلون كمبينسكي برلين

فندق أدلون الأسطوري من فئة الـ 5 نجوم يقع بمنطقة ميتا بالعاصمة برلين بجانب بوابة براندنبورغ ، ويتميز بموقعه المركزي القريب من المعالم السياحية الرئيسية في برلين حيث يمكنك الوصول لـ نصب الهولوكوست التذكاري ونقطة تفتيش شارلي وساحة باريزر بلاتس في خلال 10 دقائق سيراً عَلى الأقدام.

دليل السياحة في برلين

دليل السياحة في برلين

مميزات الفندق

  • الغرف تتميز باحتوائها على أثاث ذو طراز عريق مع لمسات فاخرة وحمامات رخامية.
  • يضم مرافق رياضة واسترخاء تحتوى على مسبح داخلي كلاسيكي ومكان مخصص للسبا.
  • بعض الغرف تتميز بإطلالة فريدة على بوابة براندنبورغ.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • مطعم الفندق حاصل على نجمتي ميشلين.

إن إتش كوليكشين برلين ميته آم تشيكبوينت تشارلي

يتميز فندق إن إتش كوليكشين برلين ميته آم تشيكبوينت تشارلي بموقعه المركزي ، فالفندق يقع في حي ميته بالعاصمة برلين على بعد 100 متر من شارع فردريشتراسيه للتسوق ومحطة مترو شتادميتى. بينما يمكنك الوصول لساحة بوتسدام في غضون 10 دقائق سيرًا على الأقدام.

مميزات الفندق

  • الغرف عازلة للصوت ، وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة ومكيف هواء ومكتب مكون من عدة قطع.
  • يقدم مطعم NH Collection Berlin Mitte العديد من أطباق برلين الشهيرة بالإضافة إلى مأكولات البحر الأبيض المتوسط.
  • يمكنك الاستمتاع بشرب مشروب في بار الصالة المتميز بكراسي جلدية بمساند للذراعين ، فهو يقدم كوكتيلات مثيرة.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • يضم منطقة سبا وساونا ومقصورة تشمس اصطناعي وغرفة بخار بالإضافة إلى خدمات المساج.

سكانديك برلين بوتسدام بلاتز

يقع هذا الفندق الحديث الصديق للبيئة بجانب منطقة Potsdamer Platz الترفيهية في وسط برلين.

مميزات الفندق

  1. الغرف تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة ومكيف هواء وحمام خاص وكرسي بذراعين.
  2. غرف الفندق مصممة على الطراز الإسكندنافي الحديث مع نوافذ فرنسية وأرضيات خشبية.
  3. خدمة واى فاى مجانية.
  4. الغرف تحتوى على آلة صنع الشاي / القهوة.
  5. يحتوى الفندق على جيم في الطابق الثامن يتميز بإطلالة بانوراميه على ساحة بوتسدام.
  6. يتميز الفندق Scandic غرفًا مع خدمة الواي فاي المجانية
  7. يقدم بوفيه إفطار مع خيارات عضوية خالية من الغلوتين واللاكتوز كما يتم تقديم بوفيه خاص للأطفال.
  8. يوفر فرصة للاستمتاع بتناول الطعام على التراس.
  9. يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة.
  10. مواقف سيارات خاصة بالفندق.

أفضل المطاعم السياحية في برلين

Restaurant Damas

Damas هو مطعم سوري عربي يقع في حى شارلو تنبورج ، ويتميز بتقديم أشهى وألذ الأطباق السورية التى منها أشهر المأكولات الشامية والحلويات. بالإضافة إلى أجوائه اللطيفة وحسن معاملة طاقم عمل المطعم.

القدموس

القدموس اللبناني أحد أفضل المطاعم العربية في برلين ، ويتميز بتقديم العديد من المأكولات العربية التقليدية والمقبلات والحلويات الشرقية. كما يقع في منطقة فريدريك شاين.

مطعم القصبة المغربي

يتميز هذا المطعم بأجوائه وديكوراته ذات الطابع الشرقي وبتقديم العديد من الأطباق الشهية كالكسكس والطاجن والحلويات.

مواعيد عمل مطعم القصبة المغربي: من 6:00م وحتى 12:00م.

مطعم بركة

بركة أحد أشهر مطاعم برلين التى تتميز بتقديم العديد من الأطباق المغربية والمصرية كالطاجن المغربي ، بالإضافة إلى أنه لا يقدم أي مشروبات كحولية لكن يقدم شاي مع النعناع بمذاق مميز وفريد.

مواعيد عمل مطعم بركة: من 11:00م وحتى 12:00ص.

أفضل الأسواق والمولات السياحية في برلين

دليل السياحة في برلين

دليل السياحة في برلين

جاليري لافاييت

جاليري لافاييت يعتبر من أرقى وأشهر أماكن التسوق في برلين وهو أحد فروع متجر في باريس ، ويتميز بواجهته الزجاجية الأيقونة بالإضافة إلى احتوائه على ماركات عالمية مشهورة من الأزياء ومنتجات التجميل وغيرها بجانب الكثير من المطاعم. ويقع عند زاوية شارع فريد ريششتراسه.

مول برلين

مول برلين يحتوى على أكثر من 270 متجر منها علامات تجارية عالمية ومحلية ، وقد تم افتتاحه في عام 2014 كما يقع بالقرب من ساحة بوتسدام.

ميدان أليكسندر

ميدان أليكسندر أحد أكبر ميادين ألمانيا النابضة بالحياة ، كما يعد من أفضل الأسواق فى برلين حيث يحتوى على العديد من المتاجر التى تضم منتجات وعلامات تجارية عالمية ومحلية ، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم الراقية.

مول ألِكسا

يعتبر ALEXA المكان الأنسب للتسوق لما يحتويه من أزياء وسلع ومطاعم ومقاهي تناسب جميع الأذواق فمول أليكسا يحتوى على ١٨٠ محلا تجاريا للعديد من العلامات التجارية العالمية.

الأسعار السياحية في برلين

المعيشة

أجور المعيشة مرتفعة حوالى 49% مقارنة بالمملكة العربية السعودية فما يكلفك 6652.95 ريال سعودي سيكلفك في برلين 9413.46 ريال سعودي.

المطاعم 

المطاعم في برلين أغلى من السعودية بحوالي 83 % من المملكة العربية السعودية، فإذا كنت تتناول وجبتين في مطعم تكلفته بسيطة ستنفق 73.37 ريال وهو ما يكلفك 40.00 ﷼ في المملكة العربية السعودية أما إذا كنت تتناول الطعام في مطاعم ذو تكلفة متوسطة فستنفق 206.35 ريال سعودي.

الأكل

الأكل في برلين أغلى بحوالي 42 % من المملكة العربية السعودية، إذا كنت مدخن معتدل أي تدخن علبة سجائر فستنفق 27.51 ريال سعودي للعلبة في برلين مقابل 24 ريال سعودي للعلبة في المملكة العربية السعودية.

المواصلات ووسائل النقل العامة

المواصلات والنقل في برلين أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية، فإذا استخدمت وسائل النقل العامة فستنفق حوالي 12.84 ريال في برلين مقابل 2 ريال في المملكة العربية السعودية، بينما إذا كنت تقود سيارة فستنفق 6.09 ريال سعودي لكل لتر بنزين أكثر مما تنفق في المملكة العربية السعودية.

التسوق 

التسوق في برلين أقل تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 22%

الاتصالات

الاتصالات في برلين أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 69%

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة