انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في كوتايسي

فريق مقال للكتابة3 سنوات

السياحة في كوتايسي من الأمور الضرورية التي تهتم بها حكومة كوتايسي في الفترة الحالية حيث إن كوتايسي اشتهرت في الفترة الأخيرة بالعديد من الأماكن والمعالم السياحية الرائعة بها وهي تعتبر المدينة الثانية في جورجيا التي تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية التي تجذب السياح بكثرة للدولة.

سنعرض لكم في هذا الدليل أهم المعلومات التي تخص السياحة في كوتايسي وأبرز المعالم السياحية وأفضل الفنادق والشواطئ الخلابة التي تجذب السياح إليها أيضا.

دليل السياحة في كوتايسي

تقع مدينة كوتايسي في دولة جورجيا فهي تقع في غرب الدولة وهي تعتبر المدينة الثانية في البلاد من حيث المساحة وعدد السكان. تعتبر كوتايسي من أفضل المدن السياحية في جورجيا بسبب جمال المدينة وسحرها لما فيها من مناظر طبيعية تجذب السياح وتحبس أنفاسهم. كما أن كوتايسي تتميز بالموقع الاستراتيجي الرائع حيث إنها تمتد على ضفاف نهر ريوني كما أن مدينة كوتايسي الجورجية تعتبر من أهم المدن السياحية في جورجيا أيضا، حيث إنها تحتوي على الكثير من الأماكن التي بها عدد كبير من المعالم السياحية والآثار التاريخية والدينية. حصة مدينة كوتايسي على شهادة منظمة اليونسكو بأنها أحد مواقع التراث العالمية.

كما أن أكثر ما يزيد شعبية مدينة كوتايسي هو أنه يوجد بها أهم وأفضل المراكز الصحية العالمية المخصصة للعلاجات الطبيعية، حيث يأتي إليها المرضى من جميع أنحاء العالم ويشيدوا بهذه المراكز المميزة. بالإضافة إلى أن كوتايسي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والفنادق والشواطئ والشوارع الرائعة تجذب أعداد هائلة من السياح إليها سَنَوِيًّا، سنعرضها لكم في هذا الدليل.

المناخ في كوتايسي

يكون المناخ عادةً حار في فصل الصيف وجاف، ويكون بارد في فصل الشتاء، يتميز المناخ في كوتايسي بأنه مناخ شبه استوائي رطب تهب الرياح الموسمية به في فصل الشتاء وفصل الخريف وتتراوح درجات الحرارة في مدينة كوتايسي الجورجية ما بين 14.8 و 30 درجة مئوية. يعتبر شهر يناير هو أكثر شهور السنة انخفاضًا في درجات الحرارة بمتوسط 5.4 درجة مئوية.

أهم المعالم السياحية في كوتايسي

مدينة كوتايسي الجورجية تتميز بأنها تحتوي على عدد كبير من الأماكن التي يوجد بها معالم سياحية وأثار تاريخية ودينية كثيرة ومحببة لكثير من السياح من كافة أرجاء العالم، أهم هذه الأماكن:

نافورة كولشيس

دليل السياحة في كوتايسي

دليل السياحة في كوتايسي

عند السفر وزيارة مدينة كوتايسي الرائعة، يجب عليك زيارة نافورة كولشيس النافورة المتميزة التي تعد أحد أكثر النافورات جمالًا في العالم في الفترة الحديثة والتي تجذب انتباه كل السياح. تقع نافورة كولشيس وسط مدينة كوتايسي ويزين النافورة عدد كبير جِدًّا من المجوهرات التي تم اكتشافها بالقرب من النافورة. يوجد بجانب النافورة عدد من الكباش الذهبية وعدد كبير من الخيول، بالإضافة إلى أن النافورة مصممة بأفضل التصماميم المعمارية وتأخذ شكل رائع يبهر السياح وتحتوي النافورة على مجموعة من الحيوانات المجسمة المصممة بشكل جميل للغاية وتحمل جميع هذه التصاميم اللون الذهبي الذي يظهر بشكل مميز عند انعكاس أشعة الشمس في النافورة، قم بزيارة نافورة الكولشيس واستمتع بأفضل الأوقات والتقاط أفضل الصور التذكارية في مدينة كوتايسي الجورجية.

كهف برومثيوس

يقع كهف برومثيوس على بعد 20 كم شمال غرب مدينة كوتايسي، والكهف يتكون من 6 غرف من الشلالات المتحجرة والرواسب الكلسية والصواعد والجدران ويقع أسفل كهف برومثيوس بحيرة تحت الأرض بطول 400 متر. كما أن الكهف يمتاز بالإضاءة الملونة من الداخل والخارج تجذب هذه الإضاءات الانتباه بشكل مميز وتثير الدهشة، بالإضافة إلى أنه يتم تشغيل موسيقى كلاسيكية تطرب الأذهان. يعتبر كهف برومثيوس من أفضل وأشهر المعالم السياحية التي تجذب السياح في مدينة كوتايسي. كما أنه يمكنك المشي بين الكهوف للاستمتاع بالأحجار الملونة الرائعة والتقاط صور تذكارية لن تستطيع التقاطها في أي مكان آخر في العالم، كما يمكنك أخذ جولة بالقارب في النهر الذي يوجد في باطن الأرض واستمتع بقضاء وقت مليء بالمتعة والتشويق.

كاتدرائية باغراتي

تقع كاتدرائية باغراتي في مدينة كوتايسي وهي من المعالم السياحية الدينية المعروفة في جورجيا وهي كنيسة كاتدرائية من القرن الحادي عشر، تعتبر كاتدرائية باغراتي بمثابة تحفة في تاريخ العمارة الحديثة في مدينة كوتايسي ودولة جورجيا، حيث إنها من المعالم الدينية التاريخية في الدولة وأصبحت مشهورة في دول كثيرة في العالم، لما تحتويه الكنيسة من تصميم معماري مميز تم تزيين باغراتي بالجداريات والفسيفساء التي تمثل تحفة العمارة الجورجية في العصور الوسطى. تحتوي الكاتدرائية على واحدة من قطعتين قماس ملفوف مثل الحزام كان يرتديها يسوع المسيح عندما مات تعلق في الكنيسة. كما أنه تم اكتشاف مقبرة كاتدرائية باغرتي وتم العصور على عدد كبير من الخواتم والأقراط الذهبية رائعة الشكل. تطل الكاتدرائية على أفضل المناظر الطبيعية التي تحتوي عليها مدينة كوتايسي والتي تجعل الكنيسة مشهورة جِدًّا بالتميز في جذب كثير من السياح إليها.

أفضل فنادق السياحة في كوتايسي

دليل السياحة في كوتايسي

دليل السياحة في كوتايسي

فندق بست ويسترن كوتايسي

فندق بست ويسترن كوتايسي من الفنادق المميزة في المدينة الجورجية كوتايسي والتي تقدم أروع خدمة للزوار، يوفر الفندق خدمة مميزة للسياح، حيث يوفر غرف متعددة وواسعة مزودة بتكييف هواء وشاشة عرض وواي فاي وجهاز اتصال ومكتب وخزانة ملابس وحمامات على أعلى مستوى من الراحة تشمل دش وحوض استحمام ومجفف شعر، كما يوفر فندق بست ويسترن كوتايسي أيضا غرف خاصة بالأطفال وأماكن مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة ويحتوي على حديقة كبيرة بها العديد من الخضروات المميزة. ويوفر أماكن واسعة لركن السيارات. كما يوفر أماكن لممارسة الرياضة. كما يوفر مطعم بداخل الفندق يقدم وجبات الإفطار والغداء بشكل مجاني ويوجد في الفندق حمام سباحة كبير الحجم يساعد الكثير من السياح ويوفر لهم تجربة مميزة أثناء السباحة.

فندق إيتيز بالاس

يع فندق إيتيس بالاس في وسط مدينة كوتايسي وعلي بعد 5 دقائق من كاتدرائية باغراتي يعد أجمل ما يميز فندق إيتيز بالاس ويجعله يصنف بأنه من أفضل فنادق السياحة في كوتايسي أنه قربه من العديد من معالم كوتايسي السياحية بالإضافة إلى أنه يحتوي على موظفين مميزين يقدمون خدمة استثنائية ويتوفر في الفندق مجموعة كبيرة من الغرف الواسعة المجهزة بميني بار وتليفزيون وجهاز واي فاي وحمام به حوض استحمام ودش ومطعم يقدم وجبات مجانية، بالإضافة إلى أنه يوف غرف للأطفال وغرف لغير المدخنين أيضا. كما يوجد حمام سباحة في الفندق أيضا ويوجد أماكن لممارسة الألعاب الرياضية وموقف خاص بالسيارات

فندق بيت الشباب

يقع فندق بيت الشباب ستار في وسط مدينة كوتايسي أيضا ويبعد عن محطة سكك حديد كوتايسي بمسافة 10 دقائق بالسيارة. يتميز الفندق بأنه كبير الحجم ويوفر غرف إقامة مميزة بها العديد من الأدوات اللازمة، حيث إنه يوفر ميني بار رائع التصميم وشاشة تليفزيون وجهاز للاتصال وجهاز واي فاي وخزانة ملابس وحمامات بها حوض استحمام أيضا ويوفر غرف للأطفال كما يوجد حديقة خضراء واسعة للتنزه والمشي بها ويوجد حمام سباحة رائع للاستجمام والاسترخاء. كما يوفر صالات للألعاب الرياضية ويوفر مكان واسع لركن السيارات به.

قدمنا لكم في هذا المقال كل ما يخص دليل السياحة في كوتايسي المدينة السياحية الرائعة في دولة جورجيا وقمنا بعرض أفضل الأماكن السياحية الموجودة بها وأبرز المعالم الأثرية والدينية وأشهر فنادق الإقامة الموجودة في مدينة كوتايسي أيضا.

دليل السياحة في كوتايسي
تقع مدينة كوتايسي في دولة جورجيا فهي تقع في غرب الدولة وهي تعتبر المدينة الثانية في البلاد من حيث المساحة وعدد السكان تعتبر كوتايسي من أفضل المدن السياحية في جورجيا بسبب جمال المدينة وسحرها لما فيها من مناظر طبيعية تجذب السياح وتحبس أنفاسهم كما أن كوتايسي تتميز بالموقع الاستراتيجي الرائع حيث إنها تمتد على ضفاف نهر ريوني كما أن مدينة كوتايسي الجورجية تعتبر من أهم المدن السياحية في جورجيا أيضا حيث إنها تحتوي على الكثير من الأماكن التي بها عدد كبير من المعالم السياحية والآثار التاريخية والدينية حصة مدينة كوتايسي على شهادة منظمة اليونسكو بأنها أحد مواقع التراث العالميةكما أن أكثر ما يزيد شعبية مدينة كوتايسي هو أنه يوجد بها أهم وأفضل المراكز الصحية العالمية المخصصة للعلاجات الطبيعية حيث يأتي إليها المرضى من جميع أنحاء العالم ويشيدوا بهذه المراكز المميزة بالإضافة إلى أن كوتايسي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والفنادق والشواطئ والشوارع الرائعة تجذب أعداد هائلة من السياح إليها سنويا سنعرضها لكم في هذا الدليل
المناخ في كوتايسي
يكون المناخ عادة حار في فصل الصيف وجاف ويكون بارد في فصل الشتاء يتميز المناخ في كوتايسي بأنه مناخ شبه استوائي رطب تهب الرياح الموسمية به في فصل الشتاء وفصل الخريف وتتراوح درجات الحرارة في مدينة كوتايسي الجورجية ما بين 148 و 30 درجة مئوية يعتبر شهر يناير هو أكثر شهور السنة انخفاضا في درجات الحرارة بمتوسط 54 درجة مئوية
أهم المعالم السياحية في كوتايسي
مدينة كوتايسي الجورجية تتميز بأنها تحتوي على عدد كبير من الأماكن التي يوجد بها معالم سياحية وأثار تاريخية ودينية كثيرة ومحببة لكثير من السياح من كافة أرجاء العالم أهم هذه الأماكن
نافورة كولشيس
caption id=attachment58379 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في كوتايسيcaptionعند السفر وزيارة مدينة كوتايسي الرائعة يجب عليك زيارة نافورة كولشيس النافورة المتميزة التي تعد أحد أكثر النافورات جمالا في العالم في الفترة الحديثة والتي تجذب انتباه كل السياح تقع نافورة كولشيس وسط مدينة كوتايسي ويزين النافورة عدد كبير جدا من المجوهرات التي تم اكتشافها بالقرب من النافورة يوجد بجانب النافورة عدد من الكباش الذهبية وعدد كبير من الخيول بالإضافة إلى أن النافورة مصممة بأفضل التصماميم المعمارية وتأخذ شكل رائع يبهر السياح وتحتوي النافورة على مجموعة من الحيوانات المجسمة المصممة بشكل جميل للغاية وتحمل جميع هذه التصاميم اللون الذهبي الذي يظهر بشكل مميز عند انعكاس أشعة الشمس في النافورة قم بزيارة نافورة الكولشيس واستمتع بأفضل الأوقات والتقاط أفضل الصور التذكارية في مدينة كوتايسي الجورجية
كهف برومثيوس
يقع كهف برومثيوس على بعد 20 كم شمال غرب مدينة كوتايسي والكهف يتكون من 6 غرف من الشلالات المتحجرة والرواسب الكلسية والصواعد والجدران ويقع أسفل كهف برومثيوس بحيرة تحت الأرض بطول 400 متر كما أن الكهف يمتاز بالإضاءة الملونة من الداخل والخارج تجذب هذه الإضاءات الانتباه بشكل مميز وتثير الدهشة بالإضافة إلى أنه يتم تشغيل موسيقى كلاسيكية تطرب الأذهان يعتبر كهف برومثيوس من أفضل وأشهر المعالم السياحية التي تجذب السياح في مدينة كوتايسي كما أنه يمكنك المشي بين الكهوف للاستمتاع بالأحجار الملونة الرائعة والتقاط صور تذكارية لن تستطيع التقاطها في أي مكان آخر في العالم كما يمكنك أخذ جولة بالقارب في النهر الذي يوجد في باطن الأرض واستمتع بقضاء وقت مليء بالمتعة والتشويق
كاتدرائية باغراتي
تقع كاتدرائية باغراتي في مدينة كوتايسي وهي من المعالم السياحية الدينية المعروفة في جورجيا وهي كنيسة كاتدرائية من القرن الحادي عشر تعتبر كاتدرائية باغراتي بمثابة تحفة في تاريخ العمارة الحديثة في مدينة كوتايسي ودولة جورجيا حيث إنها من المعالم الدينية التاريخية في الدولة وأصبحت مشهورة في دول كثيرة في العالم لما تحتويه الكنيسة من تصميم معماري مميز تم تزيين باغراتي بالجداريات والفسيفساء التي تمثل تحفة العمارة الجورجية في العصور الوسطى تحتوي الكاتدرائية على واحدة من قطعتين قماس ملفوف مثل الحزام كان يرتديها يسوع المسيح عندما مات تعلق في الكنيسة كما أنه تم اكتشاف مقبرة كاتدرائية باغرتي وتم العصور على عدد كبير من الخواتم والأقراط الذهبية رائعة الشكل تطل الكاتدرائية على أفضل المناظر الطبيعية التي تحتوي عليها مدينة كوتايسي والتي تجعل الكنيسة مشهورة جدا بالتميز في جذب كثير من السياح إليها
أفضل فنادق السياحة في كوتايسي
caption id=attachment58378 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في كوتايسيcaption
فندق بست ويسترن كوتايسي
فندق بست ويسترن كوتايسي من الفنادق المميزة في المدينة الجورجية كوتايسي والتي تقدم أروع خدمة للزوار يوفر الفندق خدمة مميزة للسياح حيث يوفر غرف متعددة وواسعة مزودة بتكييف هواء وشاشة عرض وواي فاي وجهاز اتصال ومكتب وخزانة ملابس وحمامات على أعلى مستوى من الراحة تشمل دش وحوض استحمام ومجفف شعر كما يوفر فندق بست ويسترن كوتايسي أيضا غرف خاصة بالأطفال وأماكن مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة ويحتوي على حديقة كبيرة بها العديد من الخضروات المميزة ويوفر أماكن واسعة لركن السيارات كما يوفر أماكن لممارسة الرياضة كما يوفر مطعم بداخل الفندق يقدم وجبات الإفطار والغداء بشكل مجاني ويوجد في الفندق حمام سباحة كبير الحجم يساعد الكثير من السياح ويوفر لهم تجربة مميزة أثناء السباحة
فندق إيتيز بالاس
يع فندق إيتيس بالاس في وسط مدينة كوتايسي وعلي بعد 5 دقائق من كاتدرائية باغراتي يعد أجمل ما يميز فندق إيتيز بالاس ويجعله يصنف بأنه من أفضل فنادق السياحة في كوتايسي أنه قربه من العديد من معالم كوتايسي السياحية بالإضافة إلى أنه يحتوي على موظفين مميزين يقدمون خدمة استثنائية ويتوفر في الفندق مجموعة كبيرة من الغرف الواسعة المجهزة بميني بار وتليفزيون وجهاز واي فاي وحمام به حوض استحمام ودش ومطعم يقدم وجبات مجانية بالإضافة إلى أنه يوف غرف للأطفال وغرف لغير المدخنين أيضا كما يوجد حمام سباحة في الفندق أيضا ويوجد أماكن لممارسة الألعاب الرياضية وموقف خاص بالسيارات
فندق بيت الشباب
يقع فندق بيت الشباب ستار في وسط مدينة كوتايسي أيضا ويبعد عن محطة سكك حديد كوتايسي بمسافة 10 دقائق بالسيارة يتميز الفندق بأنه كبير الحجم ويوفر غرف إقامة مميزة بها العديد من الأدوات اللازمة حيث إنه يوفر ميني بار رائع التصميم وشاشة تليفزيون وجهاز للاتصال وجهاز واي فاي وخزانة ملابس وحمامات بها حوض استحمام أيضا ويوفر غرف للأطفال كما يوجد حديقة خضراء واسعة للتنزه والمشي بها ويوجد حمام سباحة رائع للاستجمام والاسترخاء كما يوفر صالات للألعاب الرياضية ويوفر مكان واسع لركن السيارات بهقدمنا لكم في هذا المقال كل ما يخص دليل السياحة في كوتايسي المدينة السياحية الرائعة في دولة جورجيا وقمنا بعرض أفضل الأماكن السياحية الموجودة بها وأبرز المعالم الأثرية والدينية وأشهر فنادق الإقامة الموجودة في مدينة كوتايسي أيضا

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد