انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في باتومي

فريق مقال للكتابة3 سنوات

السياحة في باتومي تعتبر من أمتع الجولات التي يمكنك القيام بها وذلك لوفرة الأماكن السياحية الرائعة المتواجدة في مدينة باتومي والتي تتمتع بإطلالتها الجميلة على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بجانب وجود العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك ممارستها أثناء وجودك في المدينة بالإضافة لتمتع المدينة بوجود العديد من المرافق التي تقدم أفضل الخدمات التي تلبي جميع احتياجاتك أثناء وجودك داخل مدينة باتومي مثل الفنادق والمولاة والمطاعم المميزة.

السياحة في باتومي لها مذاقها الخاص حيث تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والفنادق المميزة والرائعة التي تقدم أفضل الخدمات لجميع النزلاء بها بأعلى جودة، والعديد من مراكز التسوق والمطاعم التي تقدم جميع المنتجات التي تحتاجها بأسعار مناسبة.

لذلك سوف نعرض عليكم في هذا الدليل السياحي أفضل الأماكن التي ننصحكم بزيارتها ووضعها داخل برنامجكم السياحي أثناء وجودكم في مدينة باتومي.

المناخ في مدينة باتومي

تتمتع مدينة باتومي بالمناخ المعتدل على مدار السنة، حيث تتميز المدينة بالمناخ الدافئ والجاف أثناء فصل الصيف، كما تتميز بدرجات الحرارة المعتدلة والباردة نسبياً أثناء فصل الشتاء. أيضا من النادر التعرض إلى هطول الثلوج في فصل الشتاء حتى إذا سقطت الثلوج سوف تذوب بسرعة.

افضل أماكن السياحة في باتومي

تتميز مدينة باتومي بوجود الكثير من الأماكن السياحية وتحظى هذه الأماكن بطبيعة ساحرة، كما تناسب جميع الفئات وحتى العائلات. بالإضافة إلى وجود العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها أثناء وجودك في هذه الأماكن والاستمتاع بالأجواء الخاصة والهادئة في المدينة. لذلك سوف نعرض عليكم في هذه الفقرة باقة بأفضل الأماكن السياحية التي ننصحكم بوضعها في برنامجكم السياحي والتي لن تندموا عند زيارتكم لها.

الحديقة النباتية

تُعد الحديقة النباتية واحدة من أجمل الأماكن السياحية في مدينة باتومي الجورجي، وذلك لأنها تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة من النباتات المختلفة ذات الألوان الزاهية النادر وجودها. وبذلك تكون الحديقة واحدة من أكثر الأماكن التي تستقطب العديد من السائحين من جميع أنحاء العالم لمشاهدة النباتات المختلفة المزروعة على مساحة سطحية تصل إلى مئة وإحدى عشر هكتاراً.

دليل السياحة في باتومي

دليل السياحة في باتومي

ممشى باتومي بوليفارد

يعتبر ممشى باتومي بوليفارد واحد من أهم الأماكن السياحية التي تحظى بشعبية كبيرة على مستوى دولة جورجيا، حيث يأتي إليها العديد من العائلات للقيام بالأنشطة الترفيهية المختلفة والاستمتاع بالأجواء الهادئة وتناول الطعم وسط المناظر الخلابة. كما يوجد العديد من الفنادق الفاخرة التي تقع على مقربة من هذا المكان والتي يمكنكم الإقامة والاستمتاع بالخدمات المتوفرة فيها.

برج الحروف الأبجدية الجورجية

يعتبر برج الحروف الأبجدية الجورجية ضمن أكثر الأماكن السياحية الموجودة في مدينة باتومي والتي يجب عليك زيارتها أثناء تواجدك في مدينة باتومي. حيث إنه من أحد الرموز القيمة هناك. كما يبلغ ارتفاع البرج ما يقارب مئة وثلاثين متراً، بالإضافة إلا أن الفريد في هذا المكان أنه يجمع بين اللغة الجورجية ذات الثلاثة والثلاثين حرفاً المكتوبة ضمن شريط الملتف حول البرج من أسفله لأعلاه، كما يقع على مسافة قريبة جداً من شاطئ البحر وممشى “باتومي بوليفارد” ويمكنك أن تتمتع بأجمل المشاهد الرائعة والإطلالات المميزة على الكورنيش.

ساحة بيازا

تعتبر ساحة بيازا واحدة من أشهر المعالم الموجودة في جورجيا ومن أهم المعالم السياحة في باتومي. حيث تتميز هذه الساحة بالتصميم المعماري الرائع والفريد من نوعه، لذلك تستقبل الساحة العديد من الوافدين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بهذا التصميم المعماري. حيث تصمم هذه الساحة من الفسيفساء والزجاج الملون. كما يمكنكم القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية داخل هذه الساحة كالذهاب إلى المطاعم الرائعة التي تقدم أشهى الأطباق. كما يمكنكم التقاط الصور التذكارية بجانب المعالم التاريخية الموجودة في ساحة بيازا.

كاتدرائية أم الرب باتومي

تم بناء كاتدرائية أم الرب باتومي في مطلع القرن العشرين، لذلك تحظى بمكانة تاريخية كبيرة. أيضا تعتبر كاتدرائية أم الرب باتومي واحدة من أشهر الأماكن التي تحظى بمكانة دينية كبيرة عند السكان المحليين لمدينة باتومي وفي جورجيا بشكل عام. كما تتميز هذه الكاتدرائية بتصميمها المعماري الرائع والذي يتميز لكونه من أرقى التصميمات الموجودة في المدينة. لذلك تم تحويل الكاتدرائية من مزار ديني يقتصر على الأرثوذكس إلى مزار لجميع الأشخاص المحبة للفنون والهندسة المعمارية. كما يمكنكم التقاط الصور الرائعة بجانب الكاتدرائية الذي تتميز بالوجهة المعمارية المميزة.

 

تمثال علي ونينو

دليل السياحة في باتومي

دليل السياحة في باتومي

إذا كنت من محبي الروايات، ربما قد قرأت يوماً أو سمعت عن رواية علي ونينو تلك الرواية الرومانسية التي تحكي عن قصة حب علي الشاب المسلم، ونينو الفتاة الجورجية المسيحية، في عشرينيات القرن الماضي، وبزيارتك إلى مدينة باتومي ستتمكن من مشاهدة تمثال عظيم يجسد حكاية علي ونينو على أرض الواقع. تتجلى البراعة الهندسية في ذلك المجسم الرائع، الذي يكشف عن قصة الحب لحبيبان مختلفان، تجمعهما الأرض فيلتقيان، وتتغير الظروف فيفترقان، الجدير بالذكر أن هذا المجسم الرائع يتحرك بالشكل الذي يكشف لك عن قصة الحب والفراق، لذا فهو من أهم الأماكن السياحية في باتومي. على نفس السياق زيارتك لتمثال علي ونينو ستقودك إلى شاطئ رائع، يمكنك فيه ممارسة كافة الأنشطة المائية، من السباحة إلى الغوص وركوب القوارب، بالإضافة إلى إمكانية ركوب الدراجات على الشاطئ، والاستمتاع بالجلوس في أحد المطاعم أو المقاهي المتواجدة بالمنطقة.

افضل فنادق السياحة في باتومي

تضم مدينة باتومي مجموعة من أفضل الفنادق التي يمكنكم الاستمتاع فيها بالعديد من الخدمات الرائعة والتي لكم جميع وسائل الراحة أثناء إقامتك داخل الفندق. بالإضافة إلى الموقع الرائع الذي تتميز به هذه الفنادق لقربها من الأماكن الحيوية والسياحية في المدينة. أيضا تتميز هذه الفنادق بتصميمها المعماري الرائع وديكورات عصرية. وفي الفقرة الآتية سنعرض عليكم بعض أجمل الفنادق الموجودة داخل مدينة باتومي.

فندق أوربي بلو هوربوزون

يقع فندق أوربي بلو هوربودون على مسافة تقدر بحوالي 400 متر فقط من أكواباركباتومي، كما يقع على مسافة 1. 6 كيلو متر من دولفيناريوم. لذلك يتميز الفندق بموقع رائع يجعله مسقط أساسي للعديد من الوافدين بجانب الإطلالة الرائعة على البحر. بالإضافة إلى وجود العديد من وسائل الرفاهية والخدمات الرائعة التي تضمن لك الراحة الكاملة أثناء إقامتك داخل الفندق. وإليكم بعض هذه الخدمات الرائعة:

  • يوجد داخل الفندق واي فاي سريع مجاني.
  • جميع الغرف مزودة بشاشات تلفزيون تحتوي على قنوات مدفوعة.
  • يوجد كل غرفة حمام خاص مزود بدش ومستحضرات تجميل مجانية.
  • يتوفر مكان خاص لركن السيارات.
  • يوجد بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس، كما يتم تنظيف الغرف باستمرار ومجانا.
  • يوجد مكتب داخل الفندق لتأجير السيارات.
  • توجد غرف خاصة بإقامة الحفلات والمؤتمرات.
  • يحتوي الفندق على مجموعة من أفضل الوجبات الشهية.
  • الخدمة تقدم في الفندق على مدار اليوم كامل.

فندق باتومي ويك إند

يبعُد فندق باتومي ويك إند عن الشاطئ مسافة تستغرق دقيقة واحدة فقط سيراً علي الأقدام، كما يعق على مسافة 0، 6 كيلو متر عن أكواباركباتومي. أيضا يقع على مسافة من متحف باتومي الأثري بحوالي 1. 8 كيلو متر. أيضا يتوفر في الفندق كافة الخدمات اللازمة لجعلك تحظى بالراحة الكاملة أثناء إقامتك داخل الفندق. وفي هذه الفقرة سوف نوضح بعض الخدمات التي يمكنكم الحصول عليها في الفندق:

دليل السياحة في باتومي

دليل السياحة في باتومي

  • جميع الغرف مزودة بخدمة واي فاي مجانية وسريعة.
  • توجد شاشات تلفزيون وأجهزة تكييف داخل كل غرفة.
  • تحتوي كل غرفة على حمام خاص مزود بكافة لوازم الاستحمام.
  • يتوفر خدمة تنظيف الملابس.
  • توجد هدمه توصيل من وإلى المطار.
  • ركن خاص لركن السيارات بالفندق.
  • غرف خاصة للأطفال مع وجود مرافقين لهم.
  • يوجد ألذ الأطباق العالمية بالفندق.
  • فريق عمل يعمل على مدار 24 ساعة.

فندق رويال

يعتبر فندق رويال واحد من أفضل الفنادق الموجودة داخل مدينة باتومي، وذلك لما يتميز به الفندق من موقع متميز. حيث يقع الفندق على مسافة 70 متر فقط من الشاطئ، كما يبعد مسافة 400 متر عن دولفيناريوم. أيضا يتميز الفندق بوجود جميع الخدمات التي قد تخطر علي بالك والتي تضمن لك الراحة الكاملة أثناء وجودك في الفندق. وإليك أهم هذه الخدمات:

  • توجد خدمة إنترنت مجانية داخل الفندق وسريعة.
  • تُزود الغرف بأجهزة كهربائية كشاشات التلفزيون، أجهزة التكييف، الميكروويف والثلاجات.
  • الحمامات مزودة بكافة لوازم الاستحمام.
  • يوجد نادي مخصص للعب التنس والمشي.
  • يتم تنظيف الغرف بشكل مستمر ومجاني.
  • يوجد بوفية يحتوي على أفضل وأشهى الأطباق.
  • يعمل الفندق على مدار 24 ساعة.

فندق فاريوس

يعتبر فندق فاريوس واحد من أشهر الفنادق الموجودة في باتومي وتقع في منطقة أجارا. حيث يعتبر الفندق واحد من المساقط الرئيسية لأغلب الوافدين إلى المدينة. وذلك لوجود العديد من المميزات التي تجعل هذا الفندق أفضل من غيره من الفنادق الأخرى. حيث يتمتع الفندق بموقع رائع يجعله علي مقربة من العديد من الأماكن السياحية الهامة في المدينة، حيث يقع الفندق على مسافة 600 متر فقط من كاتدرائية المهد العذراء. بالإضافة إلى قربه من إحدى أجمل شواطئ المدينة.

أيضا يتوفر في الفندق جميع الخدمات اللازمة التي تضمن لك إقامة ممتعة في الفندق:

  • يوجد واي فاي مجاني في جميع أنحاء الفندق.
  • يتم تنظيف الغرف باستمرار.
  • توجد خدمة تنظيف وكي الملابس.
  • يوجد داخل كل غرفة حمام خاص مزود بكافة لوازم الاستحمام.
  • يتوفر داخل كل غرفة أجهزة كهربائية كالثلاجات وشاشات التلفزيون وأجهزة التكييف.
  • توجد قاعة خاصة لإقامة الحفلات والمؤتمرات.

افضل مولات السياحة في باتومي

تعتبر مدينة باتومي هي الوجهة الأساسية في دولة جورجيا حيث تحتوي علي مجموعة من افضل مراكز التسوق التي تشمل كل ما تريدون إجاده اثناء التسوق. حيث يوجد بهذه المراكز جميع الأزياء المختلفة التي تناسب جميع الأذواق بمختلف الجوادات والأسعار. وبذلك يمكن لجميع الفئات القيام بعملية التسوق.

لذلك سنقدم لكم تقرير عن افضل مراكز تسوق مدينة باتومي التي ستحصلون فيها علي رحلة تسوق ممتعة.

دليل السياحة في باتومي

دليل السياحة في باتومي

مول باتومي

يعتبر مول باتومي واحد من أفضل المولاة الموجودة في المدينة والذي شهد العديد من التطورات في الآونة الأخيرة. كما يتميز المول بموقعه الرائع والذي يقع في منطقة زوار غور جلادزي. أيضا من ضمن العوامل التي تستقطب الكثير من السائحين للقيام بعملية التسوق في هذا المول هو وجود جميع الاحتياجات التي قد تريدها أثناء قيامك بالتسوق.

 

مول مترو سيتي فوروم

يُعد مول مترو سيتي فوروم ضمن أهم مراكز التسوق التي توجد في مدينة باتومي ، حيث يحتوي على العديد من المحالّ التجارية التي يوجد بها أشهر الماركات العالمية مثل أديداس ولوتو والتي تشمل كافة أنواع المنتجات من ملابس وأحذية ومنتجات رياضية.

أيضا يحتوي المول علي مجموعة من المطاعم الشعبية التي تقد ألذ الأطباق والمقاهي التي يمكنك فيها تناول المشروبات الساخنة أو الباردة.

هوبا بازار

يعتبر مركز هوبا بازار من أكثر أماكن التسوق التي تحظى بشهرة كبيرة عند السكان المحليين في مدينة باتومي، وذلك لوجود العديد من الأسواق الشعبية التي يتوفر فيها كافة السلع الغذائية كالفواكه والخضروات واللحوم، كما توجد العديد من المنتجات الأخرى كالتوابل المميزة والمنتجات الجورجية التقليدية، لذلك يأتي العديد من السائحين للقيام بالتسوق في هذا المكان نظراً للأسعار البسيطة نسبياً.

أفضل مطاعم السياحة في باتومي

دليل السياحة في باتومي

دليل السياحة في باتومي

تشتهر مدينة باتومي بوفرة المطاعم التي لها الريادة في مجال الطهي، حيث يتم استخدام المواد الغذائية التي يتم الإشراف عليها من قبل المطعم. كما أيضا تشتهر المطاعم في مدينة باتومي علي حرصها على توفير الوجبات الحلال حتى تتناسب مع الوافدين العرب ولذلك قمنا بجمع قائمة بأفضل المطاعم الموجودة في مدينة باتومي.

مطعم مكة جورجيا

يعتبر مطعم مكة في باتومي هو أشهر وأفضل المطاعم العربية الموجودة في مدينة باتومي ، حيث يملكه رجل سعودي. كما يقدم المطعم أشهى وألذ المأكولات العربية والجورجية الحلال التي تناسب السائحين العرب، حيث يتم طهي اللحوم المذبوحة وتحضيرها بالطريقة الإسلامية الصحيحة.

مطعم كاراباك التركي

يتميز مطعم كارباك التركي بموقعه القريب من المسجد الوحيد في باتومي. كما يعتبر المطعم أحد أفضل المطاعم الحلال في المدينة، كما يشتهر المطعم بتقديم أشهى وألذ أطباق المطبخ التركي ، والتي يحتوي معظمها على المشاوي والعديد من الأطباق التركية الحلال. يأتي إليها العديد من السياح والزوار لتذوق أطباقها اللذيذة وبالأخص السائحين العرب.

مطعم البركة

يقع المطعم علي مقربة من الشواطئ الرميلة في المدينة، كما يتميز بتقديمه لأفضل الأطباق العصرية اللذيذة. كما يوجد بالمطعم كافة الأطباق الشرقية الحلال التي تناسب الطريقة الإسلامية، ولذلك يحظى المطعم بشهرة كبيرة عند السائحين العرب. أيضا يتميز المطعم بوجود العديد من الخدمات بداخله مثل توفر شاشات تلفزيون وإنترنت مجاني والكراسي المتحركة للأطفال.

وسائل النقل و المواصلات في باتومي

يتميز المعالم السياحية الموجودة في مدينة باتومي بقربها من مواقف السيارات والطرق السريعة، لذلك من السهل التنقل بين الأماكن السياحية في المدينة. أيضا يوجد في مدينة باتومي كافة وسائل النقل والمواصلات المختلفة التي تتميز بأسعارها المتناسبة مع جميع طبقات المجتمع، حيث يتوفر بالمدينة سيارات الأجرة والأتوبيسات العامة. كذلك يوجد محطات للقطارات مما تتيح إمكانية السفر خارج مدينة باتومي.

كما يوجد بالمدينة العديد من مراكز لتأجير السيارات، لكن يجب أن يكون بحوزتك رخصة قيادة سيارات حتى يمكنك تأجير سيارة خاصة بك. أيضا هذه الخدمة قد تكون مكلفة نسبياً.

وبذلك قد انتهينا من توضيح كافة المعلومات والتفاصيل التي تخص السياحة في مدينة باتومي الجورجية والذي تضم العديد من الأماكن السياحية الرائعة والتي سوف تناسبكم جميعاً بالإضافة إلى وجود العديد من الفنادق الرائعة ومراكز التسوق التي تناسب جميع الفئات بجانب وجود العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق المختلفة والتي ننصحكم بزيارتكم لها.

المناخ في مدينة باتومي
تتمتع مدينة باتومي بالمناخ المعتدل على مدار السنة حيث تتميز المدينة بالمناخ الدافئ والجاف أثناء فصل الصيف كما تتميز بدرجات الحرارة المعتدلة والباردة نسبيا أثناء فصل الشتاء أيضا من النادر التعرض إلى هطول الثلوج في فصل الشتاء حتى إذا سقطت الثلوج سوف تذوب بسرعة
افضل أماكن السياحة في باتومي
تتميز مدينة باتومي بوجود الكثير من الأماكن السياحية وتحظى هذه الأماكن بطبيعة ساحرة كما تناسب جميع الفئات وحتى العائلات بالإضافة إلى وجود العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها أثناء وجودك في هذه الأماكن والاستمتاع بالأجواء الخاصة والهادئة في المدينة لذلك سوف نعرض عليكم في هذه الفقرة باقة بأفضل الأماكن السياحية التي ننصحكم بوضعها في برنامجكم السياحي والتي لن تندموا عند زيارتكم لها
الحديقة النباتية
تعد الحديقة النباتية واحدة من أجمل الأماكن السياحية في مدينة باتومي الجورجي وذلك لأنها تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة من النباتات المختلفة ذات الألوان الزاهية النادر وجودها وبذلك تكون الحديقة واحدة من أكثر الأماكن التي تستقطب العديد من السائحين من جميع أنحاء العالم لمشاهدة النباتات المختلفة المزروعة على مساحة سطحية تصل إلى مئة وإحدى عشر هكتاراcaption id=attachment57754 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في باتوميcaption
ممشى باتومي بوليفارد
يعتبر ممشى باتومي بوليفارد واحد من أهم الأماكن السياحية التي تحظى بشعبية كبيرة على مستوى دولة جورجيا حيث يأتي إليها العديد من العائلات للقيام بالأنشطة الترفيهية المختلفة والاستمتاع بالأجواء الهادئة وتناول الطعم وسط المناظر الخلابة كما يوجد العديد من الفنادق الفاخرة التي تقع على مقربة من هذا المكان والتي يمكنكم الإقامة والاستمتاع بالخدمات المتوفرة فيها
برج الحروف الأبجدية الجورجية
يعتبر برج الحروف الأبجدية الجورجية ضمن أكثر الأماكن السياحية الموجودة في مدينة باتومي والتي يجب عليك زيارتها أثناء تواجدك في مدينة باتومي حيث إنه من أحد الرموز القيمة هناك كما يبلغ ارتفاع البرج ما يقارب مئة وثلاثين مترا بالإضافة إلا أن الفريد في هذا المكان أنه يجمع بين اللغة الجورجية ذات الثلاثة والثلاثين حرفا المكتوبة ضمن شريط الملتف حول البرج من أسفله لأعلاه كما يقع على مسافة قريبة جدا من شاطئ البحر وممشى باتومي بوليفارد ويمكنك أن تتمتع بأجمل المشاهد الرائعة والإطلالات المميزة على الكورنيش
ساحة بيازا
تعتبر ساحة بيازا واحدة من أشهر المعالم الموجودة في جورجيا ومن أهم المعالم السياحة في باتومي حيث تتميز هذه الساحة بالتصميم المعماري الرائع والفريد من نوعه لذلك تستقبل الساحة العديد من الوافدين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بهذا التصميم المعماري حيث تصمم هذه الساحة من الفسيفساء والزجاج الملون كما يمكنكم القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية داخل هذه الساحة كالذهاب إلى المطاعم الرائعة التي تقدم أشهى الأطباق كما يمكنكم التقاط الصور التذكارية بجانب المعالم التاريخية الموجودة في ساحة بيازا
كاتدرائية أم الرب باتومي
تم بناء كاتدرائية أم الرب باتومي في مطلع القرن العشرين لذلك تحظى بمكانة تاريخية كبيرة أيضا تعتبر كاتدرائية أم الرب باتومي واحدة من أشهر الأماكن التي تحظى بمكانة دينية كبيرة عند السكان المحليين لمدينة باتومي وفي جورجيا بشكل عام كما تتميز هذه الكاتدرائية بتصميمها المعماري الرائع والذي يتميز لكونه من أرقى التصميمات الموجودة في المدينة لذلك تم تحويل الكاتدرائية من مزار ديني يقتصر على الأرثوذكس إلى مزار لجميع الأشخاص المحبة للفنون والهندسة المعمارية كما يمكنكم التقاط الصور الرائعة بجانب الكاتدرائية الذي تتميز بالوجهة المعمارية المميزةnbsp
تمثال علي ونينو
caption id=attachment57755 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في باتوميcaptionإذا كنت من محبي الروايات ربما قد قرأت يوما أو سمعت عن رواية علي ونينو تلك الرواية الرومانسية التي تحكي عن قصة حب علي الشاب المسلم ونينو الفتاة الجورجية المسيحية في عشرينيات القرن الماضي وبزيارتك إلى مدينة باتومي ستتمكن من مشاهدة تمثال عظيم يجسد حكاية علي ونينو على أرض الواقع تتجلى البراعة الهندسية في ذلك المجسم الرائع الذي يكشف عن قصة الحب لحبيبان مختلفان تجمعهما الأرض فيلتقيان وتتغير الظروف فيفترقان الجدير بالذكر أن هذا المجسم الرائع يتحرك بالشكل الذي يكشف لك عن قصة الحب والفراق لذا فهو من أهم الأماكن السياحية في باتومي على نفس السياق زيارتك لتمثال علي ونينو ستقودك إلى شاطئ رائع يمكنك فيه ممارسة كافة الأنشطة المائية من السباحة إلى الغوص وركوب القوارب بالإضافة إلى إمكانية ركوب الدراجات على الشاطئ والاستمتاع بالجلوس في أحد المطاعم أو المقاهي المتواجدة بالمنطقة
افضل فنادق السياحة في باتومي
تضم مدينة باتومي مجموعة من أفضل الفنادق التي يمكنكم الاستمتاع فيها بالعديد من الخدمات الرائعة والتي لكم جميع وسائل الراحة أثناء إقامتك داخل الفندق بالإضافة إلى الموقع الرائع الذي تتميز به هذه الفنادق لقربها من الأماكن الحيوية والسياحية في المدينة أيضا تتميز هذه الفنادق بتصميمها المعماري الرائع وديكورات عصرية وفي الفقرة الآتية سنعرض عليكم بعض أجمل الفنادق الموجودة داخل مدينة باتومي
فندق أوربي بلو هوربوزون
يقع فندق أوربي بلو هوربودون على مسافة تقدر بحوالي 400 متر فقط من أكواباركباتومي كما يقع على مسافة 1 6 كيلو متر من دولفيناريوم لذلك يتميز الفندق بموقع رائع يجعله مسقط أساسي للعديد من الوافدين بجانب الإطلالة الرائعة على البحر بالإضافة إلى وجود العديد من وسائل الرفاهية والخدمات الرائعة التي تضمن لك الراحة الكاملة أثناء إقامتك داخل الفندق وإليكم بعض هذه الخدمات الرائعة يوجد داخل الفندق واي فاي سريع مجاني جميع الغرف مزودة بشاشات تلفزيون تحتوي على قنوات مدفوعة يوجد كل غرفة حمام خاص مزود بدش ومستحضرات تجميل مجانية يتوفر مكان خاص لركن السيارات يوجد بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس كما يتم تنظيف الغرف باستمرار ومجانا يوجد مكتب داخل الفندق لتأجير السيارات توجد غرف خاصة بإقامة الحفلات والمؤتمرات يحتوي الفندق على مجموعة من أفضل الوجبات الشهية الخدمة تقدم في الفندق على مدار اليوم كامل
فندق باتومي ويك إند
يبعد فندق باتومي ويك إند عن الشاطئ مسافة تستغرق دقيقة واحدة فقط سيرا علي الأقدام كما يعق على مسافة 0 6 كيلو متر عن أكواباركباتومي أيضا يقع على مسافة من متحف باتومي الأثري بحوالي 1 8 كيلو متر أيضا يتوفر في الفندق كافة الخدمات اللازمة لجعلك تحظى بالراحة الكاملة أثناء إقامتك داخل الفندق وفي هذه الفقرة سوف نوضح بعض الخدمات التي يمكنكم الحصول عليها في الفندقcaption id=attachment57756 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في باتوميcaption جميع الغرف مزودة بخدمة واي فاي مجانية وسريعة توجد شاشات تلفزيون وأجهزة تكييف داخل كل غرفة تحتوي كل غرفة على حمام خاص مزود بكافة لوازم الاستحمام يتوفر خدمة تنظيف الملابس توجد هدمه توصيل من وإلى المطار ركن خاص لركن السيارات بالفندق غرف خاصة للأطفال مع وجود مرافقين لهم يوجد ألذ الأطباق العالمية بالفندق فريق عمل يعمل على مدار 24 ساعة
فندق رويال
يعتبر فندق رويال واحد من أفضل الفنادق الموجودة داخل مدينة باتومي وذلك لما يتميز به الفندق من موقع متميز حيث يقع الفندق على مسافة 70 متر فقط من الشاطئ كما يبعد مسافة 400 متر عن دولفيناريوم أيضا يتميز الفندق بوجود جميع الخدمات التي قد تخطر علي بالك والتي تضمن لك الراحة الكاملة أثناء وجودك في الفندق وإليك أهم هذه الخدمات توجد خدمة إنترنت مجانية داخل الفندق وسريعة تزود الغرف بأجهزة كهربائية كشاشات التلفزيون أجهزة التكييف الميكروويف والثلاجات الحمامات مزودة بكافة لوازم الاستحمام يوجد نادي مخصص للعب التنس والمشي يتم تنظيف الغرف بشكل مستمر ومجاني يوجد بوفية يحتوي على أفضل وأشهى الأطباق يعمل الفندق على مدار 24 ساعة
فندق فاريوس
يعتبر فندق فاريوس واحد من أشهر الفنادق الموجودة في باتومي وتقع في منطقة أجارا حيث يعتبر الفندق واحد من المساقط الرئيسية لأغلب الوافدين إلى المدينة وذلك لوجود العديد من المميزات التي تجعل هذا الفندق أفضل من غيره من الفنادق الأخرى حيث يتمتع الفندق بموقع رائع يجعله علي مقربة من العديد من الأماكن السياحية الهامة في المدينة حيث يقع الفندق على مسافة 600 متر فقط من كاتدرائية المهد العذراء بالإضافة إلى قربه من إحدى أجمل شواطئ المدينةأيضا يتوفر في الفندق جميع الخدمات اللازمة التي تضمن لك إقامة ممتعة في الفندق يوجد واي فاي مجاني في جميع أنحاء الفندق يتم تنظيف الغرف باستمرار توجد خدمة تنظيف وكي الملابس يوجد داخل كل غرفة حمام خاص مزود بكافة لوازم الاستحمام يتوفر داخل كل غرفة أجهزة كهربائية كالثلاجات وشاشات التلفزيون وأجهزة التكييف توجد قاعة خاصة لإقامة الحفلات والمؤتمرات
افضل مولات السياحة في باتومي
تعتبر مدينة باتومي هي الوجهة الأساسية في دولة جورجيا حيث تحتوي علي مجموعة من افضل مراكز التسوق التي تشمل كل ما تريدون إجاده اثناء التسوق حيث يوجد بهذه المراكز جميع الأزياء المختلفة التي تناسب جميع الأذواق بمختلف الجوادات والأسعار وبذلك يمكن لجميع الفئات القيام بعملية التسوقلذلك سنقدم لكم تقرير عن افضل مراكز تسوق مدينة باتومي التي ستحصلون فيها علي رحلة تسوق ممتعةcaption id=attachment57757 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في باتوميcaption
مول باتومي
يعتبر مول باتومي واحد من أفضل المولاة الموجودة في المدينة والذي شهد العديد من التطورات في الآونة الأخيرة كما يتميز المول بموقعه الرائع والذي يقع في منطقة زوار غور جلادزي أيضا من ضمن العوامل التي تستقطب الكثير من السائحين للقيام بعملية التسوق في هذا المول هو وجود جميع الاحتياجات التي قد تريدها أثناء قيامك بالتسوقnbsp
مول مترو سيتي فوروم
يعد مول مترو سيتي فوروم ضمن أهم مراكز التسوق التي توجد في مدينة باتومي حيث يحتوي على العديد من المحال التجارية التي يوجد بها أشهر الماركات العالمية مثل أديداس ولوتو والتي تشمل كافة أنواع المنتجات من ملابس وأحذية ومنتجات رياضيةأيضا يحتوي المول علي مجموعة من المطاعم الشعبية التي تقد ألذ الأطباق والمقاهي التي يمكنك فيها تناول المشروبات الساخنة أو الباردة
هوبا بازار
يعتبر مركز هوبا بازار من أكثر أماكن التسوق التي تحظى بشهرة كبيرة عند السكان المحليين في مدينة باتومي وذلك لوجود العديد من الأسواق الشعبية التي يتوفر فيها كافة السلع الغذائية كالفواكه والخضروات واللحوم كما توجد العديد من المنتجات الأخرى كالتوابل المميزة والمنتجات الجورجية التقليدية لذلك يأتي العديد من السائحين للقيام بالتسوق في هذا المكان نظرا للأسعار البسيطة نسبيا
أفضل مطاعم السياحة في باتومي
caption id=attachment57765 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في باتوميcaptionتشتهر مدينة باتومي بوفرة المطاعم التي لها الريادة في مجال الطهي حيث يتم استخدام المواد الغذائية التي يتم الإشراف عليها من قبل المطعم كما أيضا تشتهر المطاعم في مدينة باتومي علي حرصها على توفير الوجبات الحلال حتى تتناسب مع الوافدين العرب ولذلك قمنا بجمع قائمة بأفضل المطاعم الموجودة في مدينة باتومي
مطعم مكة جورجيا
يعتبر مطعم مكة في باتومي هو أشهر وأفضل المطاعم العربية الموجودة في مدينة باتومي حيث يملكه رجل سعودي كما يقدم المطعم أشهى وألذ المأكولات العربية والجورجية الحلال التي تناسب السائحين العرب حيث يتم طهي اللحوم المذبوحة وتحضيرها بالطريقة الإسلامية الصحيحة
مطعم كاراباك التركي
يتميز مطعم كارباك التركي بموقعه القريب من المسجد الوحيد في باتومي كما يعتبر المطعم أحد أفضل المطاعم الحلال في المدينة كما يشتهر المطعم بتقديم أشهى وألذ أطباق المطبخ التركي والتي يحتوي معظمها على المشاوي والعديد من الأطباق التركية الحلال يأتي إليها العديد من السياح والزوار لتذوق أطباقها اللذيذة وبالأخص السائحين العرب
مطعم البركة
يقع المطعم علي مقربة من الشواطئ الرميلة في المدينة كما يتميز بتقديمه لأفضل الأطباق العصرية اللذيذة كما يوجد بالمطعم كافة الأطباق الشرقية الحلال التي تناسب الطريقة الإسلامية ولذلك يحظى المطعم بشهرة كبيرة عند السائحين العرب أيضا يتميز المطعم بوجود العديد من الخدمات بداخله مثل توفر شاشات تلفزيون وإنترنت مجاني والكراسي المتحركة للأطفال
وسائل النقل و المواصلات في باتومي
يتميز المعالم السياحية الموجودة في مدينة باتومي بقربها من مواقف السيارات والطرق السريعة لذلك من السهل التنقل بين الأماكن السياحية في المدينة أيضا يوجد في مدينة باتومي كافة وسائل النقل والمواصلات المختلفة التي تتميز بأسعارها المتناسبة مع جميع طبقات المجتمع حيث يتوفر بالمدينة سيارات الأجرة والأتوبيسات العامة كذلك يوجد محطات للقطارات مما تتيح إمكانية السفر خارج مدينة باتوميكما يوجد بالمدينة العديد من مراكز لتأجير السيارات لكن يجب أن يكون بحوزتك رخصة قيادة سيارات حتى يمكنك تأجير سيارة خاصة بك أيضا هذه الخدمة قد تكون مكلفة نسبياوبذلك قد انتهينا من توضيح كافة المعلومات والتفاصيل التي تخص السياحة في مدينة باتومي الجورجية والذي تضم العديد من الأماكن السياحية الرائعة والتي سوف تناسبكم جميعا بالإضافة إلى وجود العديد من الفنادق الرائعة ومراكز التسوق التي تناسب جميع الفئات بجانب وجود العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق المختلفة والتي ننصحكم بزيارتكم لها

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد