انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في تروندهايم

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر مدينة تروندهايم من أشهر وأجمل المعالم والواجهات السياحية حيث تتميز المدينة بطبيعة خلابة تجذب الأنظار لها . كما تعد من أقدم الأماكن السياحية فى النرويج لذلك هى واحدة من أهم مناطق الجذب السياحى فى شمال أوروبا. وذلك بالإضافة إلى أنها تضم مواقع أثرية ومعالم فنية وثقافية.

لذلك سنقدم لك فى هذا المقال دليل سياحى عن اشهر المعالم والفنادق السياحية فى تروندهايم.

مدينة تروندهايم

مدينة تروندهايم Trondheim تقع في مقاطعة سورترونديلاج بوسط النرويج على مصب نهر (نيديليف) في تروندهايم فيورد، وتبلغ مساحتها حوالي 587 كيلومتر مربع. وعدد سكان تروندهايم يصل إلي 176 ألف نسمة تقريباً طبقاً لتعداد العام الحالي وهذا يجعلها رابع أكبر مدن النرويج من حيث الكثافة السكانية وثالثها من حيث المساحة. بالإضافة إلى ذلك تتسم تروندهايم بطقس بارد في الشتاء مع تساقط الثلوج من نوفمبر إلى مارس أما في الصيف لا تتعدى درجة الحرارة 34 درجة مئوية.

تأسست المدينة على يد الفايكنج كمركز تجاري عام 997 م ، وكانت عاصمة النرويج حتى عام 1217.

أهم المعالم السياحية في تروندهايم؟

جزيرة مونكوهاملين

توجد هذه الجزيرة في شمال مدينة تروندهايم ، وعلى الرغم من صغر حجمها ، إلا أنها تتميز بجمالها الذي يجعلها واحدة من أشهر الأماكن التي تجذب السياح لزيارتها للتعرف على تاريخ هذه الجزيرة العريق فمدينة تروندهايم كانت معتادة على سجن المعارضين السياسيين الذين حُكم عليهم بالسجن 18 عامًا في هذه الجزيرة خلال فترة ماضية. كما يمكنك أيضاً زيارة العديد من الأماكن الترفيهية وقضاء أوقات جميلة بها . وبمجرد الانتهاء من الجولة السياحية يمكنك التوجه إلى واحد على الأقل من المطاعم أو المقاهي الرائعة في الجزيرة للراحة والتنزه.

ميناء تروندهايم

ميناء تروندهايم من المعالم التى يهتم بزيارتها السياح للإستماع بمنطقة الميناء القديم التى تقع على مصب نهر نيديلف . وكذلك للتجول والتعرف على المستودعات الخشبية القديمة الملونة التي تم بناءها على أكوام فوق سطح الماء التى تحول بعد ذلك إلى محلات تجارية ومنازل أنيقة. بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة هذه المنطقة من الأعلى والتمتع بمنظرها الرائع لمن يستطيع التأرجح. كما يمكنك القيام بجولات عديدة ومتنوعة في الميناء للتعرف عليه و لزيارة متحف تروندهايم البحري الذى هو يبين مدى اتصال المدينة بالبحر .

دليل السياحة في تروندهايم

دليل السياحة في تروندهايم

كاتدرائية نيداروس

تم بناء الكنيسة من قبل الملك “أولاف تريغفاسون” في أواخر القرن الحادي عشر ، وتقع في وسط مدينة تروندهايم وعلى قبر الملك “فايكنغ”. ويمكن للسياح رؤية هذه الكنيسة أينما كانوا في أي جزء من المدينة بسبب بنائها الضخم . كما يمكن التعرف عليها من خلال الاستدلال والتجول في المدينة. ويتميز المبنى الضخم بألوانه الرمادية والخضراء الجذابة التي تضفي عليه شكلاً خاصًا ومبهجًا. بالإضافة إلى ان هناك أيضًا واجهة مخفية للعديد من التماثيل المختلفة. ويمثل الجدار الغربي للمبنى الواجهة الأكبر للكنيسة ويوجد عليه سلسلة من الأشكال المزخرفة أحدها يمثل “رئيس الملائكة” ، وهو يحمل رمحًا ودرعًا.

قصر ستيفتس جاردين

جاء العديد من التجار الأجانب إلى مدينة تروندهايم مع عائلاتهم بعد أن أضعف التحديث البروتستانتي أهمية هذه المدينة وافقدها قيمتها وحوّلها إلى مدينة محلية عادية. وأنجزوا الكثير من الأعمال منها بناء إمبراطوريات تجارية. كما بنوا أيضاً خان كبير “Stevits Garden” مصنوع من خشب متشابك في شكل هندسي خاص ومميز ليقيموا فيه والجدير بالذكر أن هذا البناء محافظ على هندسته المميزة والنادرة ويعد أكبر قصر خشبي في الدول الإسكندنافية. لذلك يعتبر هذا القصر من المناطق المهمة لمناطق الجذب السياحي.

ما هي أفضل الفنادق السياحة في تروندهايم

فندق سكانديك نيدلفين

يقع فندق Scandic Needlewin على مسافة 5 دقائق سيراً على الأقدام من محطة Trondheim المركزية ومركز Solsiden للتسوق ، كما يقع فندق Scandic Nidelven على بعد 400 متر من العديد من البارات والنوادي في منطقة Nerdy Elvahaven.

مميزات الفندق

  1. يوفر خدمة واي فاى مجانية.
  2. يتميز بتقديم بوفيه إفطار شهير للغاية.
  3. تحتوي الغرف الحديثة في فندق Scandic Nidelven على تكييف مركزي وثلاجة.
  4. تتميز بعض الغرف بأرضيات خشبية ومرافق صنع الشاي والقهوة وإطلالات على النهر.
  5. يضم مرافق ترفيهية وصالة ألعاب رياضية مجهزة تجهيزًا جيدًا ، بينما يعرض المعرض الفني المفتوح على مدار الساعة بعض المواقع الثقافية الغنية في تروندهايم .
  6. يقدم مطعم Needleben قائمة حديثة مستوحاة من أنماط الطهي العالمية المعاصرة ويقدم الأطباق مع المكونات الطازجة التي يتم إنتاجها في الموقع.
  7. يقدم البار المشروبات والسندويشات الطازجة والوجبات الخفيفة مع إمكانية الاستمتاع بإطلالة على نهر نيدلفين.

فندق كلاريون تروندهايم

يقع هذا الفندق البوتيكي الحديث بالقرب من منتزه بيرفاديت المائي في جزيرة براتور كما يقع Rokenheim و متحف البوب النرويجي والمتحف الوطني للروك بجوار الفندق. بينما تقع محطة تروندهايم المركزية على مسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام وكاتدرائية نيدروس على مسافة كيلومترين.

مميزات الفندق

  1. يوفر غرفًا أنيقة مع خدمة واي فاي مجانية.
  2. تحتوي جميع الغرف بالفندق على تلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار.
  3. يتميز بإطلالات على المدينة والمضيق البحري.
  4. تحتوي غرفة المعيشة على منطقة جلوس خاصة.
  5. يضم بار Sky بتراس واسع مع إطلالات خلابة على مدينة تروندهايم للضيوف الذين يرغبون في البقاء نشيطين وحيويين أثناء زيارتهم.
  6. يضم فندق Clarion Trondheim مركز 3T للـ الياقة البدنية القريب.
  7. يوفر الفندق تذاكر مخفضة إلى Birbedt أكبر حديقة مائية داخلية في النرويج.
دليل السياحة في تروندهايم

دليل السياحة في تروندهايم

فندق سكانديك باكلاندت

يقع Scandic Bakklandet على ضفاف نهر Nidalva في منطقة Buckland الخلابة بمدينة Trondheim. كما تقع المطاعم والبارات والمحلات التجارية في مرسى Solsiden النابض بالحياة على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام، بينما يقع شارع Nordra Gate للمشاة على مسافة 500 متر من الفندق.

مميزات الفندق

  1. خدمة واي فاي مجانية.
  2. تحتوي الغرف على تلفزيونات بشاشات مسطحة مع قنوات الكابل.
  3. تحتوي الغرف في فندق Scandic Bakklandet على ميني بار وحمام خاص مع دش.
  4. تتميز بعض الغرف بإطلالات بانوراميه على النهر.
  5. يطل مطعم جريل Glassgården على نهر Nidalva ، كما يقدم المأكولات على الطراز الفرنسي مع لمسة عصرية من المكونات المحلية.

فندق كومفورت بارك

يقع الفندق في وسط مدينة تروندهايم ، وعلى مسافة دقيقتين فقط سيرًا على الأقدام من كاتدرائية نيدروس ومتحف الفن. كما يقع فندق Comfort على بعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من محطة تروندهايم المركزية. وعلى بعد 500 متر من المحلات التجارية و المقاهي في تروندهايم.

مميزات الفندق

  1. خدمة واي فاي مجانية.
  2. يقدم الفندق الفواكه والشاي والقهوة على مدار اليوم.
  3. غرف الفندق Comfort Hotel Park مريحة وتحتوى على تلفزيون ومكتب للعمل.
  4. الغرف تحتوي على مطبخ صغير مع ثلاجة ومرافق الطبخ.
  5. يحتوي الفندق علي مركز سبا وساونا.
  6. تتميز بعض الغرف بـ تراس.
مدينة تروندهايم
مدينة تروندهايم Trondheim تقع في مقاطعة سورترونديلاج بوسط النرويج على مصب نهر نيديليف في تروندهايم فيورد وتبلغ مساحتها حوالي 587 كيلومتر مربع وعدد سكان تروندهايم يصل إلي 176 ألف نسمة تقريبا طبقا لتعداد العام الحالي وهذا يجعلها رابع أكبر مدن النرويج من حيث الكثافة السكانية وثالثها من حيث المساحة بالإضافة إلى ذلك تتسم تروندهايم بطقس بارد في الشتاء مع تساقط الثلوج من نوفمبر إلى مارس أما في الصيف لا تتعدى درجة الحرارة 34 درجة مئويةتأسست المدينة على يد الفايكنج كمركز تجاري عام 997 م وكانت عاصمة النرويج حتى عام 1217
جزيرة مونكوهاملين
توجد هذه الجزيرة في شمال مدينة تروندهايم وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أنها تتميز بجمالها الذي يجعلها واحدة من أشهر الأماكن التي تجذب السياح لزيارتها للتعرف على تاريخ هذه الجزيرة العريق فمدينة تروندهايم كانت معتادة على سجن المعارضين السياسيين الذين حكم عليهم بالسجن 18 عاما في هذه الجزيرة خلال فترة ماضية كما يمكنك أيضا زيارة العديد من الأماكن الترفيهية وقضاء أوقات جميلة بها وبمجرد الانتهاء من الجولة السياحية يمكنك التوجه إلى واحد على الأقل من المطاعم أو المقاهي الرائعة في الجزيرة للراحة والتنزه
ميناء تروندهايم
ميناء تروندهايم من المعالم التى يهتم بزيارتها السياح للإستماع بمنطقة الميناء القديم التى تقع على مصب نهر نيديلف وكذلك للتجول والتعرف على المستودعات الخشبية القديمة الملونة التي تم بناءها على أكوام فوق سطح الماء التى تحول بعد ذلك إلى محلات تجارية ومنازل أنيقة بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة هذه المنطقة من الأعلى والتمتع بمنظرها الرائع لمن يستطيع التأرجح كما يمكنك القيام بجولات عديدة ومتنوعة في الميناء للتعرف عليه و لزيارة متحف تروندهايم البحري الذى هو يبين مدى اتصال المدينة بالبحر caption id=attachment58921 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في تروندهايمcaption
كاتدرائية نيداروس
تم بناء الكنيسة من قبل الملك أولاف تريغفاسون في أواخر القرن الحادي عشر وتقع في وسط مدينة تروندهايم وعلى قبر الملك فايكنغ ويمكن للسياح رؤية هذه الكنيسة أينما كانوا في أي جزء من المدينة بسبب بنائها الضخم كما يمكن التعرف عليها من خلال الاستدلال والتجول في المدينة ويتميز المبنى الضخم بألوانه الرمادية والخضراء الجذابة التي تضفي عليه شكلا خاصا ومبهجا بالإضافة إلى ان هناك أيضا واجهة مخفية للعديد من التماثيل المختلفة ويمثل الجدار الغربي للمبنى الواجهة الأكبر للكنيسة ويوجد عليه سلسلة من الأشكال المزخرفة أحدها يمثل رئيس الملائكة وهو يحمل رمحا ودرعا
قصر ستيفتس جاردين
جاء العديد من التجار الأجانب إلى مدينة تروندهايم مع عائلاتهم بعد أن أضعف التحديث البروتستانتي أهمية هذه المدينة وافقدها قيمتها وحولها إلى مدينة محلية عادية وأنجزوا الكثير من الأعمال منها بناء إمبراطوريات تجارية كما بنوا أيضا خان كبير Stevits Garden مصنوع من خشب متشابك في شكل هندسي خاص ومميز ليقيموا فيه والجدير بالذكر أن هذا البناء محافظ على هندسته المميزة والنادرة ويعد أكبر قصر خشبي في الدول الإسكندنافية لذلك يعتبر هذا القصر من المناطق المهمة لمناطق الجذب السياحي
فندق سكانديك نيدلفين
يقع فندق Scandic Needlewin على مسافة 5 دقائق سيرا على الأقدام من محطة Trondheim المركزية ومركز Solsiden للتسوق كما يقع فندق Scandic Nidelven على بعد 400 متر من العديد من البارات والنوادي في منطقة Nerdy Elvahaven
مميزات الفندق
يوفر خدمة واي فاى مجانية يتميز بتقديم بوفيه إفطار شهير للغاية تحتوي الغرف الحديثة في فندق Scandic Nidelven على تكييف مركزي وثلاجة تتميز بعض الغرف بأرضيات خشبية ومرافق صنع الشاي والقهوة وإطلالات على النهر يضم مرافق ترفيهية وصالة ألعاب رياضية مجهزة تجهيزا جيدا بينما يعرض المعرض الفني المفتوح على مدار الساعة بعض المواقع الثقافية الغنية في تروندهايم يقدم مطعم Needleben قائمة حديثة مستوحاة من أنماط الطهي العالمية المعاصرة ويقدم الأطباق مع المكونات الطازجة التي يتم إنتاجها في الموقع يقدم البار المشروبات والسندويشات الطازجة والوجبات الخفيفة مع إمكانية الاستمتاع بإطلالة على نهر نيدلفين
فندق كلاريون تروندهايم
يقع هذا الفندق البوتيكي الحديث بالقرب من منتزه بيرفاديت المائي في جزيرة براتور كما يقع Rokenheim و متحف البوب النرويجي والمتحف الوطني للروك بجوار الفندق بينما تقع محطة تروندهايم المركزية على مسافة 5 دقائق سيرا على الأقدام وكاتدرائية نيدروس على مسافة كيلومترين
مميزات الفندق
يوفر غرفا أنيقة مع خدمة واي فاي مجانية تحتوي جميع الغرف بالفندق على تلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار يتميز بإطلالات على المدينة والمضيق البحري تحتوي غرفة المعيشة على منطقة جلوس خاصة يضم بار Sky بتراس واسع مع إطلالات خلابة على مدينة تروندهايم للضيوف الذين يرغبون في البقاء نشيطين وحيويين أثناء زيارتهم يضم فندق Clarion Trondheim مركز 3T للـ الياقة البدنية القريب يوفر الفندق تذاكر مخفضة إلى Birbedt أكبر حديقة مائية داخلية في النرويجcaption id=attachment58922 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في تروندهايمcaption
فندق سكانديك باكلاندت
يقع Scandic Bakklandet على ضفاف نهر Nidalva في منطقة Buckland الخلابة بمدينة Trondheim كما تقع المطاعم والبارات والمحلات التجارية في مرسى Solsiden النابض بالحياة على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام بينما يقع شارع Nordra Gate للمشاة على مسافة 500 متر من الفندق
مميزات الفندق
خدمة واي فاي مجانية تحتوي الغرف على تلفزيونات بشاشات مسطحة مع قنوات الكابل تحتوي الغرف في فندق Scandic Bakklandet على ميني بار وحمام خاص مع دش تتميز بعض الغرف بإطلالات بانوراميه على النهر يطل مطعم جريل Glassgården على نهر Nidalva كما يقدم المأكولات على الطراز الفرنسي مع لمسة عصرية من المكونات المحلية
فندق كومفورت بارك
يقع الفندق في وسط مدينة تروندهايم وعلى مسافة دقيقتين فقط سيرا على الأقدام من كاتدرائية نيدروس ومتحف الفن كما يقع فندق Comfort على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام من محطة تروندهايم المركزية وعلى بعد 500 متر من المحلات التجارية و المقاهي في تروندهايم
مميزات الفندق
خدمة واي فاي مجانية يقدم الفندق الفواكه والشاي والقهوة على مدار اليوم غرف الفندق Comfort Hotel Park مريحة وتحتوى على تلفزيون ومكتب للعمل الغرف تحتوي على مطبخ صغير مع ثلاجة ومرافق الطبخ يحتوي الفندق علي مركز سبا وساونا تتميز بعض الغرف بـ تراس

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد