الإكسسوارات والزينة من الأشياء التي تجدها عادة في غرف الفتيات وعلى التسريحة نظرًا لأنهم يستخدمونها في المناسبات أو حتى في الخروج خارج المنزل إلى العمل أو إلى الجامعة، وتختلف الإكسسوارات فيما بين الخواتم والأساور والسلاسل والعقود وغيرها وترتديها الفتيات بألوان تتناسق مع ألوان الملابس التي ترتديها، أما بالنسبة القادمين على افتتاح محلات لبيع الإكسسوارات فهم عليهم اختيار أسماء جذابة للمحل.

كيفية اختيار أسم جذاب لمحلات الإكسسوارات

يعتبر الأسم الخاص بالعمل التجاري هو أول من يجذب الأشخاص يشترون من هذا المحل أو تلك الشركة أو هذا المصنع، ولذلك عن اختيار أسم لمحل مثل محلات الإكسسوارات فعلينا اتباع بعض من النقاط عن اختيار الأسم الأفضل لمحل الإكسسوارات وتلك النقاط تتمثل فيما يلي:

  • اختيار أسم معبر عن أسم إكسسوار معين من الإكسسوارات بحيث يكون هذا الأسم قصير ولكنه أسم معبر.
  • اختيار الأسم بما يناسب ثقافة الأشخاص الموجودين في هذا المكان والذين يستمرون من هذا النحل، فوضع المحل في الريف يؤدي إلى تسميته أسم يختلف عن أسمه في المدن وذلك على حسب ثقافة المكان.
  • ألا يكون الأسم طويل وممل فالاسم القصير المعبر هو الذي يؤدي إلى زيادة شهرة محل الإكسسوارات أما تلك الأسماء الضخمة فهي تجعل العميل ينسى أسم المحل.
  • اختيار أسماء غربي مميزة أو أسماء من الأعمال الفنية والسينمائية أو أسماء أشخاص مميزين ومشهورين فهذا يساعد في تذكر أسم المحل.

ما يجب البعد عنه عند اختيار أسم محل إكسسوارات

كما أنه عند اختيار أسم خاص لمحل الإكسسوارات الخاص بكم فإن هناك بعض التعليمات الواجب اتباعها كما ذكرنا لكم، وهناك أيضا مجموعة من التحذيرات التي يحب أن ابتعدوا عنها عند اختيار أسم المحل ومن هذه التحذيرات ما يلي:

  • عدم تقليد أسم محل آخر، فعليكم بتحري الإبداع عن اختيار أسم المحل الخاص بكم بحيث لا يكون أسم مشابه لعلامة تجارية أخرى أو محل إكسسوارات أخر حتى لا تتداخل الأمور على العملاء فلا يستطيعون الشراء منكم.
  • الأسماء الطويلة لا تعجب القراء ولذلك فمن يقرأ أسم المحل الخاص بك إذا كان طويل عندما يراه بالصدفة فإن ذلك سيؤدي إلى نسيان الأسم وبالتالي لن تبيع أكثر.
  • يجب ألا تختار أسم بلغة اجنبيه إذا كنت في ريف ولكن اختار أسم المحل على حسب ما يريده أهل المكان الذي تقيم به المحل الخاص بك حتى لا يجدون الأمر غريب عليهم.

أسماء إبداعية محلات إكسسوارات

  • المشاريع التجارية لابد أن يكون لها أسم مميز وأسم محدد السماء محلات الإكسسوارات تختلف عن أسماء محلات الملابس وعن أسماء محلات العطور، فكل أسم لمحل يبيع منتج معين يختلف باختلاف المنتج ولابد أن يكون معبر عما يتم بيعه بداخله المحل فمثلا هناك مجموعة من الأسماء التي تعد مميزة لمحلات الإكسسوارات والتي منها ما يلي:

أسماء محلات إكسسوارات حريمي

تختلف أسماء محلات الإكسسوارات الحريمي عن أسماء محلات الإكسسوارات الرجالي لأن لا بياع نفس الإكسسوار في كل محل منهم ولمن يختلفان من حيث الأنواع ولذلك نجد أن القادمين على افتتاح محل إكسسوارات حريمي يختارون أسماء مميزة للمحبة مثل:

  1. Queen.
  2. Put on ring.
  3. كادو.
  4. رويال.

أسماء محلات إكسسوارات رجالي

أسماء محلات الإكسسوارات الرجالي يجب أيضا أن يكون لها أسم مميز وفريد من نوعه ليعبر عن المحل وما يتم بيعه بداخله من اكسسورات ونجد أن أسم المحل هو الذي يجذب العملاء الشراء منه ومن أسماء محلات إكسسوارات رجالي ما يلي:

  1. Men accessories.
  2. King.