انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

قوانين كوريا الجنوبية

بسمة حسين4 سنوات

كوريا الجنوبية أو كما هي بعروفة بجمهورية كوريا هي واحدة من دول آسيا المتقدمة على جميع الدول الأخرى والتي لها قوانينها الخاصة بها والعادات والتقاليد التي تختلف عن أي دولة أخرى من دول آسيا مما يضعها في موضع الاستغراب حيث أن لديها قوانين صارمة وعادات لا نقاش فيها سنتعرف على أغلبها من خلال هذا الموضوع..

النظام الغذائي طبقًا للفصول

  • يمتلك الكوريون بعض القوانين الغريبة في الطعام حيث أنهم يتناولونه طبقًا للفصول أي أن في كل فصل يكون هناك طعام سائد وموحد يتم تناوله في معظم البيوت.
  • فنجد أنهم في الشتاء يتناولون الأطعمة الباردة والمثلجة أما في فصل الصيف فنجد أنهم يتناولون الطعام الساخن وأنواع الحساء المختلفة مثل حساء الدجاج.
  • يعتقد الكوريون أن هذا النظام الغذائي يعمل على راحة المعدة وأنهم بهذا يكيفون المعدة على درجة الحرارة الخارجية والسائدة في الجو.

زي المرأة

  • تفرض كوريا الجنوبية على النساء بداخلها أن لا يرتدن سوى ملابس معينة فلا ينبغي للمرأة أن ترتدي شيئًا يكشف عن كتفيها بل لابد أن تغطي هذه المنطقة تماما.
  • يسمح لها بأن ترتدي ملابس قصيرة بنسبة معينة، كما أنها لابد أن تحترم جميع قوانين الدولة والذوق العام فلا ينبغي لها نهائيًا أن تظهر أقدامها فهذا يصنف بداخلها خارج عن الذوق.

لا يسمح بزواج الأقارب

  • من أكثر القوانين الغريبة داخل جمهورية كوريا أنهم يمنعون تماما أن يتم زواج الأقارب أو الشخصين الذين يحملون نفس اسم العائلة أو حتى أن أصول عائلاتهم متشابهة.
  • فلا يجوز الزواج سوى للشخصين الذين لا يقربون لبعضهم البعض بأي صلة حيث أن هذا في اعتقادهم يمنع خلط الأنساب ويحافظ على نقاء النسب ويمنع زنا المحارم.

يمنع تماما اعطاء النادل للبقشيش

  • من الأشياء التي تعتبر من الإهانة الشديدة هي أن يتم إعطاء النادل بقشيش فهو يأخذ هذا الأمر بشكل جدي أنك تهينه فلا عليك سوى أن تقوم بتسديد قيمة الطعام فقط دون أن تعطي أي زيادات.

لا يسمح بالعلاقات الغير شرعية

  • من القوانين الصارمة داخل جمهورية كوريا أنه لا يسمح بإقامة علاقة غير شرعية بين الأشخاص وأن من يقوم بعمل علاقة غير شرعية فإنه يتم الحكم عليه بالسجن لمدة عامين.
  • تفرض جمهورية كوريا هذا القانون للحفاظ على المرأة وحمايتها وعدم السماح باستغلالها أو انتهاك حقوقها، أكثر من ثلاثة وخمسين ألف مواطن من كوريا الجنوبية تمت عقوبتهم بسبب هذا القانون.

عادات ثابتة داخل كوريا الجنوبية

  • يقوم الكوريون بتهنئة المولود الجديد بشراء مستلزمات له مثل البوتي والملابس والحفاضات وغيرها من الأشياء.
  • إذا كنت تتواجد في محطة قطار أو مترو أو أي وسيلة مواصلات فلابد من عدم الجلوس على المقاعد التي يتم تخصيصها لكبار السن أو الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة فإذا فعلت هذا سيتم النظر إلي بنظرة غضب ممن حولك.
  • عبارات الشكر من أكثر الأشياء المتكرر داخل جمهورية كوريا فتجد أن الجميع يقومون بإرسال عبارات الشكر ويطمعون في استقبالها فإذا تعاملت مع أي شخص داخل الدولة لابد أن تشكره في حال قدم إليك أي مساعدة أو ابتعت منه شيئًا.
  • في حال كنت تلقي السلام على أحد فلابد أن تقم بمد يد واحدة فقط ولا تقم بمد يداك الأثنين فهذا عندهم يعتبر قلة تقدير وعدم احترام ولذلك فعليك السلام بيد واحدة فقط.
  • لابد لك في حال استضافتك في بيت أحدهم ألا تهم أبدًا بتناول الطعام أو تتناول مشروب بمفردك بل عليك المشاركة مع من حولك واحترام الأكبر منك.

 

النظام الغذائي طبقا للفصول
يمتلك الكوريون بعض القوانين الغريبة في الطعام حيث أنهم يتناولونه طبقا للفصول أي أن في كل فصل يكون هناك طعام سائد وموحد يتم تناوله في معظم البيوت فنجد أنهم في الشتاء يتناولون الأطعمة الباردة والمثلجة أما في فصل الصيف فنجد أنهم يتناولون الطعام الساخن وأنواع الحساء المختلفة مثل حساء الدجاج يعتقد الكوريون أن هذا النظام الغذائي يعمل على راحة المعدة وأنهم بهذا يكيفون المعدة على درجة الحرارة الخارجية والسائدة في الجو
زي المرأة
تفرض كوريا الجنوبية على النساء بداخلها أن لا يرتدن سوى ملابس معينة فلا ينبغي للمرأة أن ترتدي شيئا يكشف عن كتفيها بل لابد أن تغطي هذه المنطقة تماما يسمح لها بأن ترتدي ملابس قصيرة بنسبة معينة كما أنها لابد أن تحترم جميع قوانين الدولة والذوق العام فلا ينبغي لها نهائيا أن تظهر أقدامها فهذا يصنف بداخلها خارج عن الذوق
لا يسمح بزواج الأقارب
من أكثر القوانين الغريبة داخل جمهورية كوريا أنهم يمنعون تماما أن يتم زواج الأقارب أو الشخصين الذين يحملون نفس اسم العائلة أو حتى أن أصول عائلاتهم متشابهة فلا يجوز الزواج سوى للشخصين الذين لا يقربون لبعضهم البعض بأي صلة حيث أن هذا في اعتقادهم يمنع خلط الأنساب ويحافظ على نقاء النسب ويمنع زنا المحارم
يمنع تماما اعطاء النادل للبقشيش
من الأشياء التي تعتبر من الإهانة الشديدة هي أن يتم إعطاء النادل بقشيش فهو يأخذ هذا الأمر بشكل جدي أنك تهينه فلا عليك سوى أن تقوم بتسديد قيمة الطعام فقط دون أن تعطي أي زيادات
لا يسمح بالعلاقات الغير شرعية
من القوانين الصارمة داخل جمهورية كوريا أنه لا يسمح بإقامة علاقة غير شرعية بين الأشخاص وأن من يقوم بعمل علاقة غير شرعية فإنه يتم الحكم عليه بالسجن لمدة عامين تفرض جمهورية كوريا هذا القانون للحفاظ على المرأة وحمايتها وعدم السماح باستغلالها أو انتهاك حقوقها أكثر من ثلاثة وخمسين ألف مواطن من كوريا الجنوبية تمت عقوبتهم بسبب هذا القانون
عادات ثابتة داخل كوريا الجنوبية
يقوم الكوريون بتهنئة المولود الجديد بشراء مستلزمات له مثل البوتي والملابس والحفاضات وغيرها من الأشياء إذا كنت تتواجد في محطة قطار أو مترو أو أي وسيلة مواصلات فلابد من عدم الجلوس على المقاعد التي يتم تخصيصها لكبار السن أو الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة فإذا فعلت هذا سيتم النظر إلي بنظرة غضب ممن حولك عبارات الشكر من أكثر الأشياء المتكرر داخل جمهورية كوريا فتجد أن الجميع يقومون بإرسال عبارات الشكر ويطمعون في استقبالها فإذا تعاملت مع أي شخص داخل الدولة لابد أن تشكره في حال قدم إليك أي مساعدة أو ابتعت منه شيئا في حال كنت تلقي السلام على أحد فلابد أن تقم بمد يد واحدة فقط ولا تقم بمد يداك الأثنين فهذا عندهم يعتبر قلة تقدير وعدم احترام ولذلك فعليك السلام بيد واحدة فقط لابد لك في حال استضافتك في بيت أحدهم ألا تهم أبدا بتناول الطعام أو تتناول مشروب بمفردك بل عليك المشاركة مع من حولك واحترام الأكبر منكnbsp

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد