طريقة تنظيف العين من الاحمرار

9 يوليو, 2017 1:07 م Hebaa

قطرة لعلاج احمرار العين 2018 – علاج احمرار العين بالشاي 2018 – علاج احمرار العين بالعسل 2018

في هذا المقال زوارنا الكرام سوف نقوم باستكمال معكم سلسلة المقالات السابقة التي تخص إمكانية العناية بالعين في المنزل و الحفاظ عليها من أهم و أبسط المشطلات التي تتعرض لها نتيجة لبعض العوامل الخارجية المختلفة , و الجدير بالذكر أننا في المقالات السابقة قد قمنا بعرض العديد من الوصفات المختلفة التي يمكن من خلالها تقديم العناية الكاملة للعين و الحفاظ عليها بكل سهولة من أي مشاكل من الممكن أن تتعرض لها و خاصة أنها عضو حساس جدا من أعضاء جسم الانسان .

  • و الجدير بالذكر أن هناك ضرورة الي الاهتمام و معروف أسباب تعرض العين الي أحد المشاكل التي من الممكن أن تصيبها كي يتم تفادي التعرض الي هذه  المشكلات علي فترات متقاربة و التي تؤدي في النهاية الي إرهاق العين و ضعفها و التأثير السلبي الكبير عليها الذي من الممكن أن ينتج في النهاية الي إضعافها بشكل كبير جدا علي غير المعتاد .

    و في هذا المقال سوف نخص مشكلة احمرار العين و التي لها بالتأكيد العديد من الأسباب التي سوف نعرضها لكم و بعدها يمكنكم تخطي هذه الأسباب لتفادي التعرض الي مشكلة احمرار العينين , و أما عن الأسباب الشائعة التي ينتج عنها احمرار العين فهي كالتالي :

    • الحساسية : و أما فيما يخص الحساسية فهناك بعض الأشخاص الذين يعانوا من الحساسية المفرطة للعين و الذين يكون لديهم خلل في الجهاز المناعي الخاص بهم و هذا الذي يسبب لهم الشعور الدائم بالحكة و ظهور العلامات الحمراء داخل أو حول العين و التي تحتاج الي العناية الكاملة بالعين في أسرع وقت كي لا يحدث أي تطور للأمر و الذي ينتج عنه التعرض الي مشكلة أكبر .
    • العدوي : و أما عن العدوي فمن الممكن ان تنتقل من خلا العومال الخارجة و التي تؤدي الي تهيج العينين و اللتهاب الجفن و الملتحمة , و أما العدوي فتؤدي في النهاية الي التهاب العين و احمرارها بشكل كبير مما يستدعي الحاجة الضرورية الي تقديم العلاج الازم العين في أسرع وقت ممكن .
    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    و علي الجانب الآخر فهناك عدد من الأسباب الأخري الشائعة التي من الممكن أن تسبب ضرر و احمرار العين و هي من الامور المعتادة و سوف نعرض لكم بعض منها كالتالي :

    • قلة النوم : و الجدير بالذكر أن قلة النوم تؤثر بشكل كبير علي مختلف أعضاء الجسم بما فيهم العين , و الذي يؤثر عليها بشكل كبير نظرا لأن النوم في غالب الأمر للفترات المطلوبة و في التي تتراوح بين الست ساعات و الثمانية ساعات يؤدي الي إراحة العين .
    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    • التدخين : و أما عن التدخين فمن المعروف أن لها العديد من الأخطار الجسيمة التي تؤثر علي الجسم بشكل عام و أما فيما يخص العين فالتدخين بالتأكيد له تأثير سلبي كبير علي العين و خاصة بالنسبة للأدخنة التي تنتج عنها .
    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    • استخدام العدسات اللاصقة بشكل مبالغ فيه : انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الماركات التي تخص العدسات اللاصقة التي تغير في لون العين و تؤدي في النهاية الي التغيير في اللوك , و لعل أهم من يقوموا باستخدام تلك الانواع من العدسات اللاصقة هم الفتيات , و هناك العديد من الحالات التي تعرضت للعديد من المشكلات المختلفة بسبب لاعدسات اللاصقة و حساسية العين منها و لذلك فهناك ضرورة لاستشارة الطبيب لمعرفة هل هذه الأنواع من اللاصقات الجديدة سوف تؤثر علي العين أم لا .
    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    • الفرك المفرط للعينين : و هذا فهناك العديد من الأسخاص معتادون علي فرك العين بكل قوة و أما هذا الأمر فهو من الامور السلبية التي تؤثر بشكل خطير علي العين و لذلك وجب التقليل النهائي منه كي لا يحدث أي ضرر للعين .
    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    • البرد : و أما عن البرد فمن المعروف أنه يؤثر بشكل كبير علي العين , و هذا فنجد الأشخاص المصابون بالبرد دائما يعانون من الاحمرار للعينين كما أنهم يعانوا من الدموع المفرطة في ذلك الوقت .

    و بذلك نكون قد عرضنا لكم بعض الأسباب التي تخص احمرار العين , و بالتأكيد الآن هناك ضرورة الي التعرف علي الطرق التي يتم من خلالها معالجة الامر بكل سهولة في المنزل دون الحاجة الي الذهاب الي أي أطباء ,و خاصة أن الامر من الممكن أن يتكلف الكثير , و أما الآن فإليكم بعض الحلول للتخلص من احمرار العين و تقديم العناية اللازمه لها بكل سهولة و يسر في المنزل :

    • الغذاء الجيد : تناول الوجبات الأساسية المختلفة في الأوقات المحددة لها و بالتنوع فيها بالتأكيد يعود بدرجة يجابية كبيرة علي جميع أعضاء الجسم بما فيهم العين , و لذا وجب الالتزام بنظام غذائي جيد يحافظ علي العين و يحميها من أي أضرار أو مخاطر من الممكن أن تتعرض لها .
    • الكمادات الباردة : و أما الكمادات الباردة فهي من الحلول الفعالة للتخلص من احمرار العين و تتم بكل سهولة من خلال تطبيق مادة مثلجة علي العين كل ساعة علي الأقل و سوف تحصلون علي تحسن كبير في أسرع وقت ممكن .
    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    • قطرات العين : و الجدير بالذكر أن أنواع قطرات العين مختلفة و كل منها له المشكلة التي يقوم بحلها و بالتأكيد فإن اختيار قطرة العين سوف يقع علي الطبيب المعالج نفسه و خاصة أنه من الصعب استخدام أي نوع من القطرات الطبية دون استشارة الطبيب و ذلك حتي لا يتم الوقوع في مشاكل أكبر من الاحمرار , و تستخدم قطرات العين في معالجتها من التورم و كذلك من الاحمرار .
    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    • الخيار : من المعروف أن الخيار له فائدة كبيرة حين يتم استخدامه كعلاج لأحد مشاكل العين و خاصة الالتهابات و الاحمرار , و الجدير بالذكر أنه يتم استخدام الخيار علي العين بكل سهولة و ذلك من خلال وضعه و تجميده لمدة خمسة عشرة دقيقة ثم نقوم بوضعه علي العين لمدة ثلث ساعة و سوف تلاحظون الفرق من أول مرة تقوموا فيها في استخدام الخيار علي أعينكم .
    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    • ماء الورد : من المعروف أن ماء الورد له العديد من الفوائد المختلفة , و من الممكن استخدام ماء الود في غسل العين و معالجتها من الاحمرار من خلال وضع كمية من الماء علي قطنة و تمريرها علي العين لأكثر من مرة .
    • أكياس الشاي : و أما عن أكياس الشاي فلها العديد من الفوائد المختلفة للعين و يمكنكم استخدام الشاي بكل سهولة من خلال وضع الأكياس المستخدمة في الثلاجة لمدة نصف ساعة في ثلاجة ثم نقوم بوضعها علي العين لمدة ربع ساعة فقط .
    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    طريقة تنظيف العين من الاحمرار

    • شرب الماء : و هذا فقد تم التأكيد علي أن شرب الماء بكميات كافية سوف يؤدي في النهاية الي الترطيب الكبير للعين و الحفاظ عليها من الجفاف .
    • البطاطا : و أما عن البطاطا فتم التأكيد علي أنها مفيدة جدا للعين و تحافظ عليها من التورم و الاحمرار , و يتم تطبيق البطاطا عليها من خلال تقطيعها الي قطع صغيرة و وضعها علي العين .

    و بذلك نكون انتهينا في هذا المقال في تقديم العديد من الحلول الفعالية لتنظيف العين و حمايتها من الاحمرار .

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :