تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

مطارات تركيا

الرئيسية معلومات تهمك مطارات تركيا
فريق مقال للكتابة 191
مطارات تركيا

مطارات تركيا تعد أهم وأفضل المطارات الموجودة في العالم. وذلك بسبب موقع تركيا الاستراتيجي وتوسطها في أكبر قارات العالم بين قارتي آسيا وافريقيا والقارة الأوروبية. مما جعل منها محطة مهمه للمسافرين والركاب. وقد تم تصميم المطارات بشكل يخدم مئات الملايين من المسافرين داخل وخارج البلاد. مما يساعدها علي تقديم العديد من الخدمات للمسافرين مثل توفير خدمة النقل الدولي والمحلي بكل سهولة متميزة بجودة الخدمات المقدمة والراحة العالية.

سنتناول في هذا المقال مميزات مطارات تركيا، وأهم مطارات تركيا، في كل من الموقع والخدمات المقدمة، فتابع معنا.

مميزات مطارات تركيا إسطنبول

تقدم مطارات تركيا العديد من الخدمات للمسافرين والركاب وذلك لزيادة الإحساس بالراحة وتوفير الأمان الكامل لهم، فتتمثل هذه المميزات في الآتي:

صالات الراحة

صالات الراحة تم بناؤها علي شكل قاعات ضخمة لخدمة المسافرين، وتستخدم هذه الصالات على متن الخطوط المحلية والدولية، كما تستخدم أيضاً مع الركاب الترانزيت لقضاء وقت الانتظار بين الرحلات. وصالات الراحة تتميز بتقديمها المشروبات والمأكولات للزوار. بالإضافة إلى توفير غرف مخصصة للعمل.

مكتب المفقودات

يعد مكتب المفقودات غرفة في مطارات التركيا حيث يتمكن من خلاله الأشخاص استرداد أشيائهم المفقودة التي يجدها الآخرون. ويقع عادةً بجانب المدخل الرئيسي. فعند فقدان الأشياء في نقاط التفتيش الأمني أو البوابة أو الطائرة. يجب الاتجاه الي مكتب المفقودات مباشرة للإبلاغ عن ما هو مفقود.

توفير صرافات آليه وفروع بنوك

توفر مطارات تركيا العديد من الصرافات والبنوك المختلفة لتسهيل تغيير العملات من بلد لبلد على المسافرين.

توفير أماكن العبادة

يتعرض العديد من المسافرين إلى عدم تواجد أماكن لإقامة العبادات، ولكن توفر المطارات التركية أماكن عبادة لتأدية الصلوات. وقد تم بناء هذه الأماكن خارج مبنى المسافرين.

السوق الحرة

توفر مطارات تركيا تجربة التسوق المتميزة والممزوجة بالعلامات التجارية العالمية وذلك عن طريق نوافذ البيع بالتجزئة في مطارات تركيا. كما يتمتع السوق الحرة بتوفر العديد من المحلات التجارية. وقد تم تصميم السوق الحرة للتوفير الراحة للمسافرين.

أهم وأفضل خمس مطارات في تركيا وفقا لآراء خبراء السفر

تحتوي تركيا علي العديد من المطارات الدولية والمطارات المحلية. فأهم وأفضل المطارات في تركيا وفقا لآراء خبراء السفر هما:

مطارات تركيا

مطارات تركيا

مطار آيسن بوغا الدولي من مطارات تركيا

هو المطار الرئيسي للخطوط الجوية التركية ،فقد تم تشغيل المطار عام 1955 ولكن في عام 2009 صنفوا خبراء السفر ان هذا المطار من أفضل مطارات الشرق الأوسط. ويعد هذا المطار هو المطار المسؤول عن رحلات الخطوط الجوية التركية حول العالم. وذلك لأنه يعمل علي إقلاع حوالي 233 طائرة ركاب وشحن جوي يومياً. كما يوفر المطار باصات ego للنقل من مركز المدينة الي المطار لتسهيل حركة الركاب والمسافرين. بالإضافة إلي توفير أفضل المواصلات الداخلية لنقل المسافرين الي الطائرة.

موقع مطار آسين بوغا الدولي

يقع مطار آسين بوغا في شمال شرق مدينة أنقرة. مما يبعد 28 كيلو / متر عن المدينة. ويتعاون المطار مع شركة حافلات حتي يتم نقل الركاب الي وسط المدينة مما يوفر الراحة لهم.

مطار اتاتورك الدولي من مطارات تركيا

يعد هذا المطار من أكبر مطارات في تركيا، ويتميز بمساحته الكبيرة وازدحامه الدائم حيث يأتي الناس إليه من جميع انحاء العالم. كما انه يعد المركز الرئيسي لعمليات الخطوط الجوية، وقد تم تسمية المطار نسبة الي مصطفي كمال اتاتورك وهو اول رئيس لتركيا كما انه المؤسس لهذه البلد.

موقع مطار اتاتورك الدولي

يقع المطار في الجزء الأوروبي من تركيا، وتم انشاءه علي بعد 22 كيلو / متر من مدينة إسطنبول. ويمكن الوصول إليه بأي وسيلة من وسائل المواصلات كالتاكسي، الاتوبيس، المترو.

مطار عدنان مندريس الدولي

تم افتتاح المطار في 2006 في شهر سبتمبر علي يد المهندس جاكوب هازان. ثم تم توسيعه في مارس عام 2014. حتى أصبح على اتم استعداد لنقل المسافرين والسكان المحلين. وتم تصنيف مطار عدنان مندريس من قبل خبراء السفر علي أنه في المرحلة الخامسة في حركة المسافرين. لكنه احتل المرحلة الرابعة من حيث الركاب الداخليين. ويتميز مطار عدنان مندريس بأنه مجموعة كبيرة من المتاجر الحرة، ويتميز بأنه يملك أكبر سوق حرة، علاوة علي ذلك يمتلك العديد من الحانات والمقاهي التي يمكن الجلوس بها لانتظار الرحلات بشكل مريح جداً.

موقع مطار عدنان مندريس الدولي

يعد مطار عدنان مندريس الدولي هو أقرب مطار لمدينة أزمير، ويقع المطار في جنوب المدينة مما يبعد عنها حوالي 18 كيلو / متر.

مطار طرابزون الدولي من مطارات تركيا

تم افتتاح المطار عام 1957، وفي عام 2009 استقبل المطار حوالي مليون و596 الفاَ و905 مسافراً. وخبراء السفر قد صنفوا المطار بالمستوي التاسع من حيث أكثر المطارات ازدحاما في تركيا. مما جعلهم أكثر استعجالا علي فتح صاله الاستقبال الثانية والتي تم افتتاحها عام 2008. ويتميز مطار طرابزون الدولي بأنه متعاون مع العديد من شركات الطيران التي تعمل علي تسهيل مسارات الرحلات الداخلية والدولية من وإلي طرابزون.

موقع مطار طرابزون الدولي

تميز مطار طرابزون الدولي بموقعه المتميز فهو المطار الوحيد في التركيا الذي يطل علي البحر. وذلك لوجوده في شرق البحر الأسود في تركيا وبالقرب من مدينه طرابزون.

مطارات تركيا

مطارات تركيا

مطار دالامان الدولي من مطارات تركيا

تم بدأ بناء مطار دالامان في عام 1976، وتم افتتاحه عام 1981 كمدرج طيران، وعادةً ما يكون في المطارات الجوية الصغيرة الخاصة، او مطارات الطيران التجاري. وفي عام 1989 أصبح مطاراً كبيراً. وذلك عن طريق بناء صاله محطة ركاب. التي تعتبر ثالث أكبر مبنى محطة ركاب في تركيا. ويحتوي المطار على 12 بوابة ركوب و8 جسور هوائية مغطاة. كما ان المطار يتكون من محطتي ركاب القديمة للرحلات الداخلية ومحطة الركاب التي تم انشائها حديثاً خصصت للرحلات الدولية. أيضاً قاموا علي بإعادة تصميم موقف الطائرات وإضافة مساحات واسعه لوقوف الطائرات بعيدة عن بعضها.

موقع مطار دالامان الدولي

يقع مطار دالامان الدولي في مدينة موغلا كما أنه يبعد القليل من الكيلو مترات من مدينة دالامان ويقع تحديداً في جنوب غرب تركيا.

مطار أنطاليا الدولي

يعتبر هذا المطار هو المطار الرئيسي لمدن جنوب غرب تركيا، لذلك يعد من أكثر المطارات ازدحاماً، كما أنه احتل مرتبة أفضل مطار في أوروبا عام 2011. ويتميز المطار بتصميمة الرائع من الداخل، حيث أنه يحتوي علي ثلاث صالات سفر، اثنتين منها للرحلات الدولية وصالة واحدة للرحلات الداخلية.

موقع مطار أنطاليا الدولي

يقع المطار شمال شرق مدينة أنطاليا وعلي بعد حوالي 13 كيلو متر فقط من مركزها. حيث يمكن الوصول إليه بالسيارة في خلال 25 دقيقة. كما أن بسبب موقعه المتميز يمكن التنقل بينه وبين المدينة بإستخدام التيرام أو بالحافلات العامة التي تنطلق كل 30 دقيقة إلى محطة حافلات انطاليا.

مطار إيسنوبغا الدولي

يعد مطار إيسنوبغا الدولي هو الأول بعاصمة أنقرة، وتم تصنيفه كأحد افضل المطارات في أوروبا. ويتميز المطار بتجهيزاته التي تمت وفق معايير دولية، كما أنه قد سبق وحصل المطار على جائزة مجلس المطارات الدولي كأفضل مطار في أوروبا لعام 2013. علاوة علي ذلك أنه يعد من أكثر مطارات تركيا التي تتميز بالحيوية.

موقع مطار إيسنوبغا الدولي

يقع المطار على بعد 28 كيلو متر من شرق المدينة، فيمكن الوصول إليه بالحافلات رقم 442 التي تعمل على نقل المسافرين بين المطار ومركز المدينة من الساعة 6:00 صباحًا حتى 11:00 مساءً. كما يمكن الوصول إليه أيضًا باستخدام سيارات الأجرة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة