انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

ما الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس

Shaima4 أسابيع

ما الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس هو الأمر الذي شغل بال الكثيرين منا، فالمملكة العربية السعودية اعتمدت أن يوم 22 فبراير هو يوم الإجازة الرسمية للسعودية احتفالاً بتأسيس الدولة السعودية والذي يعرف باسم “يوم التأسيس”، بالإضافة إلى إجازة اليوم الوطني السعودي الذي تحتفل به المملكة العربية في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر.

ما الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس

ما الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس

اليوم الوطني يختلف عن يوم التأسيس ولكن اليومين لهما أهمية كبيرة جداً بالنسبة لمواطني المملكة العربية السعودية، حيث أنهما يقوموا بالاحتفالات سواء في اليوم الوطني أو في يوم التأسيس فمن خلال هذه الاحتفالات يظهرون مدى تقدير الشعب السعودي للتضحيات التي قدمت من أجل قيام هذه الدولة السعودية.

اقرأ أيضًا: متى تبدأ عروض اليوم الوطني السعودي

الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس من حيث اليوم والعام

  • اليوم الوطني السعودي، يتم الاحتفال به في يوم 23 سبتمبر سنوياً، وذلك بسبب إعلان توحيد الأراضي السعودية وإقامة الدولة السعودية الأولى وذلك كان على يد الملك عبد العزيز عام 1932م الموافق 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ.
  • يوم التأسيس السعودي، يتم الاحتفال به يوم 22 فبراير سنوياً، ويكون بمناسبة الولادة الأولى للمملكة العربية السعودية على يد الإمام محمد بن سعود ففي البداية كانت عاصمة هذه الدولة “الدرعية” أما عن دستورها فهو القرآن الكريم.

الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس من حيث التوثيق

  • تم توثيق يوم التأسيس السعودي كيوم رسمي من قبل “الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله عز وجل بمرسوم ملكي.
  • تم توثيق اليوم الوطني السعودي على يد الملك المؤسس رحمة الله عليه.

هل يوم التأسيس السعودي إجازة

الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى أصدر أمر ملكي أن يوم التأسيس هو إجازة رسمية في أرجاء المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى مصالحها الحكومية بالإضافة إلى القطاع الخاص وهو يوافق 22 فبراير سنوياً.

وفي نهاية المقال نكون تعرفنا على ما الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس وتعرفنا أنهما من أهم الأيام في المملكة العربية السعودية ونتمنى أن يكون قد نال المقال إعجابكم.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد