تقدم شركة الإتصالات السعودية إلى جميع عملائها الكرام الذين يثقون في التعامل معها، ويحملون شريحة سوا الخاصة بها والذي لها العديد من المزايا، خدمة تحويل الرصيد حيث أنك يمكنك أن تقوم بتحويل الرصيد لشريحتك، أو تقوم بتحويل الرصيد من شريحتك لشريحة أخرى سوا بكل سهولة وبخطوات ثابتة..

تعد شركة الإتصالات السعودية من أشهر الشركات بالمملكة وهي تمتلك ما يصل إلى ستة وعشرين بالمائة من رخصة الهاتف الجوال في دولة الكويت، كما أنها تقوم بكافة مهام الإتصالات في المملكة العربية السعودية مما يجعل لها مكانة كبيرة ومتميزة.

منذ أن بدأت شركة الإتصالات السعودية في العمل في عام 2002، وهي تقوم بإصدار بطاقة مسبقة الدفع تقدمها لعملائها تحمل هذه البطاقة اسم سوا، وفي موضوعنا هذا سنتعرف على الطرق التي أتاحتها شركة الإتصال السعودية لخدمة تحويل الرصيد من وإلى بطاقة سوا..

الطريقة الأولى لتحويل الرصيد

هذه الطريقة تستطيع أن تقوم بتحويل الرصيد لشخص آخر إذا كنت لا تعرف هويته وتتم من خلال الخطوات الآتية:

  • تقوم بإرسالة رسالة نصية من شريحتك وتكون محتوى هذه الرسالة عبارة عن *133* رقم الهاتف الخاص بالشخص الذي تريد إرسال الرصيد له بعد ذلك * ثم تقوم بوضع رقم المبلغ الذي تريد إرساله ثم تضع # وتقوم بإرسال الرسالة على رقم 1500.
  • أما عن المرسل إليه أو الشخص المستلم فعليه أن يقوم بالرد على الرسالة بتأكيد رقم هويته، فيقوم بإرسال رسالة إلى 1500 ومحتوى هذه الرسالة عبارة عن *133* ورقم الهوية الخاص به ويضع شباك ويقوم بالإرسال.

الطريقة الثانية لتحويل الرصيد

تستخدم هذه الطريقة في حال إن كان المستخدم يعرف رقم الهوية الخاص بالشخص الذي يريد إرسال الرصيد إليه، وعليه فهو يقوم بفعل الخطوات التالية لتحويل الرصيد:

  • يقوم الشخص المرسل بتجهيز رسالة فحواها يكون عبارة عن *133* ثم يضيف رقم الشخص الذي يريد إرسال المبلغ إليه ثم يضع * ثم بعد ذلك يضع رقم المبلغ الذي يريد إرساله، ثم يضع * ثم يقوم بوضع رقم الهوية الخاص بالمرسل إليه ثم يضع # ويضغط على الإرسال.
  • وفي هذه الحالة يتم تحويل المبلغ أو الرصيد من الشريحة بشكل فوري ويصل إلى المرسل إليه ولا يحتاج منه أي تأكيد على الاستلام حيث أن رقم الهوية الخاص به يكون المرسل وضعه بالفعل عند الإرسال.

لم تقتصر خدمات شركة الإتصالات السعودية فقط على تحويل الرصيد من شريحة سوا إلى سوا داخل الدولة أو المملكة نفسها، بل أنها أتاحت أن يتمم تحويل الرصيد من شخص في دولة لشخص آخر في دولة أخرى إذا كانا الأثنان يملكون أو يشتركون في نفس الخدمة، حيث أن الشركة تعمل دائما على تسهيل الخدمات لعملائها والتيسير عليهم في أداء الخدمة.

تستطيع من خلال خدمة تحويل الرصيد التي تقدمها شركة الإتصالات بالسعودية، أن تقوم بتحويل رصيد بقيمة عشرة ريال سعودي فيما فوق على شرط أن يكون لديك المبلغ الذي تريد تحويله أو أكثر منه، كما أنك تستطيع أن تقوم بالتحويل لأكثر من شخص في اليوم الواحد، ويتم خصم رسوم من قبل الشركة قدرها نصف ريال سعودي فقط.

تعتبر هذه الخدمة من الخدمات التي أحدثت الكثير من التسهيلات في عملية الإتصال، كما أنها أحدث تقدم كبير واختلاف في خدمات الإتصالات بالمملكة العربية السعودية، وهذا يدل على قوة الشركة وتميزها وبحثها الدائم عن القيادة والتطور والبحث عن كل ما يخفف على العملاء ويرفع عن عاتقهم أي مشكلة تخص التواصل أو الإتصال في المملكة.