انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

مقدمة عن التسويق العقاري 

ghada mohamed4 سنوات

ماهو التسويق العقاري

التسويق العقاري لا يقل أهمية عن أي مرحلة من مراحل الإنتاج، وهو يعتبر أهم مرحلة لأنه هو من يحدد التسويق نفسه وحجم المبيعات والأرباح أيضا، والتسويق العقاري هو من يحدد بقاء واستمرار العملية الإنتاجية أو إيقافها تمامًا، لأنه بنجاح التسويق العقاري تنجح عملية الإنتاج وتحقق أعلى مبيعات وأعلى نسبة أرباح، وبالعكس إذا فشلت عملية التسويق العقاري تفشل المراحل كلها معه.

أهداف التسويق العقاري

  • يهدف التسويق العقاري دائمًا إلى الوصول إلى النجاح والتفوق وتحقيق أعلى نسبة مبيعات للحصول على الأرباح المرجوة للشركات العقارية الكبيرة.
  • لذلك تجد التسويق العقاري دائمًا يبحث عن الطرق المتطورة والحديثة التي يبحث عنها العملاء دائمًا، وذلك لإرضاء كل الزبائن.
  • التسويق العقاري يساهم في نجاح الشركات العقارية الكبيرة، وهذا معترف به من قبل جميع رجال الأعمال والمستثمرين.

اساسيات التسويق العقاري 

  • اتضح أن التسويق العقاري من الأنظمة الأساسية لعلم التسويق، لذلك التسويق العقاري له أهمية كبيرة في علوم الإدارة العامة.
  • لأن الإدارة العامة تحتاج إلى علم التسويق، ويجب أن يعترف الجميع بأنه نجاح التسويق العقاري لأي عملية إنتاجية يعتبر نجاح واستقرار للمنشأة والمشروع بأكمله.
  • من أساسيات التسويق العقاري أنه يهدف إلى إرضاء كل العملاء من خلال التسويق الناجح، الذي يؤدي إلى ارتفاع نسبة المبيعات وتحقيق أعلى الأرباح.

تعريف التسويق العقاري الفعال

  • التسويق العقاري والتسويق الفعال أي انه يتم الإعلان عن المنتج أولا ثم يتم إنتاجه بعد ذلك، أي يتم إنتاج المنتج الذي تم بيعه.
  • يتم عمل دعاية وإعلان على العقار مثلا، ويتم التحدث عن التفاصيل والمميزات والأسعار، وهناك أيضا أول مشتركين لديهم خصومات وعروض كثيرة.
  • تجد أنه يتم بيع كل الوحدات التي لم يتم إنتاجها أو تشطيبها من الأساس، وهذا هو التسويق العقاري الفعال الناجح.
  • نحن دائمًا نتميز بالمصداقية والالتزام بكل التفاصيل والشروط التي تم عمل الإعلان والدعاية عنها ولذلك يلجأ إلينا معظم الزبائن والعملاء.

أهمية تدريب العمالة للعمل في التسويق العقاري

  • لابد من تدريب العمالة التي تعمل في مجال التسويق العقاري على أمثلة واقعية وحقيقة، ويتم تدريبهم أولا قبل البدء في العمل.
  • يتم اختيار هؤلاء العمالة، ويفضل أن يكونوا خريجين من كليات الهندسة والتجارة، لاستيعاب هذا العمل وتطبيقه بطريقة صحيحة.
  • التدريب عادة يكون من أرض الواقع أسهل وأسرع بكثير لإيصال الفكرة والمعلومة الصحيحة لهؤلاء الشباب.
  • نجاح عملية التسويق العقاري لابد من اختيار فريق عمل وتدريبه على أعلى مستوى، وبعد ذلك يتم عمل اختبارات دورية لهؤلاء العمالة.

المنافسة الرئيسية للتسويق العقاري

  • المنافسة في الأسواق العقارية العالمية والمحلية والإقليمية أحد الأسباب الأساسية والرئيسية التي تؤثر على عملية التسويق العقاري.
  • تتأثر أيضا بسبب هذه المنافسة عملية الإنتاج بكل مراحله، التي تؤثر تأثير سلبي على الإدارة العامة بأكملها.
  • تعتبر المنافسة الرئيسية للتسويق العقاري هي من أكثر الأشياء الأساسية التي قد تسبب في فشل التسويق العقاري كله.

التسويق العقاري التكنولوجي

  • ظهرت في الآونة الأخيرة شركات الدعاية والإعلان عن أي منتج جديد، أو منتج قديم وليس معروف أيضا.
  • والجديد إنه تم الإعلان والدعاية عن التسويق العقاري عبر المواقع الإلكترونية الكبيرة، وهذا قد أثبت نجاح كبير.
  • التسويق العقاري عبر المواقع الإلكترونية قد يعطي فرصة ومساحة أكبر لنشر كل تفاصيل العقارات عبر المواقع الإلكترونية.
  • لذلك تجد كل المقبلين على شراء هذه الوحدات عبر المواقع الإلكترونية لديهم كل التفاصيل والمعلومات عن الوحدات المراد بيعها من خلال الإعلان والدعاية.
  • هذا النوع من التسويق العقاري عبر المواقع الإلكترونية من أكثر الأنواع التي حققت مبيعات وأرباح عالية.

 

ماهو التسويق العقاري
التسويق العقاري لا يقل أهمية عن أي مرحلة من مراحل الإنتاج وهو يعتبر أهم مرحلة لأنه هو من يحدد التسويق نفسه وحجم المبيعات والأرباح أيضا والتسويق العقاري هو من يحدد بقاء واستمرار العملية الإنتاجية أو إيقافها تماما لأنه بنجاح التسويق العقاري تنجح عملية الإنتاج وتحقق أعلى مبيعات وأعلى نسبة أرباح وبالعكس إذا فشلت عملية التسويق العقاري تفشل المراحل كلها معه
أهداف التسويق العقاري
يهدف التسويق العقاري دائما إلى الوصول إلى النجاح والتفوق وتحقيق أعلى نسبة مبيعات للحصول على الأرباح المرجوة للشركات العقارية الكبيرة لذلك تجد التسويق العقاري دائما يبحث عن الطرق المتطورة والحديثة التي يبحث عنها العملاء دائما وذلك لإرضاء كل الزبائن التسويق العقاري يساهم في نجاح الشركات العقارية الكبيرة وهذا معترف به من قبل جميع رجال الأعمال والمستثمرين
اساسيات التسويق العقاري 
اتضح أن التسويق العقاري من الأنظمة الأساسية لعلم التسويق لذلك التسويق العقاري له أهمية كبيرة في علوم الإدارة العامة لأن الإدارة العامة تحتاج إلى علم التسويق ويجب أن يعترف الجميع بأنه نجاح التسويق العقاري لأي عملية إنتاجية يعتبر نجاح واستقرار للمنشأة والمشروع بأكمله من أساسيات التسويق العقاري أنه يهدف إلى إرضاء كل العملاء من خلال التسويق الناجح الذي يؤدي إلى ارتفاع نسبة المبيعات وتحقيق أعلى الأرباح
تعريف التسويق العقاري الفعال
التسويق العقاري والتسويق الفعال أي انه يتم الإعلان عن المنتج أولا ثم يتم إنتاجه بعد ذلك أي يتم إنتاج المنتج الذي تم بيعه يتم عمل دعاية وإعلان على العقار مثلا ويتم التحدث عن التفاصيل والمميزات والأسعار وهناك أيضا أول مشتركين لديهم خصومات وعروض كثيرة تجد أنه يتم بيع كل الوحدات التي لم يتم إنتاجها أو تشطيبها من الأساس وهذا هو التسويق العقاري الفعال الناجح نحن دائما نتميز بالمصداقية والالتزام بكل التفاصيل والشروط التي تم عمل الإعلان والدعاية عنها ولذلك يلجأ إلينا معظم الزبائن والعملاء
أهمية تدريب العمالة للعمل في التسويق العقاري
لابد من تدريب العمالة التي تعمل في مجال التسويق العقاري على أمثلة واقعية وحقيقة ويتم تدريبهم أولا قبل البدء في العمل يتم اختيار هؤلاء العمالة ويفضل أن يكونوا خريجين من كليات الهندسة والتجارة لاستيعاب هذا العمل وتطبيقه بطريقة صحيحة التدريب عادة يكون من أرض الواقع أسهل وأسرع بكثير لإيصال الفكرة والمعلومة الصحيحة لهؤلاء الشباب نجاح عملية التسويق العقاري لابد من اختيار فريق عمل وتدريبه على أعلى مستوى وبعد ذلك يتم عمل اختبارات دورية لهؤلاء العمالة
المنافسة الرئيسية للتسويق العقاري
المنافسة في الأسواق العقارية العالمية والمحلية والإقليمية أحد الأسباب الأساسية والرئيسية التي تؤثر على عملية التسويق العقاري تتأثر أيضا بسبب هذه المنافسة عملية الإنتاج بكل مراحله التي تؤثر تأثير سلبي على الإدارة العامة بأكملها تعتبر المنافسة الرئيسية للتسويق العقاري هي من أكثر الأشياء الأساسية التي قد تسبب في فشل التسويق العقاري كله
التسويق العقاري التكنولوجي
ظهرت في الآونة الأخيرة شركات الدعاية والإعلان عن أي منتج جديد أو منتج قديم وليس معروف أيضا والجديد إنه تم الإعلان والدعاية عن التسويق العقاري عبر المواقع الإلكترونية الكبيرة وهذا قد أثبت نجاح كبير التسويق العقاري عبر المواقع الإلكترونية قد يعطي فرصة ومساحة أكبر لنشر كل تفاصيل العقارات عبر المواقع الإلكترونية لذلك تجد كل المقبلين على شراء هذه الوحدات عبر المواقع الإلكترونية لديهم كل التفاصيل والمعلومات عن الوحدات المراد بيعها من خلال الإعلان والدعاية هذا النوع من التسويق العقاري عبر المواقع الإلكترونية من أكثر الأنواع التي حققت مبيعات وأرباح عاليةnbsp

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد