انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دييغو كوستا – Diego Costa

3dltسنة واحدة

يقدم موقع فتكاتلك كل ما قد يهمك معرفته عن اللاعب دييجو كوستا حيث يعد اللاعب صاحب شهرة واسعة ومسيرة كروية مثيرة للجدل.

من هو دييغو كوستا؟

معلومات شخصية عن دييجو كوستا

  • هو دييغو دا سيلفا كوستا ولد في مدينة لاغارد بدولة البرازيل كان هذا في تاريخ يوم 7 من شهر أكتوبر عام 1988 كما أن دييجو كوستا يعد لاعب صاحب جسد رشيق ومتناسق حيث يبلغ طوله 188 سنتيمتر ويبلغ وزنه 85 كيلو جرام .
  • نشأ دييجو كوستا في أسرة مكونة من والدته جوسيلي دا كوستا ووالده خوسيه دي خيسوس وأخوه جاير كوستا وأخته تاليتا كوستا كما أن اللاعب يحمل جنسيتين البرازيلية والإسبانية.
  • كانت الحياة العاطفية لدييجو كوستا متوترة بعض الشيء فهو لديه ابنة تدعى ايزادورا كوستا من امرأة مجهولة والجدير بالذكر أنه قد نشأت علاقة عابرة بينه وبين صديقته السابقة ميشيل زوان لكن سرعان ما انفصلا وهو الآن أعزب .
  • يلعب دييجو كوستا الآن لدى الفريق الاسباني أتليتكو مدريد ويرتدي القميص رقم 19 ويعد من أصحاب برج الميزان.

طفولة دييغو كوستا ووالديه

  • كانت نشأة دييجو كوستا في أسرة عاشقة لكرة القدم كان والده خوسيه دي خيسوس من المشجعين المتعصبين لكرة القدم كما أنه قد سماه دييجو تيمناً باسم الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا وأيضاً سمى أخاه جاير تيمناً باسم النجم البرازيلي السابق جارزينيو.
  • كانت عائلة دييجو كوستا تعيش في لاغارد كما أنها تعد من الطبقة الوسطى كما أنه عشق دييجو كوستا لكرة القدم أنتقل له عن طريق والده حيث ظهر دييجو في لقاء تلفزيوني منذ سنوات وقال في البرازيل إذا كان لديك ابن فإن أول ما تقدمه له هو كرة القدم تعد هذه هي الهدية الأولى ولم يكن والدي استثناء للقاعدة.
  • أثناء فترة نشأة دييجو كوستا قديماً قد لكب كرة القدم في الشوارع كثيراً وجاء هذا وفقاً لتصريحاته فقد صرح أنه تعلم الجانب الجسدي من كرة القدم في الشارع قائلاً بدأت ألعب كرة القدم في الشوارع لقد نشأت وأنا ألعب كرة القدم في الشوارع مع أصدقائي ولهذا السبب نشأت كما انا الآن هذه هي المدرسة التي أردتها كرة القدم في الشارع.
  • كانت الحالة المادية لعائلة دييجو كوستا من أكثر الصعوبات والتحديات الرئيسية التي تواجه مراهق يبدأ رحلته كلاعب كرة قدم كما جاءت أول تجربة ل الاعب مع الأندية في نادي أتليتيكو لاغار تينيسي المحلي وقد باءت التجربة بالفشل انتقل بعدها دييجو إلى ساو باولو مغادراً مسقط رأسه ليعيش مع عمه الذي كان لديه بعض العلاقات مع نادي محلي يسمى برشلونة إيبيونا لكرة القدم.
  • ولأن دييجو كوستا كان على علاقة مع عصابات المخدرات والعصابات المحلية وافق والدي دييغو على قراره بالانتقال للعيش مع عمه اعتقاداً منهم أن هذا سيبعده عن هذه العصابات والمخدرات سرعان ما وجد دييجو طريقه إلى لعب كرة القدم للهواة من خلال الانضمام إلى أكاديمية إبيونا لكن قبل هذا بدأ دييغو العمل في متجر عمه.

مسيرة دييغو كوستا الكروية

  • على المستوى لعب كرة القدم كمحترف بدأت مسيرة دييغو كوستا في عام 2006 عندما وقع مع نادي براغا تم إعارة كوستا إلى بينافيل وفي عام 2007 بدأ أولى فتراته المهنية في نادي أتلتيكو مدريد.
    في المواسم الثلاثة الأولى له كلاعب في أتلتيكو ​​مدريد تمت إعارته إلى براغا وسيلتا والباسيتي على التوالي.
  • كما أن دييجو كوستا قدم موسم ناجح في نادي بلد الوليد حيث أنه في موسم 2009-2010 شارك مع النادي في أربعة وثلاثين مباراة سجل خلالهم 8 أهداف ثم عاد مرة أخرى إلى نادي أتلتيكو مدريد ثم أنتقل إلى نادي لوس تشي وأصبح لاعب أساسي.
  • كما أن للمواسم الثلاثة التي قضاها دييجو كوستا في أتلتيكو مدريد حققت نجاح ضخم في مسيرته الكروية حيث سجل كوستا إجمالي 43 هدف في 94 مباراة.
  • كما أن انتقال دييجو كوستا لنادي تشيلسي الذي يعد عملاق الدوري الإنجليزي كانت الخطوة التالية الكبيرة في مسيرة اللاعب حيث قدم فترة من أكثر فترات مسيرته ناجحاً من عام 2014 وحتى عام 2017.
  • كان اللاعب دييجو كوستا لاعبا رئيسي في فريق أنطونيو كونتي الفائز بلقب الدوري موسم 2016-2017.
  • كما كان أفضل موسم لدييجو كوستا من حيث تسجيل الأهداف هو موسم 2016-2017 حيث سجل 22 هدف وقدم 8 تمريرات حاسمة في 42 مباراة للبلوز في المجموع سجل كوستا 52 هدفًا في 89 مباراة كلاعب تشيلسي.
  • في 2018 عاد كوستا إلى نادي أتلتيكو مدريد للمرة الثالثة في مسيرته منذ ذلك الحين تم استخدامه من قبل دييجو سيميوني كمهاجم ثان لأنه كان يعاني من تراجع في الأداء حيث قد شارك في 58 مباراة سجل خلالهم 11 هدف فقط حتى وقتنا هذا.
  • كان بإمكان كوستا اللعب للبرازيل ولكن بسبب معاناة الجماهير البرازيلية قرر أخيراً اللعب لصالح منتخب إسبانيا.
دييغو كوستا

دييغو كوستا

مسيرة دييغو كوستا الكروية مع الأندية

بداية دييجو كوستا المبكرة

  • وقع كوستا على صفقة في فبراير 2006 مع نادي سبورتينغ براغا البرتغالي لقد عانى في وقت مبكر من حياته المهنية لتأمين منطقة في النادي وعانى في نفس الوقت من التكيف هناك لا سيما في ظل الطقس السيئ نسبياً في شمال البرتغال كما أنه لم تكن مسيرته مزدهرة مع النادي البرتغالي لا سيما في ظل غياب فريق احتياطي لبراجا ما كان سبب إعارته في صيف الموسم إلى نادي بينافيل ضمن الدرجة الثانية التي كان يشرف عليها المدرب السابق للمنتخب البرتغالي روي بينتو صاحب لقب الماس الخام.
  • كما خلق كوستا مستوى متوسط ​​مع بينافيل لذلك حاولت عاصمة أتلتيكو الإسبانية التوقيع معه وقدمت له مبلغ قدره 1.5 مليون يورو بشرط الحصول على 50 ٪ من حقوق اللاعب في الشهر ديسمبر 2006 على الرغم من بقاء كوستا في براغا حتى نهاية الموسم حاول أتلتيكو ​​مرة أخرى المقايضة مع Recreativo و PORTO للحصول على خدمات اللاعب لكن هذا فشل بسبب اعتراف مدير أعمال اللاعب خيسوس غارسيا بيترش بأن الصفقة غير قابلة للتطبيق.
  • وبمجرد ما أن سجل دييجو خمسة أهداف في ثلاث عشرة مباراة مع بينافيل كان براغا يستعد لإحيائه بحلول يناير 2007 كما سجل دييغو في 23 فبراير هدفه الأولي في غضون الدقيقة 71 وعدل نتيجة فريقه إلى هدف نظيف ضد بارما كما فاز بالمباراة التمهيدية بنتيجة 2-0 في مسابقات الدوري الأوروبي.
  • انتهى موسم كوستا من سبع مباريات فقط بفضل إصابة في مشط القدم سيطرت عليه لمدة 6 أشهر كما قدم رئيس أتلتيكو عاصمة إسبانيا إنريكي سيريزو دييجو كوستا في يوم 10 من شهر يوليو عام 2007 في ذلك الوقت أطلق عليها اسم “الباكاكا الجديدة”.

مسيرة دييغو كوستا الكروية مع نادي سيلتا فيغو

  • وقع كوستا بمحاذاة ماريو سواريز لصالح نادي سيلتا فيجو حيث كان يشارك النادي وقتها في دوري الإسباني الدرجة الثانية أصبح دييغو لاعب مرشح بشكل رسمي داخل الفريق تحت إدارة الفائز بجائزة الكرة الذهبية السابق خريستو ستويتشكوف.
  • قام دييجو كوستا بتسجيل هدفه الأول في مباراته السابعة في الدوري الإسباني ضد نادي خيريز إلا أنه قد تم طرده قبل نهاية المباراة بمجرد أن يتشاجر مع أحد لاعبي الخصم تسبب هذا الحادث في ضجة كبيرة في ذلك الوقت وتم إيقاف كوستا لعدة مباريات كعقوبة على سلوكه ثم ساءت الأمور بمجرد استقالة ستويشكوف بشكل غير متوقع من منصبه.
  • في منتصف الموسم عاد كوستا لإثارة الخلاف مرة أخرى حيث تعاون مرة واحدة في خلافين في المرة الأولى ضرب مدافع نادي مالقا ويلينغتون روبسون بينا دي أوليفيرا على رأسه مما تسبب في إصابة خطيرة له احتاجت إلى دخول الأطباء لتزويده بالعلاجات الإلزامية.
  • في المرة الثانية تم طرده من المباراة ضد الوسط الحضري أتلتيكو لاعتراضه و الهجوم اللفظي على حكم المباراة ثم انتهت مباراة الفريق بالتعادل لكن بدون مشاركته كما أنه في يوم 23 من شهر مارس عام 2008 سجل كوستا هدفاً قام خلاله بتقويم النتائج بفرقته سيلتا إلى نتيجة 2-1 ضد نومانسيا فشل طرد كوستا أينما تم طرده مرة أخرى ضد تينيريفي في ملعب بالايدوس ​​الرياضي.

مسيرة دييغو كوستا الكروية مع ألباسيتي

  • على الرغم من أن كوستا اكتسب شهرة سيئة بسبب سلوكه  إلا أنه جذب اهتمام نادي سالامانكا في Jimnastico DE Tarcona على الرغم من ذلك فشل جارسيا يبارك في احتياج اللاعب للمناورة إلى الفريق الحالي خوفًا على نهجه وسلوكه تجاه باقي اللاعبين.
  • بمجرد أن أمضى أتليتيكو قسطاً من الراحة في بلد أمريكا الشمالية وقع دييغو في الثاني والعشرين من أغسطس 2008 عقداً مع الباسيتي بما يتماشى مع انتقال اللاعب رسمياً إلى الفريق الحالي بشرط أن يكون سعر اللاعب هو سيتم تقليصه تماشياً مع المدى الذي يمكنه فيه إهداء الفرقة مجهوداً في جميع المباريات التي يمكن لعبها.
  • كما أثار كوستا الخلاف مرة أخرى هدد بإنهاء عقده بفضل معايير زملائه في الفريق ومرة ​​أخرى يهدد بالرحيل عن كاستيل لامانشا بسبب عدم وجود شاطئ بها بعد 9 أيام من توقيع العقد كما تمكن أيضاً دييجو من تحقيق هدف متأخر وهو المعدل الكريستالي لفريقه إلى نتيجة 2-1 في ملعب سالم الرياضي الترابي.
  • كما استمرت مشاكل كوستا مع النادي والتي كانت مليئة بالمشاكل المالية ولم تنجح مراراً وتكراراً في دفع مدفوعات كوستا المنتظمة منظمة الصحة العالمية معرضة أيضاً للإضراب أو ربما الانسحاب نهائياً من الفريق في الجولة القادمة ضد ريال سوسيداد في الشهر الميلادي الثالث عشر.
  • قرر المدرب خوان إجناسيو مارتينيز عدم إشراك دييجو كوستا كأساسي ولكن بدلاً من ذلك وضعه على مقاعد البدلاء كعقوبة على مشادة إيه إن حارس المرمى في ذلك اليوم دخل كبديل ومع ذلك قد قام اللاعب باهتمام مرة أخرى بتقييم هدف متأخر قام بتقويم النتيجة لفريقه حتى النهاية.
  • كان كوستا مألوفًا بسلوكه “المتهور” داخل وخارج الملعب. أثار ضجة في عدة مناسبات لاحقاً كما أن علاقته باللاعبين كانت علاقة تدعم ما أشار إليه بـ “المصلحة” لكن بدت مسيرته مع بلد الوليد بشكل جيدة للغاية حيث سجل نصف دزينة من الأهداف في أول 12 مباراة له بمعدل هدف واحد في كل مباراتين.

مسيرة دييغو كوستا الكروية مع بلد الوليد

  • في صيف عام 2009 رغب نادي برشلونة في أن يتقدم كوستا بالتقدم داخل الفريق الاحتياطي ثم يرتقي إلى الخبرة داخل الجامعة لكن أتليتيكو رفض العرض مشيراً في نفس الوقت إلى أن اللاعب يظل على فترات متقطعة.
  • كما خطط النادي في ذلك الوقت شعر كوستا بالانزعاج على حد تعبيره بسبب نقص الفرص وكان يعاني أيضاً من زيادة الوزن دفعت هذه الأسباب مدير أعمال كوستا إلى التعهد بالمقايضة مع فيتوريا في البرازيل.
  • في شهر يوليو عام 2009 تم بيع كوستا إلى ريال بلد الوليد كجزء من صفقة تم خلالها إرسال حارس المرمى سيرجيو أسينخو إلى أتلتيكو بشرط دفع مليون دولار بهدف تفعيل الاستحواذ من قبل أتلتيكو في نهاية الموسم.
  • كما اعترف غارسيا بيترش في هذا الوقت أنه يوجد اتفاق على عودة كوستا في نهاية المطاف لكنه قد كان اتفاق شفهي ولم يكن هناك أية اتفاقات رسمية كما كان هناك اتفاق آخر بالإضافة إلى ذلك شفهياً هو أن كوستا سيبقى في ناديه الجديد ويلتزم تماماً بالعقد.
  • خلال فترة التحويل كانت صفقة كوستا واحدة من أبرز الأحداث في الموسم مع ألبرتو بوينو ومانوتشو الموقعة للعاصمة الإسبانية ريال ومانشستر يونايتد بشكل منفرد وعند إتمام هاتين الصفقتين شعر كوستا بالانزعاج مرة أخرى لأن أصدقائه قد تنافسوا في ناديين ضخمين.
  • وأعرب لاحقًا عن أن علاقته باللاعبين كانت علاقة تدعم ما يعرف باسم “الاهتمام” فقد كان بدأ مسيرته مع بلد الوليد بشكل جيد للغاية حيث سجل ستة أهداف في أول اثنتي عشرة مباراة له بمتوسط ​​هدف واحد في كل مباراتين.

مسيرة دييغو كوستا الكروية مع أتلتيكو مدريد

  • في شهر يونيو عام 2010 وقع دييجو كوستا مع أتلتيكو مدريد منذ البداية كلاعب احتياطي لسيرجيو أجويرو ودييجو فورلان فاز أتلتيكو ودييجو معًا بكأس السوبر الأوروبي 2010 في السابع والعشرين من أغسطس للمرة الثانية في مسيرته كان كوستا بديلاً ولم يلعب بمجرد فوز أتلتيكو بكأس السوبر الأوروبي في الأول من سبتمبر 2012.
  • كما أنه في موسم 2013-14 كان أفضل موسم لكوستا مع أتلتيكو حيث تمكن معهم من الفوز بلقب الدوري عند غياب درجة الزمالة لمدة ثمانية عشر عاماً وأنهم تمكنوا من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عند غياب درجة الزمالة لمدة أربعين عاماً منذ عام 1974 وكانوا سعداء بمركز الوصيف لكن كوستا كان مليئاً بإصابة من الدرجة المنتسبة قبل المباراة ورغم ذلك شارك في المباراة إلا أنه اضطر إلى الرحيل في غضون الدقيقة التاسعة.

مسيرة دييغو كوستا الكروية مع تشيلسي

  • بعد أن أكمل دييجو كوستا علاجه الطبي في شهر يونيو  أعلن تشيلسي في شهر يناير عام 2014 أن كوستا قد وقع مقابل 32 مليون جنيه إسترليني كما أنه في يوم 15 من شهر يوليو أكد تشيلسي الانتهاء من أخذ إشارة الإمضاء لدييجو كوستا على عقد مدته خمس سنوات مع أجر قدره 150 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.
  • في موسمه الأول مع تشيلسي فاز بلقب الدوري الإنجليزي وبالتالي كأس الرابطة وخلال الموسم الثاني لم يفز بأي ألقاب بسبب الخلاف الذي وقع بين المدرب جوزيه مورينيو وبالتالي اللاعبين واختتم الموسم مع الفريق في المركز العاشر داخل الدوري في موسمه الأخير مع تشيلسي تمكن من تحقيق الدوري للمرة الثانية في ثلاثة مواسم مع النادي.

العودة إلى أتلتيكو مدريد

  • في الحادي والعشرين من شهر سبتمبر عام 2017 أعلن نادي تشيلسي أن كوستا سيعود إلى أتلتيكو مدريد في بداية سوق الانتقالات لشهر يناير في يناير عام 2018 كما أنه في السادس والعشرين من شهر سبتمبر عام 2017  أعلن أن كوستا قد وقع عقدًا بشكل تام مع نادي أتلتيكو بعدما اجتاز الفحص الطبي.
  • أصبح دييجو كوستا مؤهلاً للعب مع أتلتيكو في الأول من شهر يناير عام 2018 بسبب حظر الانتقالات على نادي أتلتيكو كما أنه في يوم 3 من شهر يناير عام 2018 سجل دييجو كوستا هدفًا في مباراة العودة ضد Lleida Esportio في مباراة الذهاب من كأس الملك فقط 5 دقائق عند دخوله كبديل لأنخيل كوريا في الدقيقة الرابعة والستين.
  • بعد ثلاث أيام في أول مباراة له في الدوري وضمن المباراة التي فاز فيها مع فريقه 2-0 ضد خيتافي في واندا متروبوليتانو سجل هدفًا وطُرد بسبب احتفاله المفرط بالجماهير في كأس السوبر الأوروبي عام 2018 كانت المباراة الأولى لأتلتيكو لموسم 2018-19 على ملعب A. Lee Coke Arena في إستونيا سجل كوستا هدفين كان الأول خلال أول خمسين ثانية في فوز 4-2 عندما تجاوز الوقت اللائحة ضد ريال مدريد.

مسيرة دييغو كوستا الكروية الدولية

مسيرة دييغو كوستا مع البرازيل

  • في يوم 5 من شهر مارس عام 2013 قد تمت الإشارة إلى كوستا من قبل المدرب لويس فيليبي سكولاري للعب مباراتين وديتين مع البرازيل ضد دولة أوروبية في جنيف وروسيا في لندن.
  • في الواقع كانت مباراة دييجو كوستا الأولى مع منتخب البرازيل بتاريخ الحادي والعشرين من مارس وقد تم خروجه بديلاً للاعب بفريد في منتصف الشوط الثاني وقد كانت انتهت هذه المباراة بنتيجة 2-2.
  • وقد كان شارك خلال المباراة الثانية بعد أربعة أيام في ستانفورد بريدج حيث تم استبداله خلال الدقيقة 78 من قبل مدرب المنتخب الإسباني وقتها مقابل ريكاردو كاكا وقد انتهت المباراة بالتعادل 1-1.
مسيرة اللاعب دييغو كوستا

مسيرة اللاعب دييغو كوستا

طلب تغيير المنتخب الوطني

  • قام الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم في شهر سبتمبر من عام 2013 بتقديم طلب إلى FIFA للحصول على إذن لاستدعاء كوستا للدفاع عن ألوان المنتخب الإسباني.
  • ومن الجدير بالذكر أن دييغو حصل على الجنسية الإسبانية في الشهر الميلادي من العام نفسه 2013 كما أنه في الواقع يقوم FIFA حالياً بالسماح للاعبين بحمل جنسية واحدة فقط كما يسمح لهم أيضاً بتمثيل دولة ثانية كما هو الحال في حالة اللاعب دييجو كوستا لكن الأخير مثل منتخب البرازيل بشكل مسبق في المباريات الودية مما خلق بعض الجدل.
  • في التاسع والعشرين من شهر أكتوبر من عام 2013 أرسل دييجو كوستا رسالة إلى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يشرح لهم موقفه وأوضح كوستا أنه بحاجة للعب كرة القدم مع منتخب إسبانيا .
  • وفي أعقاب كل ذلك أعلن سكولاري الاعب البرازيلي لوكالة تابعة للأمم المتحدة أنه يرفض ارتداء دييجو كوستا لقميص المنتخب الوطني وأن يقوم بالتنافس خلال بطولة مثلما يمكن أن يتم سحب جنسيته ميكانيكياً في نهائيات كأس العالم كما أنه أشار إلى أن كوستا أدار ظهره لحلم الملايين برفضه تمثيل منتخبنا الوطني الفائز بكأس العالم خمس مرات .

مسيرة دييغو كوستا مع إسبانيا

  • في الثامن والعشرين من شهر فبراير عام 2014 تمت الإشارة إلى كوستا من مدرب المنتخب الإسباني فيسينتي ديل بوسكي ضمن تشكيلة الفريق لمباراة ودية ضد دولة أوروبية لكنه لم يشارك في المباراة لكنه كان على مقعد الاحتياطي.
  • أما في يوم 5 من شهر مارس قرر المدرب أنه يمكنه لعب أول مباراة له مع المنتخب الوطني مستمتعاً بتسعين دقيقة كاملة في ملعب فسنتي بيدرو كالديرون دي لا باركا.
  • كما تمت أيضاً الإشارة إلى كوستا على أنه ضمن تشكيلة مؤلفة من 30 لاعباً لكأس العالم 2014 وقد كان ضمن القائمة المختصرة المكونة من واحد وثلاثين شخص.
  • وبعد عودة دييجو من الإصابة التي تعرض لها مع ناديه في بداية الموسم قام بالمشاركة خلال مباراة ضد منتخب أمريكا الوسطى حيث فاز الإسبان بهدفين نظيفين.
  • في أول مباراة له ضمن كأس العالم هو وبالتالي باقي اللاعبين يتنافسون في مباراة مزعجة ضد منتخب هولندا وعلى الرغم من تسجيل الإسبان للهدف الأول جاءت هولندا وتمكنت من الفوز بالمباراة في مصلحتهم في النهاية بنتيجة كبيرة 1-5.
  • عندما خسر منتخبه الوطني بهذه النتيجة الكارثية تلقى كوستا صيحات الاستهجان من الجماهير البرازيلية ومع ذلك قام دييجو كوستا بالرد موضحاً بأنه صرح أن إسبانيا هي بلده ووطنه وأنه لن يتأثر بحكم الجمهور على أداءه
  • للمرة الثانية تعرض المنتخب الإسباني للخسارة بهدفين نظيفين أمام منتخب تشيلي وللمرة الثانية أيضاً تعرض دييجو لعدة انتقادات حيث أعلن البعض أن المدرب يجب أن يثق في فرناندو توريس كمهاجم أساسي بدلاً من كوستا.
  • ولسوء حظ اللاعب في المباراة الثالثة للفريق كان دييغو احتياطياً وقد فاز منتخب إسبانيا بالمباراة بثلاثة أهداف نظيفة ضد منتخب أستراليا.
  • وقد سجل دييجو هدفه الأول مع منخب بلاده الإسباني ضمن تصفيات بطولة الاتحاد الأوروبي موسم 2016 ضد لوكسمبورغ في 12 أكتوبر 2014 والتي قد أنتهب بنتيجة 4-0.
  • لم تتم الإشارة إليه مرة أخرى مع المنتخب الوطني حتى 5 سبتمبر 2015 بمجرد أن خاض مباراة في ملعب أندريس مارتينيز تارتيري في العاصمة حيث قام بلعب ركلة جزاء لكن قد تصدى لها الحارس ماتوس كوزاتشيتش ثم سدد أندريس إنييستا وسجل الهدف الثاني للفريق لتنتهي المباراة بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.
  • وقد تم إطلاق صيحات الاستهجان ضد كوستا مرة أخرى بمجرد دخول باكو ألكاسير كبديل في وقت لاحق من المباراة لكن من ناحية أخرى دافع ديل بوسكي عن كوستا من الانتقادات مشدداً على أن مشكلة التغييرات تقليدية للغاية وقد أضاف أن دييجو كان يؤدي أداء جيد ضد الدولة الأوروبية.
  • في الخامس من شهر سبتمبر عام 2016 قد سجل كوستا هدفه الدولي الأول في ما يقرب من عامين خلال مباراة عظيمة 8-0 لإقناع إسبانيا وجمهورها في Reino First State Leon ضمن مباراة الفاصل في تصفيات كأس العالم 2018.
  • وفي شهر مايو من عام 2018 قد تمت الإشارة إلى كوستا باللعب لصالح منتخبه الوطني إسبانيا في كأس العالم 2018 وفي يوم 15 من شهر يونيو عام 2018 سجل كوستا هدفه الأول في كأس العالم وساعد إسبانيا في تأمين التعادل 3-3.

بعض الحقائق عن

  • كان يعد دييجو كوستا الشخصية الرئيسية في تشكيلات العصابات عندما وصل إلى إنجلترا بسبب لقبه بـ “القاتل المأجور” ومن الحقائق المثيرة أكثر للاهتمام تكون حول وشم دييجو كوستا حيث أنه  ليس لديه أي وشوم على جسده حتى الآن على الرغم من يعد واحداً من أكثر لاعبين كرة القدم غضباً في العالم.
  • منذ ولادة دييجو كوستا وهو يعتنق الديانة المسيحية وهو كاثوليكي كما أن دييغو كوستا نشط في وسائل التواصل الاجتماعي الجدير بالذكر أنه لدى دييجو كوستا حساب على الانستجرام به حوالي 3.8 مليون متابع.
  • عندما كان عمر دييجو كوستا بضعة شهور فقط كان يوجد في غرفته ثعبان مميت من الأنواع شديدة الخطورة كاد أن يفقده حياته حيث كان يتجه مباشرة تجاه سرير اللاعب ولكن في حركة سريعة بعد ملاحظتها لوجود الثعبان استطاعت والدته أن تقوم بإنقاذه حيث قامت بسحبه من ذراعه بعيداً عن السرير والثعبان.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد