علاج البواسير بدون جراحة

15 يوليو, 2017 1:54 م Esraa
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

علاج البواسير الخارجة بالثلج 2018 – علاج البواسير الداخلية بالثوم 2018 – علاج البواسير بدون جراحة في مصر 2018

الكثير منا عندما يسمع التدخل الجراحي فإنه يخاف جدا من هذا الاسم و أيضا يخاف من التدخل من جانب الاطباء جراحيا فى هذا الموضوع و في مرض البواسير و الدوالى الشرجيه حيث ان هناك الكثيير من الطرق المنزلة التى تساعدك فى تخفيف الالم بصورة كبيرة لحين استشارة طبيبك المختص .
حيث ان مرض البواسير يعتبر من اكثر الامراض الما للمريض المصاب بها و هذا المرض يصيب كل من الرجال و النساء على حد سواء دون تمييز بينهما ابدا و ذلك نتيجه السلوكيات الخاطئة التى يقوم بها كل منهما و لكن بالاكثر يحدث عند المرأة خلال فترة الحمل .


  • و هناك انواع من الاصابة بالبواسير و هناك بواسير داخليه فى داخل فتحه الشرج او بواسير خارجية و هي تكون حول فتحه الشرج و ذلك على حسب الاوعية الدموية المتدلية منها .
    و مرض البواسير يعني ان هناك التهاب في الاوعية الدموية الوريدية في منطقة الشرج بسبب سلوك خاطئ قام به المريض او بسبب تناول شئ خاطئ او وجبه ما سببت تضاعف او هياج في الاوعية الدموية الوريدية و التى ادت الى اصابة الشخص بالبواسير .
    و هو يحدث اما نتيجة الامساك المزمن او نتيجه الاسهال المزمن او نتيجه حدوث ضغط كبير علي هذة الاوردة في هذة المنطقة مثلا فى حالة الحمل مثلا بالنسبة الى النساء .


    و هناك اعراض مختلفة للاصابة بمرض البواسير و التى من ابرزها الاتى :
    اولا حدوث حكه فى المنطقة الشرجية
    ثانيا نزول الدم من منطقة الشرج عند عملية الاخراج و هنا يتطلب استشارة الطبيب المختص و ذلك حتي تعرف ما هو نوع البواسير التى لديك سواء كانت فى الداخل ام فى الخارج او كانت بواسير في مرحلة بسيطة ام فى مرحلة معقدة .
    كما يشعر المريض بانتفاخ في فتحه الشرج و غير ذلك من اعراض البواسير المميزة .
    كيف يمكن الوقاية الى حد كبير من اصابتي بمرض البواسير :
    اولا يجب ان تتجنب وصولك الى مرحلة الامساك المزمن حيث يجب ان تتناول الاطعمه المفيدة و المغذية و التى تحتوى على قدر كبير من الالياف و ذلك يوجد في الخضار و الفواكهه و البقوليات و الحبوب المختلفة . و ذلك من اجل تجنب الامساك المزمن الذي قد يصيب الشخص نتيجة تناول غذاء بطريقة غير منتظمة كما يجب تجنب الاحمال الثقيلة و حملها بطريقة خاطئة قد تسبب ضغط لدي الاوعية الدموية الوريدية و بالتالى حدوث مرض البواسير لدي الشخص .
    اما بالنسبة للشخص الذي يشعر باعراض تشبة مرض البواسير فإنه يجب ان يقوم باستشارة الطبيب فورا و دون الشعور بالحرج و ذلك من اجل تفادي و تجنب تطور المشكله بشكل او باخر .
    و العلاج الخاص بالمريض يكون من خلال مجموعه من المراهم الخاصة بتسكين الالم و معالجة الاوردة الملتهبة او من خلال اقراص معينه و ايضا يتم الحرص على تناول طعام غذائي و صحي ملئ بالالياف الغذائية و يجب الحرص على تناول كميه كبيرة جدا من المياة


    يوميا و بصورة منتظمة حيث ان شرب كميات كبيرة من الماء يساعد على تسهيل عملية الهضم بصورة كبيرة .
    و هناك مجموعة من الوصفات و المكونات الطبيعية التى تساهم في علاج و تخفيف الم البواسير بطريقة او باخرى و ذلك للاشخاص الذين قد يحرجوا من الذهاب للطبيب و الكشف على هذا المرض المحرج لهم لذا من الممكن تجربة بعض الوصفات التى قد تفيد فى تهدئة الالم على الشخص المريص و لعل من ابرز هذة الخلطات هى وصفة الثوم و كلنا نعرف اهمية الثوم الكبيرة جدا لاجسامنا و هذة الطريقة تتم من خلال خلط الثوم بالزيت و دهنه على المنطقة المصابة بشكل او باخر كما ان هناك وصفة العسل و هي سهلة جدا حيث يتم دهن المكان المصاب للمريض بالعسل مما يساعد على تخفيف الالم بصورة كبيرة جدا و العمل على تهدئة الانتفاخ و التورم

    كما ان هناك مجموعة اعشاب مميزة تساعد على تخفيف الم مرض البواسير و تعمل على تهدئتها بشكل كبير و هذة الاعشاب تساعد على تخفيف الالم و الورم و ايضا تساعد على تهدئة المريض بصورة كبيرة جدا .
    و يجب الحرص على مزاولة الانشطة الرياضية المختلفة و لو لفترة زمنية قصيرة مثلا خمس دقائق يوميا سوف يصبح مميز جدا و لو كانت رياضه بسيطة جدا مثل المشي او الجرى مثلا فهو يساعدك جدا على الوقاية من المرض بصورة كبيرة جدا كما انه من الضرورى جدا شرب كميات كبيرة من الماء حيث انه يساعدك بصورة كبيرة جدا على العناية بالجسم و تسهيل حركة الامعاء و يساعد فى منع حدوث الامساك المزمن و الذي يضغط على الاوعية الدموية الوريدية و هي تعتبر اكبر عامل من عوامل المسببة للبواسير المؤلمة لذا يجب مراعاه ذلك كما يجب مراعاة تناول الاكل الصحي و الطبيعي و الخضار و الفاكهه ااتي تحتوى على الياف تساعد على الهضم بصورة كبيرة جدا . كما ان من الامور و الحلول السريعة التى تخفف الم المريض و المصاب مؤقتا هو الجليد او الثلج حيث يتم وضع الجليد على المنطقة المصابة لمدة عشر دقائق حيث ان ذلك يساعد على تخفيف الالتهاب و التورم و انقباض الاوعية الدموية المنتفخة نتيجة المرض و يمكن اييضا وضع اى شئ مثلج ولفها بقطعه قماش خفيفة و وضعها على المكان المصاب لمدة عشر دقائق فقط و سوف تشعر بالتحسن باذن الله و لا تهمل زيارة الطبيب بعد ذلك كما انك اذا كنت تعانى من الوزن الزائد يجب ان تحرص على تخفيف وزنك بصورة كبيرة و ذلك سوف يخفف الضغط على الاوعية الدموية الوريدية بصورة كبيرة جدا

    هذا اضافة الى ان الالوفيرا و هو عبارة عن هلام الصبار له فائدة كبيرة جدا فى علاج البواسير بصورة كبيرة جدا و ذلك من خلال وضع هلام الصبار على المنطقة المصابة و التدليك لمده عشر دقائق مما يساعد على تهدئة الوجع ببصورة كبيرة جدا .

    اضافة الى زيت اللوز و زيت الزيتون و ايضا عصير الليمون فكل من ذلك لهم دور كبير فى تهدئة الالم الذي يشعر به مريض البواسير فهو عبارة عن دهان موضعي او مخفف و مسكن للالم بصورة بسيطو و ذلك حتى تقوم باستشارة الطبيب المختص و ايضا العسل و الثوم و خل التفاح

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :