زيت الخروع

 

فترة الحمل من أجمل الفترات في حياة المرأة ولكنها في هذه الفترة تواجه الكثير من الصعوبات مثل مشاكل الإصابة بمرض البواسير المؤلم التي سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال.

منذ القدم وزيت الخروع يستخدم في العديد من العلاجات ووجد العلماء نبات الخروع موجود في مقابر الفراعنه.

نبات الخروع هو المكان الذي يستخرج منه الزيت ويحتوى هذا الزيت على أحماض دهنية ويستخدم هذا الزيت في علاج الكثير من الأمراض الموجودة في الجسم وسنتطرق الى ذكر جميع فوائد هذا الزيت العظيم.

كيفية استخدام زيت الخروع في علاج البواسير للحامل

أوصى ‏جميع الأطباء باستخدام زيت الخروع في علاج البواسير والابتعاد عن الأدوية الأخرى وذلك من خلال وضع القليل من زيت الخروع على فتحة الشرج.

زيت الخروع المفيد يقلل من الالتهابات التي يمكن أن تحدث بسبب البواسير.

يمكن استخدام قطعة من الثلج ووضعها على المنطقة المصابة للتقليل من الآلام ‏المصاحبة للبواسير الخارجية وينصح الأطباء بالابتعاد عن الأطعمة التي تسبب زيادة البواسير وتسبب الإصابة بالإمساك.

طريقة ‏علاج البواسير باستخدام زيت الخروع

  • يتم ‏غمس قطنة لمدة ‫1\4 ساعة في وعاء به زيت خروع وبعد مرور ‫ربع ساعة يتم وضع هذه القطنة على المنطقة المعنية.
  • تكرر هذه العملية على حسب الرغبه فكلما زادت كلما قلت آلام البواسير.
  • توجد وصفة أخرى لعلاج البواسير باستخدام زيت الخروع مع زيت الصبار ، يتم خلط الزيتين في وعاء وتستخدم قطنة في دهن المنطقة وتكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم.

علاج البواسير للحامل باستخدام بعض الوصفات

البواسير ‏من الأمراض الشائعة بين الحوامل وزيت الخروع وزيت الصبار من اجود أنواع الزيوت التي تخفف من الام هذا المرض ومن اسرع العلاجات من حيث المفعول لذلك لا تتأخر في استخدام زيت الخروع الطبيعي في التخلص من آلام البواسير.

ينصح بعض الأطباء ‏باستخدام العسل كعلاج طبيعي للبواسير للحوامل ويتم استخدامه من خلال دهن المنطقة المصابة بالعسل.

فوائد أخرى لزيت الخروع

توجد الكثير من الفوائد المتعلقة بزيت الخروع منها:

  • فوائد زيت الخروع للشعر فيساعد على كثافة الشعر ونعومته.
  • يستخدم ‏زيت الخروع كمسهل قوي وفعال طبيعي لعلاج الإمساك وعلاج مشاكل المعدة ومشاكل سوء الهضم فيجب الاستخدام زيت الخروع أثناء ملاحظة اصابة الفرد بالامساك لان وجود الطعام في المعدة لمدة طويله يساعد على ظهور البكتيريا والجراثيم التي تحدث التهابات في المعدة والأمعاء.

كما أن احتباس الفضلات في داخل جسم الإنسان يزعج الإنسان ويشعره بالضيق.

لذلك نصح الأطباء بتناول ملعقة من زيت الخروع عن طريق وضعها في عصير أو في القليل من الماء وتكرار هذه العملية لمدة ثلاثة ايام ويجب الالتزام بالجرعة المذكورة حتى لا تظهر مشاكل الاسهال المزمن عند الشخص.

  • يساعد زيت الخروع على ترتيب الجسم ومعالجة حب الشباب كما أن لزيت الخروع دور كبير في علاج الروماتيزم وذلك من خلال دهن المفاصل به قبل النوم وتكرر هذه العملية يوميا لمدة أسبوع.
  • يستخدم زيت الخروع في ترطيب الأظافر وتقويتها وهذا من خلال دهنها قبل النوم يومياً.

تحذيرات استخدامات زيت الخروع

  • ‏يجب استشارة الطبيب قبل استخدام زيت الخروع لعلاج البواسير لأن هناك أشخاص يمنع استخدام زيت الخروع لهم وهم الأشخاص المصابون بإلتهابات الزائدة الدودية.
  • يجب ‏الابتعاد عن استخدام زيت الخروع للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن.
  • توقف تناول زيت الخروع في حالة اخذ أدوية قاتله للديدان.