انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أهم الزيوت الطبيعية لصحة الشعر وتقويته

Rehab Khaled4 سنوات

أن من أكثر الأشياء المعروفة لدى النساء هو محاولة الاهتمام بصحة الشعر الخاص بهن ومحاولة تقويته والعمل على جعله أقوى للحفاظ عليه دائما، ولهذا فأنه من أكثر الأشياء التي يمكنها المساعدة في الحفاظ صحة الشعر هو استخدام الزيوت الطبيعية التي تقوم بتقوية الشعر وجعله أقوى وأنعم وأفضل، ولهذا سنوضح لك أكثر ما يمكنه مساعدتك وحماية وتقوية شعرك في المقال الآتي مما سيفاجئك بعد ذلك بالنتائج المذهلة والمدهشة بشعر لامع وصحي.

زيت الأفوكادو

  • هو من أفضل الزيوت والممكن استعمالها للحصول نتيجة مضمونة وممتازة وذلك عن طريق إضافته إلى زيت جوز الهند مع إضافة حوالي من ١٠ إلى ٢٠ قطرة من زيت الروز ماري.
  • ومن ثم قومي بعد هذه الخلطة بعملية تدليك لشعرك بخليط الزيوت على رأسك لمدة تصل إلى نصف ساعة وبعدها اغسلي شعرك لتحصلي على شعر يتميز بكثافته ولمعلنه.

زيت الخروع

  • حيث يمكنك أن تقومي بتدفئة زيت الخروع ومن ثم يمكنك استخدامه لتدليك فروة رأسك وبعد ذلك قومي بتغطية رأسك لمدة ٢٠ دقيقة وهي أقل مدة ومن الممكن أن تتركيه أكثر من هذا.
  • وبعد هذه المدة يمكنك أن تقومي بشطف شعرك بالماء الدافئ، ومن الممكن أن تقومي بهذه الوصفة كل يوم وسوف تحصلين على شعر كثيف وصحي وهو وأكثر نعومه ولمعان.

زيت جوز الهند

  • هو من أفضل الزيوت التي يمكن استعمالها لحل مشكلات الشعر الجاف بشكل خاص وذلك لما يقوم به حيث يقوم بتجنب ظهور القشرة الموجودة في الشعر يتجنب التلف أيضا.
  • ومن مميزات زيت جوز الهند هو قدرته على تحفيز عملية نمو الشعر وزيادة كثافته، حيث يمكن الحصول على شعر لامع وكثيف من زيت جوز الهند بالإضافة الى أنه زيت غير مكلف وهو متوافر في الأسواق.

زيت الزيتون

  • من الزيوت الشائعة الاستخدامات، كما يتم استعماله في العناية بالشعر وله استخدامات أخرى مختلفة للحفاظ على الشعر، حيث يقوم الزيت بتنقية الشعر وتنعيم الشعر إضافة إلى تغذيته وترطيبه.
  • زيت الزيتون من الزيوت التي تقوم بعملية القضاء على قشرة الرأس كما أنه من الممكن أن يتم خلطه بالعسل الأبيض للحصول على خليط يعمل على لمعان الشعر.

زيت الروز ماري

  • من أكثر الزيوت التي تحتوي على الفوائد والفيتامينات التي يحتاجها الشعر مثل الحديد والكالسيوم وفيتامين B المركب والذي يقوم بتقوية الشعر.
  • ويعمل أيضا على زيادة طوله، كما يساعد على تجنب الشيب ويساعد على أن ينعم الشعر ويلمعه.

زيت اللوز

  • هو زيت غني بفيتامين E بالإضافة إلى أنه غني بالدهون الصحية والذي يلمع ويحافظ على نعومة الشعر كما أنه يعطي اللمعان للشعر.
  • بالإضافة الى هذا، هو زيت يمكن استعماله مع خلطات أخرى وكلها للمحافظة على الشعر وعلى صحته.

زيت اللافندر

  • هو زيت يتميز بعطره القوي كما أنه يعمل على تغذية الشعر ويساعد على لمعان الشعر ومنع ظهور القشرة مرة أخرى على فروة الرأس، حيث يمكنك أن تقومي بوضعه مع زيت شجرة الشاي لعمل ماسك طبيعي لشعرك.
  • كما يمكنك أن تقومي عملية التدليك لرأسك مع الماسك وتضعين بعدها كيس بلاستيكي لمدة نصف ساعة وبعد انتهاء المدة يمكنك أن تغسلي شعرك بالشامبو.

زيت النعناع

  • هو من الزيوت التي تقوم بتحفيز عملية نمو الشعر ومن الزيوت التي تقوم بعملية العناية بصحته ويمنع قشرة الرأس ويعطي لمعانا للشعر.
  • ويمكنك الحصول على هذا اللمعان الرائع عند وضعك لبضع قطرات في الشامبو الخاص بك واستعماله يوميا مما يعطيك النعومة لشعرك.
زيت الأفوكادو
هو من أفضل الزيوت والممكن استعمالها للحصول نتيجة مضمونة وممتازة وذلك عن طريق إضافته إلى زيت جوز الهند مع إضافة حوالي من ١٠ إلى ٢٠ قطرة من زيت الروز ماري ومن ثم قومي بعد هذه الخلطة بعملية تدليك لشعرك بخليط الزيوت على رأسك لمدة تصل إلى نصف ساعة وبعدها اغسلي شعرك لتحصلي على شعر يتميز بكثافته ولمعلنه
زيت الخروع
حيث يمكنك أن تقومي بتدفئة زيت الخروع ومن ثم يمكنك استخدامه لتدليك فروة رأسك وبعد ذلك قومي بتغطية رأسك لمدة ٢٠ دقيقة وهي أقل مدة ومن الممكن أن تتركيه أكثر من هذا وبعد هذه المدة يمكنك أن تقومي بشطف شعرك بالماء الدافئ ومن الممكن أن تقومي بهذه الوصفة كل يوم وسوف تحصلين على شعر كثيف وصحي وهو وأكثر نعومه ولمعان
زيت جوز الهند
هو من أفضل الزيوت التي يمكن استعمالها لحل مشكلات الشعر الجاف بشكل خاص وذلك لما يقوم به حيث يقوم بتجنب ظهور القشرة الموجودة في الشعر يتجنب التلف أيضا ومن مميزات زيت جوز الهند هو قدرته على تحفيز عملية نمو الشعر وزيادة كثافته حيث يمكن الحصول على شعر لامع وكثيف من زيت جوز الهند بالإضافة الى أنه زيت غير مكلف وهو متوافر في الأسواق
زيت الزيتون
من الزيوت الشائعة الاستخدامات كما يتم استعماله في العناية بالشعر وله استخدامات أخرى مختلفة للحفاظ على الشعر حيث يقوم الزيت بتنقية الشعر وتنعيم الشعر إضافة إلى تغذيته وترطيبه زيت الزيتون من الزيوت التي تقوم بعملية القضاء على قشرة الرأس كما أنه من الممكن أن يتم خلطه بالعسل الأبيض للحصول على خليط يعمل على لمعان الشعر
زيت الروز ماري
من أكثر الزيوت التي تحتوي على الفوائد والفيتامينات التي يحتاجها الشعر مثل الحديد والكالسيوم وفيتامين B المركب والذي يقوم بتقوية الشعر ويعمل أيضا على زيادة طوله كما يساعد على تجنب الشيب ويساعد على أن ينعم الشعر ويلمعه
زيت اللوز
هو زيت غني بفيتامين E بالإضافة إلى أنه غني بالدهون الصحية والذي يلمع ويحافظ على نعومة الشعر كما أنه يعطي اللمعان للشعر بالإضافة الى هذا هو زيت يمكن استعماله مع خلطات أخرى وكلها للمحافظة على الشعر وعلى صحته
زيت اللافندر
هو زيت يتميز بعطره القوي كما أنه يعمل على تغذية الشعر ويساعد على لمعان الشعر ومنع ظهور القشرة مرة أخرى على فروة الرأس حيث يمكنك أن تقومي بوضعه مع زيت شجرة الشاي لعمل ماسك طبيعي لشعرك كما يمكنك أن تقومي عملية التدليك لرأسك مع الماسك وتضعين بعدها كيس بلاستيكي لمدة نصف ساعة وبعد انتهاء المدة يمكنك أن تغسلي شعرك بالشامبو
زيت النعناع
هو من الزيوت التي تقوم بتحفيز عملية نمو الشعر ومن الزيوت التي تقوم بعملية العناية بصحته ويمنع قشرة الرأس ويعطي لمعانا للشعر ويمكنك الحصول على هذا اللمعان الرائع عند وضعك لبضع قطرات في الشامبو الخاص بك واستعماله يوميا مما يعطيك النعومة لشعرك

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد