الفرق بين توسان و توسان تربو

 

قد يحتار البعض بين شراء سيارة توسان أو توسان تربو اللتان تطرحمها شركة هيونداي الكورية في سوق الشرق الأوسط واللتان حازتا على استحسان العملاء بشكل كبير، لذا نوضح الفرق بين توسان و توسان تربو ونحدد الاختلافات البارزة الرئيسية بين السيارتين الرائعيتن في المواصفات الرئيسية والكماليات وكذلك الأسعار لنوفر عليك عناء الاختيار.

الفرق بين توسان و توسان تربو ليس كبيرا جدا وأغلب الفروق والاختلافات بينهما تتركز في الكماليات ويمكن اعتبار توسان تربو كإصدار محدث قليلا عن توسان، لذا سنركز على عرض مواصفات سيارة توسان فيما يلي ثم سنذكر بعض الفروق البارزة بينها وبين توسان تربو لنظرا لتشابههما، كما سنوضح الأسعار التي حددت لكل فئة من سيارة هيونداي توسان وسيارة توسان تربو.

محرك سيارة توسان

تتميز سيارة توسان من هيونداي بوجود محرك رائع يحتوى على أربع اسطوانات على شكل حرف “I” كل منها 1.6 لتر ويعمل بقوة 132 حصان مولدا للسيارة عزم دوران يمكن أن يصل إلى 161 نيوتن\متر، هذا يجعله قادرا على الانتقال بالسيارة من السكون وحتى سرعة 100 متر في الساعة في غضون 12 ثانية تقريبا. كما أنه موفر للوقود بشكل ملحوظ.

ناقل الحركة في سيارة توسان

تتميز سيارات توسان من هيونداي بأن بها ناقل حركة بتحكم أوتوماتيكي له ست سرعات مختلفة ينقل عزم المحرك الهائل للعجلات الأمامية، هذا الناقل رائع ومميز في توفيره الوقود بشكل ملحوظ أثناء تشغيل السيارة بطريقة غير مباشرة تمام تستعمل فيها خاصية تحديد الترس المناسب حسب السرعة التي تتحرك بها السيارة وطبيعة الطريق.

استهلاك سيارة توسان للوقود

من أجل قطع مسافة 14.7 كيلومتر، تستهلك سيارات توسان لترا واحدا فقط من الوقود، وهذا يعتبر توفيلا هائلا لكمية الوقود التي تستهلكها السيارة مما يريح السائق من أعباء إعادة التعبئة بشكل متكرر. فمقارنة بالمحرك، هذا المعدل في استهلاك الوقود يعد موفرا ورائعا. كما أن السيارات تحتوي على خزان للوقود بسعة 62 لتر.

وسائل الأمان في توسان

السيارة مزودة بوسادتين هوائيتين لكل من السائق والراكب في المقعد الأمامي، وتعمل على منع الإصابات والصدمات بكفاءة عالية عند حدوث أي تصادم لا قدر الله.

وبالنسبة لتامين السيارة ضد السرقة فبها صوت إنذار ينبه السائق عند محاولة فتح الباب من الخارج أو عند محاولة الأطفال فتح الباب من الداخل بعد غلقه بأقفال التحكم.

وبالنسبة للصغار، بالسيارة مثبتات لمقاعد الأطفال تعمل على تثبيت مقعد الطفل بشكل متين تعمل بنظام ISO Fix لضمان أعلى مستويات السلامة لهم أثناء الرحلة.

مانع الحركة في سيارة توسان

يعمل نظام مانع الحركة بشكل فعال في حال توقفت السيارة فوق منحدر مرتفع، إذا تقترب وسائد الفرامل من الأسطوانة فتمنع السيارة من الحركة والانحدار إلا عند الضغط على دواسة البنزين، وبهذا الخصوص، لدى السيارة أيضا نظام مساعد على التسلق يجعل من صعود المنحدرات بالسيارة أكثر بساطة وسهولة.

توسان تربو

بعد أن عرضنا المواصفات نعلمكم أن الفرق بين توسان و توسان تربو يكمن في الكماليات، حيث تتميز توسات تربو بجنوط 19 بوصة مصنع من الألمونيوم كما أن مساحة التخزين الخلفية بها يمكن التحكم بها كهربيا وبها وسائد هوائية جانبية ونظام لمراقبة ضغط الإطارات ومرايا يمكن التحكم بها كهربية وعدة مميزات أخرى.

الفرق بين توسان و توسان تربو في السعر

توسان تربو 2020 سعرها يترواح بين 478.9 و604.9 ألف جنيه. جائن الفئة الأولى من تربو بسعر 478.9 ألف جنيه. أما الفئة الثانية فسعرها يصل إلى 541.9 ألف جنيه، و الفئة الثالثة حوالي 554.9 ألف.

أما الفئة الأولى من سيارة توسان من شركة هيونداي جاءت في السوق المصرية يحدد بحوالي 424.9 ألف جنيه مصري، بينما تقدر أسعار الفئة الثانية بحوالي 443.9 ألف جنيه مصري.