انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أودي أس8 2022 الجديدة

فريق مقال للكتابةسنتين

تم التقاط الكثير من الصور مؤخرا لسيارة أودي أس8 2022 الجديدة أثناء إجراء الاختبارات عليها في الأجواء الثلجية. كما ان السيارة قد حصلت علي العديد من التحديثات مع الكثير من الترقيات في الأجزاء الأمامية في السيارة. لذلك يجب أن نتعرف علي سيارة أودي أس8 2022 الجديدة ونتعرف علي قوتها. والإجراءات التي تعرضت لها السيارة أثناء عمليات التعديل. من خلال منتدي فتكات سنتناول كل مواصفات ومميزات وسعر أودي أس8 2022 الجديدة.

أودي أس8 2022 الجديدة

محرك السيارة

  • قامت السيارة أودي بتوفير سيارة أودي أس8 2022 الجديدة حتي تتمكن من اختيار محرك من بين ثلاث أنواع من المحركات. حيث يشمل المحرك “TFSI V6” ويقوم باستمداد قوته من السعة الكبيرة التي يتميز بها.
  • حيث تصل سعة المحرك الي 3 ليترات أما المحرك “TFSI” الذي يتوفر بسعة 4 ليترات. كما يتوفر بتجهيزات اختيارية في السيارتين A8 وS8 بالكثير من مستويات القوة. كما يأتي المحرك أيضا بثمان أسطوانات كما يعتمد علي تقنية لتشغيل كل الأسطوانات عند الحاجة.

ناقل الحركة tiptronic

  • يقترن المحرك الخاص بالسيارة أودي أس8 2022 الجديدة بناقل يسمي بناقل الحركة “tiptronic”. ويمتلك هذا الناقل ثمان سرعات لذلك يتميز هذا الناقل بالسرعة والأناقة اللازمتين للقوة والسلاسة للمحرك. كما يمتلك الناقل مضخة كهربائية لضخ الزيت كما من الممكن أن نقوم بنقل الحركة أثناء إيقاف المحرك.
  • كما يأتي أيضا ناقل الحركة في السيارة بنظام يسمي بنظام “quattro”. حيث يمتاز هذا النظام بإمكانية الدفع الرباعي مع وجود ترس تفاضلي ذاتي كتجهيز أساسي في الناقل.

مستوي أداء السيارة

  • تتمكن السيارة أودي أس8 2022 الجديدة من الوصول الي سرعة “250 كم/س” كسرعة قصوي لها. كما أن السيارة تتميز بخاصية تقليل استهلاك الوقود حيث تصل السيرة الي معدل استهلاك يصل الي “11.6 لتر/ 100 كم”. حيث تمتاز السيارة بمحرك يعطي عزم “800 نيوتن/متر” كام أن محرك السيارة أيضا يمتاز بقوة “571 حصان”.
  • حيث أن علبة التروس في المحرك من طراز A8. كما أن السيارة قد خضعت للعديد من اختبارات الأمان علي السائق والركاب. لذلك تتميز السيارة بالثبات أثناء الحركة حيث يصل وزن السيارة الي “2305 كجم”.

أودي أس8 2022

أنظمة الأمان في سيارة أودي الجديدة

  • نظام التعليق التنبؤي النشط : يعتبر من أهم الوظائف التي تتميز بها السيارة أودي أس8 2022 الجديدة. هي وظيفة نظام التعليق التنبؤي النشط حيث أن هذا النظام يمكن السيارة من التحميل علي العجلات. أو من الممكن أن يمكنها أيضا من عدم التحميل بشكل منفرد ومفصول عن المحرك الكهربائي. وبذلك يتيح هذا النظام بضبط هيكل او شاسيه السيارة بشكل يجعله نشط أثناء مختلف الظروف. التي من الممكن أن نتعرض لها أثناء القيادة.
  • النظام الرياضي التفاضلي : هناك الكثير من الأنظمة التي تتميز بها السيارة أودي أس8 2022 الجديدة. حيث أن تلك السيارة تأتي مع وضع مريح للقيادة حيث تتمكن السيارة من السير بسلاسة علي مختلف أنواع الطرق. كما يعمل نظام يسمي بنظام التوجيه في السيارة جنبا الي جنب مع الكاميرات الأمامية التي تتواجد فيها. مما يتيح لهذا النظام التعرف علي كل العوائق التي تتواجد علي الطريق. وبالتالي توجيه السيارة حتي تتمكن من تفادى تلك العوائق بشكل تنبؤي.
  • في حالة القيادة بسرعات تصل الي 130 كيلومتر في الساعة تصل السيارة الي ما يسمي بالتسارع النسبي. الذي يصل الي .4 من قوة الجاذبية حتي لا يشعر السائق بقوة الانعطاف. كما أن السيارة تعمل علي زيادة راحة الركاب أثناء القيادة علي الطرق المستقيمة مع الحفاظ علي تشغيل وضع القيادة المريح. وبذلك نحد من وجود أي اهتزازات في الهيكل الأساسي في السيارة. كما يرتفع وينخفض الهيكل لمسافة تصل الي 5 سم. حتي يتمكن من مساعدة الركاب علي الركوب في السيارة والنزول منها بشكل مريح.

أودي أس8 2022

مواصفات سيارة أودي audi s8 الجديدة

  • تأتي السيارة أودي أس8 2022 الجديدة بفتحة بانورامية للسقف كما تتوفر أيضا بإضاءة أثناء فتح أو غلق السيارة. حيث أن السيارة تتميز بتواجد الحساسات الأمامية والخلفية مع بتواجد أنظمة الكاميرا بتقنية 360 درجة. وتأتي السيارة بالكثير من الألوان حيث أن السيارة تتوافر باللون الأسود والأبيض والأزرق القاتم وغيرهم من الكثير من الألوان الأخرى. وبذلك تجمع السيارة بين القوة والأناقة فتتمكن شركة أودي من تقديم المعادلة التي يصع حلها من قبل الشركات الأخرى.
  •  كما أن السيارة تشمل العديد من التقنيات الأخرى والتي تضيف الشعور الكبير بالمتعة والراحة للسائق والركاب. حيث تتوافر تقنية WiFi كما أن السيارة أولا بجهاز GPS للملاحة ومنفذ USB. كما ان السيارة يتوفر فيها مشغل CD بالإضافة الي خاصية بلوتوث و8 مكبرات للصوت. لذلك تتميز السيارة بنظام فاخر للصوت ونظام ترفيه خلفي مميز. ومن الممكن أيضا أن نقم بعرض كافة المعلومات علي زجاج السيارة من خلال تقنية HUD. كما تحتوي السيارة أيضا علي أنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو للتشغيل.

سيارة أودي أس8 2022 الجديدة من الداخل

  • تعمل الشركة علي لفت الانتباه وخاصة في التصميم الداخلي للسيارة أودي أس8 2022 الجديدة. حيث أن تلك السيارة قد تميزت عن باقي السيارات في التصميم للمقصورة الداخلية للسيارة. حيث أن السيارة تتوفر بمقصورة مصنوعة من الخشب وتكون واسعة من الدرجة الأولي. كما أن السيارة تتوفر بأبواب كهربائية تكون سهلة الإغلاق بنظام فتح الأبواب بدون وجود المفتاح. ويأتي أيضا التصميم الداخلي للسيارة ب4 مقاعد رياضية ووسائد ناعمة الملمس تصنع من الجلد عالي الجودة.
  • ترتبط تصميم المقصورة الداخلية للسيارة بنظام يسمي بنظام ذاكرة المقاعد. كما تأتي السيارة أيضا بنظام كامل للتدفئة والتبريد بنظام كهربائي للتحكم. كما تتوفر السيارة بنظام للتكييف تتعدد مناطق تواجده في السيارة. وتم تجهيز السيارة أيضا بشاشة رقمية للعرض بمساحة 12.3 بوصة.
  • كما تأتي السيارة أيضا بشاشتين للترفيه فيوجد شاشة بانوراما علوية وبانوراما سفلية وتعمل الشاشتين باللمس. فتأتي الشاشة الأولي بمقياس 10.1 بوصة وتأتي الشاشة الأخرى بقياس 8.6 بوصة.

سيارة أودي اس 8

التصميم الخارجي لسيارة أودي أس8 2022 الجديدة

  • تتميز السيارة أودي أس8 2022 الجديدة بالكثير من المميزات في الهيكل الخارجي للسيارة. حيث أن تلك السيارة تأتي بهيكل مصنوع من الالمونيوم عالي الجودة والقوة كما أن تلك السيارة تتميز بتصميم سلس وانسيابي. حيث أن طول السيارة يبلغ 5.172 ملم وعرض السيارة يصل الي 1.945 ملم. كما أن السيارة يكون ارتفاعها 1.504 ملم ويصل أيضا وزن السيارة الي 2.250 كجم. أما بالنسيبة الي طول القاعدة التي تحمل العجلات تصل الي 2.998 ملم.
  • من أهم المميزات التي تتميز بها السيارة أودي أس8 2022 الجديدة هي واجهة السيارة الأمامية. حيث أن الواجهة تتميز بوجود الشبك مع الفتحات الكبيرة بإطار مصنوع من الكروم يتوسطه شعار شركة أودي بحلقاته المتداخلة. كما أن واجهة السيارة الأمامية أيضا تتميز بتواجد المصابيح الأمامية والخلفية من نوع المصابيح LED. ومراية جانبية تقبل التحريك والطي الكهربائي مما يسهل من عملية الرؤية الخلفية أثناء القيادة.

كم سعر سيارة الأودي أس8 2022 الجديدة

  • توفر شركة أودي الكثير من الفئات من السيارة أودي أس8 2022 الجديدة لذلك تقدم الشركة الأسعار المتفاوتة من السيارة. حيث أن الشركة تتوافر بأسعار ما بين 571.000 الي 630.000 ريال سعودي. واختلاف الأسعار يأتي من اختلاف المميزات التي تمتلكها السيارة حيث أن تلك السيارة تمتلك الكثير من المميزات. حتي يتمكن مالكي السيارة من الاختيار بين الفئات التي توفرها الشركة علي حسب احتياج كل شخص.
  • تعتبر السيارة اودي أس8 2022 الجديدة من أفضل السيارات من نفس الفئة. لذلك يتوافق سعر السيارة مع الخدمات التي تقدمها. لذلك تعتبر السيارة من أقوي السيارات التي تنافس علي الصدارة مع بداية العام الجديد.

أودي-أس8-2022-2-1.jpg 6

 

 

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد