انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

ما عاصمة الهند

Rehab Khaled4 سنوات

تعتبر مدينة نيودلهي هي عاصمة الهند وموقعها في شمال منتصف البلاد وعلي الناحية الغربية من نهر جمنة بجانب مدينة دلهي كما تعتبر مدينة نيودلهي مقسمة علي قسمين وهما دلهي القديمة والتي نشأت عام ألف ستمائة تسعة وثلاثين ميلاديا، ونيودلهي التي نشأت عام ألف تسعمائة وحادي عشر ميلاديا وتعتبر مدينة دلهي من أكبر مدن الهند وذلك لأن مساحتها كيلومتر مربع وسنتعرف علي أهم المعلومات والمعالم الموجودة في نيودلهي في هذا المقال.

تاريخ مدينة نيودلهي

  • شهدت مدينة نيودلهي الكثير من السلالات التي حكمت الهند في فترات زمنية مختلفة وكانت مدينة نيودلهي عاصمة للهند إلي أن قاموا الحكام البريطانيون بإعلان مدينة نيودلهي عاصمة للهند.
  • وذلك في بداية القرن العشرين وأيضا قاموا بتأسيس تلك المدينة اشطر وأشهر معماريان عالميان ويطلق عليهم إدوين ليتينز وهيرببرت بيكر.
  • وذلك سنة إلف تسعمائة وحادي عشر ميلاديا وقد أطلق عليها اسم نيودلهي في سنة إلف تسعمائة وسابع عشر ميلاديا.

معالم مدينة نيودلهي

  • تحتوي مدينة نيودلهي علي العديد من المباني الجديدة والحديثة والتي قد تصل إلي السحاب وأيضا تحتوي علي العديد من المباني القديمة والتي تعتبر مباني أثرية.
  • كما أن مدينة نيودلهي في الهند تحتوي أيضا علي القلعة الحمراء والتي تعد من أهم المعالم الموجودة في المدينة وتحتوي علي العديد من المباني التي قد بنيت علي أشكال الفن المغولي.
  • كما أن الحائط الحديدي الموجود في القلعة من أكثر الأشياء التي تميزها والشبابيك التي تطل علي العديد من شوارع مدينة دلهي القديمة وقد بنيت هذه القلعة الحمراء في عصر الإمبراطور شاه جاهان.

الطقس في مدينة نيودلهي

  • يكون معدل الطقس في مدينة نيودلهي وخصوصا فصل الصيف يتراوح ما بين ٣٦ درجة مئوية ودرجة مئوية وتكون بداية فصل الصيف في وسط شهر آذار إلي نهاية شهر حزيران.
  • كما يبدأ فصل الشتاء من نهاية شهر تشرين الثاني إلي أوسط شهر شباط وشهر كانون الثاني يعد من أكثر الشهور البرد في السنة.

أفضل الفنادق الموجودة في نيودلهي

أولا فندق ليلا بالاس نيودلهي:

  • يعتبر هذا الفندق من أهم الفنادق الموجودة في نيودلهي وذلك لأنه يحتوي علي العديد من الأماكن التي تريح الأعصاب والهادئة وهذه الأماكن موجودة في الحي الدبلوماسي.

ثانيا فندق شانغريلا-إيروس نيودلهي:

  • يعتبر هذا الفندق من أهم الفنادق الموجودة في نيودلهي والذي يعتبر فندق خمس نجوم وذلك لأنه موجود في مكان مميز في منتصف مدينة نيودلهي أمام البرلمان.
  • وأيضا هذا الفندق يتيح أماكن للإقامة هادئة وجميلة بطريقة لا يمكن وصفها كما أنه المسافة بينه وبين المناطق السياحية المهمة لا تتخطي خمس كيلومتر مثل أسواق كونت بليس والقصر الرئاسي وغيرها العديد من الأماكن السياحية.

أفضل الأماكن السياحية الموجودة في نيودلهي

قطب مينار:

  • والذي يعتبر من أهم المناطق السياحية الموجودة في نيودلهي ومن أهم المناطق السياحية وتعتبر هذه المنارة من أطول المعالم الموجودة في الهند.
  • وموجودة في منتصف العديد من المباني التاريخية وتم وضع هذه المنارة في قائمة التراث العالمية وذلك من ناحية منظمة اليونسكو.

المتحف الوطني:

  • هذا المتحف يعد من أهم الأماكن السياحية الموجودة في الهند وخصوصا مدينة نيودلهي فهو مكان يدل علي ماضي الهند التاريخي العظيم.
  • وذلك لأنه يحتوي علي تماثيل مصنوعة من الأحجار الرملية وأيضا تماثيل قد صنعت من البرونز كما أيضا يحتوي علي آثار عديدة للكثير من الحضارات المختلفة.
  • وكذلك يحتوي علي العديد من المخطوطات وأيضا الملابس والأدوات القتالية التي كانوا يستخدمونها قديما.
تاريخ مدينة نيودلهي
شهدت مدينة نيودلهي الكثير من السلالات التي حكمت الهند في فترات زمنية مختلفة وكانت مدينة نيودلهي عاصمة للهند إلي أن قاموا الحكام البريطانيون بإعلان مدينة نيودلهي عاصمة للهند وذلك في بداية القرن العشرين وأيضا قاموا بتأسيس تلك المدينة اشطر وأشهر معماريان عالميان ويطلق عليهم إدوين ليتينز وهيرببرت بيكر وذلك سنة إلف تسعمائة وحادي عشر ميلاديا وقد أطلق عليها اسم نيودلهي في سنة إلف تسعمائة وسابع عشر ميلاديا
معالم مدينة نيودلهي
تحتوي مدينة نيودلهي علي العديد من المباني الجديدة والحديثة والتي قد تصل إلي السحاب وأيضا تحتوي علي العديد من المباني القديمة والتي تعتبر مباني أثرية كما أن مدينة نيودلهي في الهند تحتوي أيضا علي القلعة الحمراء والتي تعد من أهم المعالم الموجودة في المدينة وتحتوي علي العديد من المباني التي قد بنيت علي أشكال الفن المغولي كما أن الحائط الحديدي الموجود في القلعة من أكثر الأشياء التي تميزها والشبابيك التي تطل علي العديد من شوارع مدينة دلهي القديمة وقد بنيت هذه القلعة الحمراء في عصر الإمبراطور شاه جاهان
الطقس في مدينة نيودلهي
يكون معدل الطقس في مدينة نيودلهي وخصوصا فصل الصيف يتراوح ما بين ٣٦ درجة مئوية ودرجة مئوية وتكون بداية فصل الصيف في وسط شهر آذار إلي نهاية شهر حزيران كما يبدأ فصل الشتاء من نهاية شهر تشرين الثاني إلي أوسط شهر شباط وشهر كانون الثاني يعد من أكثر الشهور البرد في السنة
أفضل الفنادق الموجودة في نيودلهي
أولا فندق ليلا بالاس نيودلهي يعتبر هذا الفندق من أهم الفنادق الموجودة في نيودلهي وذلك لأنه يحتوي علي العديد من الأماكن التي تريح الأعصاب والهادئة وهذه الأماكن موجودة في الحي الدبلوماسيثانيا فندق شانغريلاإيروس نيودلهي يعتبر هذا الفندق من أهم الفنادق الموجودة في نيودلهي والذي يعتبر فندق خمس نجوم وذلك لأنه موجود في مكان مميز في منتصف مدينة نيودلهي أمام البرلمان وأيضا هذا الفندق يتيح أماكن للإقامة هادئة وجميلة بطريقة لا يمكن وصفها كما أنه المسافة بينه وبين المناطق السياحية المهمة لا تتخطي خمس كيلومتر مثل أسواق كونت بليس والقصر الرئاسي وغيرها العديد من الأماكن السياحية
أفضل الأماكن السياحية الموجودة في نيودلهي
قطب مينار والذي يعتبر من أهم المناطق السياحية الموجودة في نيودلهي ومن أهم المناطق السياحية وتعتبر هذه المنارة من أطول المعالم الموجودة في الهند وموجودة في منتصف العديد من المباني التاريخية وتم وضع هذه المنارة في قائمة التراث العالمية وذلك من ناحية منظمة اليونسكوالمتحف الوطني هذا المتحف يعد من أهم الأماكن السياحية الموجودة في الهند وخصوصا مدينة نيودلهي فهو مكان يدل علي ماضي الهند التاريخي العظيم وذلك لأنه يحتوي علي تماثيل مصنوعة من الأحجار الرملية وأيضا تماثيل قد صنعت من البرونز كما أيضا يحتوي علي آثار عديدة للكثير من الحضارات المختلفة وكذلك يحتوي علي العديد من المخطوطات وأيضا الملابس والأدوات القتالية التي كانوا يستخدمونها قديما

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد