انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

8 أسباب لظهور حبوب في فروة الرأس

فريق مقال للكتابة8 أشهر

ان حبوب فروة الرأس تعتبر من أكثر المشاكل التي يعاني بها الكثير وتسبب لهم الكثير من الالام، فهو مرض جلدي يصيب فروة الرأس بشكل مفاجئ، فان الالام التي تسببها هذه الحبوب تكون شديدة ومزمنة بشكل كبير، فبالتأكيد ان يكون لهذه الحبوب العديد من الأسباب التي تمثل دور كبير في ظهورها.

أسباب ظهور حبوب فروة الرأس

خلل التوازن في الهرمونات

خلل التوازن في الهرمونات

خلل التوازن في الهرمونات

  • من اول الأسباب التي تعمل على ظهور حبوب فروة الرأس، هو وجود خلل في التوازن الذي يوجد في الهرمونات الخاصة بفروة الرأس.
  • وهذا الخلل الذي يصيب الهرمونات يتسبب في ان الافرازات الدهنية التي تفزرها فروة الرأس او الذي يسمي بالزهم الموجود حول بصيلات الشعر يكون زيادة عن معدله الطبيعي.
  • وذلك الامر يكون سبب في ان المسامات الموجودة في الجلد يتم سدها، وبعد ذلك تتحول هذه الافرازات الي بثور صغيرة.

الاضطرابات النفسية

  • كما انه أيضا من الأشياء التي تتسبب في ظهور هذه الحبوب هو الاضطرابات النفسية التي يمر بها الانسان ف أي فترة من فترات حياته.
  • حيث ان الحالة النفسية السيئة التي تصيب الانسان او مرور الانسان بفترات بها مستويات زائدة من التوتر فهذا يؤدي الي زيادة الافرازات الهرمونية والدهنية التي يكون لها تأثيرات سلبية واضحة على كل من الجلد وفروة الرأس بشكل مميز.

الكفايين

  • كما ان تناول المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين بشكل مفرط قد يكون سبب مهم من أسباب ظهور الحبوب في فروة الرأس

 تراكم الزيوت الضارة علي فروة الرأس

  • كما ان استعمال أنواع مختلفة من الشامبو المخصص للشعر الغير مناسب اللي نوع فروة الرأس يعمل على التسبب في تراكم الكثير من الزيوت الضارة لفروة الرأس مما يعمل على سد المسامات الموجودة في فروة الرأس.
  • وذلك يجعل ان يحدث امر اخر وهو ان الجلد الميت الموجود على فروة الراس يندمج مع الزيوت الضارة التي يقوم الجسم بإفرازها في شكلها الطبيعي، ثم يدخلان مع الي المسام الموجودة في البشرة، وهذا يعتبر اننا نقوم بتغذية البشرة بمواد مسممة.

ضرر المسامات

ضرر المسامات

ضرر المسامات

  • هذا يحدث عندما تقوم خلايا الجلد الميتة ومعها الزيوت التي يفرزها الجسم بشكل طبيعي إلى المسام في فروة الرأس، وهذا لان كل من البكتيريا والجراثيم التي تكون بين بصيلات الشعر يقوموا بالدخول في مسام البشرة من الممكن ان يكون من الأسباب الشائعة لحدوث الالتهابات لفروة الرأس.

حب الشباب

  • ان حب الشباب الذي يظهر للأشخاص في فروة الرأس مثله مثل أي نوع من الأنواع الأخرى من أنواع حب الشباب الذي يظهر في أي مكان اخر، فانه ينتح عن وجود أي من البكتيريا الضارة او حدوث اضطراريات مختلفة في الهرمونات الخاصة بفروة الرأس او ان المسام يتم انسدادها بسبب تراكم أي من الزيوت الضارة او الشامبو عند تنظيف الشعر وعدم غسل الشعر، وهذه الحبوب التي تظهر تكون شديدة الألم، وتثير الأشخاص على الحكة، وتكون غالبا حمراء اللون وملتهبة، وأحيانا تصل الي ان تنزف.

التهاب الجلد

التهاب الجلد

التهاب الجلد

  • من أسباب ظهر الحبوب في فروة الرأس أيضا، هو حدوث التهاب في الجلد المثي، وهذا الجلد في الغلب الأحيان يكون ناتج عن نمو فطر معين بشكل مبالغ فيه في منطقة فروة الرأس وهو فطر المالاسيزيا، وقد ينتج أيضا عن طريق استخدام منتج من منتجات الاهتمام بالشعر ويكون هذا المنتج يقوم بالتسبب في إصابة الفروة بالجفاف الشديد، وينتج أيضا بسبب التغيرات التي تحدث بسبب تغيرات فصول السنة، ولكن هي تزداد في فصل الشتاء بشكل ملحوظ، وقد تظهر أيضا بسبب زيادة التوتر او الضغوطات العصبية التي يمر بها الأشخاص، مما يكون هذا سبب كبير في ظهور حبوب في فروة الرأس وظهور أيضا شكل غريب من البقع التي يتم تقشيرها بسبب الجفاف في الجلد مما يسبب ظهور قشرة في فروى الرأس.

عدم النظافة

  • من اهم وأوضح الأسباب التي تؤدي الي ظهور الحبوب في فروة الرأس هو ان الشخص نفسه لا يهتم بنظافة الشعر بشكل مستمر.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد